سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الإحـــتفاء بالجـســــد (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=20000)

زهير ابو سوار 13-04-2011 05:58 AM

غايتو يا سمراء ..
انتي كتبتي البوست بدهاء وحبكة استدرجت كل المغطغط والمدسدس من انحرافات النفس البشرية تجاه المرأة ..
ده انجاز بالمفهومات الكلية ..
وعاء يحتمل (السياسة والثقافة والعواسة وكل الهضاريب والطربقات )
بعدين اظنه كل واحد شاف نفسه في الموضوع من حيث يتمني ويحلم ..
عموما الحكاية احلوت ..
وترانا قاعدين متمحنين فوق البوست ده ..

مبر محمود 13-04-2011 07:18 AM

تحياتي يا الرشيد
يعني نفهم من مداخلتك الطويلة دي إنو الإحتفاء بالجسد يعني عندك وعند السودانيين الإحتفاء بالجنس
وإن سمراء عندما أطلقت هذا العنوان على بوستها هذا، كانت تعني بالأساس "الإحتفاء بالجنس"

لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا

معتصم الطاهر 13-04-2011 07:23 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif
اقتباس:

تحياتي يا الرشيد
يعني نفهم من مداخلتك الطويلة دي إنو الإحتفاء بالجسد يعني عندك وعند السودانيين الإحتفاء بالجنس
وإن سمراء عندما أطلقت هذا العنوان على بوستها هذا، كانت تعني بالأساس "الإحتفاء بالجنس"

لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا




مبر سيب الذكاء الخبيث ..
أو الخباثة ..
الجسد وعاء للروح والعقل ..
نأخذه من كل النواحي ..
لكن هنا الامر يتعلق برؤيتنا للجسد كقيمة جمالية ..

ما قلنا علاقة الرجل بالمراة من ناحية عاطفة وأخلاق

علاقة الانسان بالجسد من ناحية جمالية ..
ما شرط أشوف بت حلوة يعنى طوالى عاوز اسوقها الفراش حتى لو بخيالى

يعنى عيون جميلة ممكن تديك احساس بالفرح يجمِّل يومك ..

معتصم الطاهر 13-04-2011 07:30 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif
:D
اقتباس:

معتصم ازيك وياربي تكون طيّب،
الحقيقة ضحكتني مداخلة ميسون من غير استنكار ، الطرفة انو الوصف ده بالذات في مقطع أغنية أُستهلك شديد في مشاغلات الشارع لا أكتر..
:D



و عليك السلام تماضر ..
تعرفى صدر المرأة فى أجمل حالاتو هو فى شكل البرتقالة ..( من العادى حتى ابو سرة ) نضجا و شكلا و طعما ..
فوق ذلك هو زيادة تحمد أو تكرة
ودون ذلك تكره إذا قلّت عن راحة اليد ( وليس الكفة ) أو قولى ملء الفم .. دا فى مستوى حسى بحت ..

فى مستوى جمالى .. هو تناسق الجسد مع شكل الصدر .. أو شكل الجسد مع الصدر
لذا كان وصف ميسون لحجم الصدر هو فى الجسد وصفته ..

آخـر المواني 13-04-2011 07:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود (المشاركة 358690)
لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا

ونتساءل معاك برضو ونقول أن 95% من المشاركات اسهبت في الحديث عن (جسد) المرأة ..!!

بينما كلمة جسد (وعاء) يحتمل جسد الرجل .. جسد الطفل .. جسد الحيوان الذكر .. جسد الحيوان الأنثي .. كما جسد الأشياء .. مثل (المبناني) الأشكال الهندسية .. أو حتى الكباري .. ولا ننسي الزهور .. الشجر .. النبات .. وكما لا ننسي أسماك الزينة وغير الزينة .. والطيور ..

حصر (جل) النقاش في شئ واحد (جسد المرأة) واهمال (كل) تلك التفاصيل التي تندرج تحت (كلمة) جسد .. أعتقد فيه ظلم إن لم يكن اسفاف ..!!

أنا تستهويني تكوينات بعض الزهور كما بعض الطيور مثلما يستهويني جسد المرأة .. هل بذلك خرجت من ملة الجنسيين بمفهوم الرشيد وأبو سوار ..؟؟!!

زول الله 13-04-2011 07:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود (المشاركة 358575)
هل بوسع شاب سوداني- مثلا- أن تتمدّد أمامه أنثي وهي عارية إلا عند منتصفها، هل بوسعه أن يرسم لها وشماً علي ظهرها مثلاً دون أن يستدعي بنيته الواعية بالجنس معتبراً أن هذا الجسد محض لوحة وهو راسمٌ لها..؟؟
______________
فحينما أربط ما بين الجسد والجنس، فإنني أُرجعُ الأشياء لطبيعيتها التي تعارفنا عليها، وثقافة الجنس التي تقفز في الواجهة كلما أتي ذكر الجسد..
_____________
وفي ثقافتنا التي نشأنا عليها فإنّ مجرّد الإشارة للجسد هي إشارة للجنس، فالجسد في ثقافتنا السودانية- كي أكون أكثر حصراً- هو محض وعاء للجنس ومدخل ولازمة تحكي وترسم الطريق لمخدع "ما" أو عنقريب متين.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي الأسعد الأسعد (المشاركة 358586)

كل شيء حولها يرجف ... الرجفي الحاصل حولها ليس دلالة على سمنها وإنما كدلالة على أحتفاء اللحم في أن يكون جزء منها ... لا هي بالسمينة ولا هي بالنحيفة ... ولكنها شيئاً وسط ... وخير الأمور أوسطها ... هذه الفتاة الكاسترية وقفت أمامي وفي وقفتها أهتز الكاستر

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza (المشاركة 358663)
وقد تربع في صدرها رمّانتان ومن تحت ذلك بطن طوي كطي القباطي المدمجة ، كسي عكنا كالقراطيس المدرجة ، تحيط تلك العكن بسرة كمدهن العاج المجلو(العكن: ما انطوى من لحم البطن سمنا) خلف ظهر كالجدول ، ينتهي إلى خصر ، لولا رحمة الله لا نخزل(انقطع) تحته كفل يقعد بها إذا نهضت ، وينهضها إذا قعدت ، كأنه دعص رمل(مجتمع من الرمل) ، لبده سقوط الطل(لبــّد = صار متماسكا لزق بعضه ببعض،الطل:المطر الخفيف)، يحمله فخذان لفاوان كأنهما نضد الجمار ، تحملهما ساقان خدلجتان (خدلتان = ضخمتان ممتلئتان من السمن)، ويحمل ذلك قدمان كحذ(كقطعة اللسان) واللسان ، تبارك الله في صغرهما كيف تطيقان حمل ما فوقهما،

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza (المشاركة 358667)
عليك الله شوف جنس ده ... انت ترجف والجلي يرجف ....ياخي ما جننتو المعلقة جن ... :D:D:D

ياسمراء بعد التحية طبعاً
الفوق دا بعتبره النجييضة الـ من الآخر
ماقصرو الشباب وكفى الله المؤمنين شر القتال
وبس














اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك ياخالد الحاج.....................



سمراء 13-04-2011 07:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود (المشاركة 358690)
تحياتي يا الرشيد
يعني نفهم من مداخلتك الطويلة دي إنو الإحتفاء بالجسد يعني عندك وعند السودانيين الإحتفاء بالجنس
وإن سمراء عندما أطلقت هذا العنوان على بوستها هذا، كانت تعني بالأساس "الإحتفاء بالجنس"لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا

مبر تحياتى
كنت ولا ذلت اعتقد انو الانسان روح ...والجسد احد ادوات الروح المادية ...وبالتاكيد
الروح تحركة كيفما اتفق ...وفق الحالة الانية للروح التى تحمل ماتحمل من مفاهيم وامزجة وخلافه من مكتسباتها ...
لا اعتقد الاحتفاء بالجنس " منقصة " اذا كان الجنس احد المخرجات الطبيعية للنفس ! او احد ادواته الطبيعية للتنفس ، مثلها والمخرجات الاخرى !
اذا لماذا دوماً نتوقف ، ونتحفظ امام هذا المخرج !!
خصوصا انه يتكامل بصورة او اخرى مع الجمال ! بمعنى ان استحضاره يتم باحد ازرع مكملاته او ادواته التى ترتبط بالاحساس الجمالى بمختلف اشكاله ..

معتصم الطاهر 13-04-2011 07:37 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif

اقتباس:

كونو المرأة بتعرف مقاييس الجمال أكتر من الرجل..
أيه رأيك في العبارة دي:
المرأة تجتهد لتصل لمقاييس جمال وضعها الرجل!



هذا عندما تسعى المرأة لإرضاء الرجل
وليس فرض معايير جمالية ترضى بها ..

أنا مثلا لا أحب المكياج فى المرأة .. و أكره أحمر الشفاه ..
بل أراه عدوى ..
أحب العطر .. ولكنى أحب رائحة المرأة كدحا .. ومرات أحبها مبوخة ..
أحب ريقها جدا ..لكنى أحب عسيلتها أكثر ..

فهل سعي ( امرأتى ) لإرضائى هو فرض معايير جمال من ناحيتى
أم هو حب لى ..

دى فى صالحك طبعا

طيب لو لبست عطر جديد .. ولون أجمل .. تحبه هي .. ألن أراها أجمل ..؟

فقط كونى جميلة .. سيكون ذلك معيار الجمال ..

معتصم الطاهر 13-04-2011 07:43 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif
:D
اقتباس:

حكاية تطفي النور دي..وياريت لو في كم شمعة كدة بتزيد الحميمية
النور الجاهر ده فيهو برودة ماحلوة ياخ:D
أمّا الحياء الافتكرت عاوزين ندسّو..أبداً هو الحياء ده تاج الجمال في رأيي لازمن يتشاف
ده مكمّل ضروري جدّا في مقاييسي غايتو بس مالحياء البمنعك تتقن جمالياتك طبعاً:p





شوفى جو الغرفة للمارسة الجنسية أو الرومانسية .. هو النور الخافت ..
شموع دى متعبة عاوزة مراقبة أو تجهيز ..
ما يأتى عفويا أجمل ..حتى لو عفويا كل يوم ..

الحياء إضافة جنسية ..وضرورة ..
ليس لدرجة التمنع .. ولا الامتناع ..

معتصم الطاهر 13-04-2011 07:47 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif


اقتباس:

الايقاع والتناسق ده زاتو نسبي زي الجسدا شين القلتها دي..



الايقاع دا لو مافى .. الحميمية ذاتا مافى ..

تخيلى فى القبلة مثلا ..
زول هادى فى قبلته ومتأنى و زولة لهفانة ..

أو انسان فى ممارسته سريع الايقاع وزولة كالانعام ..

أو زولة لهِفة و زول بطئ .. يخليها هبلة

و أسوأ من دا كلو فيهم واحد أشتر .. دا وضع محرج جدا ..

مبر محمود 13-04-2011 07:47 AM

تحياتي يا الباشا معتصم..
الأحتفاء بالجسد خشم بيوت، فلماذا لم يلج الناس هنا إلا من خلال خشم البيت الجنسي؟

لماذا لا يناقش الناس مفهوم الإحتفاء بالجسد داخل أغنيات الحماسة عند الجعليين مثلاً
أو لماذا لا يناقشوا هذا الإحتفاء من خلال عادات ثقافية سودانية ضاربة في القدم كالشلوخ والأوسام مثلاً

إختزال البوست في المرأة عايزة راجل كيف، والراجل عايز مرأة كيف يبدو لي فيه نوعاً من الخيانة لجمال عنوان هذا البوست ..

معتصم الطاهر 13-04-2011 07:48 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif


اقتباس:

وطبعاً مافي توضيح أبلغ للنسبية من المثال بتاع جوليا والهام القالوهو فوق ده



الاتنين سمحات ..
ما تظلمو الرجل الشرقى

هيثم علي الشفيع 13-04-2011 07:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود (المشاركة 358690)
تحياتي يا الرشيد
يعني نفهم من مداخلتك الطويلة دي إنو الإحتفاء بالجسد يعني عندك وعند السودانيين الإحتفاء بالجنس
وإن سمراء عندما أطلقت هذا العنوان على بوستها هذا، كانت تعني بالأساس "الإحتفاء بالجنس"

لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا


مُبر وبقية المتداخلين

صباحكم خير

تعرف لما قريت مداخلتك الأولى -الردّ عليها الرشيد - كنت عاوز أخش وأقول ليك نفس كلام الرشيد عن ارتباط الجسد بالجنس عند غالبية السودانيين-لاحظ غالبية دي بتقبل لحد 99.9%- والعرب والشرقيين بصفة عامة
أما أولئك -الخواويج "دي جمع خواجة" - فلا يشكل الجنس لهم أي هاجس لأنه مُتاح بشكل كبير-سواء بالنظر حولك أو بالممارسة- منذ فترة المراهقة ولا عيب البتة في أن تتزوج بفتاة بعد أن يكون لكما أولاد، والعكس بالعكس لدى السودانيين وأهل الشرق.

وعجبتني جداً فكرة الرشيد بتاعة الجوع البيلهيك عن أي شيئ ما عداه.

نرجع لكلامك:

ممكن جداً سمراء تكون -كمثقفاتية "دي صفة ما سخرية"- عاوزة تناقش الموضوع من كل جوانبو ، حتى الذكرها آخر المواني ،
وممكن تكون -كشرقية- قاصدة برضو الإحتفاء بالجنس..

لكن ردود ومداخلات الناس بتؤكد فكرة الغالبية الرابطة بين الجسد والجنس -لأنهم ببساطة سودانيين شرقيين-

يبقى يا عزيزي لاغضاضة -البتة- في الإعتراف بأن أحد محاور الحوار الرئيسية هنا يتعلق بالجسد الجنسي...

فاهمني ولاّ أنا خرمجت؟؟؟

زهير ابو سوار 13-04-2011 07:55 AM

يا سمراء ..
انتي ولعتي ليك نار ما عنك ليها موية ....
وينك ..
سايبة الدلوكة شغالة والعالم تعرض ..
انزلي ارقصي في الدارة دي ..
واللا نفرتك الربّة ..

جيجي 13-04-2011 07:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود (المشاركة 358712)
تحياتي يا الباشا معتصم..
الأحتفاء بالجسد خشم بيوت، فلماذا لم يلج الناس هنا إلا من خلال خشم البيت الجنسي؟

لماذا لا يناقش الناس مفهوم الإحتفاء بالجسد داخل أغنيات الحماسة عند الجعليين مثلاً
أو لماذا لا يناقشوا هذا الإحتفاء من خلال عادات ثقافية سودانية ضاربة في القدم كالشلوخ والأوسام مثلاً

إختزال البوست في المرأة عايزة راجل كيف، والراجل عايز مرأة كيف يبدو لي فيه نوعاً من الخيانة لجمال عنوان هذا البوست ..

مبر ياجميل
طب ياخ انت واخر المواني تتلكموا لينا من زواياكم دي شوية
وورينا كيف الشلوخ ودق الشلوفة احتفاء بالجسد وماتنسى الختان


الساعة الآن 05:13 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.