سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   حقوق المرأة ودموع التماسيح ..! (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=26534)

سارة 24-10-2013 10:52 PM

الجيلى بدون ما تلولو الكلام كعادتك وتعمل لينا فكفكة وحركاتك الارعة دى
انا واقولها انا شخصيا بشكر الاخ كيشو لفت نظرى للبوست .
انت استهزأت استهزأء واضح بالرحمن وعرشه ودى واضحة وانا بالمناسبة شكوت
للادارة . اعرف ان هناك الكثيرون الذين يجدون لك تفسيرات فطيرة لما قلت
لكن احب اقول ليك انت فى نظرى مستهتر ومستهزىء بالرحمن وعرشه
وهذا للمعلومية.



سارة الارهابية المرة دى الارهاب تهمة لا انكرها

سارة 24-10-2013 11:06 PM

دينى يا استاذ الجيلى يقول (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ) يعنى دين يسمح بجلد النسا فى مواقف معينة

وانت قلت بعضمة كيبوردك(دينكم التافه بتاع جلد النساء دا.. أبدآ ما دينى..)
يعنى تفهت دينى وانكرت نكران واضح اية من كتاب الله الكريم

دينى يا استاذ الجيلى قال(( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ )
والخمار هو متعارف عليه غطا الراس وعندنا معروف بالطرحة
وانت قلت بعضمة لسانك
(دينكم بتاع النتقيب والطرح وأمر المرأة دا مادينى)
انت طبعا حر فيما تختار من دين او غيره لكن غير حر وغير مسموح
لك بالتعدى على معتقدى.
فهمت ولا اعيدو؟؟؟؟؟؟؟؟
اما استهزائك بالرحمن وعرشه فلن ينكره الا اعمى بصيرة.

الجيلى أحمد 24-10-2013 11:17 PM

الشئ الاهم من كل هذا
هو ان التاسيس لدولة القانون والعدالة الاجتماعية والحريات يبدأ من هنا, وهنا يعنى اى مجال نتواجد فيه
فليس معقولآ أن تتم محاصرة الناس بمفهوم سلفى ومتخلف للدين فى الوقت الذى يسعى الناس فيه لفتح الابواب المغلقة تجاه التابوهات البليدة, واهمها مناقشة هذه الاقوال (الماسورة), والتى أصبحت جزء من تكلسات الوعى المنحدر من غياهب الظلام, فى مفارقة مدهشة مع عالم يدخله ضوء المعرفة من كل ناحية, فلكأنما هذه الافكار المنسوبة زورآ للدين تعيش فى كهف بعيد عن العالم فى جزيرة قصية, بينما يتجدد العالم من حولها وينمو, ويتطور..
نعم ستجد هذه البلادات نفسها فى تلك الجزر القصية كما فى حكايات (القراصنة الكاربيين) تتذوق طعم الروم حتى يضحى طعمه كالنحاس,وتتمايل منشية من شدة وحدتها وانعزالها عن العالم..
مثالآ لذلك شاهدت اليوم خطبة الرئيس الضرورة على الانترنت,
رقص على (السباتة فى منبره) ثم قال
(والله فى الحقيقة الواحد مقصر معاكم, أنو دى أول مرة نجيكم هنا, وكان مفروض نجيكم من زمان, لكن زى ماقالو القدم ليهو رافع)
لم أكمل مهزلة خطابه تلك فهى تصيبنى بالغثيان
لكنى تذكرت بأن القدم ليهو رافع بالجد,
وأن الدين لايتم مسح الشهداء منذ شهداء رمضان الى سبتمبر بحجة الى بيت الله
وقلت فى نفسى
لابد ان احد علماء السلطان أوعز له بذلك,
ربما يكون شيخ موسى عدو رأى:
http://www.youtube.com/watch?v=HYo9y_XlgDc

كيشو 24-10-2013 11:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 556491)
كتب عيدروس:

يعنى فى النهاية أباح الضرب وبنص واضح؟

حلول تلاتة؟

ما ياها دى فكرة الرقيق ذاتا..
لحدى مايهتز عرش الرحمن...
موش الكلام بتاع عرش الرحمن دا برضو تبعكم؟

وكمان عملتو ليهو عرش !!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 556493)
اتخيل ياعيدروس انو عرش الرحمن دا قاعد ينتفض ويتهوزز
لو المرا رفضت تلبى رغبة راجلا
والملائكة يشيلو ويمسكو فيهو..
ملايين الرافضات وملايين الهزات فى العرش بتاع رحمنك دا

دى فكرة تعيسة..

وجوهرها كله يصب فى حيونة النساء

.......

الجيلى أحمد 24-10-2013 11:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 562428)
الجيلى بدون ما تلولو الكلام كعادتك وتعمل لينا فكفكة وحركاتك الارعة دى
انا واقولها انا شخصيا بشكر الاخ كيشو لفت نظرى للبوست .
انت استهزأت استهزأء واضح بالرحمن وعرشه ودى واضحة وانا بالمناسبة شكوت
للادارة . اعرف ان هناك الكثيرون الذين يجدون لك تفسيرات فطيرة لما قلت
لكن احب اقول ليك انت فى نظرى مستهتر ومستهزىء بالرحمن وعرشه
وهذا للمعلومية.




سارة الارهابية المرة الارهاب تهمة لا انكرها

السيدة سارة
أنت قمت بالتحسبن وبشكل انكارى ومتضامن مع الذى كتب,
ومن ثم قام الذى برفع البوست بالاعتذار,
وانت تصرين اصرارآ غريبآ على عدم الاعتذار.. ليس لى
بل لنفسك

مطالعتى أخت سارة لموقفك تصب فى محورين
- اولهما, انك قمت بتأييد التداخل مع مالم يسعه الرد
- ثانيهما, انك غضبت غضبآ جمآ حين تمت مواجهتك بالخطأ الذى ارتكبتيه

الثالث ياسارة وهو الابعد,
_أنه يصعب على احتمال من يتخذ موقف متخاذل كهذا الذى وقفتينه

الجيلى أحمد 24-10-2013 11:50 PM

طيب ياسارة,
أسألك سؤال:

لييه ماجاتك الحمية والشحنة دى قبل كلام كيشو وعسوم؟

الجيلى أحمد 24-10-2013 11:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 562437)
.......

مرحب ياكيشو,
قول كلامك وحبابك عشرة

كيشو 24-10-2013 11:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562439)
السيدة سارة
أنت قمت بالتحسبن وبشكل انكارى ومتضامن مع الذى كتب,
ومن ثم قام الذى برفع البوست بالاعتذار,

أنا لم أعتذر عن رفع البوست يا الجيلي
أنا رفعت البوست لأسباب واضحة يمكنك الرجوع إليها، وهذه الأسباب لا يمكن معها الاعتذار عن رفع البوست

الجيلى أحمد 24-10-2013 11:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 561778)
تحية يا الجيلي
ياخي بصدق شديد أنا بعتذر ليك عن أي إشارة سالبة وصلت ليك من رفع البوست في غيابك، وبصدق شديد توقعت إنك انت بالذات يا الجيلي تتفهم الأسباب الدفعتني لرفع البوست، يعني ممكن تقول إني اعتمدت عليك في الحتة دي، بل اتوقعتك تضحك من الأسباب التي ذكرتها للأخ الرشبد عندما سأل عن سبب رفع البوست في غيابك، ياخي ما عارف دي فاتت عليك كيف؟ قبل يومين لقيت دكتور حسن كتب لي: يا كيشو انت الغافل؛ والله ضحكت جدا لأني ما أخدت كلمة غافل باعتبارا شتيمة أو تقليل لشخصي رغم اختلافي مع دكتور حسن حول الموضوع
معليش الاعتذار دا طويل لأني بصراحة ما قصدت للمعنى الوصلك؛ بل على العكس أنا أصلا ما رفعت البوست عشان ترد عليهو؛ لأني كتبت مداخلتي وانت ما رديت عليها فاعتبرت إنو داك رأيك النهائي، ولكني رفعت البوست عشان الناس ما يطالبو بي رفع العقوبة عنك قبل نهاية مدتها، عشان كدا ما كان ممكن أنتظرك لامن تداوم
يا الجيلي ياخ نحنا عارفين نفسنا مختلفين ومتصالحين مع القصة دي لينا سنين، أنا ازعل من حاجة تكتبا وانت نفس الشي، دا شي طبيعي
طبعا حأناقشك في الموضوع دا وحأجتهد في توضيح وجهة نظري، وأنا عارف إني بحاور في الجيلي أحمد
تاني باعتذر للمعنى الوصل ليك، ودا طبعا ما بخليني أحرد من اعتمادي علي انك تتفهم حاجة زي دي مستقبلا
هسي يا رأفت ميلاد في داعي تنزل إجازة في الظروف دي:)

لو عندى ليك نصيحة أخوية

زح من البوست دا شوية,
لأنو يادوب حاتظهر البلاوى

كيشو 25-10-2013 12:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562443)
مرحب ياكيشو,
قول كلامك وحبابك عشرة

طيب يا الجيلي
كلامي بقولو؛ بس خلينا من الكلام الما بودي ولا يجيب دا
بعدين أنا من رفع البوست؛ فرجاء لا تزج بعادل عسوم هنا وإلا ستكون غير نزيه يا الجيلي، عادل تداخل بعد رفعي للبوست مثله مثل سارة والرشيد وأمين ومها، فما هو الغرض الذي ترمي إليه من ذكر عادل مقرونا باسمي؟
عادل عسوم يخوض حربا غير عادلة في هذا المنتدى؛ وهو قادر على إدارتها تماما
أنا من رفع البوست فكن نزيها ولا تحاول الاستجداء بذكر عادل معي، هذا تصرف غير مقبول

كيشو 25-10-2013 12:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562445)
لو عندى ليك نصيحة أخوية

زح من البوست دا شوية,
لأنو يادوب حاتظهر البلاوى

شكرا على نصيحتك الأخوية
ويا الجيلي أنا ساكت اأسباب تتعلق بأن يكون الحوار هادئا وشفافا، ولكنك تصر على توجيهه وجهة لا تخدم الموضوع
شكرا ليك تاني

سارة 25-10-2013 12:08 AM

الجيلى قلت ليك ما تلولو الكلام وتتخيل حاجات
انت لما تخاطبنى ابعد شبح عادل عسوم من راسك
انا ما محتاجة احلف عشان اقول ليك انا البوست ما دخلت وما قريتوا
يمكن يكون مريت على العنوان ولكن لم ادخل
لفت نظرى مداخلة اخيرة للاخ كيشو ودخلت كما افعل مع كثير من البوستات
استغربت فعلا ولذلك قرات البوست من الاول
لن انكر ان اسم الاخ كيشو كاخر متداخل لفت نظرى وانا بعلنها ليك.. كيشو من الناس
الانا بحب اقرا مداخلاتهم ولما قريت الحاصل قلت راى ورفعت شكوى للادارة
دخل عادل عسوم وكيشو براى شنو؟؟؟الدين ما حق عادل عسوم ولا ملك خاص بكيشو
انا لا ولن اعتذر عن اتهامى لك بانك اسئت للدين الاسلامى والمقتبسات
اهى قدام الناس ومنتظرة راى الادارة فى شكوتى:(

ملحوظة صغيرة
انت تشتم فى الناس المختلف معاهم فى الطالع والنازل والناس ساكته
ومقطعة فى مصارينها عشان اعتبارات كتيرة كمان داير تسىء للدين
ونقعد نتفرج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجيلى أحمد 25-10-2013 12:12 AM

اقتباس:

طيب يا الجيلي
كلامي بقولو؛ بس خلينا من الكلام الما بودي ولا يجيب دا
بعدين أنا من رفع البوست؛ فرجاء لا تزج بعادل عسوم هنا وإلا ستكون غير نزيه يا الجيلي، عادل تداخل بعد رفعي للبوست مثله مثل سارة والرشيد وأمين ومها، فما هو الغرض الذي ترمي إليه من ذكر عادل مقرونا باسمي؟
عادل عسوم يخوض حربا غير عادلة في هذا المنتدى؛ وهو قادر على إدارتها تماما
أنا من رفع البوست فكن نزيها ولا تحاول الاستجداء بذكر عادل معي، هذا تصرف غير مقبول
أنا من رفع البوست فكن نزيها ولا تحاول الاستجداء بذكر عادل معي، هذا تصرف غير مقبولكيف الكلام دا؟

انت ياكيشو قمت برفع البوست فى غيابى,
وقام الحرباء عسوم باستغلاله.. ولكن عسوم ليس قضيتى, ولن يكون فى يوم يوم ما,
أنا قضيتى هى الاقوال المتلونة التى اوثقها عن الذى ورد عنك..
تقول ياكيشو:
اقتباس:

معليش الاعتذار دا طويل لأني بصراحة ما قصدت للمعنى الوصلك؛ بل على العكس أنا أصلا ما رفعت البوست عشان ترد عليهو؛ لأني كتبت مداخلتي وانت ما رديت عليها فاعتبرت إنو داك رأيك النهائي، ولكني رفعت البوست عشان الناس ما يطالبو بي رفع العقوبة عنك قبل نهاية مدتها، عشان كدا ما كان ممكن أنتظرك لامن تداوم

الجيلى أحمد 25-10-2013 12:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 562449)
عشان اعتبارات كتيرة كمان داير تسىء للدين
ونقعد نتفرج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اعتبارات كتيرة زى شنو؟
لو قلتى الصداقة بزعل بالجد منك..!

الجيلى أحمد 25-10-2013 12:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 562448)
شكرا على نصيحتك الأخوية
ويا الجيلي أنا ساكت اأسباب تتعلق بأن يكون الحوار هادئا وشفافا، ولكنك تصر على توجيهه وجهة لا تخدم الموضوع
شكرا ليك تاني

يعنى افهم انو اعتذارك داك لاغى


الساعة الآن 12:06 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.