سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=75)
-   -   وانجا .. قصيدة يتيمة .. أم فريدة !! (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=10703)

الفاتح 20-04-2009 07:33 AM

شكراً يا آمال..
غير وانجا ما قريت ليهو حاجه..
شكراً يا هندسه.

الرشيد اسماعيل محمود 12-04-2011 09:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif


و هي قصيدة وصل بها العشاق الى حبيباتهم

واختصرت طريق أحبة .. كانت لسانهم و عذوبتهم ..
يا سلام ياخي..
يا سلام..
تعرف يا باش وانجا دي حفظناها نهاية التسعينات..
تقريبا سنة 98 ..
واحتفينا بها أيّما احتفاء..
كلام فاخر بالجد..
ياخي مشيت قوقل أفتش..كتبت (إمرأة الحقل)..
طوّالي جابني سودانيّات..
بالله وانجا هنا وانا أكوس بعيد..!!
زمن ياخي..
وكويس الله لمّانا في كتابات تانية للزول الإسمو أيوب ده..
يا سلام ياخي.
ده بوست يغري باجترار جمال مضي لشأنه ولم يمض بعد.

الرشيد اسماعيل محمود 12-04-2011 09:19 PM

اقتباس:

قالت:" تزوجني ... "
مجنونة انت بالطمي والبذور والفأس والفوانيس ،، يالك من إمرأة واضحة كالهواء الطلق وجميلة كحمامة بيضاء ،
وانجا ،لماذا تريدين أن تفضحي الشمس والسنابك باكرا وتربكيني ، عليكِ اللعنة وعاصفة الطبول وساعدي الاسمر وهذا النشيد .
الآن أُعلن خطبتي منك ،
أخطبك من حلمك المسائي ، ومن ذاكرة الاطفال ، ومن مواعيد الطلق الجديدة ،
أخطبك من سهرة الاصدقاء ، وقميصك القطني وأصابع الفجر ونداءات الحقول ،
هي الحقول يا وانجا مشطت شعرك وعلمتنا الغناء ، هي الحقول منذ البذرة الاولى ولم تفطمنا عن العشق ، هي الحقول دوزنتنا ولقنتنا أول درس عن الجمال والحرية والقمح والماء .
وخلف الحقول بحثنا كثيراً عن أفقٍ يلائم شكل الحرية ، آه يا وانجا كنا طليقين ومدججين بالاسئلة والركض الجميل ، والعصافير .
العصافير وحدها لا تكفي للغناء .
والأوتار وحدها لا تكفي للعزف.


يا سلام عليك..
يا سلام.
العصافير وحدها لا تكفي للغناء..
لا تكفي.

سماح محمد 12-04-2011 09:32 PM

سلامات..

(وانجا) قصيدة أدهشتني منذ زمن بعيد..
ومازالت تُدهشني..
وفي كل قراءة أجدها أجمل وأثرى...

حتى أن اسم (وانجا) صار في قاموسي مفردة مرتبطة بالأنثى الإستثنائية
عطاءاً
حباً
وسلام

شكرا أخي معتصم..
وشكرا يارشيد على إعادة إحياء هذا البوست الجميل

الرشيد اسماعيل محمود 12-04-2011 09:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif
حتى أن اسم (وانجا) صار في قاموسي مفردة مرتبطة بالأنثى الإستثنائية
عطاءاً
حباً
وسلام
بالضبط يا سماح..
ياخي الليلة رجعت لزمن الحنين الجد جد..
مساء نيالا الخريفي..
جلساتنا حول عمود الكهرباء الذي يشق فضاء الليل وظلمته..
أحاديثنا السريّة وحكايا العشق والشِّعر والجمال..
رماد السجائر وضحكات لا تأبه لقادم اللحظات..
ياخي..
زمن عجيب.
جدّاً.
ـــ
تحيّاتي لك..
والشكر للباش معتصم.

بدر الدين اسحاق احمد 12-04-2011 10:41 PM

وانجــا ...
فى ليلة خريفية فى شعبية الخير ( حلتنــا )
زخات المطر تتشارك معنــا الظــل
إتكــئ عليه الرحمات والسلام الحبيب عبد الملك
وانا ارقــب حبيبات الماء تتساقط بتؤدة
يدخـل ايوب بن مصطفى وهو يعتمــر شنطة سوداء طال عهده بهــا
ثم اسمعنا لهــا طازجــة نديــة
من صحيفة يحملهــا فى يدهـ
وكان اول عهد بهـــا
....
سلام على ايوب مصطفى فى كل رحاب المعمورة


ايوب مصطفى جارنا فى الشعبية لــه نــص منشور تحت مسمــى ( نــص إحتفالــى )

أسعد 15-04-2011 09:36 AM

ديشاااااااااااااااااااااااك
اول مرة اقرأ البتاعة دي
والله لو في ندم على عدم دخول الجامعة
فهو ندم حصري على تفويت متعة معرفة هذا الجمال

دا نص بثبت أنو دخول الحدائق ما زي الخروج منها
تدخلها غوريلا بتطلع غزال
تدخلها اسد بتطلع ارنب
تدخلها دبيب بتمرق فراشة
تدخلها صعلوك جسد بتمرق شفيف روح
تدخلها شفيف روح بتمرق صعلوك معرفة

انا لله ياخ
نص حول جمعتي الى أربعة خمايس وستة اعياد دينية وسبعة اعياد وطنية مع واحد عيد فلانتاين
كل الشكر يا معتصم على بذل معرفة ما ينبغي معرفته


الساعة الآن 01:17 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.