سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   محن بعض المعارضين (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=30670)

فتح العليم 12-11-2014 07:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 615200)
بعض دي ما شايفا شوية يا صديق؟ :smile:

التحية لإستاذنا شوقي بدري
الموضوع جميل وممتع .

تحياتي استاذ صديق وللمشاركين .
اعتقد ياصديق أن لك سابقاً مداخلة أوبوست عن جدية أسباب اللجوء أوربما تشابهت علي الاسماء في هذه الحالة أرجو المعذرة .
علينا أن ندرس الاسباب الحقيقية التى قادت الاف السودانيين لطلب اللجؤ ، في اعتقادي معظمهم اسباب اجتماعية اقتصادية بحتة مع وجود أسباب سياسية حقيقة للبعض الاخر .
في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة واعترافك بكذب الحكومة في الداخل إلا تجد العذر لهؤلاء الذين ضاقت بهم البلد بعدما انعدمت سبل العيش الكريم ؟

هل توافقينى أن عدد اخر من المواطنيين في السودان لو توفرت لهم طريقة مغادرة البلد لكسب اللجؤ ماترددوا ؟
وقطعاً في إجازاتك السنوية شاهدت وسمعت ضجر اهلك والكثير منهم بقول ليك دي بلد شنو ، ياخى لو لقينا طريقة نسافر ........... حا نسافر ......

هل عرف السودان لجؤ قبل الحكومة الحالية ؟

عليك أن تضع الاسئلة المشار إليها موضع الجد وانت تناقش ظاهرة البعض في الحصول على حق اللجؤ بطريقة غير صحيحة أوصادقة .

التحية والتقدير لجميع المهاجرين الشرفاء الذين هاجروا بعد أن ضاقت بهم الدنيا وانعدمت كل أسس العيش الكريم في وطنهم ولاذنب لهم غير سياسات عقيمة أورثتنا فقراً وأهدرت كرامتنا .
وأواكد لك أن معظم هؤلاء المهاجرين مرتبطة قلوبهم بالسودان ويشتاقون للرجوع إليه ، وأستحضر في العام 2012م كنت في زيارة إلى بريطانيا وقابلت عدد كبير من السودانين المهاجرين الذين اكتسبوا الجنسية وزرت بعضهم في منازلهم ، مازالت واجباتهم السودانية كما هي ، يحافظون على صلاتهم ، يواصلون أهلهم ويحلمون بالعودة الى بلدهم وغير ذلك الكثير
* شنو يامولانا كيشو ما عصرت شوية على المهاجرين الذين ضاقت بهم أرض السودان وكان الملتجأ لله ثم لعباده أى كانت ديانتهم .
مع احترامي وتقديري لك

كيشو 12-11-2014 08:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتح العليم (المشاركة 615262)
التحية لإستاذنا شوقي بدري
الموضوع جميل وممتع .

* شنو يامولانا كيشو ما عصرت شوية على المهاجرين الذين ضاقت بهم أرض السودان وكان الملتجأ لله ثم لعباده أى كانت ديانتهم .
مع احترامي وتقديري لك

:smile:
يا فتح العليم ياخ انتو ما تشوفو شوقي بدري دا، عينكم للفيل تطعنو في ضلو؟
معظم اللاجئين قاعدين يمشو إجازات للسودان عادي وبدون مغتربين ولا يحزنون :tongue:
وأنا ما قلت شيء؛ كل الطلبتو من عزيزنا صديق إنو يزيد لينا (البعض) بتاعتو دي شوية :smile:

صديق عيدروس 12-11-2014 10:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتح العليم (المشاركة 615262)
في اعتقادي معظمهم اسباب اجتماعية اقتصادية بحتة مع وجود أسباب سياسية حقيقة للبعض الاخر .
هل توافقينى أن عدد اخر من المواطنيين في السودان لو توفرت لهم طريقة مغادرة البلد لكسب اللجؤ ماترددوا ؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 615281)
:smile:

معظم اللاجئين قاعدين يمشو إجازات للسودان عادي :tongue:
:smile:

اتفق معك تماما ان 70% من اهل السودان لو توفرت لهم طريقة مغادرة البلد لما ترددوا ،، ولكن 99% من هؤلاء ومن الذين غادروا فعلا لاينطبق عليهم وصف وشرط اللاجي ،، عشان كده اضطروا للتلفيق وتقديم بينات زائفه ،،،،
انا قمت بنسخ السطر الاخير من مداخلة مولانا كيشو ،، عشان نعرف الفرق ،، فقد تعرفت على بعض الاريتريين ،، لايستطيعون الذهاب الى بلادهم منذ سنوات وقد اضطر بعضهم لبذل تكاليف ومجهودات باهظة حتى يستطيع مقابلة والدته او والده في بلد ثالث ،، فكيف بمن ياتي للسودان وقت ماشاء وكيف ما شاء ،،لا يخاف إلا الله والذئب على غنمه؟

على فكرة حسب الاحصاءات الرسمية (الغيردقيقة ) فهناك اكثر من ملونين مهاجر سوداني بالخارج

عادل عسوم 12-11-2014 10:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس (المشاركة 615289)
اتفق معك تماما ان 70% من اهل السودان لو توفرت لهم طريقة مغادرة البلد لما ترددوا ،، ولكن 99% من هؤلاء ومن الذين غادروا فعلا لاينطبق عليهم وصف وشرط اللاجي ،، عشان كده اضطروا للتلفيق وتقديم بينات زائفه ،،،،
انا قمت بنسخ السطر الاخير من مداخلة مولانا كيشو ،، عشان نعرف الفرق ،، فقد تعرفت على بعض الاريتريين ،، لايستطيعون الذهاب الى بلادهم منذ سنوات وقد اضطر بعضهم لبذل تكاليف ومجهودات باهظة حتى يستطيع مقابلة والدته او والده في بلد ثالث ،، فكيف بمن ياتي للسودان وقت ماشاء وكيف ما شاء ،،لا يخاف إلا الله والذئب على غنمه؟

على فكرة حسب الاحصاءات الرسمية (الغيردقيقة ) فهناك اكثر من ملونين مهاجر سوداني بالخارج

سلام ياصديق
اخر التقارير (الرسمية) تفيد بان التقديرات لعدد المهاجرين السودانيين في الخارج هي 4 مليون ومنهم 2 مليون في السعودية...
تحياتي لعمنا شوقي ولك وللاحباب

فتح العليم 12-11-2014 10:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس (المشاركة 615289)
اتفق معك تماما ان 70% من اهل السودان لو توفرت لهم طريقة مغادرة البلد لما ترددوا ،، ولكن 99% من هؤلاء ومن الذين غادروا فعلا لاينطبق عليهم وصف وشرط اللاجي ،، عشان كده اضطروا للتلفيق وتقديم بينات زائفه ،،،،
انا قمت بنسخ السطر الاخير من مداخلة مولانا كيشو ،، عشان نعرف الفرق ،، فقد تعرفت على بعض الاريتريين ،، لايستطيعون الذهاب الى بلادهم منذ سنوات وقد اضطر بعضهم لبذل تكاليف ومجهودات باهظة حتى يستطيع مقابلة والدته او والده في بلد ثالث ،، فكيف بمن ياتي للسودان وقت ماشاء وكيف ما شاء ،،لا يخاف إلا الله والذئب على غنمه؟

على فكرة حسب الاحصاءات الرسمية (الغيردقيقة ) فهناك اكثر من ملونين مهاجر سوداني بالخارج


ياخي ما تسلم علي ياصديق
السلام عليكم

فتح العليم 12-11-2014 10:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 615290)
سلام ياصديق
اخر التقارير (الرسمية) تفيد بان التقديرات لعدد المهاجرين السودانيين في الخارج هي 4 مليون ومنهم 2 مليون في السعودية...
تحياتي لعمنا شوقي ولك وللاحباب

السلام عليكم اخ عادل
لازم نفرق بين المهاجر واللاجئ والمغترب
المغتربين هم الذين يعملون بعقود عمل في دول الخليج وغيرها من دول العالم .
المهاجر والاجئ اترك تعريفهما لك .
مع احترامي

عادل عسوم 12-11-2014 10:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتح العليم (المشاركة 615293)
السلام عليكم اخ عادل
لازم نفرق بين المهاجر واللاجئ والمغترب
المغتربين هم الذين يعملون بعقود عمل في دول الخليج وغيرها من دول العالم .
المهاجر والاجئ اترك تعريفهما لك .
مع احترامي

عليكم السلام ورحمة الله يافتح العليم
في اللغة لاتصح صيغة (مغتربين)...
ودائرة الهجرة تشمل كل من خرج من ارض الوطن عاملا بعقد عمل او لاجئا لان السودان يسمح بازدواج الجنسية...
عشان كدة اسمها (ادارة الجوازات والهجرة) والمغتربين دي تسمية سودانية ساي زي تسميتنا لبيوت الطلبة والطالبات (داخلية)...
ارجو ان لايجرمنك لسانك خلال نقاش مع اخر ليس بسوداني فتقول له عندنا (داخليات) للطلبة والطالبات :smile:
اللبنانيين كان عندهم وزارة اسمها وزارة المغتربين قاموا عليها شعراهم واهل اللغة وجاطوهم عشان يغيروا الاسم لي وزارة الهجرة...
وقع ليك؟!

فتح العليم 12-11-2014 11:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 615296)
عليكم السلام ورحمة الله يافتح العليم
في اللغة لاتصح صيغة (مغتربين)...
ودائرة الهجرة تشمل كل من خرج من ارض الوطن عاملا بعقد عمل او لاجئا لان السودان يسمح بازدواج الجنسية...
عشان كدة اسمها (ادارة الجوازات والهجرة) والمغتربين دي تسمية سودانية ساي زي تسميتنا لبيوت الطلبة والطالبات (داخلية)...
ارجو ان لايجرمنك لسانك خلال نقاش مع اخر ليس بسوداني فتقول له عندنا (داخليات) للطلبة والطالبات :smile:
اللبنانيين كان عندهم وزارة اسمها وزارة المغتربين قاموا عليها شعراهم واهل اللغة وجاطوهم عشان يغيروا الاسم لي وزارة الهجرة...
وقع ليك؟!

الاخ عادل
لقد أصبت
شكراً للتصحيح والمعلومات .
وحقيقى عندنا لغة بنعرفها برانا ذي ما بقولوا اهلنا .
وسبق وأن سلط أحد الزملاء في هذا المنتدي بوست عن لغتنا والمفردات التى نستخدمها .
شاكراً لك

عادل عسوم 12-11-2014 11:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتح العليم (المشاركة 615298)
الاخ عادل
لقد أصبت
شكراً للتصحيح والمعلومات .
وحقيقى عندنا لغة بنعرفها برانا ذي ما بقولوا اهلنا .
وسبق وأن سلط أحد الزملاء في هذا المنتدي بوست عن لغتنا والمفردات التى نستخدمها .
شاكراً لك

تسلم ياحبيب
اثمن عاليا وجدان لك كم هو جميل يااخ فتح العليم
ودادي

Hassan Farah 12-11-2014 11:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس (المشاركة 615229)
حياك الله اخونا حسين
يااخوي الخوف على مولانا كيشو ،، فانا قبل ما اقول البغلة في الابريق حسن فرح ختاني في القائمة ،، في زمنا ده عشان تختبر وطنيتك ونضالك لازم تصبح وتمسي بشتم ولعن الكيزان والحكومة ،، ولازم ايضا تشيد بنضال الحركات المسلحة الخمسة الرئيسية والعشرين حركة المتفرعة منها وكذلك بنضال الجبهة الثورية والجبهة العريضة وكل الجبهات الجهوية الاخرى وبنضال ونزاهة اخواتنا في مبادرة لا لقهر النساء ،وتؤمن وتعتقد في صحّة كل تقارير وفيدوهات الاغتصاب ووحشية وهمجية الجيش المكون من جنود وضباط وضباط صف اتوا من عالم اخر وليس من قرانا ومدننا واريافنا

--------------------------------------------------------
صديق سلامات
يا خوى والله لو قلبت هوبة انت القائمة دى جواها جواها ومافى زول دفعك نحوها..... انت بنفسك باستنتاجاتك المغلوطة واحكامك على الآخرين بتورط نفسك .... هسع انت رميتا فى حسن فرح ونسيت انك بادرت بالبهتان ووصفتنى بطالب لجؤ وانا مواطن سودانى احمل جواز سودانى وجنسية سودانية حتى اليوم اتيت لهذا البلد بعد ان اوصدت حكومتكم الابواب امامى حينما رفضت استخراج جوازات سفر لبناتى حتى استطيع مغادرة الجزائر للسودان بعد ان اشتعلت الحرب الاهلية هناك حيث كنت اعمل استاذا جامعيا لمدة 12 عاما واسدد الضرائب للحكومة...لم اجد مفرا من الذهاب الى بلد الزوجة حتى اوفر تعليما لبناتى وعملا لى وبحمد الله التحقت بالجامعة هنا وبناتى اكملن تعليمهن وتوظفن وتزوجن ورزقن بالاطفال واقسم بالله العظيم لم افكر حتى للحظة واحدة فى طلب اللجؤ بالرغم ان عدد السودانيين الذين هربتهم المافيا من السودان عبر روسيا الى استونيا بلغ حوالى 25 ولا زالت اعدادهم تتزايد و كلهم حصلوا على اللجؤ وقد كتبت انا هنا عن هذه القضية ...فارجو الا ترمينا بالبهتان ويكفينا ما نحن واهلنا فيه من معاناة
بعدين حديثك عن التطهير العرقى غير امين ولك ان ترجع لحديث البشير نفسه الذى اعترف بما ارتكبه هو وعصابته من جرائم فى دارفور


صديق عيدروس 12-11-2014 02:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتح العليم (المشاركة 615292)
ياخي ما تسلم علي ياصديق
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
استاذنا الجليل فتح العليم ،،والله العجلة والنسيان ولاغير ،،،وقد حسبت انني قمت بذلك فارجو المعذرة

صديق عيدروس 12-11-2014 02:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 615301)
صديق سلامات
هسع انت رميتا فى حسن فرح ونسيت انك بادرت بالبهتان ووصفتنى بطالب لجؤ وانا مواطن سودانى احمل جواز سودانى وجنسية سودانية
واقسم بالله العظيم لم افكر حتى للحظة واحدة فى طلب اللجؤ

وعليكم السلام دكتور حسن
ياراجل متى انا قلت انك طالب لجوء ،،ماحصل ابدا انا قلت هذا عنك او عن غيرك ،، وبعدين طلب اللجوء لايسقط الجنسية هو فقط لضمان الاقامة وتجديدها الى ان تنتفي اسباب اللجوء في البلد التي قدم منها طالب اللجوء ،مع بعض الاعانات والامتيازات المالية ،، عشان كده بنشوف بعض اللاجئين السودانيين يستميتون في محاولة اثبات التطهير العرقي والابادة الجماعية والاغتصاب وووو ،،، المسألة بالنسبة لهم اكل عيش

الجيلى أحمد 12-11-2014 02:53 PM

عيدروس ازيك..
دعنا يااخى من المزايدات حول الجؤ، فيكفى أن النس مضطهدة فى بلادها والسجون والمعتقلات تضج بهم والشوارع ملئ بالقتلى، والانتهاكات تحدث كل يوم لخمس وعشرين عاما دون توقف على كل قطاعات الشعب.. دعنا يااخى الكريم من المزايدات غير المجدية حول ذلك ولنرى دفوعاتك فى نفر التطهير العرقى والاغتصابات..
فيما تعاند انت وأهل النظام لم ينمروا ذلك بل أقروه واعترفوا به.. البشير أقر بالجرائم المرتكبة ودونك حديثه الذى أورده عم حسن!!
الترابى فى (الغرباوية) الشهير (دق الصفائح ومرق الفضائح) حول شرعنة الاغتصاب والتصفية العرقية على خلفية البقاء والتميز الاثنى..
طائرات الانتنوف تمسح كل يوم قرى فى جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق..
فيما اذا نكران الشمس فى كبد السماء وأكبر رأسين فى النظام لم ينكرا ذلك بل أكداه كل على طريقته!!

صديق عيدروس 12-11-2014 03:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 615312)
عيدروس ازيك..
دعنا يااخى من المزايدات حول الجؤ، فيكفى أن النس مضطهدة فى بلادها والسجون والمعتقلات تضج بهم والشوارع ملئ بالقتلى، والانتهاكات تحدث كل يوم لخمس وعشرين عاما دون توقف على كل قطاعات الشعب.. دعنا يااخى الكريم من المزايدات غير المجدية حول ذلك ولنرى دفوعاتك فى نفر التطهير العرقى والاغتصابات..
فيما تعاند انت وأهل النظام لم ينمروا ذلك بل أقروه واعترفوا به.. البشير أقر بالجرائم المرتكبة ودونك حديثه الذى أورده عم حسن!!
الترابى فى (الغرباوية) الشهير (دق الصفائح ومرق الفضائح) حول شرعنة الاغتصاب والتصفية العرقية على خلفية البقاء والتميز الاثنى..
طائرات الانتنوف تمسح كل يوم قرى فى جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق..
فيما اذا نكران الشمس فى كبد السماء وأكبر رأسين فى النظام لم ينكرا ذلك بل أكداه كل على طريقته!!

مرحبا بالجيلي
ياخي والله مافي اي مزايدات من جانبي بل العكس هو الصحيح لان المزايد هو من يعمل تزوير الحقائق وتسمية الامور بغير اسمائها
انا بدأت النقاش مع شوقي عندما اورد في مداخلته ان نسبة اللاجئين من السودانيين في البلد المعني تعادل 99% ،،، انا قلت ان معظم إن لم يكن كل هؤلاء لاتنطبق عليهم صفة اللاجئ حسب تعريفات الاتفاقيات الدولية لللاجئ والتي تشكل القانون الدولي،،، واعتقد ان هذا الكلام صحيح فوصف اللاجي يحدده القانون وليس رغبة الاشخاص ،، فحسب المصطلحات المعتمدة لدى الامم المتحده هناك لاجئون وهناك نازحون ومهاجرون
نفس الشيئ ينطبق على مسألة الابادة الجماعية والتطهير العرقي ،، فايضا هي محددة ومعرفة بشكل دقيق ولا علاقة لها بعدد القتلى او بطريقة القتل سواء تمت بانتنوف او بالحراب والسكاكين ،، فيمكن ان تكون هناك جريمة إبادة جماعية حتى ولو لم يقتل اي احد ،، ويمكن ان يقتل ملايين الاشخاص وبالطائرات والقنابل الذرية ولاتوجد جريمة إبادة وتطهير عرقي

هذا هو مقصدي وهو ان نسمي الامور باسمائها ،، فما يشاع عن بعض الوقائع في جنوب كردفان وغيرها يمكن ان يندرج تحت مسمى جرائم الحرب (إن صحّت الرواية )وليس الابادة الجماعية والتطهير العرقي

ويعلم الله اني لا ادافع عن الحكومة وإنما عن بلدي ووطني وجيشي الذي يتشكل من غالب اهل السودان في شرقه وغربه وشماله وجنوبه ،، ومن يقل بغير ذلك فإما مكابراو لايعلم عن تركيبة الجيش السوداني المتهم زورا وبهتانا بجرائم الابادة والتطهير والاغتصاب

احمد ابوزيد 12-11-2014 04:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس (المشاركة 615313)
مرحبا بالجيلي
ياخي والله مافي اي مزايدات من جانبي بل العكس هو الصحيح لان المزايد هو من يعمل تزوير الحقائق وتسمية الامور بغير اسمائها
انا بدأت النقاش مع شوقي عندما اورد في مداخلته ان نسبة اللاجئين من السودانيين في البلد المعني تعادل 99% ،،، انا قلت ان معظم إن لم يكن هؤلاء لاتنطبق عليهم صفة اللاجئ حسب تعريفات الاتفاقيات الدولية لللاجئ ،،، واعتقد ان هذا الكلام صحيح فوصف اللاجي يحدده القانون وليس رغبة الاشخاص ،، فحسب المصطلحات المعتمدة لدى الامم المتحده هناك لاجئون وهناك نازحون ومهاجرون
نفس الشيئ ينطبق على مسألة الابادة الجماعية والتطهير العرقي ،، فايضا هي محدة ومعرفة بشكل دقيق ولا علاقة لها بعدد القتلى او بطريقة القتل سواء تمت بانتنوف او بالحراب ،، فيمكن ان تكون هناك جريمة إبادة جماعية حتى ولو لم يقتل اي احد ،، ويمكن ان يقتل ملايين ولاتوجد جريمة إبادة وتطهير عرقي

هذا هو مقصدي وهو ان نسمي الامور باسمائها ،، فما يشاع عن بعض الوقائع في جنوب كردفان وغيرها يمكن ان يندرج تحت مسمى جرائم الحرب (إن صحّت الرواية )وليس الابادة الجماعية

ويعلم الله اني لا ادافع عن الحكومة وإنما عن بلدي ووطني وجيشي الذي يتشكل من غالب اهل السودان في شرقه وغربه وشماله وجنوبه ،، ومن يقل بغير ذلك فإما مكابراو لايعلم عن تركيبة الجيش السوداني المتهم زورا وبهتانا بجرائم الابادة والتطهير والاغتصاب


سلام اخي صديق

اعيد عليك سؤال قد تجاهلته. في المداخلات السابقة عرفت لك التطهير العرقي من وجهة مظر الخبراء الدوليين. ما هو فهمك انت للتطهير العرقي ؟
وهل إختلاف المسميات يغير الواقع الذي تعيشه دارفور ؟؟
يعني في آلاف من الناس بتموت ولا ماف ؟ الإجابة طبعا في.
طيب الناس ديل مواطنين مدنيين عزل ولا مسلحين ؟ الإجابة انو المسلحين موجودين في الأدغال بينما القوات الحكومية تضرب المدنين وتحرق بيوتهم وتشردهم من اراضيهم.
الكلام البحصل ده اسمو شنو ؟؟؟ في نظرك انت ؟؟
" جرائم حرب وليست تطهيرا عرقيا" كما قلت في احد مداخلاتك. طيب جرائم الحرب دي حلال يعني ؟؟؟
البحصل ده فيهو شئ من الدين ؟
فيه شئ من القانون ؟
فيه شئ من الإنسانية ؟؟
فيه شئ من الأخلاق الآدمية والبشرية ؟؟
والله البحصل في دارفور ده مش تطلب لجوء سياسي والله تطلب إنتحار عديل.

اين ضميرك الإنساني ؟؟
انت بتتدافع عن نظام قاتل وظالم لشعبه وقصة إنك بتدافع عن بلد وقوات مسلحة اقول ليك عفوا ي صديق لكن انت كزاب. انت بتدافع عن النظام الإسلامي عشان بخدم توجهاتك الدينية.


الساعة الآن 10:01 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.