سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الوزيرة عفاف احمد:الهجرة سنة (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=31014)

عادل عسوم 09-01-2015 07:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي بدري (المشاركة 622363)
يا عادل
تعلمت من قديم الزمان ان لا اخاف من اي مواجهة . وليس في جسمي شبر خالي من ضربة جلخة او طعنة . وقلنا رأينا في كل المناسبات بكل شجاعة . وسنقول . ولكن تجنبت الرد عليك لاقتناعي بعدم نجاعة الامر .
عندما قلت ان الوزيرة كوزة ، هذه حقيقة . الاخوان المسلمون قالوا نحن كيزان الدين . ولم نقل نحن هذا الكلام . لقد ادرجت اسمي في هجومك علي اخي حسن . وقلت اننا قد وصفنا الوزيرة بانها ارهابية . هل ذكرت انا ان الوزيرة ارهابية .؟؟ ولا دي امور كيزان ؟؟
في مناسبة استشهدت انابمناسبة مع شيخ عبد الله النهيان ابن عمومة ابناء شيخ زايد. وتداخلت انت ساخرا . وتجاهلت انا سخريتك . واعدت انت السخرية . ولم ارد عليك . وقام خالد الحاج طيب الله ثراه بلفت نظري قائلا انك تقصد ان تقول لي ,, يا الجاك ,, بمعني انني اكذب . ونشر خالد صورة لشيخ عبد اللة وآخرين في منزله في رورموند
مالذي يجعلني حسب فهمك الراقي يجعلني اكذب. انا شوقي رفيق بله لا يهمني النهيان ولا الحردان . كنا نستاجر مبني شقيق شيخ عبد اللة في السبعينات والامارات لم تنهض بعد . وعندما كان شيخ زايد يعمل كدريوي او سائق . كانت لنا سيارة فاخرة يقودها سائق . في 1950 . ولكن هذا لا يجعل منا بشرا خير من اي تربال او حمال . وهذه افكار الاشتراكيين .
شيخ عبد الله كان ياتي الي كثيرا في السويد . وعلاقتنا مع الشيوخ والوزراء والعتالة هي الاحترام والحب . ولقد احببت شبخ عبد الله لانه متواضع . وعندما ارسلوه ايام الازمة كسفير لامريكا واوربا فيما بعد . كان يوظف السودانيين ويقول انه قد سافرللسودان وجاب السودان وعرف السودانيين بواسطة شوقي.
وعندما كان خارج الامارات كان احمد عبد اللطيف حمد وهو من اشجع واكرم السودانيين . يناضل لكي يمنع الهنود من السرقة والتغول علي فندق شيخ عبد الله وشركاته وشركة طيرانه . بدون ان يطلب اجرا او مخصصات كعادة السودانيين . وكان شيخ عبد الله قد اقترح تكوين شركة . فاسسنا شركة الموارد العالمية . ولم يدفع شيخ عبد الله مليما واحدا . واخذ حوالي المليون درهم ,, حلاوة ,, واتاني كاتب عدل سوداني وطلب مني تسجيل الشراكة لان الشيوخ يتغولون علي حقوق الآخرين . كنت اقول نحن نتعامل مع الناس بالكلمة فقط .
احمد عبد اللطيف اصطدم بشيخ عبد الله واحمد من الفرسان . واسمع شيخ عبد الله كلاما موجعا . وعندما اتصل عبد اله شاكيا . قلت له احمد بالنسبة لي اخ ورجل عظيم لن اتكلم معه . وبعدها اتصل مدير الموارد السودا ني الاخ عبد المنعم سليمان واخبرني بان شيخ عبد الله يقول لي ,, ماعندك حاجة في الموارد ,, فواصلت الحديث وظن عبد المنعم انني لم اسمع . فقلت له انني قد سمعت . وبعد فترة اتصل عبد المنعم وقال لي ان شيخ عبد الله كان غاضبا وانني اذا اتصلت وطيبت خاطره فساعود كشريك فقلت له , . انا شوقي ود امينة ما بحنس زول . ولن اذكر لشيخ عبد الله كلمه عن الموارد الي الآن وكان في زيارتي قبل شهور . ولم تكن احوالي المادية بجيدة . ولاول مرة تركته يدفع اجر الفتدق .
وانا كنت قد اتيت بشركات عالمية وادخلتها تحت مظلة الموارد . واتيت بشركات شيكية منها شركات بناء. واتيت بشركات يوغندية تعمل في الطيران والنقل الجويز وشاركوا شيخ عبد الله . ولم اخبر حتي اصدقائي في براغ بأن هنالك خلاف وبيننا . ولا يزال الاطباء السودانيين يهرعون لمساعدته واهله ومو ظفيه .
بعد سنين عديدة اتصل بي شيخ عبد اللة لانه كان يريد ان يشتري شركة طيران سويدية ، كانت تسجل ارباحا ضخمة في نقل الركاب الي شمال العراق . وبعد ساعات كنت قد تحصلت علي معلومات دقيقة عن الشركة التي لم تكن تمتلك الطائئرات بل تستأجرها . ولكن هنالك تلاعب في العقد.
واتصل عبد الله بخصوص شركة اخري . وكانت تغش عن طريق النزول في مطار شبه مهجور في اليونان . ولا تحتاج لتغيير الطاقم . وتوفر مبلغا خرافيا. ولكن الامور ستتغير . وعندما حضر شيخ عبد الله الي هولندة كان يريد ان يشتري 100 شاحنة قبل ان تتغير قوانين الاستيراد في الامارات . وطفت العالم لان اخدمه . وكنت اقول له عندما يقول لي انت ياشوقي ما بتتغير. واقول انحنا اذا حاولنا نتغير ما بنقدر . ونحن لم يجمعنا عمل تجاري بل جمعتنا صداقة في الاول . وعندما اخذته لكينيا والجنوب الافريقي ، لم يدخل ابدا يده في جيبه . لان اغلب العرب لايهمهم كم عندهم من المال ولكن كم سيدخل او يخرج من جيبهم الآن .
وعندما حول شيخ عبد اللة ذالك المبلغ الكبير كان يعرف انني لن اتغول علية . وبعد المجهود الضخم الذي قام به الاخ عبد القادر كابو شحنت كل الشاحنات . وتبقي 10 الف دولار ارسلت لشيخ عبد الله . وعندما قابل شيخ عبد الله شيخ فيصل القاسمي الوزير الاتحادي في اجتماع قبل اكثر من ثلاثة عقود ، مدخله كان صاحبك شوقي بيسلم عليم . نبني صداقات . ولا نستغلها ابدا لمصلحة . واذا عندنا مافي راجل بيدفع قبلنا . ولمن ما عندنا بنقعد في بيتنا . علي عكس الكيزان .
ونحترم الشيوعيين السودانيين الذين نختلف معهم جدا ، لانهم شرفاء وانقياء وصادقون في حب الوطن . والكيزان مثل وزير المالية الذي رفض ان يدفع 3 الف جنيه رسوم نفايات قبل ايام. وعالج اذن ابنه في واشتطون علي حساب السفارة 30 الف دولار . واشتري بيت عصام احمد البشير ب 2 مليون دولار . واكل السمسار . والوالي خضر لم يدفع رسوم النفايات عن مزرعته الفاخرة ، الا بعد الحاح. عصام ابن الترابي عندما اتتهم فاتورة الكهرباء ، قال انه قبل طرد والده لم يتلقوا فاتورة كهرباء وعصام متزوج ببنت خال الوزيرة . واصغر موظفي الخضر ضرب الملياردات بشهادة الوالي نفسه.
من اين لهم بهذه الملياردات وهم اجراء يعملون بالمرتب ؟ ومن اين لعصام بالملايين . لقد كان محاربا ومطاردا من النظام عندما كان يهاجم النظام . وكان بيته في نمرة اتنين معروضا للبيع ووقتها كانت الفلوس شحيحة . ولقد حرض الكيزان الآخرين لكي لا يشتروا البيت و ولم تكن اوراقة كاملة . قمت بشراء البيت لشقيقتي . وقلت لهم الراجل مزنوق ومحارب وهم صديق الدكاترة كمال بدري ومالك بدري . ادوه وبعدين يتم ليكم الاوراق . من اين اتي المال الآن .هكذا هم الكيزان .
ومن امور الكيزان ، لقد قمت انت في مداخلة معي ان دعوت الله ان يسلط علي من يفضحني ويكشف عيوب اهلي ويفضحهم . كل هذا لانني انتقدت واوردت حقائق عن بعض الكيزان . ماذا فعل بك اهلي ؟؟ هذا الاسقاط لم نعرفه من الشيوعيين . ولم ارد عليك . ولكن فلتكن هذه المرة الثالثة والاخيرة

ياريت ياعمنا شوقي بدري تجيب لي رابط بالكلام القلتو فيني دا كللللو !!!
يخيل لي بكل الصدق أنك خالط بيني وبين عادلا تاني!
انتظر ذلك
بالنسبة لحديثك الآخر ومايخص الشيوعيين منه بالذات فسارد عليه بالتفصيل أن شاءالله بعد أجد منك ردا حول الاتهامات العديدة...
احتراماتي

البديري 09-01-2015 08:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah;622349
[SIZE=6
الغسيل القذر العفن....لن يكن هذا فى صالحك لا كشخص اخجل يا عادل وانطم والا انزلنا كل الملفات التى ربما يجهلها اعضاء سودانيات الجدد ويعرفها الاخوة والاخوات القدامى....انطم يا زول ...[/SIZE]

please,عشان تقطع الشك باليقيين!

البديري 09-01-2015 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah;

الغسيل القذر العفن....لن يكن هذا فى صالحك لا كشخص اخجل يا عادل وانطم والا انزلنا كل الملفات التى ربما يجهلها اعضاء سودانيات الجدد ويعرفها الاخوة والاخوات القدامى....انطم يا زول
عليك الله يا الاخ حسن فرح، اقطع شكى باليقين، لانو فى إنسان عزيز خالص خالص خالص نفى/ وفى إنسان عزيز خالص لكن ماخلص آوى آوى
اكد.
والله يا حسن فرح، انا شخصياً مابحب اكون بين وبين/ يا اسود يا ابيض!
واليحصل يحصل، لانو العزيز هو الله سبحانه وتعالى فقط، وغيره آي كلام
ارجوك/ وحتى لو برسالة خاصة و اوعدك واوعدك وعد شرف ورجال تكون بينا، او بالهاتف،عشان ما يكون شئ مكتوب!
تحياتى

Hassan Farah 09-01-2015 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622372)
please,عشان تقطع الشك باليقيين!

-----------------------------------------------------------
الابن البديرى لك التحية....
استجابة لرجاء الاخ الامين العام لسودانيات اجد نفسى ممتنعا عن الاستمرار فى هذه المكاجرة....السيد عادل للاسف حشر نفسه حشرا فيما لا يخصه.....فهذه الوزيرة من اقاربنا شوقى وانا.....

زول الله 09-01-2015 08:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622366)
سلام للجميع هنا،
كويس يا سعادة ''الامين العام''، مدام انت واقف، شوف اللفظ دا مناسب هنا،،!!!:confused::confused::confused:

ولا ...ناس الادارة عندهم حصانة، وما بتفتشوا فى المطار؟!:confused:

خلي الإدارة بعيد و ورينا انت رأيك شنو







اقول قولي هذا واستغفرالله لي...................

زول الله 09-01-2015 08:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 622349)
اخجل يا عادل وانطم والا انزلنا كل الملفات التى ربما يجهلها اعضاء سودانيات الجدد ويعرفها الاخوة والاخوات القدامى....
انطم يا زول فأنت و كيزانك آخر من يتحدثون عن الاخلاق....[/SIZE]

ينطم ليه وياتو قانون دا البجبرو ينطم؟؟
دي ساحة حوارعاااام اي زول ماعندو قدرة على تحمل تبعات الحواارالعااام مفروض هو الـ ينطم.

انتو اي زول ماجايي على خيطكم لازم ينطم؟؟؟؟
كدا فرقكم شنو من الكيزان







اقول قولي هذا واستغفرالله لي.......................

أمين عام سودانيات 09-01-2015 08:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622366)
سلام للجميع هنا،
كويس يا سعادة ''الامين العام''، مدام انت واقف، شوف اللفظ دا مناسب هنا،،!!!:confused::confused::confused:

ولا ...ناس الادارة عندهم حصانة، وما بتفتشوا فى المطار؟!:confused:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622372)
please,عشان تقطع الشك باليقيين!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622377)
عليك الله يا الاخ حسن فرح، اقطع شكى باليقين، لانو فى إنسان عزيز خالص خالص خالص نفى/ وفى إنسان عزيز خالص لكن ماخلص آوى آوى
اكد.
والله يا حسن فرح، انا شخصياً مابحب اكون بين وبين/ يا اسود يا ابيض!
واليحصل يحصل، لانو العزيز هو الله سبحانه وتعالى فقط، وغيره آي كلام
ارجوك/ وحتى لو برسالة خاصة و اوعدك واوعدك وعد شرف ورجال تكون بينا، او بالهاتف،عشان ما يكون شئ مكتوب!
تحياتى


الأخ البديري

السلام عليكم ورحمة الله

إنه من أبسط قواعد العدالة أن الذي يطالب بها عليه أن تكون (أياديه) بيضاء، وهذه الأيادي كلمة مطلقة تنصرف الى الفكرة بالدرجة الأساس. فلا يستقيم أن تعلن امتعاضك عن مشاركة تعتقد بخطئها ثم تستدعي كل ما أوتيت من قدرة على الالحاح لتجعل أحد الأعضاء يستجيب لطلبك بكتابة (ما يمكن أن يؤدي الى الفكرة التي امتعضتها من قبل) ثم إن تكرار تعرضك المستمر للادارة لن يُفقد الأمانة العامة حلمها لتنتصر الى نفسها فهون عليك يا أخي.

كان حريٌ بك وبالجميع التدخل بين الأخوين لكبح جماح الغضب عندهما وتطيب خواطرهما وتنبيههما الى الانصراف الى الكتابة في لب موضوع الحوار والنأي عن كل ما يتخطى المكتوب. لا أن تبحث أنت عن يقينك الذي تريد له أن يتغشاك ولو على حساب الآخرين. ذاك وأيم الله مما لا يبغي.



ـــــ

شكراً ياعم حسن

تحياتي

معتصم الطاهر 09-01-2015 09:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622336)
ف
كدي ياعم حسن تعال نعاين في منتدانا اللامينا دا لي شخوص الشيوعيين والإسلاميين -م

انتوا التنين عددكم كم ؟

3+3 بالاكثر 4+5 .. ما لاحقين اصابع الرجلين ..

و لا ارى لكم طحينا ..

البديري 09-01-2015 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله (المشاركة 622379)


خلي الإدارة بعيد و ورينا انت رأيك شنو







اقول قولي هذا واستغفرالله لي...................

اقتباس:

سبب آخر: حذف سطر احسبه غير لائق في حق الاخ البديري

هههههااااي، انا كنت بتعشا، لمن كنت انت بتكتب فى هذة المداخلة، كنت شايل صحن العدس، والله، وكشفت ليك، وسمعتك وانت بتقول; بدل اتحاوم بين السطور وإتصيد المفردات،،،،!!
المهم; اسع انا غسلت يدى وإتسوكت لمؤاخذة ، والنوم غلبنى، واسع انا بكتب بعين واحدى من النعاس!
قلتالى راى شنو فى كلام الوزيرة؟ والله العظيم ماسمعت الفديو بتاعة، ولكن بديك رايي من عنوان البوست، كلامة صاح ماتهاجروا، انت يا زول الله مُش مُهاجر؟ وتيييب!:gap::gap:

النصيحة لله يا حبيب، لك كل الاحترام والمحبة والتقدير للحزف، وماكان فى داعى للحزف لان معزة خلف الله الدائمة، ماعندها علاقة بزول الله بتاع الادارة ''العندها خيار وفقوس وحصانة''
تصبحوا على الف خير ان شاءالله

البديري 09-01-2015 09:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين عام سودانيات (المشاركة 622382)

الأخ البديري

السلام عليكم ورحمة الله

إنه من أبسط قواعد العدالة أن الذي يطالب بها عليه أن تكون (أياديه) بيضاء، وهذه الأيادي كلمة مطلقة تنصرف الى الفكرة بالدرجة الأساس. فلا يستقيم أن تعلن امتعاضك عن مشاركة تعتقد بخطئها ثم تستدعي كل ما أوتيت من قدرة على الالحاح لتجعل أحد الأعضاء يستجيب لطلبك بكتابة (ما يمكن أن يؤدي الى الفكرة التي امتعضتها من قبل) ثم إن تكرار تعرضك المستمر للادارة لن يُفقد الأمانة العامة حلمها لتنتصر الى نفسها فهون عليك يا أخي.

كان حريٌ بك وبالجميع التدخل بين الأخوين لكبح جماح الغضب عندهما وتطيب خواطرهما وتنبيههما الى الانصراف الى الكتابة في لب موضوع الحوار والنأي عن كل ما يتخطى المكتوب. لا أن تبحث أنت عن يقينك الذي تريد له أن يتغشاك ولو على حساب الآخرين. ذاك وأيم الله مما لا يبغي.




كلام رومانسى!!

ان شاءالله، بجيك غداً

عادل عسوم 09-01-2015 09:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 622378)
-----------------------------------------------------------
الابن البديرى لك التحية....
استجابة لرجاء الاخ الامين العام لسودانيات اجد نفسى ممتنعا عن الاستمرار فى هذه المكاجرة....السيد عادل للاسف حشر نفسه حشرا فيما لا يخصه.....فهذه الوزيرة من اقاربنا شوقى وانا.....

تحياتي ياعمنا حسن فرح
مداخلتي وردودي ليست (حشرا) فيما لايخصني...
والوزيرة أن كانت قريبتك أو لا ذاك لايعنيني في شئ. ..
انت قد (اشعت) بان(كم) لديكم ملفات عني تهددني بنشرها وهذا فيه أضرار بي كعضو في هذا المنتدى وهو من قبل ذلك (تهديد) لا يقبله ايما عضو هنا. ..
فاما أن تورد للعضوية هذه الملفات التي تحدثت عنها (مع حفاظ حق الرد والدفاع لي) أو عليك الاعتذار لي صراحة على هذه الصفحة (وهذا ماتكفله لي اللائحة)...
ولأن عاب علي ايما زميل أو زميلة بأنك أكبر مني سنا فلك ذلك واسال الله لك طول العمر وتمام العافية لكن الحقوق والواجبات للأعضاء هنا مكفولة بلائحة تعطيني الحق في أن أطالبك أما بإيراد ماتتهمني به أو تعتذر...
احترامي وتقديري

كيشو 10-01-2015 06:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622389)
تحياتي ياعمنا حسن فرح
مداخلتي وردودي ليست (حشرا) فيما لايخصني...
والوزيرة أن كانت قريبتك أو لا ذاك لايعنيني في شئ. ..
انت قد (اشعت) بان(كم) لديكم ملفات عني تهددني بنشرها وهذا فيه أضرار بي كعضو في هذا المنتدى وهو من قبل ذلك (تهديد) لا يقبله ايما عضو هنا. ..
فاما أن تورد للعضوية هذه الملفات التي تحدثت عنها (مع حفاظ حق الرد والدفاع لي) أو عليك الاعتذار لي صراحة على هذه الصفحة (وهذا ماتكفله لي اللائحة)...
ولأن عاب علي ايما زميل أو زميلة بأنك أكبر مني سنا فلك ذلك واسال الله لك طول العمر وتمام العافية لكن الحقوق والواجبات للأعضاء هنا مكفولة بلائحة تعطيني الحق في أن أطالبك أما بإيراد ماتتهمني به أو تعتذر...
احترامي وتقديري

إنا لله وإنا إليه راجعون
أسأل الله أن يجزل لك الثواب على صبرك وحلمك عما تلقاه من عنت في هذا المنبر أخي عادل
إن الذي يتعرض له الأخ يجب أن يتوقف؛ أو يتم مناقشته بكل وضوح وشفافية، وتهديد عادل به هو نوع من الجبن وقلة الحيلة من أي كان.
من أراد مواجهة عادل فليواجهه مباشرة؛ وبنقول واضحة لأخطائه إن كانت تلك الأخطاء واردة في مشاركات الأخ عادل، أما إن كانت أخطاء الأخ عادل في غير ذلك؛ فعلى من يدعيها أن يثبتها، وأن يذكر أسماء الذين يشاركونه في تلك الأخطاء إن كان ثمة من شاركه فيها
عادل ليس وحده الذي يخطيء فكلنا بشر معرضون للخطأ، ومعرضون حتى لارتكاب المعاصي، فشيطنة عادل وحده يعتبر عملا قبيحا ودنيئا لو حدث مرة واحدة؛ ناهيك أن يتكرر بهذه الصورة المملة والقبيحة
وهمسة للدكتور حسن
لقد عرضت من قبل بامرأتين؛ وابتلاك الله هذه المرة بالتعريض بامرأة لم تكن تعرف أنها قريبتك، والأسبوع الماضي تعرضت لشيخ وقور، فما هذا الاندفاع الذي لا يليق؟!

فيصل سعد 10-01-2015 06:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622336)

فعلا والله ياعمنا حسن فرح مافي شي بلم الكيزان القلتهم ديل مع شذاذ الآفاق سيئي الأخلاق الشيوعيين...

و الله انا في حيرة و شك،، هل هذا حديث زميل المنبر عادل عسوم ام حديث رئيس البلاد و أمير المؤمنين عمر حسن احمد البشير؟؟؟؟؟

أعتقد يا عادل عسوم و احقاقا للحق و المصداقية و الشفافية، انت هنا مطالب باعتذار على هذا التعميم و الإساءة و انا أؤكد لك أنني عاصرت و زاملت نشأة و دراسة و علم و عمل كثير من الشيوعيين و كان الخلق النبيل و مكارم الأخلاق شيمهم و خصالهم و مسالكهم، و الله على ما أقول شهيد..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622336)

كدي ياعم حسن تعال نعاين في منتدانا اللامينا دا لي شخوص الشيوعيين والإسلاميين -من خلال كتاباتهم وسلوكهم الظاهر-ونقيم أي الفريقين ادعى لأن يكونوا أقرب لجادة الأخلاق والمثل؟!

يا عادل عسوم و حسن فرح، أسأل الله أن يزيل العداوة بينكم و تصفو نفوسكم، و نسأل الله أن يتحاور الزملاء هنا بكل محبة و أن اختلفت الآراء و تقاطعت،، و اتمنى ان لا ينزلق أي حوار هنا إلى احقاد و ضغائن و شخصنة و حشف و سؤ كيل و تربص و انفلات..

و لكم مجدد التحايا و الاحترام و التقدير..

فيصل سعد 10-01-2015 06:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 622384)
انتوا التنين عددكم كم ؟

3+3 بالاكثر 4+5 .. ما لاحقين اصابع الرجلين ..

و لا ارى لكم طحينا ..

و الله ما توقعت هذا منك يا اعز الأصدقاء
و لا في الأحلام و لا في الخيال يا صاحب،
مالك انت و المديدة و الاصطياد؟؟
قم إلى الفواكه و الدوزنة يرحمك الله..

كيشو 10-01-2015 06:30 AM

من متابعاتي:
أحمد عبد الرحمن محمد من شيوخ الحركة الإسلامية ومن روادها، وهو وجه مقبول لدى كافة التيارات السياسية، وقد كان وزيرا في عهد النميري كما أشار شوقي بدري أعلاه، كما كان وزيرا في عهد الديمقراطية الأخيرة أيام الصادق المهدي
وهو الآن في مجلس الصداقة الشعبية العالمية على ما أظن
رجل وقور ومحترم
هذه الوزيرة ابنته عفاف
حكى لي صديق من أقاربه أن أحمد عبد الرحمن رجل محترم وسوداني أصيل
السياسة تعرض أهل للسب وأحيانا النيل من العرض، وعلى الناس أن يعلموا أن الله أمرهم بأن يقولوا التي أحسن، وأن يعلموا أن الله حرم على المسلم أن يتال من عرض أخيه المسلم


الساعة الآن 11:12 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.