سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الإحـــتفاء بالجـســــد (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=20000)

زول الله 11-04-2011 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس الشريف (المشاركة 357978)
الضلمه لما تجي الكتوف بتتساوي


إجابة خاطئة ياعبس ... حاول مرة أخرى

ثم يا سمراء ازييك
اصلو انتي لوماجبتينا جاريين في النهار الحار دا مابترتاحي:D
موضوع دسم
وبما انو اخوك يموت في الدسامة ونستلة زاتا
فـ شنو ... حأجيك راجع لهذا الطرح بـ كشحتين تلاتة















اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك ياخالد الحاج................



سمراء 11-04-2011 09:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود (المشاركة 358005)

المهم..
في رائي إن قراءة تصورات الرجل السوداني للجسد الأنثوي المثالي ممكنة، فقط لو تتبعناها داخل مواعين ثقافية محددة، وأقترح لكِ، الأشعار المناطقية، وأغنيات الأعراس (غُنا الدلوكة والربّابة)

طبعاً سأتيك ببعض النماذج

مبر تحياتى
كلامك القلتو عن شعراء الحقيبة وقناعاتهم ممكن يكون صاح الى حد ما ..و قلنا المعايير بتخضع لى امزجه شخصية .!

بس المؤكد تماما كلامك المقتبس ده .فعلا تصورات الرجل للجسد بتدخل فى مواعين
ثقافية محددة ! بس فى مجملة بتتفق فى نقاط محددة وده بظهر لينا وااااضح فى معظم
الاغانى النابعه من صميم كل قبيلة سودانية !
مهما اختلفون فى تعاطى حياتهم بتبقى فى نقاط محسوسة متفق عليها ..

رأفت ميلاد 11-04-2011 10:07 PM

صحراء الجسد.............. جسد الصحراء
يأتينى الخريف مرة يتيمة فى العام
وطمث الصحراء يبل صهد الاشجار العارية
والشتاء
قارس القلب
فاتن الذكريات
يحرضنى لغناء رجل منتصب فى فنتازيا أنوثتى
يعرينى من أحزانى
وأعرى ذاتى حين هديل
يتساقط توت الخطئية
ويضخ دم الهزيمة أناشيد الاعراف
المدفونة فى جسد الصحراء
وأنت ...هو الخريف
الخريف... انت
يأتينى مرة فى العام
أفك نصوص جسدك
وانثرها فى الفضاء
تذدهى يسارا
ويمين الحقيقة قتام
فمن أنا ياخريفى الذى يأتينى مرة فى العام؟
من أنا سوى سالومى
تزيح {قرقاب} جدتها
هدير تصير
شهوة للمدى تنهض...
سالومى عطشى...
إحتسى حنين أنوثتها نبيذ الانكسار
شموع على بطنها حارقة
تطفئها على صدر سحابة غير عابرة
إنها تمطر الآن...
سالومى...
يامطرا تعوى له ثعابين جسد امرأة وحيدة
حولت أناملها الى شجر اشتهاء
داعبت حلماتها ونامت يكسوها بعض إخضرار
دافئة .....
جسدها يغلى....
قدميها جليد الشهوة الميته
تغلى الحياة
الموت ينهض
سالومى تسعر....
الجسد الصحراء
يدفن الياقوت
واللهفة
وشجو الأسرار
وثورة تباريح سحر الرمل
تذروه فى فضاء هو أنا.....
أنا الصحراء
سحرها المجنون
دوربها يتوه فيها السر المكنون
وهّج لونها الصهد
وهى تشهق ماء
ماء
الصحراء لا ترتوى
أسرارها.... أسراركم
أسرار عشاقها اللذين عبروها ذات صهيل
تركوا وشم عويلهم على جسد الظمأ ورحلوا
فأنا أنثى لاتتاح مرتين
مرة واحدة فى الخريف
حين يهز عطشى
الغابات
تنتح الاشجار نداها
تبلل شفتايا
وانتح شوقى ولهفتى لرجل يأتى من يوتوبيا الندى والصهيل
يرسم على جسدى الصحراء لهفته...
لعناته...
قطرات الوهم
وتلوح ماء الخلق
تزحف ثعبانا ينهشنى
ولايشبع
وماء...
أريد بعض ماء....
ينهض الجسد فرسة
تلد ملايين الخيول
والغناء
ووهج الصحراء
والماء يلوح بلامدى
بعيدا... بعيدا
إنه السراب
انه السراب
واليقين أنا....
والصحراء مفطورة فى جسدى
تنبعج آهاتها عن واحات صغيرة
يغتسل على سواحلها عشاقها
ينزعون مزعة قلوبهم
ويدسون أسرارهم
يتطهرون من دنس الذات
ويعودون عصافيرا تحلق
وجسدى غموض الصحراء
عويل لياليها حين تدثر إشتهاءاته
رمالها وحصاة عذابات من مروا من هنا
والصحراء بكاء روحى
بكارة خصبى المجنون
وهدير الشهوة فى دمى
شهوة لرجل لم يمر من هنا
انتظرته ينثر ذرات شبقى
ويفجر صحراء جسدى عتاميرا
ونخلات أغنيات
(وغنيوات ")
ويفك رهط الاسئلة المحبوسة فى طقس الخوف من الخطيئة.
وجسدى شقاء الذاكرة
واحتشاد نسوة قلعن اشواقهن لرجال عابرين
ذاكرة تحملنى على كف الجراح
وتحصحص جمرة القلب
وموجة سرابى تكشف سر الخطئية
حين هطل غيم الأمانى
أصابنى بلل حميم
طفقت أصدح للبحار
وملامح رجل لوحنى بقنديل زيتته رغباتى
وأشعلتها اشتهاءتى
حين فجت الصحراء مزامير الغناء النحيب....
صحراء جسدى
تناغم جسد الصحراء
يتوهان
يبحثان عن أغنية الغيم الخالدة
والسماء تعربد شمسها
تلوح بالماء السراب
فما حال من مروا من هنا
نقشوا على جسد الصحراء حكاياتهم
ودسوا بعض قصاصاتهم
وأقمارهم الشجية
هل تحسسوا جسد الصحراء
حين لازم روحى الظمأ؟
وفج رماله لنبع يدوم
فمتى يأتينى من اشتهيت
يزرعنى
ويهطل خريفا
ويعدنى بقمحات الامانى
ويفرهد فى شهوة اشتعالى
قال... صحراء جسدك تلظينى
وإدمانى فى تعرجات شبقه مزمن
جسدك يا امرأتى واحتى حين تتصحر الروح
سيبقى هفهفة أجنحتى التواقة للفضاء
كم منكم قالها وتعثرت خطاه؟
و ………….
وصهيل رمالى
ونهوض خيولها
لسعة القلب
لظى سرابى
انتم العابرون
وأنا الباقية
أشهد على عذاباتكم
ولوعتكم
أنا الباقية....
اتمدد فى سكينتى
غنجى وهديل حماماتى
ورعودى حين يداهمنى الطمى فأتطير...
السر الكامن...
الصندل الذى يفوح من ذراتى
وسواحل انتظارى تتمدد لنهر
يجرفنى بشملة حنانه
وأظل الشجن المكنون
صوفية سطوتى
ومجون رمالى
تراشق عيونكم وعيون حبيباتكم
الملهوفات لأنشودة مشروخة سميناها الوفاء
يمرن من هنا
يتلمسن وقع خطاكم
احكيهن بعض من أسرارى
وأغنيهن فحولة رجل
نثر بذوره ليمام روحى
و{فتل} {قرقد} شعر غنايا
دقت طبول إفريقية الهوى
فكيف للدميرة أن تطمى والجسد صحراء؟
وكيف يأتينى الطوفان وجسدى {صالونا} للتفاوض
وكيف نهض النبض غابة
وولع جمر الهوى الأول
حين هدر رعد الشوق
وحرمان الهجرات
وهناك....
فى صحراء الجسد
تكمن أجابة موسمية الهطول
لينهض جسد الصحراء قيامة للطمى
والاشجار
والاسرار
وصندل الإشتهاء الاول
لرجل ماعاد يعبرنى الآن!!!
!!!
--------
فيينا ذات صحراء


د.إشراقة مصطفى حامد

♦ بعض من إشراقة ..

تماضر حمزة 11-04-2011 10:17 PM

بمناسبة النقاط المحسوسة دي ياسمرا احب أقول لي عبس انو كان مابشوف مابحس؟؟:D
هو بعدين زاتو الناس وكت تطفي النور بتشوف بي احساسا وهنا يكون الاختلاف أوضح من شوف العين ياخ;)

أمّا ميسون فقصة المدردم دي ضحكتني مابعرف ليه راجعت الاسم تاني عشان أتأكّد انو المداخلة لي بت:D
ويااااامبر، أبشرك ياود أفريقيا انو مقاييس الأنوثة أفريقية بحتة هذا الزمان ويشهد على كلامي الشفايف البتتنفخ والحاجات التانية ..مابتغباك طبعا;)
لمزيد من التوضيح...الرجاء الاتصال بعد البرنامج
أهن؟:D:D

الرشيد اسماعيل محمود 11-04-2011 10:39 PM

سلامات يا سمراء..
بعيداً عن ابتذال المفاهيم والتركيز علي أسئلة من شاكلة إنت بتفضل شنو..والجسم البعجبك شنو..وماهي مقاييسك للجسد المثالي..أقول بعيداً عن ذلك، قريباً من الأسباب والحيثيات التي أنتجت شكل تصورنا ورؤيتنا (كأمّة عربية عريقة لها ماضٍ تليد وحاضر في غاية البؤس..)
الإحتفاء بالجسد حسب عنوان البوست يفتح الباب دون مواربة للغوص عميقاً في بحر الأشياء..
الموضوع ليس وليد اللحظة، بل هو نتاج تراكمي لثقافة قديمة جعلت من المرأة اللحيمة النموذج الذي يجب أن تحتذي به جميع النساء، ربّما للأمر أسبابه وتداعياته الضاربة في القدم، ولكنني أقول بأنّ المتتبع لسيرة الأدب العربي-الذي هو بالضرورة مرآة للواقع- من شعر وفنون قديمة، يجد أن المنفستو الأنثوي والنموذج المحبّذ هو الإمتلاء الذي يدل وفقاً لاعتقادهم - في رأيي الخاص - علي الدّعة والشبع والنعيم..
المرأة سمينة إذن هي شبعانة وتريانة..ودونك الأغنية التي تمّ تصنيفها بالهبوط هذه الأيام القائلة:
الشحم ده..
عملو لشنو..للجبجبة..
الضعف ده..سوء تغذية..
لتتعالي الصيحات المناهضة للضعف الذي هو بالأساس سوء تغذية وليس محض رشاقة واطار جاذب حتي لنظرة، والممجدّة للسُمُن والشحم الذي يفيض عن الإطار.
الشعراء قديماً نجد احتفائهم المتين بالبدانة التي كما قلتُ آنفاً ربّما لاعتقادهم بأنها دليل دعة ونعيم..
مثل قول الأعشي (علي ما اعتقد):
كأنّ مشيتها من بيت جارتها.........مرّ السحابة ريثٌ ولا عجلُ..
وعمرو بن كلثوم:
ومأكمة يضيق البابُ عنها.........وكشح قد جننتُ به جنوناً
والكثير جدّاً من النماذج المحتفية بالبدانة والمرأة المُلحمة بشيء من التقديس للنموذج ورفض حتي المساومة علي التنازل عن مقاييس محدّدة سلفاً.
النماذج التي أتي بها مُبر وأظنه سيواصل لما له من معرفة ممتازة بأشعار الحقيبة، أظنها جيّدة وتصب بذات الاتجاه في أنّ الصورة المتوهّمة للمرأة إنما هي واحدة، وإن لم تخل من الإستثناءات هنا وهناك..
وهذا الإستثناء في رأيي الخاص، كان نتيجة للاختراقات الثقافية الأخري مثل المهاجرين الذين خرجوا من بلادهم وعاشروا نماذج ثقافية أخري استهوتهم فحاولوا- دون قصد ربما- الترويج للنموذج الأوروبي الجديد الذي يميل للاحتفاء بالأنثي الرشيقة النحيلة دون اعتبار أن نحولها نتاج سوء تغذية طبعاً.
بالاضافة لما أورده مُبر أضيف أيضا صلاح احمد ابراهيم ومريّا..
يبقي أن نقول بأن الإحتفاء بالجسد هو نتاج لتراكمات ثقافية بالأساس ما فتئت تلاحقنا منذ أمد بعيد وإن أظهرنا حيناً "ما" الخروج من دائرة الإجترار الثقافي هذي.
السؤال:
لماذا الإحتفاء بالجسد..؟؟
وما هو الدافع من وراء ذلك..؟؟
لا يفوت علينا بأنّ الإحتفاء بالجسد هو بالأساس احتفاء بالجنس، ذلك أن الإحتفاء بالجسد في جوهره، إنما هو عملية دافعها الوعي الجنساني أو الجنسي..
لذلك فكل ثقافة تجتهد في رسم نموذجها الجنسي الذي تتوهّم فيه الصورة المثلي للممارسة وكامل ملحقاتها من اللذة والإنتشاء.
سأعود لاحقا.
تحيّاتي لك.
وللمتداخلين.

النور يوسف محمد 11-04-2011 10:43 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

24 ــ 36 ــ 24

تماضر حمزة 11-04-2011 10:54 PM

سلامات يارشيد،
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود (المشاركة 358032)
سلامات يا سمراء..
بعيداً عن ابتذال المفاهيم والتركيز علي أسئلة من شاكلة إنت بتفضل شنو..والجسم البعجبك شنو..وماهي مقاييسك للجسد المثالي..أقول بعيداً عن ذلك، قريباً من الأسباب والحيثيات التي أنتجت شكل تصورنا ورؤيتنا (كأمّة عربية عريقة لها ماضٍ تليد وحاضر في غاية البؤس..)
الإحتفاء بالجسد حسب عنوان البوست يفتح الباب دون مواربة للغوص عميقاً في بحر الأشياء..
الموضوع ليس وليد اللحظة، بل هو نتاج تراكمي لثقافة قديمة جعلت من المرأة اللحيمة النموذج الذي يجب أن تحتذي به جميع النساء، ربّما للأمر أسبابه وتداعياته الضاربة في القدم، ولكنني أقول بأنّ المتتبع لسيرة الأدب العربي-الذي هو بالضرورة مرآة للواقع- من شعر وفنون قديمة، يجد أن المنفستو الأنثوي والنموذج المحبّذ هو الإمتلاء الذي يدل - في رأيي الخاص - علي الدّعة والشبع والنعيم..
المرأة سمينة إذن هي شبعانة وتريانة..ودونك الأغنية التي تمّ تصنيفها بالهبوط هذه الأيام القائلة:
الشحم ده..
عملو لشنو..للجبجبة..
الضعف ده..سوء تغذية..
لتتعالي الصيحات المناهضة للضعف الذي هو بالأساس سوء تغذية وليس محض رشاقة واطار جاذب حتي لنظرة، والممجدّة للسُمُن والشحم الذي يفيض عن الإطار.
الشعراء قديماً نجد احتفائهم المتين بالبدانة التي كما قلتُ آنفاً ربّما لاعتقادهم بأنها دليل دعة ونعيم..
مثل قول الأعشي (علي ما اعتقد):
كأنّ مشيتها من بيت جارتها.........مرّ السحابة ريثٌ ولا عجلُ..
وعمرو بن كلثوم:
ومأكمة يضيق البابُ عنها.........وكشح قد جننتُ به جنوناً
والكثير جدّاً من النماذج المحتفية بالبدانة والمرأة المُلحمة بشيء من التقديس للنموذج ورفض حتي المساومة علي التنازل عن مقاييس محدّدة سلفاً.
النماذج التي أتي بها مُبر وأظنه سيواصل لما له من معرفة ممتازة بأشعار الحقيبة، أظنها جيّدة وتصب بذات الاتجاه في أنّ الصورة المتوهّمة للمرأة إنما هي واحدة، وإن لم تخل من الإستثناءات هنا وهناك..
وهذا الإستثناء في رأيي الخاص، كان نتيجة للاختراقات الثقافية الأخري مثل المهاجرين الذين خرجوا من بلادهم وعاشروا نماذج ثقافية أخري استهوتهم فحاولوا- دون قصد ربما- الترويج للنموذج الأوروبي الجديد الذي يميل للاحتفاء بالأنثي الرشيقة النحيلة دون اعتبار أن نحولها نتاج سوء تغذية طبعاً.
بالاضافة لما أورده مُبر أضيف أيضا صلاح احمد ابراهيم ومريّا..
يبقي أن نقول بأن الإحتفاء بالجسد هو نتاج لتراكمات ثقافية بالأساس ما فتئت تلاحقنا منذ أمد بعيد وإن أظهرنا حيناً "ما" الخروج من دائرة الإجترار الثقافي هذي.
السؤال:
لماذا الإحتفاء بالجسد..؟؟
وما هو الدافع من وراء ذلك..؟؟
لا يفوت علينا بأنّ الإحتفاء بالجسد هو بالأساس احتفاء بالجنس، ذلك أن الإحتفاء بالجسد في جوهره، إنما هو عملية دافعها الوعي الجنساني أو الجنسي..
لذلك فكل ثقافة تجتهد في رسم نموذجها الجنسي الذي تتوهّم فيه الصورة المثلي للممارسة وكامل ملحقاتها من اللذة والإنتشاء.
سأعود لاحقا.
تحيّاتي لك.
وللمتداخلين.



حيّرتني قصة ابتذال المفاهيم الضربت ليها أمثلة من مداخلات الناس الفوق دي!
فالأسئلة رغم بساطتها ومعناها المباشر الا انها بعيدة عن الابتذال وأقول ليك شئ تاني؟؟
الأسئلة دي مفاتيح لأبواب ومداخل عريضة من الاجابات الممكن نعمل منها عشرات البحوث في الموضوع عنوان البوست..





والمشية دي من زمني ال في الاساس محيّراني!;)
كأنّ مشيتها من بيت جارتها.........مرّ السحابة لا ريثٌ ولا عجلُ..

الرشيد اسماعيل محمود 11-04-2011 11:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif
سلامات يارشيد،
حيّرتني قصة ابتذال المفاهيم الضربت ليها أمثلة من مداخلات الناس الفوق دي!
فالأسئلة رغم بساطتها ومعناها المباشر الا انها بعيدة عن الابتذال وأقول ليك شئ تاني؟؟
الأسئلة دي مفاتيح لأبواب ومداخل عريضة من الاجابات الممكن نعمل منها عشرات البحوث في الموضوع عنوان البوست..
سلامات يا تماضر..
الحيرة وين..؟؟
إبتذال المفاهيم دي لازماني براي..
أنا قلت بعيدا عن التركيز علي الأسئلة من شاكلة كيت وكيت، علي أساس أني ما حأجاوب علي سؤال، ولكن بحاول أجمِل وجهة نظري في حيثيات.
يعني إذا ركزت عليها-أي الأسئلة- حأقوم -حسب وجهة نظري-بابتذال المفاهيم الأنا معتقد فيها فيما يخص الموضوع ده..
عشان كدة قلت أحسن اقوم أمسك الموضوع من جانبه الجوهري كثقافة متجذرة.
وهذا كلّ ما في الأمر.
قصيدة الأعشي ودّع هريرة إنّ الرّكب مرتحل..
طبعا جدل كثيف دار حول هل توجد لام قبل ريث ولا لأ..
اذا وُجدت لام يبقي النفي يلحق بالإثنين وده حيقرّر إنو السحابة بتمشي بين بين.
وأنا شايف انو السحابة بتمشي برّاحة..وتصوير المشية يعني قادلة..
زي قدلة السحاب..
ــــ
بالله إنتو درّسوكم ليها في الأساس..!!
أهن..

الرشيد اسماعيل محمود 11-04-2011 11:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور يوسف محمد http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif
بسم الله الرحمن الرحيم

24 ــ 36 ــ 24
لكن لقيتك ترزي قديم.

بدور التركي 12-04-2011 01:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمراء (المشاركة 357937)
يازولة ماعندك مشكلة ، البروش راقدة نجيب برش جديد :cool:

طيب انتى يابدور معاييرك شنو بالنسبة لى جسد الرجل ؟
اى تصنيف تعتقدى بانو ممكن يكون " جاذب " ولية ؟

[IMG]http://www6.0zz0.com/2011/04/12/00/753120707.jpg[/IMG]

أسعد 12-04-2011 04:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدور التركي (المشاركة 358070)

لووووووووووول ياخ
يا عملات الحاج (بدور كتبت في حيطة المدرسة أنا أحب فلان بين قوسين محسن)

ياخي والله شكرا علي الضحكة الصباحية
طبعا لا يفوت على ذهنك انو الضحكة راجعة لردك الواضح وصريح وكمان بيان بالعمل

بس يا ماما عندي سؤال
الصورة دي قبل كم سنة؟!
لانو ما اظنها تكون صورة حديثة
الزول دا بعد معافرتو في حفرو البسويهو دا
المفروض جسدو يكون زي جسد تريفور في فيلم THE MACHINIST

خالد غالي 12-04-2011 06:22 AM

انا غايتو افضلها ــ والعياذ بالله ــ تكون زي شاكيرا :D

أشتر 12-04-2011 06:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور يوسف محمد (المشاركة 358033)
بسم الله الرحمن الرحيم

24 ــ 36 ــ 24


سمراء 12-04-2011 06:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman (المشاركة 358006)
واحد قاعد ينسطل وكل شويه يطلع صوره من جيبه يعاين فيها ويرجعها
قام صحبو سألو ليه تعمل كده ؟
قال ليهو دى صوره زوجتي واذا شفتها حلوه
اعرف ان الصنف تمام 100%...:rolleyes:

ود عثمان صباحاتو
طبعا كتير من النكات بدون قصد بتقوم تثبت مفاهيم "الارتباك " فى المؤسسة الزوجية
يعنى مثلا تلقى الراجل بكامل قواه العقلية يمشى ويتزوج ، وبعد فترة قصيرة يطلع ليك
بالمثير الخطر عن الزوجة ، الكانت ملاك فى نظرو ديك وبقدرة قادر تطلع شيطان !
وده برجعنا لاسباب كتيرة بتهز القناعات الاولية !

زول الله 12-04-2011 06:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشتر (المشاركة 358102)

دا جدول كم ؟؟؟












اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك ياخالد الحاج ......



سمراء 12-04-2011 06:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله (المشاركة 358008)

إجابة خاطئة ياعبس ... حاول مرة أخرى

فـ شنو ... حأجيك راجع لهذا الطرح بـ كشحتين تلاتة


زول الله ، رهنت بيك هنا ...صدق!!
اصلاً الفنانين والشعراء ديل اسياد الموضوع ده ، وبعرفو ليه كويس
عشان كدة ...ماتعوق !


اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك ياخالد الحاج................

أشتر 12-04-2011 06:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله (المشاركة 358104)
دا جدول كم ؟؟؟

دا جدول هِن ;)

سمراء 12-04-2011 06:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 358017)
صحراء الجسد.............. جسد الصحراء

دكتورة اشراقة يا انتيمو تحدثت عن الجسد كـ حالة روحانية بصرف النظر عن تفاصيلة
المادية ، خلقت منو كائن حى بكامل صفاتو ووجودو ..
الجسد كـ تفاصيل بمتلك مساحة كبيرة بداخل كل فرد ...
بصرف النظر عن اشكالو واحجامو ، والوانو ..
فقط يظل محور لخيارات الكثير من الناس ، وتتقاسم وتتقاطع فيه الافكار ..

سمراء 12-04-2011 06:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة (المشاركة 358019)
هو بعدين زاتو الناس وكت تطفي النور بتشوف بي احساسا وهنا يكون الاختلاف أوضح من شوف العين ياخ;)

ويااااامبر، أبشرك ياود أفريقيا انو مقاييس الأنوثة أفريقية بحتة هذا الزمان ويشهد على كلامي الشفايف البتتنفخ والحاجات التانية ..مابتغباك طبعا;)
لمزيد من التوضيح...الرجاء الاتصال بعد البرنامج
أهن؟:D:D

طمطم على بالايمان من كشيبتك الاولى دى عرفتك حاتش عين الشمس بالضوء:D

كيفتينى بردك لى عباس الشريف ، ده اظنو من فصيلة الكم ...وليس الكيف
حشو ساااااااى بدون مخللات goood

ومبر ده .....عندو اجندة انا " شفتها " :D...غايتو لو ثبتت بظل عند رايو الى حين اشعار اخر ...
أهنين :D

سمراء 12-04-2011 07:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود (المشاركة 358032)
[SIZE=4
يبقي أن نقول بأن الإحتفاء بالجسد هو نتاج لتراكمات ثقافية بالأساس ما فتئت تلاحقنا منذ أمد بعيد وإن أظهرنا حيناً "ما" الخروج من دائرة الإجترار الثقافي هذي.[/SIZE]


السؤال:
لماذا الإحتفاء بالجسد..؟؟
وما هو الدافع من وراء ذلك..؟؟
لا يفوت علينا بأنّ الإحتفاء بالجسد هو بالأساس احتفاء بالجنس، ذلك أن الإحتفاء بالجسد في جوهره، إنما هو عملية دافعها الوعي الجنساني أو الجنسي..
لذلك فكل ثقافة تجتهد في رسم نموذجها الجنسي الذي تتوهّم فيه الصورة المثلي للممارسة وكامل ملحقاتها من اللذة والإنتشاء.
سأعود لاحقا.
تحيّاتي لك.
وللمتداخلين.

رشيدكو
أحسست فى بداية حديثك تزمر واااضح من " مفهوم " الاحتفاء بالجسد ..ربما يعود
الى انك لاتحفل كثيراً بالتفاصيل المادية بقدر ماتحتفل بالمعانى !!
وتزكرت عبارات لك فى احد بوستاتك الانيقة حيث ذكرة فى المقتبس ادناه

اقتباس:

ورقصتُها وهي تسبح في نهرٍ من الضَوءِ الأزرق..
وحركة جسدها ذات الإيقاع الأخضر في فضاء ذاك المساء الملحمي..
يالهذا الجسد البليغ في لغته..!!

ولكن حينما ذكرة عبارة " لغة " الجسد ارجعتنى الفكرة الى ان مالفت انتباهك لهذه الانثى دون الاخريات ربما " جسدها " الذى شبهته بالفراشة ، كحالة مادية ، وأكد لى ذلك بأن ماتحدثت عنها لاتعرفها ، اذن هو معرفة "شكل" خارجى مميز ، لفت انتباهك دون الاخريات !!

حديثك الاخير عن الاحتفاء بالجسد يعود الى الجنس ، اعتقد هو " لب" القضية ، ولكن عبارة " توهم " غير مقبولة فى هذا الوضع !!

ريشو انتظرك ياصديقى فهناك الكثير الذى انتظرك به goood

عباس الشريف 12-04-2011 07:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمراء (المشاركة 358111)
طمطم على بالايمان من كشيبتك الاولى دى عرفتك حاتش عين الشمس بالضوء:D

كيفتينى بردك لى عباس الشريف ، ده اظنو من فصيلة الكم ...وليس الكيف
حشو ساااااااى بدون مخللات goood


ومبر ده .....عندو اجندة انا " شفتها " :D...غايتو لو ثبتت بظل عند رايو الى حين اشعار اخر ...
أهنين :D

نظرية الفحل مو عواف:D:D:D

سمراء 12-04-2011 07:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور يوسف محمد (المشاركة 358033)
بسم الله الرحمن الرحيم

24 ــ 36 ــ 24

36 دى ماااااعصرتة علينا شديد بيها looool

غايتو :D

يحي عثمان عيسي 12-04-2011 07:14 AM

العقل السليم في الجسم السليم

يا سلام عليك يا اشتر
جبت الموضوع من الاخر
كلنا يشتهي ويتمني حسب رغبته التي يسطر عليها عقله ثم يدعي انها مقاييس للجسد
بينما هي في الحقيقة ما تمناه واشتهاه.
سلامة العقل
وسلامة الجسم
الارتبط هنا او الفرضية في غاية من البساطة والوضوح
في برنامج على احد القنوات اللبنانية كان الحديث يدور حول تغذية الام الحامل واثر هذا الغذاء المدروس بعناية وفقا لاحتياجاتها في تلك المرحلة على الجنين في مراحل نمؤة سواء داخل الرحم وما بعد ذلك ..
بعد البرنامج فهمت كيف يبني العقل السليم وينمي الجسم السليم ...خطأ فهمنا ان هذا ينطبق على الرياضه والرياضيين بينما المعني اشمل واعمق ....
قال مديدة حلب قال

wadosman 12-04-2011 07:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمراء (المشاركة 358103)
ود عثمان صباحاتو
طبعا كتير من النكات بدون قصد بتقوم تثبت مفاهيم "الارتباك " فى المؤسسة الزوجية
يعنى مثلا تلقى الراجل بكامل قواه العقلية يمشى ويتزوج ، وبعد فترة قصيرة يطلع ليك
بالمثير الخطر عن الزوجة ، الكانت ملاك فى نظرو ديك وبقدرة قادر تطلع شيطان !
وده برجعنا لاسباب كتيرة بتهز القناعات الاولية !


سمراء فى ثيااب الجديه...:rolleyes:

سنه.........!!! شكلك خايفه من.....هههههههههههه

أسامة معاوية الطيب 12-04-2011 07:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمراء (المشاركة 358122)
36 دى ماااااعصرتة علينا شديد بيها looool

غايتو :D

ما تتضايقي ساكت دي بالقديم

ود الخير 12-04-2011 07:36 AM

المرأة السودانيه ولاسباب كثيره لاتحصي ولاتعد
فضلناه نحن الرجال السودانيين ولكن هناك بعض
أشيا تقف عقبه في لحظة الإختيار الأولى
فمثلآ منا من يفضل المرأة وهي جالسه أطول
من أخواتها وهي أقصر منهن وآقفات
وعشان نكتشف الميزه دي لام الوطني كما يحلو
لكثير من الشباب ان يسمونكم لازم يعدل قعدته
أنا ما دائر اقول ليك كثير منا يراها مكومه
فتختفي الميزه والسبب شكل القعده
العطر السوداني بقي ما جايب حقه
وكثير منا بقى يفضل رائحة الشامبو وهي
تفوح من المرأة

عبده سعد 12-04-2011 07:53 AM

الروح:
 
الروح الروح ياستهن المقربه تروح!!!!
(الجسد) (الجسم) (الجثة) مغرى جاذب ، ملفت صارخ، ( كاااااااااك) محبط عاكس.
المرأة ياعزيزتى (روح) (مضمون) (جوهر) (فهم) (أنوثة) (مرونة).

بعضهن يشبه بقمر اربعطاشر ( ومن أطلق التشبيه قد يكون محقاً ، والشعر الليل ،وكابى فوق كفلو،(عييييييك)وعيون المها ، وطامح صديرو ،ومفدوع وريدو ، وزى فريع البان اليموح رويان ومنو ياسلام ،(واحد بتمنى).

(المرأة +الرجل) شنووه المطلوب.
حنان مودة تفاهم ولإستمرار العلاقة لايكون الجسد عنصراً أساسياً .

(فوق دا كلو والله يابنات حواء بينكم وبين نوايا الذكور بون شاسع وهوة كبيرة وأن تتوصلن لفهم هذه العلاقة وكيف يفكر الذكر فى الأنثى ذلك يحتاج لأعمار مدبلة وسنين عدد ).

تماضر حمزة 12-04-2011 08:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود (المشاركة 358041)

سلامات يا تماضر..
الحيرة وين..؟؟
إبتذال المفاهيم دي لازماني براي..
أنا قلت بعيدا عن التركيز علي الأسئلة من شاكلة كيت وكيت، علي أساس أني ما حأجاوب علي سؤال، ولكن بحاول أجمِل وجهة نظري في حيثيات.
يعني إذا ركزت عليها-أي الأسئلة- حأقوم -حسب وجهة نظري-بابتذال المفاهيم الأنا معتقد فيها فيما يخص الموضوع ده..
عشان كدة قلت أحسن اقوم أمسك الموضوع من جانبه الجوهري كثقافة متجذرة.
وهذا كلّ ما في الأمر.
قصيدة الأعشي ودّع هريرة إنّ الرّكب مرتحل..
طبعا جدل كثيف دار حول هل توجد لام قبل ريث ولا لأ..
اذا وُجدت لام يبقي النفي يلحق بالإثنين وده حيقرّر إنو السحابة بتمشي بين بين.
وأنا شايف انو السحابة بتمشي برّاحة..وتصوير المشية يعني قادلة..
زي قدلة السحاب..
ــــ
بالله إنتو درّسوكم ليها في الأساس..!!
أهن..

صباحاتك ورد رشيدو،
ماهو وجهة نظرك دي الأنا علّقت عليها..فماعارفة قصة لازماك براك ومعتقد فيها تعني ماأناقشك فيها يعني ولاكيف؟؟:D
كلامي الأوّل كان انحياز لاجابات الأسئلة على انها تفتح مداخل واسعة لفهم الناس حول المقاييس بتاعة الجسد المثالي البتتحكم فيها حاجات كتير منها الثقافة زي ماقلت ،

أمّا وجود ال لا من عدمها ف دي مامرّت عليّ ..
والمعنى لاقياهو متسق تماما مع وجودها ياخ عليك الله شوف السحابة بتمشي كيف؟ لابررررراحة..ولابسراع..بس ياهو وصفو ده

مادرسونا ليها في الأساس بس زمني الهناك أدّاني ليها أبوي..أهن؟:D

wadosman 12-04-2011 08:20 AM

فريع البانه

الفم الزى خااتم...!!:rolleyes:


يلا زول يفلفل لينا الاغنيه دى....
looool
[rams]http://www.sudanyat.org/upload/uploads/fri3_albana.mp3[/rams]

بدور التركي 12-04-2011 08:34 AM

الله يجازيك بالخير يا سمراء
جهجهتي العالم
باليوم العالمي دا:D
الناس كلها جارية تقيس في المقاسات:rolleyes:

أسامة معاوية الطيب 12-04-2011 08:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدور التركي (المشاركة 358194)
الله يجازيك بالخير يا سمراء
جهجهتي العالم
باليوم العالمي دا:D
الناس كلها جارية تقيس في المقاسات:rolleyes:

بدور اسي الجاري منو ؟:D:D

بدور التركي 12-04-2011 08:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب (المشاركة 358196)
بدور اسي الجاري منو ؟:D:D

عليك الله ما يستاهل الواحد يجري ليهو
خطير مش:Dlooool

تماضر حمزة 12-04-2011 08:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب (المشاركة 358196)
بدور اسي الجاري منو ؟:D:D

بدور طبعا:D

أهن لقيتي المقاسات كيف؟؟;)

هيثم علي الشفيع 12-04-2011 08:42 AM

الجسد مصلاية الروح
الروح المفوّتة كم وكت
الوكت الموّهط في النزوح
طالع أعالي الفوق تِحِت
تحتك بينقّز في سطوح
رهن الأصابع ومنفلت
فالت إذا كنت الجنوح
وحدك .......منادي .....ومتلفِت


دة عاطف خيري طبعاً
وأنا إتنطر لو كنت فاهم الكلام دة كلو على بعضو يعني شنو؟؟؟
زي ما اتنطر لو عرفت سمراء والمتداخلين عاوزين يوصلوا في النهاية لي شنو؟؟؟
أما إذا كان الحوار من أجل الحوار
فااااااااا..........بجيكم راجع

wadosman 12-04-2011 08:44 AM

بوست مصيرو الخور...عاجلا ام اجلا...;)

بدور التركي 12-04-2011 08:46 AM

[QUOTE=تماضر حمزة;358198]بدور طبعا:D

أهن لقيتي المقاسات كيف؟؟;)[



مية مية
سبحان الخالق المصور
تناسق وقوة وانسجام:rolleyes:

بدور التركي 12-04-2011 08:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman (المشاركة 358200)
بوست مصيرو الخور...عاجلا ام اجلا...;)

ما مشكلة الخور
المشكلة يودونا السجن:D

سمراء 12-04-2011 09:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman (المشاركة 358185)
فريع البانه

الفم الزى خااتم...!!:rolleyes:


يلا زول يفلفل لينا الاغنيه دى....
looool
[rams]http://www.sudanyat.org/upload/uploads/fri3_albana.mp3[/rams]


ود عثمان قد اصبت كبد الحقيقة يافتى :D

بس المحيرنى الناس الختو نعلاتهم وقامو جاريين ديل مالهم :D
الواحد يجدع ليهو كلمة ويقول ليك بجى راجع !!
فى شنو ياجماعة ؟

بعدين ناس اسمة معاوية ديل البفرفرو تحت تحت ديل مكانهم وين اسع من الاعراب ماورونا مقاساتهم ;)

بدور التركي 12-04-2011 09:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي الأسعد الأسعد (المشاركة 358082)
لووووووووووول ياخ
يا عملات الحاج (بدور كتبت في حيطة المدرسة أنا أحب فلان بين قوسين محسن)

ياخي والله شكرا علي الضحكة الصباحية
طبعا لا يفوت على ذهنك انو الضحكة راجعة لردك الواضح وصريح وكمان بيان بالعمل

بس يا ماما عندي سؤال
الصورة دي قبل كم سنة؟!
لانو ما اظنها تكون صورة حديثة
الزول دا بعد معافرتو في حفرو البسويهو دا
المفروض جسدو يكون زي جسد تريفور في فيلم THE MACHINIST

قصدك زي جون ترافولتا:D

قبل سنة واااحدة بس
وحسي بقى زي سلفستر
[IMG]http://www6.0zz0.com/2011/04/12/07/335265843.jpeg[/IMG]

بدور التركي 12-04-2011 09:06 AM

يا سمرا
انا عافية ليك من الرد
خليكي بس مع ضيوفك
انا برد على روحي براي
ما عايزة اجهحهك معايlooool


الساعة الآن 05:11 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.