سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=75)
-   -   شهريات (3) .. ثالثة الأثافى .. الجنس (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=11552)

معتصم الطاهر 06-08-2009 12:05 PM

[align=left]Love isn't a decision, it's a feeling. If we could decide who to love, then, life would be much simpler, but then less magical.[/align]

مرافي 06-08-2009 02:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 156675)
[align=center]http://sudaniyat.net/up/uploading/lear.jpg[/align]

الطفل ذكي بطبعه ..

محب للمعرفة

فعلينا توضيح الصورة ..

ولكن علينا أن نتعلم كيف ؟

و قبل أن نتعلم كيف .. علينا أن نتعلم "ماذا و كيف و ما هذا " ؟


علينا ان نتعلم كيف ولكن الا تظن ان موضوعك جريء جداً...جداً
ودي تربيتنا وما اظن بين يوم وليلة ..ح نتقبل المواضيع دي بشكل عادي بدون حياء
والصورة المرفقة إلى ماذا ترمي؟؟؟؟؟؟ صورة ما ظريفة على حسب راي الشخصي...
وبعدين ده كلو لمنو للعرسو وولدو..
ولا لي ال لسه مادخلو دنيا..
موضوعك راقي لكن نحنا لسه ما وصلنا الدرجة دي من الرقي (الفهمي) اذا جاز التعبير
وافتكر انو سلاح ذو حدين..علي حسب تربيتنا ..ممكن يعلم ويثقف..
وممكن...ي....؟؟؟؟؟؟
وبعدين العلاقة الزوجية تعتمد على النظري ولااحاسيس..لحظية ليها ظروفا
يعني الواحد لو عايز يعاشر زوجته..يذاكر الكلام ده ويدخل؟؟؟
هذا مجرد راي شخصي وبس!!!

معتصم الطاهر 08-08-2009 09:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافي (المشاركة 157040)

علينا ان نتعلم كيف ولكن الا تظن ان موضوعك جريء جداً...جداً
ودي تربيتنا وما اظن بين يوم وليلة ..ح نتقبل المواضيع دي بشكل عادي بدون حياء
!!!

نعم موضوعي جريئ .. و لكن الى متى دفن الرؤوس ؟
بناتى يقرأن و زوجتى .. هل تعلمي صعوبة ذلك ..
أى كلمة محسوبة حتى لا تجرح أحد ..
خاصة فى ما سيأتى عندما أذكر مشاكل الجنس لدى المتزوجين ..فكأنى اقصدها ..

ثم عن الحياء
احتفظن بحيائكن .. فهو منتهى الأنوثة ..
لكن هناك فرق بين الحياء و التعتيم ..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافي (المشاركة 157040)


والصورة المرفقة إلى ماذا ترمي؟؟؟؟؟؟ صورة ما ظريفة على حسب راي الشخصي...
!!!

هذه الصورة لكل حسب رؤيته
هي بريئة اذ سقط شى داخل زيها ( انظرى شعرها المبلول - خرجت من الماء)
و لكن حياء الطفل الغريزى جعله يكتفى بالنظر ..

ثم يمكن أن نفكر فيه كمن يقول ( أين ذلك الشى الذى يتدلى منك .. هل سقط فى الماء ؟)

و يمكن أن .. وأن ..
هو مدخل .. لثقافة الأعضاء ..

معتصم الطاهر 08-08-2009 09:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافي (المشاركة 157040)

وبعدين ده كلو لمنو للعرسو وولدو..
ولا لي ال لسه مادخلو دنيا..
!!!


للجميع ..
للذين لم يتزوجو .. عليهم معرفة أعضائه وأعضاء الطرف الآخر ووظيفة كل ..
وحتى لبعض الذين تزوجو .. و لسه ..بعيدين ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافي (المشاركة 157040)

موضوعك راقي لكن نحنا لسه ما وصلنا الدرجة دي من الرقي (الفهمي) اذا جاز التعبير
وافتكر انو سلاح ذو حدين..علي حسب تربيتنا ..ممكن يعلم ويثقف..
وممكن...ي....؟؟؟؟؟؟
!!!

قصدنا التعليم
و من هو فى النت .. يجد ايروسية أكثر فى مواقع على قفا من يقوقل ..

ونحن راقين جدا ..
بس ساكتين ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافي (المشاركة 157040)

وبعدين العلاقة الزوجية تعتمد على النظري ولااحاسيس..لحظية ليها ظروفا
يعني الواحد لو عايز يعاشر زوجته..يذاكر الكلام ده ويدخل؟؟؟
هذا مجرد راي شخصي وبس!!!

العلاقة الزوجية
نظرية
و حسية
وعاطفية ..

و ساتحدق عن الجنس بين الأزواج من تيت ..حتى التوت ..

معتصم الطاهر 08-08-2009 10:36 AM

اقتباس:

[align=left]Don't wait until it's too late to tell someone how much you love, how much you care. Because when they're gone, no matter how loud you shout and cry, they won't hear you anymore[/align]
#.#

elle 08-08-2009 11:07 AM

حقيقي أشكرك

ومتابعة.....بخدود وردية....وذهن متفتح......وعقل متجاوب



إحترامي


وشكرا على جميع ماسبق....

معتصم الطاهر 08-08-2009 12:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elle (المشاركة 157166)
حقيقي أشكرك

ومتابعة.....بخدود وردية....وذهن متفتح......وعقل متجاوب



إحترامي


وشكرا على جميع ماسبق....


كرا لما توردينه هنا يا ايلي
ذا ..
و قبلك مرافء الروح حافز للمزيد من الكتابةوالبوح .

محمد الطيب يوسف 08-08-2009 12:56 PM

البوست مهم شديد وبيحتكل كلام كتير عندي اضافات اظنها مهمة

ساعاود ياباشا

معتصم الطاهر 08-08-2009 03:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الطيب يوسف (المشاركة 157175)
البوست مهم شديد وبيحتكل كلام كتير عندي اضافات اظنها مهمة

ساعاود ياباشا

مرحب محمد الطيب

و فى انتظارك حتى لا أبدو كالمدرس او ابو العرّيف ..

المسألة كلها معارف .. و تجارب آخرين .. نعرفها فلماذا لا نستفيد من بعض ..

معتصم الطاهر 08-08-2009 03:16 PM

نصائح عامة في التربية الجنسية :

1- يجب عزل الأطفال في المراحل الأولى من العمر عن بعضهم وعدم نوم الطفل مع والديه بعد عامه الأول . ( وافصلوا بينهم فى المضاجع) .

2- العناية بنظافة أعضاء الطفل دون المبالغة في التنظيف ويجب أن يقوم بذلك الأم أو من يوثق به .

3- إعطاء الطفل الحنان اللازم وعدم ظهور المشاكل الأسرية أمام الطفل .( حتى لا يكون التعويض النفسى حسيا)

4- عدم استخدام أساليب العنف أو العقاب عندما يلعب الطفل في أعضاءه التناسلية ( الانتباه لانتهازها فرصة للتعليم حتى عن طريق المزاح ) ..

5- ينبغي أن يتفهم الأهل القضايا الجنسية قبل شرحها لأبنائهم . ( لكن كيف يشرح من لايفهم الامر ؟)

6- ينبغي تجنب الإثارة أثناء التعليم واختيار الألفاظ المهذبة .

7- ينبغي أن يربى كل جنس على الاعتزاز بجنسه وعدم التشبه بالجنس الآخر .

8- تعويد الطفل على الاستئذان قبل الدخول على والديه في أوقات النوم والراحة.

بابكر مخير 08-08-2009 03:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 157181)
مرحب محمد الطيب

و فى انتظارك حتى لا أبدو كالمدرس او ابو العرّيف ..

المسألة كلها معارف .. و تجارب آخرين .. نعرفها فلماذا لا نستفيد من بعض ..

ممكن أتداخل
ولا الدخول للعرسان
ناس ليلة الدخلى والبخور والعطور،
الكبريت والنار الحمرآ المولعة في الجسم بلون قميص النوم،
القصير ويظهر محاسن أو مخافي أو مخابئ المرأة..

كتمت النفس من عبكت البخور
ولأصحاب الربو
لا تتزوجو
حتى لا تدخلوا
وبالغرفة بخووووووووووووووور:mad:
يخنقكم:eek:
وتموتو ليلة الدخلآآآآآآآ:(

بابكر مخير 08-08-2009 03:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 157183)
نصائح عامة في التربية الجنسية :

1- يجب عزل الأطفال في المراحل الأولى من العمر عن بعضهم وعدم نوم الطفل مع والديه بعد عامه الأول . ( وافصلوا بينهم فى المضاجع) .
.

طفل غبي
إبن ستين ك...
سأل أبوهو:
ليه إتا وماماالليل كله تتشاكلو:eek:

طفل أغبى، علق على كلبين بيتمرتدغ على الحشايش وقال،
دآ ذي ماما وبابا على السرير..

سذاجة وجهل وغباء ولا؟؟
خبث في إيضاح أنه شاهد!!!
شاف كل حاجة:(

بابكر مخير 08-08-2009 03:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 157183)

2- العناية بنظافة أعضاء الطفل دون المبالغة في التنظيف ويجب أن يقوم بذلك الأم أو من يوثق به .

يعني حسي الماشي يعملهو عبد العزيز في وليدو الجديد دآ (يا دوبك مسكين ما تما سنة) نقول عليهو شنو،،
دآ موديهو للجزارة عدييييييييييييل،
ما نضافة بس،،
دآ حد يا زول:D:D:D


ما عايز أقول قطع وجراحة، أقوم أجرح مشاعر الأمة؛
وأنجلد...
مسكييييييييينة يا إيمان
بلد حكامو ظلاما
و

بابكر مخير 08-08-2009 03:31 PM

[motr]خلاس!!! سكتا[/motr]

معتصم الطاهر 09-08-2009 08:25 AM

[frame="2 80"]إذ إن الجنس هو ليس فقط القيام بأعمال جنسية. [/frame]


الساعة الآن 01:17 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.