سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الوزيرة عفاف احمد:الهجرة سنة (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=31014)

شوقي بدري 10-01-2015 02:31 PM

يا عادل انا كل هذه السنين لا ادخل في مجادلات ومهاترات مع الناس . انحنا بنعرف معارك شريفة وعديلة . الكلام الكتبته ليك في الاول نتيجة لانك بتفتكر انه انا ممكن اكون بتمسح بي شيوخ . . التاني انت اتعرضت لي اهلي . ودي امور كيزان . دلوكت انت في موضوع الطفابيع اخدتا موضوع ان كتبته واتنشر في سودانيات وكان ممكن ترد في سودانيات.واتناولتوه بكل جبن. وبتكتب وبتشير الي بهذا .
انا كان عندي فكرة من زمان غيرطيبة عنك . والحمد لله اتأكدت لي . في المستقبل انا ما حاتداخل معاك . ارجو ان لا تداخل معي . اكراما لذكري خالد انا بكتب في سودانيات. وحاكتب . اتعلمنا من العباسية . انه في محلات معينة . الزول يبعد عنها .

شوقي بدري 10-01-2015 03:28 PM

الاستاذ كيشو لك التحية . انت تسمع عن الكوز احمد عب الرحمن . وهم يسمون انفسهم كيزان الدين . ابنته اذا لم تكن ابنة كوز لما صارت اي شئ . وهذه ليست محمدة انها احدي محن السودان . احمد متزوج ببنت عمتي . خالي الذي رباني اسماعيل خليل المسلم الحقيقي والسوداني الاصيل عديل احمد .
احمد كان خدام عند نميري لاطول مدة نفذ كل طلبان جعفر . شارك في قوانين سبتمبر سيئة الصيت . هو قريب الدكتور محمود برات الذي قال ان الترابي كاذب وتارك للصلاة . وهو اخ مسلم قبل الترابي . الترابي وصف محمود بانه مجنون بالرغم من ان محمود عالم في علم النفس . وحورب محمود وجمد وتفاداه الكيزان. ووقف احمد مع الترابي .
احمد وشقيق زوجته النور علي . اتوا بطالبة في كلية الطب في الاحفاد ووالدها كوز فلسطيني . طلبوا من شقيقتي ان تسكن معها. شقيقتي . غضبت عندما عرضوا عليها نقودا . ردهم كان انتو حكايتكم شنو انتو صوفيين . نحن سودانيون . تواجد عشرات الطلاب والطالبات في بيوتنا . ولماذا لم تسكن مع احمد ولا علي ولا بقية الكيزان ؟؟ ولماذا يفكر الكيزان دائما في الفلوس والحمد لله البت انخرجت واشتغلت واتزوجت .
شقيقي في السويد اصيب بفايروس الهوس الديني . اخذ بناته الثلاثة وهرب الي السودان ومنعهم من الذهاب الي المدرسة. وترك زوجته السويدية . الحكومة السويدية قامت وما قعدت . انا تكفلت بمصاريف الزوجة السويدية للذهاب الي السودان . بالرغم من اني لا اطيق مشاهدتها . ولكن شقيقي قد اخطأ .
احمد اتصل بشقيقتي وقال لها تسلمونا البنات انحنا ما ممكن نخسر علاقتنا مع دولة بسبب مواطن . عندما ارادت شقيقتي ان تشرح له انهم في حالة محاولة للتوفيق بين الاثنين . قال الكوز خادم نميري المطيع . ,, انا لمن اتكلم التسوان بيسكتوا ,, انحنا لمن اخواتنا وامهاتنا يتكلموا بنسمع وبنطيع . لان الجنة نحن اقدام الامهات .
فلت لي سوداني اصيل . ؟؟ هل هو بيقبل يسلم بناته علشان ما تخسر علاقة السودان مع السويد . لهذا نحن نحتقر الكثير من الكيزان . ونحترم البعض. ولقد كتبنا واشدنا وابنا وحزنا لموت ابراهيم عبيد الله وعبد الوهاب عثمان وزير المالية السابق . اينما تجد الكوز توقع اللؤم . وهذا النظام يجب ان يقتلع بكل السبل المتاحة .

عادل عسوم 10-01-2015 03:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي بدري (المشاركة 622363)
يا عادل
تعلمت من قديم الزمان ان لا اخاف من اي مواجهة . وليس في جسمي شبر خالي من ضربة جلخة او طعنة . وقلنا رأينا في كل المناسبات بكل شجاعة . وسنقول . ولكن تجنبت الرد عليك لاقتناعي بعدم نجاعة الامر .
عندما قلت ان الوزيرة كوزة ، هذه حقيقة . الاخوان المسلمون قالوا نحن كيزان الدين . ولم نقل نحن هذا الكلام . لقد ادرجت اسمي في هجومك علي اخي حسن . وقلت اننا قد وصفنا الوزيرة بانها ارهابية . هل ذكرت انا ان الوزيرة ارهابية .؟؟ ولا دي امور كيزان ؟؟
في مناسبة استشهدت انابمناسبة مع شيخ عبد الله النهيان ابن عمومة ابناء شيخ زايد. وتداخلت انت ساخرا . وتجاهلت انا سخريتك . واعدت انت السخرية . ولم ارد عليك . وقام خالد الحاج طيب الله ثراه بلفت نظري قائلا انك تقصد ان تقول لي ,, يا الجاك ,, بمعني انني اكذب . ونشر خالد صورة لشيخ عبد اللة وآخرين في منزله في رورموند
مالذي يجعلني حسب فهمك الراقي يجعلني اكذب. انا شوقي رفيق بله لا يهمني النهيان ولا الحردان . كنا نستاجر مبني شقيق شيخ عبد اللة في السبعينات والامارات لم تنهض بعد . وعندما كان شيخ زايد يعمل كدريوي او سائق . كانت لنا سيارة فاخرة يقودها سائق . في 1950 . ولكن هذا لا يجعل منا بشرا خير من اي تربال او حمال . وهذه افكار الاشتراكيين .
شيخ عبد الله كان ياتي الي كثيرا في السويد . وعلاقتنا مع الشيوخ والوزراء والعتالة هي الاحترام والحب . ولقد احببت شبخ عبد الله لانه متواضع . وعندما ارسلوه ايام الازمة كسفير لامريكا واوربا فيما بعد . كان يوظف السودانيين ويقول انه قد سافرللسودان وجاب السودان وعرف السودانيين بواسطة شوقي.
وعندما كان خارج الامارات كان احمد عبد اللطيف حمد وهو من اشجع واكرم السودانيين . يناضل لكي يمنع الهنود من السرقة والتغول علي فندق شيخ عبد الله وشركاته وشركة طيرانه . بدون ان يطلب اجرا او مخصصات كعادة السودانيين . وكان شيخ عبد الله قد اقترح تكوين شركة . فاسسنا شركة الموارد العالمية . ولم يدفع شيخ عبد الله مليما واحدا . واخذ حوالي المليون درهم ,, حلاوة ,, واتاني كاتب عدل سوداني وطلب مني تسجيل الشراكة لان الشيوخ يتغولون علي حقوق الآخرين . كنت اقول نحن نتعامل مع الناس بالكلمة فقط .
احمد عبد اللطيف اصطدم بشيخ عبد الله واحمد من الفرسان . واسمع شيخ عبد الله كلاما موجعا . وعندما اتصل عبد اله شاكيا . قلت له احمد بالنسبة لي اخ ورجل عظيم لن اتكلم معه . وبعدها اتصل مدير الموارد السودا ني الاخ عبد المنعم سليمان واخبرني بان شيخ عبد الله يقول لي ,, ماعندك حاجة في الموارد ,, فواصلت الحديث وظن عبد المنعم انني لم اسمع . فقلت له انني قد سمعت . وبعد فترة اتصل عبد المنعم وقال لي ان شيخ عبد الله كان غاضبا وانني اذا اتصلت وطيبت خاطره فساعود كشريك فقلت له , . انا شوقي ود امينة ما بحنس زول . ولن اذكر لشيخ عبد الله كلمه عن الموارد الي الآن وكان في زيارتي قبل شهور . ولم تكن احوالي المادية بجيدة . ولاول مرة تركته يدفع اجر الفتدق .
وانا كنت قد اتيت بشركات عالمية وادخلتها تحت مظلة الموارد . واتيت بشركات شيكية منها شركات بناء. واتيت بشركات يوغندية تعمل في الطيران والنقل الجويز وشاركوا شيخ عبد الله . ولم اخبر حتي اصدقائي في براغ بأن هنالك خلاف وبيننا . ولا يزال الاطباء السودانيين يهرعون لمساعدته واهله ومو ظفيه .
بعد سنين عديدة اتصل بي شيخ عبد اللة لانه كان يريد ان يشتري شركة طيران سويدية ، كانت تسجل ارباحا ضخمة في نقل الركاب الي شمال العراق . وبعد ساعات كنت قد تحصلت علي معلومات دقيقة عن الشركة التي لم تكن تمتلك الطائئرات بل تستأجرها . ولكن هنالك تلاعب في العقد.
واتصل عبد الله بخصوص شركة اخري . وكانت تغش عن طريق النزول في مطار شبه مهجور في اليونان . ولا تحتاج لتغيير الطاقم . وتوفر مبلغا خرافيا. ولكن الامور ستتغير . وعندما حضر شيخ عبد الله الي هولندة كان يريد ان يشتري 100 شاحنة قبل ان تتغير قوانين الاستيراد في الامارات . وطفت العالم لان اخدمه . وكنت اقول له عندما يقول لي انت ياشوقي ما بتتغير. واقول انحنا اذا حاولنا نتغير ما بنقدر . ونحن لم يجمعنا عمل تجاري بل جمعتنا صداقة في الاول . وعندما اخذته لكينيا والجنوب الافريقي ، لم يدخل ابدا يده في جيبه . لان اغلب العرب لايهمهم كم عندهم من المال ولكن كم سيدخل او يخرج من جيبهم الآن .
وعندما حول شيخ عبد اللة ذالك المبلغ الكبير كان يعرف انني لن اتغول علية . وبعد المجهود الضخم الذي قام به الاخ عبد القادر كابو شحنت كل الشاحنات . وتبقي 10 الف دولار ارسلت لشيخ عبد الله . وعندما قابل شيخ عبد الله شيخ فيصل القاسمي الوزير الاتحادي في اجتماع قبل اكثر من ثلاثة عقود ، مدخله كان صاحبك شوقي بيسلم عليم . نبني صداقات . ولا نستغلها ابدا لمصلحة . واذا عندنا مافي راجل بيدفع قبلنا . ولمن ما عندنا بنقعد في بيتنا . علي عكس الكيزان .
ونحترم الشيوعيين السودانيين الذين نختلف معهم جدا ، لانهم شرفاء وانقياء وصادقون في حب الوطن . والكيزان مثل وزير المالية الذي رفض ان يدفع 3 الف جنيه رسوم نفايات قبل ايام. وعالج اذن ابنه في واشتطون علي حساب السفارة 30 الف دولار . واشتري بيت عصام احمد البشير ب 2 مليون دولار . واكل السمسار . والوالي خضر لم يدفع رسوم النفايات عن مزرعته الفاخرة ، الا بعد الحاح. عصام ابن الترابي عندما اتتهم فاتورة الكهرباء ، قال انه قبل طرد والده لم يتلقوا فاتورة كهرباء وعصام متزوج ببنت خال الوزيرة . واصغر موظفي الخضر ضرب الملياردات بشهادة الوالي نفسه.
من اين لهم بهذه الملياردات وهم اجراء يعملون بالمرتب ؟ ومن اين لعصام بالملايين . لقد كان محاربا ومطاردا من النظام عندما كان يهاجم النظام . وكان بيته في نمرة اتنين معروضا للبيع ووقتها كانت الفلوس شحيحة . ولقد حرض الكيزان الآخرين لكي لا يشتروا البيت و ولم تكن اوراقة كاملة . قمت بشراء البيت لشقيقتي . وقلت لهم الراجل مزنوق ومحارب وهم صديق الدكاترة كمال بدري ومالك بدري . ادوه وبعدين يتم ليكم الاوراق . من اين اتي المال الآن .هكذا هم الكيزان .
ومن امور الكيزان ، لقد قمت انت في مداخلة معي ان دعوت الله ان يسلط علي من يفضحني ويكشف عيوب اهلي ويفضحهم . كل هذا لانني انتقدت واوردت حقائق عن بعض الكيزان . ماذا فعل بك اهلي ؟؟ هذا الاسقاط لم نعرفه من الشيوعيين . ولم ارد عليك . ولكن فلتكن هذه المرة الثالثة والاخيرة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي بدري (المشاركة 622428)
http://www.tawtheegonline.com/vb/alf...n/post_old.gif 11-30-2013, 10:14 PM رقم المشاركة : 2 http://www.tawtheegonline.com/vb/alf...ns/sortasc.gifمعلومات العضو









http://www.tawtheegonline.com/vb/alf...er_offline.gif




كاتب الموضوع :عادل عسومالمنتدى :عادل عسوم http://www.tawtheegonline.com/vb/images/icons/icon1.gif رد: طَفَابيْعُ المَنَافي!

تحياتي..

البعض خرج من وطنه و هو مشحون بالغبائن و الحقد سواءً على النظام الحاكم أو المجتمع الذي يرى أنه يحتقره.. بعضهم خرج من (بيته) شارداً من واقع أسري و عائلي مرير، فلم يجد ما يسيئه غير (الوطن) ..!!
هناك فرق بين (الوطن) و بين السُلطة الحاكمة..
و دمت







http://www.tawtheegonline.com/vb/alf...tons/quote.gif الرشيد حبيب الله مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها الرشيد حبيب الله












http://www.tawtheegonline.com/vb/alf...n/post_old.gif 12-01-2013, 12:19 PM رقم المشاركة : 3 http://www.tawtheegonline.com/vb/alf...ns/sortasc.gifمعلومات العضو
عادل عسوم موثق متميز










http://www.tawtheegonline.com/vb/alf...er_offline.gif




كاتب الموضوع :عادل عسومالمنتدى :عادل عسوم http://www.tawtheegonline.com/vb/images/icons/icon1.gif Re: طَفَابيْعُ المَنَافي!

اقرأوا ماذا يكتب مثل هذا عن السودان!

المسكوت عنه . الاغتصاب وإهانة المرأة 1
هذا الموضوع نشر قبل سنوات . والآن بعد ما تأكد ان الجنود البنغاليين التابعين للامم المتحده قد اغتصبوا القاصرات فى جنوب السودان ,. تأكد ما كنا نقوله . ان الجنود الافارقه واكثر اهل العالم الثالت يعتبرون ان الاغتصاب شئ مكمل للحياه وان من يجد نفسه فى موضع قوه يجب ان لا يضيع الفرصه . وهؤلاء الجنود مثل جنودنا فى السودان اغلبهم انضم للجيش لانهم لم يجدوا فرصه عمل افضل . ولم يحظوا باى قدر من التعليم والوعى . لهذا كنا نفكر وندعوا لجنود من دول منظبطه . ففى دول العالم الثالث الجيش والبوليس جزء من اداة قمع وقهر الآخرين . فعندما انفصل البنغال فى 1971 من باكستان بزعامه مجيب الدين الرحمانى مورس الاغتصاب وحمل آلاف الفتيات سفاحاً والجميع مسلمون .
فى نهايه الحرب العالميه الثانيه قام الجنود السودانيون بتصرفات مشابهه فى اسمرا وعندما تعرض لهم المدنيون . هرعوا الى المعسكر واتوا بسلاحهم وقتلوا وعاثوا فساداً فى المدينه . الجنود السودانيون اللذين ذهبوا للكنغو اسكرهم ذى الامم المتحده المميز والمرتبات التى كانت تساوى مرتباتهم اكثر من عشره مرات والاكل الجيد والسجائر والويسكى الذى تحصلوا عليه بسهوله . والجنود الاوربيون يحيون الشاويش السودانى .وكانت هنالك تجاوزات . وعندما رجعوا للسودان اضطر الجيش لطردهم بعضهم لانهم خرجوا عن اليد .






اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي بدري (المشاركة 622432)
يا عادل انا كل هذه السنين لا ادخل في مجادلات ومهاترات مع الناس . انحنا بنعرف معارك شريفة وعديلة . الكلام الكتبته ليك في الاول نتيجة لانك بتفتكر انه انا ممكن اكون بتمسح بي شيوخ . . التاني انت اتعرضت لي اهلي . ودي امور كيزان . دلوكت انت في موضوع الطفابيع اخدتا موضوع ان كتبته واتنشر في سودانيات وكان ممكن ترد في سودانيات.واتناولتوه بكل جبن. وبتكتب وبتشير الي بهذا .
انا كان عندي فكرة من زمان غيرطيبة عنك . والحمد لله اتأكدت لي . في المستقبل انا ما حاتداخل معاك . ارجو ان لا تداخل معي . اكراما لذكري خالد انا بكتب في سودانيات. وحاكتب . اتعلمنا من العباسية . انه في محلات معينة . الزول يبعد عنها .

تحياتي عمنا شوقي بدري
انت أوردت حيثيات وأسماء بعينها في مداخلتك الطويلة الأولى فيها خلط اكيد بيني وبين شخص آخر احتمال يكون كتب عنك ماذكرته انت الشيخ زايد واحتمال قال (الجاك) الاتهمتني بيها دي...
التقاطع الذي حصل بيننا قد كان في بوست لي عن الشيخ الدكتور عصام البشير وقد رددت عليك بكل الإحترام ولم يكن في ذلك لا (جاك) أو تدخل من المرحوم خالد الحاج!...
بخصوص طابع المنافي بالفعل هذا البوست يخصني وقد أوردت فيه وتحدثت عن مقالك الذي نقلت فيه عن جدك بابكر بدري بأنه يطعن في شرف حبوباتنا من نساء السودان خلال عهد محمداحمد المهدي (عدا نساء الرباطاب)!
والمقال كتبته خلال فترة إيقاف من سودانيات في منتديات أخرى ولاباس من أورده هنا لاحقا انشاء الله
فأنا لم اتعرض لأهلك بل انت الذي تعرض لاهل السودانيين كلهم وانا إنما علقت على افتئات بابكر بدري الذي اوردته انت على الشايقية وغيرهم وعلى حبوباتنا وعلى انسابنا كسودانيين. ..
وبصراحة ياعمنا شوقي مثل خلطك هذا يجعلني أتساءل عن الكثير من رواياتك عن شخوص سودانيين!
أما فكرتك الماطيبة عني من زمان والتي تأكدت الآن في بوست حسن فرح فذاك أمر يخصك وثق بانني لست بمن ينتظر او يركن الى تقييمه وتزكيته من شوقي بدري!...
تحياتي

آمنة عمر 10-01-2015 07:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله (المشاركة 622040)
انا شايف انو الزولة دي لو مشت ولعت حفرتا وجيهت روحا أحسن ليها من البتسوي فيهو دا



اقول قولي هذا واستغفرالله لي......................

الأخ زول الله .. سلامات

الكلام دا مابليق باي امرأة
والاحترام الناتج عن تصنيف مرفوض - دا لو افترضنا انو الكلام دا اتقال لأنو الشابة دي كوزة-
يعني شنو تختزل الكلام الشين القالتو السيدة دا في انها امراة؟! امرأة بالفهم الذكوري!!
يعني المرأة بخجلوها ويردعوها بأنوثتها ولا الفهم شنو؟
الأولى تفكك الكلام البغيض دا بغض النظر عن النوع .
ترفضه لأن صاحبته كوزة ابنة تنظيم الفساد، القتل، السحل،الاغتصاب، السرقة، تجارة الدين...........وأنت ماشي.
كن بخير


تحايا واحترام د. حسن فرح

رأفت ميلاد 10-01-2015 08:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمنة عمر (المشاركة 622461)
الأخ زول الله .. سلامات

الكلام دا مابليق باي امرأة
والاحترام الناتج عن تصنيف مرفوض - دا لو افترضنا انو الكلام دا اتقال لأنو الشابة دي كوزة-
يعني شنو تختزل الكلام الشين القالتو السيدة دا في انها امراة؟! امرأة بالفهم الذكوري!!
يعني المرأة بخجلوها ويردعوها بأنوثتها ولا الفهم شنو؟
الأولى تفكك الكلام البغيض دا بغض النظر عن النوع .
ترفضه لأن صاحبته كوزة ابنة تنظيم الفساد، القتل، السحل،الاغتصاب، السرقة، تجارة الدين...........وأنت ماشي.
كن بخير


تحايا واحترام د. حسن فرح

:biggrin::biggrin:
والله يا خلف بقيت فى أمراً ضيق
سلامات يا أمونة
نوع ونسة زول الله دى زى ما وصفتيها كلام ذكورى يعنى قطيعة رجال بس زول الله نسى نفسو ساكت

تعرفى الرجال رجال ولو طالت عمامتهم :biggrin::biggrin: يعنى فى بلد الخواجات دى الحالة دى موجودة .. يوم مديرتنا جاتنا أتونست وهظرت وصرفت تعليماتا والناس فى منتها اللطافة والإحترام والطاعة .. لامن قبلت مشت كل واحد أتلفت سرق ليهو نظرة بمعناها .. أصلو سعادتا شايلة ليها مسئولية زى جنيفر لوبيز
:biggrin::biggrin:

http://esl.culips.com/wp-content/upl...ke-it-easy.jpg

أحمد طه 10-01-2015 08:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 622465)
:biggrin::biggrin:
والله يا خلف بقيت فى أمراً ضيق
سلامات يا أمونة
نوع ونسة زول الله دى زى ما وصفتيها كلام ذكورى يعنى قطيعة رجال بس زول الله نسى نفسو ساكت

تعرفى الرجال رجال ولو طالت عمامتهم :biggrin::biggrin: يعنى فى بلد الخواجات دى الحالة دى موجودة .. يوم مديرتنا جاتنا أتونست وهظرت وصرفت تعليماتا والناس فى منتها اللطافة والإحترام والطاعة .. لامن قبلت مشت كل واحد أتلفت سرق ليهو نظرة بمعناها .. أصلو سعادتا شايلة ليها مسئولية زى جنيفر لوبيز
:biggrin::biggrin:

http://esl.culips.com/wp-content/upl...ke-it-easy.jpg

ههههههههههههه شكيت محنك علي الله :biggrin::gap::biggrin:

كمال قجه 10-01-2015 08:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 622035)
الوزيرة عفاف احمد:الهجرة سنة
لازم نشجع تصدير البنى ادمين


Said Eltayb
· ·

تصدير البني ادمين

اليوم عرفت انو في وزيرة اسمها عفاف احمد بتدعو ما تبقى من السودانيين الى الهجرة باعتبار ان الهجرة سنة يعني زي ما هاجر المسلمين في بداية الدعوة بعدما تعرضوا لكل انواع الاضطهاد والتعذيب والتنكيل على ايدي كفار قريش .. على السودانيين الهجرة بعد كل ما تعرضوا له من افقار وانعدام لفرص العمل المجزي على يد ابو لهب السودان واتباعه.
بتقول يجب على الدولة ان تعمل على تصدير البني ادمين
تصدير البني ادمين
تصدير...

https://www.facebook.com/video.php?v...type=2&theater

حسن تحياتي .. كلام الوزيرة ركيك وفهم سطحي جدا لمشكلة البطاله ولمشكلات الشعب السوداني دة الفضل استثمار في تصدير البني ادميين بعد ما باعو كل المشاريع في السودان وباعو نصف الوطن الان جاء دور بيع الشعب كلام عبارة عن هبل وعبط ما أكتر. هسي الوزيرة دي ما بتخجل تقول الكلام دة امام الاعلام والعالم كلو بشوف فيها.. فضحتينا ياخ صح الاختشو ماتو

أمين عام سودانيات 10-01-2015 10:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استلمت الأمانة العامة شكوى العضو عادل عسوم ضد العضو حسن فرح فيما شجر بينهما في هذا المفترع. سأقوم باغلاق هذا البوست والبوست الآخر الذي افترعه العضو عادل عسوم حول ذات الأمر أمام التداخل لحين الفصل في الشكوى.

شاكر تفهمكم لهذا الإجراء.

مع شكري وتقديري

طارق صديق كانديك
أمين عام سودانيات


الساعة الآن 11:12 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.