اقتباس:
بل الفكرة التعيسة هى أن يعتبر البعض بأن له عرش يهتز وينتفض فى حال أن المرأة ليس لها من رغبة لمضاجعة زوجها |
اقتباس:
لماذا لم تقوم بحملتك هذه ضدى وأنا موجود؟ لماذا لم تجعله فى أى صفحة؟ كما وعدت: اقتباس:
|
والآن نأتى للمداخلة التى يقول فيها كيشو كلام الطير فى الباقير,أشياء ليست لها من علاقة بموضوع البوست حول (حشر الاصدقاء فى الزاوية الضيقة)
وأشياء فى تقليل من شأن من لايستطيع الرد عليه حينها (الجيلى أو أيآ كان) كتب كيشو: اقتباس:
اقتباس:
وأن لا تطالب بصنع شواء آدمى لرجل ليس فى مقدوره الرد عليك, لم يفعلوا ذلك لعلاقة تربطنى بهم, بل انى أثق أنهم فعلوه من محبتهم لك أنت حتى لاتهتز صورتك الجميلة امام أعينهم, وهو ماحدث لى أيضآ فلقد كنت فى غاية الحزن على الذى اقدمت أنت عليه, لم أكن غاضبآ بل كتبت معلقآ على ذلك فى الفيس بوك, وكل ماقلته انه عيب عليك ياكيشو أن تحاول النيل من الذى ليس بمقدوره الرد عليك, عيب, عيب, عيب.. ثم كتبت بأننى سأسحب ذلك الاستيتوس فى المساء, اذ لاحوجة لأحد هناك به. ولقد فعلت ذلك قبل حلول المساء, لقد كانت الفكرة فى مجملها مقرفة بالنسبة لى .. كنت فقط أتمنى أن تصلك الرسالة بشكل ما, وأن تتوقف عن هذا الذى تقوم به, ولكنك واصلت فيه, بل أنك جعلت الرشيد الذى قال لك وجهة نظر واضحة, جعلته يكتب مداخلة أخرى لم تقدر على تناولها, وكنت كلى أمل فى أنك ستعيد مطالعته الذى كتبه, وستعود كيشو, ولكنك واصلت فى نفس دربك المتطرف فى العداوة والخصومة على حساب مطالعتك الخاطئة, ونزولآ عند تحريضات الحرباء عادل عسوم لو تدرى كم كنت أحترمك, لو تدرى |
اقتباس:
لم أكن يومآ (أيآ كان) ولن أكونه.. أنا ما أنا عليه, وتجدنى متصالح مع نفسى فيما أكتبه, لست أنا من يكتب له مثل هذا السخف منك |
يا الجيلي والله منور بس عليك الله هدي أعصابك
... أبونا زمان قال "التجلي المتكرر في الصورة الواحدة لا يعول عليه" ... زمان فتحت لي بوست طويل عريض فيه ما فيه في شأن أبو هريرة رضي الله عنه ، جاني في النهاية أخونا كيشو شبكني اخترته العنوان دة ليه و اداني إشارة إن ما أتيت به يشبه أفعال علياء المهدي :D حرته خليت البوست http://fi.somethingawful.com/safs/sm.../shrug.001.gif خت كرعينك في موية دافية يا يابا، المشوار طويييل. |
اقتباس:
بقيت موزع لصكوك الإيمان والاسلام من ورا الواحد, بس عشان وقف كم يوم؟ بقيت كمان تعرف ماتنطوى عليه نفسى؟ أصبحت عالمآ للغيوب؟ تعال, أنا بديك النجيضة, شوفتا ياكيشو, كل الأئمة بتاعنك ديل من أجعص واحد فيهم لحدى حنيفة وحنبل أو اى واحد فيهم والله انا أنا مابخسر فيهم دقيقة بتاعت قراية بعد الخسرتو, كل شيوخك الجداد بتاعين الحرمين البشبهو عسوم ديل من أكبر واحد فيهم لحدى أصغرهم مابشتغل بيهم الشغلة, ولايعنون لى شئ.. كل شيوخكم الحايمين فى الارض دى أنا ماشغال بيهم .. بستنبط من القرآن وبعمل المقارنة بعقلى الذى وهبه لى الله, وبقرا كلام الادينين, والكفار, والمشركين, والوثنيين, وحتى اليهود والنصارى.. وعلاقتى بالله شئ يخصنى ويخصه, وليس لأحد منكم ياكيشو من دخل بها. ثم أن سورة مريم, من أحب السور لدى.. وأرجع للمداخلة المعنية لتدرك سبب إيرادها.. ____________ انتهى, لحين مطالعة بقية الآراء |
تحية يا الجيلي
ياخي بصدق شديد أنا بعتذر ليك عن أي إشارة سالبة وصلت ليك من رفع البوست في غيابك، وبصدق شديد توقعت إنك انت بالذات يا الجيلي تتفهم الأسباب الدفعتني لرفع البوست، يعني ممكن تقول إني اعتمدت عليك في الحتة دي، بل اتوقعتك تضحك من الأسباب التي ذكرتها للأخ الرشبد عندما سأل عن سبب رفع البوست في غيابك، ياخي ما عارف دي فاتت عليك كيف؟ قبل يومين لقيت دكتور حسن كتب لي: يا كيشو انت الغافل؛ والله ضحكت جدا لأني ما أخدت كلمة غافل باعتبارا شتيمة أو تقليل لشخصي رغم اختلافي مع دكتور حسن حول الموضوع معليش الاعتذار دا طويل لأني بصراحة ما قصدت للمعنى الوصلك؛ بل على العكس أنا أصلا ما رفعت البوست عشان ترد عليهو؛ لأني كتبت مداخلتي وانت ما رديت عليها فاعتبرت إنو داك رأيك النهائي، ولكني رفعت البوست عشان الناس ما يطالبو بي رفع العقوبة عنك قبل نهاية مدتها، عشان كدا ما كان ممكن أنتظرك لامن تداوم يا الجيلي ياخ نحنا عارفين نفسنا مختلفين ومتصالحين مع القصة دي لينا سنين، أنا ازعل من حاجة تكتبا وانت نفس الشي، دا شي طبيعي طبعا حأناقشك في الموضوع دا وحأجتهد في توضيح وجهة نظري، وأنا عارف إني بحاور في الجيلي أحمد تاني باعتذر للمعنى الوصل ليك، ودا طبعا ما بخليني أحرد من اعتمادي علي انك تتفهم حاجة زي دي مستقبلا هسي يا رأفت ميلاد في داعي تنزل إجازة في الظروف دي:) |
تحياتى ياكيشو,
وخلينى أكون انانى شوية.. أكتر حاجة احزنتنى فى الموضوع دا هو انت, تمنيت ان يكون شخص آخر غيرك.. فياخى فى ناس كتار اخدتم غمرة العاطفة بسببك وقالوا فى حق ماكتبته أقوال , وتبسملوا وكمان تحوقلو .. وللحق أقول بأن تلك العاصفة كلها كانت بسبب الحرباء عادل عسوم كما أقول لعسوم فلقد وضع حطبآ وأشعل نارآ وياعسوم كن انسانآ .. كن رجلآ |
اقتباس:
أعتذر عديل ياكيشو, ولو حتى بكلام مباشر لى أنا العنانى كلامك. أما الكلام بتاع (اشارة سالبة) فدا مابقسم معاى .. وفى كل كل الأحوال أنا عفيت ليك ... |
اقتباس:
عادل عسوم ارجل منك ومن امثالك ... |
قال خالد غالي بان سبب ايقافك هو شتيمتك لعادل عسوم ولا اعلم ماذا قلت ورب الكعبة...
لولكن طالما كان الايقاف اسبوعا او اسبوعين على الاكثر واحسانا في الظن بالامين العام فاني ساحسب ان (شتيمتك) لي قد كانت بسيطة تتناسب مع مدة الايقاف البسيطة... هنا... ارجو ان تبين للناس كنه الرجولة التي تعنيها وتجيرها لنفسك ولاتراها لي؟! ... |
اقتباس:
اقتباس:
يازول رجالتك بتاعت الحلايف دى جربناها فى المنتدى, أجيب ليك حلايفك وحنثك؟ أجيب ليك حلايفك فى حقى أنا بس؟:D ياعسوم أنت أكبر منافق وكاذب مر فى أسافير الله.. وبعدين الدور الوسخان العملتو انتا فى البوست دا لسه جااى عليهو, لووك الصبر كلو حايجى بالدور, وباقى حلايفك لمها عليك, أكيد بتحتاج ليها |
اقتباس:
!!! |
اقتباس:
دا أنا حااجيب ليك بلاوى, حاأجيب ليك المراية عشان تشوف روحك, وعشان تانى ماتسل لى زول ضنبك:D وكلو دون مخالفة لللوائح:D تمتع معنا بالعروض المجانية:D |
اقتباس:
!!! |
قبل المواصلة فى فضح أدوار عسوم المتثعلبة,
أقول للأخ كيشو العفو والعافية فلقد كان أعتذارك واضحآ اقتباس:
فلقد كان الظرف لايسمح, ولا أزيل عن نفسى اللوم فلقد شاهدت اسمك فى البوست ولكنى تكاسلت عن فتحه لرؤية مداخلتك |
اقتباس:
ودا جزء من تركيبة شخصيتك الأسفيرية.. تحلف دون أى شئ مهما كان تافهآ وصغيرآ او كبيرآ, كله سيان.. ومشروع الانسان الحلاف:D هو مشروع الكاذب الذى يحاول أن يعطى لنفسه مصداقية معطوبة, وهو ماسبقك عليه الرئيس الحلاف المسمى البشير وماهو ببشير, فهو يحلف بأى شئ, من الله, وانتهاء بالطلاق, فقط ليعطى لنفسه مسببآ جيدآ لمواصلة الكذب, وتلك هى سايكولوجية الانسان المريض كثير الحلايف ومدمن الأكاذيب والدجل |
نجى للحلايف بتاعت عسوم
|
اقتباس:
اقتباس:
التعليقان أعلاه لزميلتى المنبر سارة, و مها عبد المنعم.. وهما تحسان بكثير من الذنب, لان الكلام حسب ماتم تاويله عن طريق كيشو, بدعم من عسوم, قد جعلهما يحسان بالتقصير لأنهما لم يتصديا لهذا الذى تعدى على دينهما وذلك حسب حالة التغييب التى تمت لهما.. وهذا شئ من المهم جدآ مناقشته فهو من الخطورة بمكان , ويبدو أنه يمكن بتلك الطريقة استنفار مشاعر دينية عنيفة وتأجيجها ومن ثم تأليب الناس على كاتب الحديث دون أن يكون له حق الرد! الادهى هو أن تصبح إمكانية تمرير هذه التفاسير لاحاديث الآخرين مقرونة بمقدرة تاويل البعض(كيشو+عسوم) فى هذا البوست, ومن ثم وضع آراء قاطعة وجازمة حول ديانة الآخرين, والتشكيك فيها, ومن ثم تأليب الناس عليهم مستقلين غيابهم فى انتهازية لاتمت لأى دين او اخلاق بصلة, هى البوصلة التى قد تحرك عاطفة البعض, دون اعمال للعقل, ودون أن يكون لهم مطالعتهم المتروية التى تخصهم.. ثم الأعجب هو حالة توافقهم مع حالة كيشو, دون أن يعملوا اى اداة تحليل تخصهم فى الامر المطروح ك: - تحليل المداخلة - انتظار حتى يعود الشخص الموجه إليه الحديث ليدلو بدلوه - عدم الانجراف العاطفى بشكل يحدث تغييب كلى للعقل, الشئ الذى أنتج (حوقلة و حسبنة) وهى معانى استنكار مطلقة, فى موضع يحتم أن تسمع وجهة نظر كاتب الحديث الذى كان موقوفآ بعلم مثير النقاش, الاخ كيشو. هذه أشياء كارثية, وهى تتبدى فى الشارع السودانى وفى السايبر بكثرة, وتتبعها كمنهج معظم الجماعات الاسلامية المنظمة, وعدد أقل من الافراد.. إذ ان جوهر الفكرة يقوم على وضع خط أوحد للدين ومن ثم ربطه مباشرة بمنظومة الاخلاق, وهو نهج القدامى الذين ابتلعهم دون الارض ولم يوفر فيهم أحدآ, وكلها اجتهادات تخص زمانهم, فيها المنقول زورآ, والموضوع, وكم كثيف من الاحاديث فاقدة المصداقية.. وايضآ كم أكبر من الاشياء على شاكلة (كافر من لم يؤمن بذلك) وجلهم من علماء السلاطين. ماحدث أمر فى حوجة لتوقف, ولى منه موقف سأبينه أكثر فى باقى المداخلات |
اقتباس:
لكنه ليس طويلآ حين يتم تغبيش الوعى, ومحاولة استنساخ الناس ومنحهم صكوك الغفران عبر الروايات القديمة لارث الامبراطوريات المتخلفة, والتى تم دس كم من البلاوى فى السير والاحاديث وفيها مافيها من اهانة للمرأة وللرجل وللانسان تحت مسمى الدين, والدين الحنيف برئ من هذا |
الجيلى بدون ما تلولو الكلام كعادتك وتعمل لينا فكفكة وحركاتك الارعة دى
انا واقولها انا شخصيا بشكر الاخ كيشو لفت نظرى للبوست . انت استهزأت استهزأء واضح بالرحمن وعرشه ودى واضحة وانا بالمناسبة شكوت للادارة . اعرف ان هناك الكثيرون الذين يجدون لك تفسيرات فطيرة لما قلت لكن احب اقول ليك انت فى نظرى مستهتر ومستهزىء بالرحمن وعرشه وهذا للمعلومية. سارة الارهابية المرة دى الارهاب تهمة لا انكرها |
دينى يا استاذ الجيلى يقول (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ) يعنى دين يسمح بجلد النسا فى مواقف معينة
وانت قلت بعضمة كيبوردك(دينكم التافه بتاع جلد النساء دا.. أبدآ ما دينى..) يعنى تفهت دينى وانكرت نكران واضح اية من كتاب الله الكريم دينى يا استاذ الجيلى قال(( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) والخمار هو متعارف عليه غطا الراس وعندنا معروف بالطرحة وانت قلت بعضمة لسانك (دينكم بتاع النتقيب والطرح وأمر المرأة دا مادينى) انت طبعا حر فيما تختار من دين او غيره لكن غير حر وغير مسموح لك بالتعدى على معتقدى. فهمت ولا اعيدو؟؟؟؟؟؟؟؟ اما استهزائك بالرحمن وعرشه فلن ينكره الا اعمى بصيرة. |
الشئ الاهم من كل هذا
هو ان التاسيس لدولة القانون والعدالة الاجتماعية والحريات يبدأ من هنا, وهنا يعنى اى مجال نتواجد فيه فليس معقولآ أن تتم محاصرة الناس بمفهوم سلفى ومتخلف للدين فى الوقت الذى يسعى الناس فيه لفتح الابواب المغلقة تجاه التابوهات البليدة, واهمها مناقشة هذه الاقوال (الماسورة), والتى أصبحت جزء من تكلسات الوعى المنحدر من غياهب الظلام, فى مفارقة مدهشة مع عالم يدخله ضوء المعرفة من كل ناحية, فلكأنما هذه الافكار المنسوبة زورآ للدين تعيش فى كهف بعيد عن العالم فى جزيرة قصية, بينما يتجدد العالم من حولها وينمو, ويتطور.. نعم ستجد هذه البلادات نفسها فى تلك الجزر القصية كما فى حكايات (القراصنة الكاربيين) تتذوق طعم الروم حتى يضحى طعمه كالنحاس,وتتمايل منشية من شدة وحدتها وانعزالها عن العالم.. مثالآ لذلك شاهدت اليوم خطبة الرئيس الضرورة على الانترنت, رقص على (السباتة فى منبره) ثم قال (والله فى الحقيقة الواحد مقصر معاكم, أنو دى أول مرة نجيكم هنا, وكان مفروض نجيكم من زمان, لكن زى ماقالو القدم ليهو رافع) لم أكمل مهزلة خطابه تلك فهى تصيبنى بالغثيان لكنى تذكرت بأن القدم ليهو رافع بالجد, وأن الدين لايتم مسح الشهداء منذ شهداء رمضان الى سبتمبر بحجة الى بيت الله وقلت فى نفسى لابد ان احد علماء السلطان أوعز له بذلك, ربما يكون شيخ موسى عدو رأى: http://www.youtube.com/watch?v=HYo9y_XlgDc |
اقتباس:
اقتباس:
|
اقتباس:
أنت قمت بالتحسبن وبشكل انكارى ومتضامن مع الذى كتب, ومن ثم قام الذى برفع البوست بالاعتذار, وانت تصرين اصرارآ غريبآ على عدم الاعتذار.. ليس لى بل لنفسك مطالعتى أخت سارة لموقفك تصب فى محورين - اولهما, انك قمت بتأييد التداخل مع مالم يسعه الرد - ثانيهما, انك غضبت غضبآ جمآ حين تمت مواجهتك بالخطأ الذى ارتكبتيه الثالث ياسارة وهو الابعد, _أنه يصعب على احتمال من يتخذ موقف متخاذل كهذا الذى وقفتينه |
طيب ياسارة,
أسألك سؤال: لييه ماجاتك الحمية والشحنة دى قبل كلام كيشو وعسوم؟ |
اقتباس:
قول كلامك وحبابك عشرة |
اقتباس:
أنا رفعت البوست لأسباب واضحة يمكنك الرجوع إليها، وهذه الأسباب لا يمكن معها الاعتذار عن رفع البوست |
اقتباس:
زح من البوست دا شوية, لأنو يادوب حاتظهر البلاوى |
اقتباس:
كلامي بقولو؛ بس خلينا من الكلام الما بودي ولا يجيب دا بعدين أنا من رفع البوست؛ فرجاء لا تزج بعادل عسوم هنا وإلا ستكون غير نزيه يا الجيلي، عادل تداخل بعد رفعي للبوست مثله مثل سارة والرشيد وأمين ومها، فما هو الغرض الذي ترمي إليه من ذكر عادل مقرونا باسمي؟ عادل عسوم يخوض حربا غير عادلة في هذا المنتدى؛ وهو قادر على إدارتها تماما أنا من رفع البوست فكن نزيها ولا تحاول الاستجداء بذكر عادل معي، هذا تصرف غير مقبول |
اقتباس:
ويا الجيلي أنا ساكت اأسباب تتعلق بأن يكون الحوار هادئا وشفافا، ولكنك تصر على توجيهه وجهة لا تخدم الموضوع شكرا ليك تاني |
الجيلى قلت ليك ما تلولو الكلام وتتخيل حاجات
انت لما تخاطبنى ابعد شبح عادل عسوم من راسك انا ما محتاجة احلف عشان اقول ليك انا البوست ما دخلت وما قريتوا يمكن يكون مريت على العنوان ولكن لم ادخل لفت نظرى مداخلة اخيرة للاخ كيشو ودخلت كما افعل مع كثير من البوستات استغربت فعلا ولذلك قرات البوست من الاول لن انكر ان اسم الاخ كيشو كاخر متداخل لفت نظرى وانا بعلنها ليك.. كيشو من الناس الانا بحب اقرا مداخلاتهم ولما قريت الحاصل قلت راى ورفعت شكوى للادارة دخل عادل عسوم وكيشو براى شنو؟؟؟الدين ما حق عادل عسوم ولا ملك خاص بكيشو انا لا ولن اعتذر عن اتهامى لك بانك اسئت للدين الاسلامى والمقتبسات اهى قدام الناس ومنتظرة راى الادارة فى شكوتى:( ملحوظة صغيرة انت تشتم فى الناس المختلف معاهم فى الطالع والنازل والناس ساكته ومقطعة فى مصارينها عشان اعتبارات كتيرة كمان داير تسىء للدين ونقعد نتفرج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
اقتباس:
انت ياكيشو قمت برفع البوست فى غيابى, وقام الحرباء عسوم باستغلاله.. ولكن عسوم ليس قضيتى, ولن يكون فى يوم يوم ما, أنا قضيتى هى الاقوال المتلونة التى اوثقها عن الذى ورد عنك.. تقول ياكيشو: اقتباس:
|
اقتباس:
اعتبارات كتيرة زى شنو؟ لو قلتى الصداقة بزعل بالجد منك..! |
اقتباس:
|
اقتباس:
اعتبارات دى شنو ياسارة؟ |
اقتباس:
واحدة من الاعتبارات يا استاذ يا فاهم ان هذا منتدى للحوار والحوار الديمقراطى حيث مكان للراى والراى الاخر مجاراتك فى شتايمك لكل من خالفك ليست صعبة يعنى الكلام ما بقروش واهى بتكة كىبورد الزول بيرد عليك لكن فى ناس كتيرة يا الجيلى بتفتكر انه البلد محتاجة لا كتر من الشتايم والملاسنات والكلام الما بودى ولا بجيب ( مفردات يا سارق .يا منحط.. يا طراش...يا ... يا..) ليس لها من الحوار فى شى ولا تخدم قضية هذا ان لم تخصم من رصيدك. |
ياسيدة,
أنا طرحتا ليك فكرتى البتخصنى, والجوهر بتاع طرحى انو الأئمة ناس لئام وهم اكثر البطون المشروعة للتكسب.. ديل ناس عايشين حياتهم على الرهان بتاع التخلف اليمكن يحصل لينا, ويبدو انهم لحدى هسه كاسبين الرهان والدليل آلولو |
اقتباس:
ولم ارى لك فكرة انت بس داير تخالف وبطريقتك انت قلت دينكم البجلد النساء دين تافه وفى الدين الاسلامى اية صريحة تلزم بضرب النساء فى مواضع معينة يعنى دا كلام الله تعالى لا كلام ائمة ولا كلام شيوخ والاية واضحة وضوح الشمس حتى تفسيرها لا يقبل التأويل يبقى جاى تقول لى دينك تافه ودايرنى احترم فكرتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
اقتباس:
دى نعوتات مااطلقتها عليهم أنا.. دى نعوتات بتاعت الشارع السودانى.. الشارع السودانى بيقول لموظفين الأمن (كلاب الأمن) لأنهم مجرد كلاب شاردة كان يمكن توظيفها لمصلحة البلد لولا أنها أصبحت كلاب محترفة, تجلس عند أرجل مخدميها, ومن ثم تنطلق فى الشوارع الأرضية والأسفيرية لتعوى.. هذه الكلاب الاسفيرية تقابلينها أنت بالمسح على الرأس, فتجيبك بصوت أقرب لمواء القطط, أكثر منه صوتآ كلبى.. تمدحك حين تحكين على ظهرها.. هذا شأنك ياسيدتى ولقد قلت لك ذلك من قبل, أما أنا كلاب الامن والمؤتمر الوطنى هم أعداء لى حتى وان لعقوا الاحذية |
| الساعة الآن 07:36 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.