سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   حقوق المرأة ودموع التماسيح ..! (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=26534)

الجيلى أحمد 25-10-2013 12:52 AM

عشان ماتحتاجى لاقتباسات:

أى دين بيضطهد النساء دا دين تافه وغير جدير بالاحترام أو الاعتناق..

الدين الاسلامى البعرفو أنا ماعندو علاقة بالبشاعات دى..

الدين الاسلامى مابتحتاج فيهو لضرب المرأة واستعبادها لتثبت مدى ارتباطك بالله

سارة 25-10-2013 12:54 AM

كعادتك تخرج من الموضوع الاساسى ومضغتك
الانقاذ وناس الانقاذ
ياخ تطير الانقاذ وناسها فى ستمية الف داهية
البوست بيتكلم حسب عنوانه عن حقوق المراة
وجات فيهو سيرة الدين الانت استهزأت باياته واحكامه
ردودك كلها اوف بوينت وجاهز بصكوكك توزعها على خلق الله
موضوعنا هنا ايات وردت فى كتاب الله عز وجل وشتايمك لمن خالفوك
انا طبعا كنت متعشمة تكون راجل ديمقراطى وعندك قيمك ومفاهيمك
وعايش فى بلد تحترم الناس والقانون والراى الاخر تكون اتعلمت كيف
تتحاور مع الناس.

سارة 25-10-2013 01:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562461)
عشان ماتحتاجى لاقتباسات:

أى دين بيضطهد النساء دا دين تافه وغير جدير بالاحترام أو الاعتناق..

الدين الاسلامى البعرفو أنا ماعندو علاقة بالبشاعات دى..

الدين الاسلامى مابتحتاج فيهو لضرب المرأة واستعبادها لتثبت مدى ارتباطك بالله

كلام الاقتباسات يفرق من كلامك دا:)
ولو نطيت من كلامك الفى الاقتباسات النطة محمودة لكن يلزمك
اعتذار لخلق الله الاسئت ليهم ديل
الدين الاسلامى يا عزيزى الفاضل لم ولن يتضطهد النساء
الدين الاسلامى يا سيدى الكريم اقر ضرب النساء فى مواضع
معينة بينتها ايات الكتاب الحكيم وهى جاءت لصونها وصون الاسرة
وليس للاستعباد.فيجب عليك ان كنت تؤمن به ان تحترم ما جاء به
والا غير مسموح لك بتاتا الاستهتار والاستخفاف

عادل عسوم 25-10-2013 01:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562450)
أنا من رفع البوست فكن نزيها ولا تحاول الاستجداء بذكر عادل معي، هذا تصرف غير مقبول

كيف الكلام دا؟

انت ياكيشو قمت برفع البوست فى غيابى,
وقام الحرباء عسوم باستغلاله.. ولكن عسوم ليس قضيتى, ولن يكون فى يوم يوم ما,
أنا قضيتى هى الاقوال المتلونة التى اوثقها عن الذى ورد عنك..
تقول ياكيشو:

طالما عادل عسوم ليس قضيتك ايها المحارب الدونكيشوتي فلماذا تراه كلبا مرة وحرباء مرات؟!
وياترى لماذا وجدانك دوما مكتظ بالحيوانات لهذا الحد ياجيلي القوم ؟!
ياعزيزي صدقني لقد نظرت مرات عديدة في المراة فلم اجد هناك ادنى شبه بيني وبين الحيوانات التي تشبهني بها...
ولكن لاباس من ان تنظر انت في المراة ياالجيلي فلعل الشبه في الاصل بينك انت الشاتم وبينها وليس المشتوم المسكين عادل عسوم (وجه ضاحك)...
...
دعني اقولها بكل الصدق يالجيلي:
انت عاطل عن ايما ايجاب تضيفه لهذا المنتدى ولا ارى حروبك الدونكيشوطية هذه وشتمك الذي لايخلو منه ايما خطاب لك في هذا الاسفير الا دليلا دامغا على انك لا منطق لك ولا حجة ولا لغة تعينك على حوار او جدال فكري او ثقافي..
اذ اني عندما كتبت رايي فقد اجبت به على سؤال ساله الرشيد متكا على راي منك وتصور اجده يصادم ثوابت ديني فلم افعل سوى ابانة وجهة نظري في رؤيتك الصادمة تلك والدالة جليا ﻻ على خوائك الفكري والمعرفي عن الاسلام الذي ادين وتدين انما يدل على جراتك على ربك وذاك لعمري مااخشاه عليك!...
وهنا ينبغي لي ان اشير الى صواب ماجد تاج وهو يتحدث عن غمطك للدين الذي تقول بانك تعتنقه كما اعتنقه!...
هذا الدين ياالجيلي وكما ابانت لك سارة وكيشو ثابت فيه ان الله جل في علاه له عرش... وهذا العرش يهتز (بغض النظر عن الامر الذي يجعله يهتز) وفيه ثوابت اخرى ذكرتها لك سارة جزاها الله خيرا...
فان كنت تدعي بانك تعتنقه حقا فلا يجدر بك ان تنكر منه امرا معلوما ليس بالضرورة وحدها وانما بالادلة النصية القاطعة من قران وسنة...
ولان كان لك دفوع فلتبذلها بين يدي محاوريك ولتنا بنفسك عن الشتم والحيونة للاخر اذ ذاك لعمري لايليق بالرجال ولا باصحاب المكتبات في سودانيات:D
ختاما سادعك لمحاوريك الذين اثق تماما في قدرة كل منهما منفردا ان يلجمك منطقا ودليلا ولغة وسياقا بالحجة في خطئك وخطلك...
وانصحك بان لا تحشر باسم عادل عسوم حتى تنتصر عليهما بحجتك او تكون لديك الشجاعة لتعترف بخطئك ثم تعتزر لهما وللحادبين من اهل هذا المنبر على الدين... لا المطبلين لك... وعلى ماذا
؟!...صدقني لا ادري:)
وانصحك ايضا ان تدع اقحام الامن والبشير والانقاذ في حواراتك معهما اذ لا يدل ذلك منك الا استمساك ب(قشة) كي تنجيك من غرق لامحالة مدركك وانت تحاورهما...
اما ان رمت نقاش عادل عسوم من بعد ذلك ولكن بلغة سليمة ومنطق يناى عن الشتم والحيونة فلا مانع من ان (افكر) في محاورتك لاحقا:D
يلا واصل مع كيشو وسارة يادون كيشوت

الجيلى أحمد 25-10-2013 01:17 AM

كالعادة ياسارة
مابتردى على ىالكلام المكتوب ليك,
ولا بتعلقى عليهو..
عبارة عن ون وى دايركشن,
وبتسنبطى الحاجات من طرف, ودى مقدرة بالجد خطيرة:cool:
لحدى ماتجى للنهاية المحرجة دى ..

القصة وما فيها انك قمت إتحسبنت فى بداية البوست دا
والمسألة دى ما راقت لى أكتر من أنها وجعتنى,
لحدى ماصدمنى تعليقك لى بأنو مافى مشكلة لو زول قال ليك زى دا وماحاتقدر ترد عليهو, وكلو فير عندك..
وانه كله عندك سيان
عندها تبينت انك لست أمينة

الجيلى أحمد 25-10-2013 01:21 AM

ياحرباء

خليك نزيه مرة فى عمرك,
أفصل بين الاقتباس والقول..!
وبعدين ياأخى والله انا فكيت دربك!!

حاأخليك تعوى براك زى الضرس الداير القلع

الجيلى أحمد 25-10-2013 01:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 562466)
كلام الاقتباسات يفرق من كلامك دا:)
الدين الاسلامى يا عزيزى الفاضل لم ولن يتضطهد النساء
الدين الاسلامى يا سيدى الكريم اقر ضرب النساء فى مواضع

جيد, كويس الجات منك

عادل عسوم 25-10-2013 01:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562470)
ياحرباء

خليك نزيه مرة فى عمرك,
أفصل بين الاقتباس والقول..!
وبعدين ياأخى والله انا فكيت دربك!!

حاأخليك تعوى براك زى الضرس الداير القلع

لاباس
سارى ان استطعت ان تلجم نفسك عن ذكر اسم عادل عسوم في ايما مداخلة لك مع شخص اخر!
وساعتها ثق بان عادل عسوم زاهد كل الزهد في ان يشغل نفسه بك الا ان ارى منك مايغمط او ينتقص من ديني الذي لم ازل احسبك تدين به وذاك المراد والعشم...
اسال الله الهداية لي ولك

الجيلى أحمد 25-10-2013 01:46 AM

اقتباس:

انت قلت دينكم البجلد النساء دين تافه
سارة

ياسارة,
أولاآ أنا لم اتكلم بصيغة الجمع عن أى انسان آخر..
ولو فعلت ذلك ولو عن طريق الخطأ فلهم منى الاعتذار

ثانيآ
نعم أى دين يجلد النساء هو دين تافه. فول ستوب
حتى ولو كان دينك ولأدرى بأى دين تدينين ولايهمنى ذلك,
فتلك قضيتك,
أما ان يشرع أى دين كل قوانينه لمحاربة المرأة فهو حتمآ ليس الاسلام,
ربما تكون تاويلات قديمة وردت فى النصوص الدينية العتيقة عن الاسلام..
لقد حارب الاسلام كل اشكال العبودية المختصة بالمرأة والملونيين منذ بدايته,
وتلك كانت هى فكرته الجوهرية.. تبدت هذه الاختلافات لاحقآ بعد رحيل نبينا الكريم الى البارئ الاوحد, فلقد أرسل كل الصحابة فى قيادة صبى صغير وأبقى معه عمنا على .. يقول عمنا طه حسين انهم رجعوا من منتصف المشوار , ثم كان ماكان

الجيلى أحمد 25-10-2013 01:56 AM

كتبت السيدة سارة:

اقتباس:

الدين الاسلامى يا سيدى الكريم اقر ضرب النساء فى مواضع
المهم فى الموضوع انو انو سارة ماعندها مشكلة مع الدق!

لكن مشكلتها مع المواضع بتاعت الدق؟

الجيلى أحمد 25-10-2013 02:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 562473)
لاباس


حباباك فى سودنيات

الجيلى أحمد 25-10-2013 02:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 562466)
الدين الاسلامى يا سيدى الكريم اقر ضرب النساء فى مواضع
معينة بينتها ايات الكتاب الحكيم وهى جاءت لصونها وصون الاسرة
وليس للاستعباد.فيجب عليك ان كنت تؤمن به ان تحترم ما جاء به
والا غير مسموح لك بتاتا الاستهتار والاستخفاف

أولآ ياسيدة
- الدين الاسلامى لم يقر ذلك.. بل أنت التى قمت باقرار هذه البشاعة
- كيف تصون الأسرة حين تضرب المرأة؟
- الاستعباد يعود للمجتمع الذكورى الذى يمارس طقوسه على مر التاريخ

- ليس من استخفاف أكثر من مداخلتك هذه ,
فلقد كنت فى غاية الوضوح

الجيلى أحمد 25-10-2013 02:17 AM

اقتباس:

الدين الاسلامى يا سيدى الكريم اقر ضرب النساء فى مواضع
معينة بينتها ايات الكتاب الحكيم وهى جاءت لصونها وصون الاسرة
الكارثة فى انو الزولة دى ماعندها مشكلة مع التعدى على النساء,
لكن دايرا انو يكون تعدى لطيف, أو كما جاء فى النص القرآنى.
ودا هو العدو الأكبر للمرأة..
وأيضآ للرجل,
فالمرأة هى كل المجتمع ولم تكن يومآ نصفه إلا فى عهد المتأسلمين

سارة 25-10-2013 02:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562475)
كتبت السيدة سارة:



المهم فى الموضوع انو انو سارة ماعندها مشكلة مع الدق!

لكن مشكلتها مع المواضع بتاعت الدق؟

اولا خلينى اقول ليك انت الواضح انه كيسك فاضى وما عندك التكتح
للاسف:p
نعم تمام انا قلت موافقة وابصم بالعشرة على قول الله تعالى
فى جلد الزانية والزانى وبما انه نص صريح فانا موافقة
لضرب المرأة الزانية اى خلى يضربوها ضرب الضريب
شقاق العناقريب وماعندى اى مشكلة ولا خجلانة من نفسى
قال الله تعالى فى محكم تنزيله

( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)
دا ياهو دينى الذى اوؤمن به يجلد المراة التى زنت وقدام الناس.

سارة 25-10-2013 03:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562479)
الكارثة فى انو الزولة دى ماعندها مشكلة مع التعدى على النساء,
لكن دايرا انو يكون تعدى لطيف, أو كما جاء فى النص القرآنى.
ودا هو العدو الأكبر للمرأة..
وأيضآ للرجل,
فالمرأة هى كل المجتمع ولم تكن يومآ نصفه إلا فى عهد المتأسلمين

كن صادق وأمين فى تفسير كلامى الذى لم يجف حبره
متى واين قلت انا ما عندى مشكلة مع التعدى على النساء؟؟؟؟؟؟؟؟
كمان تكضب عيانا بيانا؟؟؟ طيب خليت للكيزان شنو ؟؟؟؟؟
وانا ما عندى شغلة بالمتاسلمين الا لو كنت معتبرنى متاسلمة
دا يبقى موضوع تانى
نقاشى معاك يا استاذ الجيلى عن تسفيهك واستهزائك بالدين
الذى يقر ضرب المرأة الزانية.
فلو ما عندك حجة ما تهرد الباندويز بالانقاذ والمتاسلمين
والمفردات التى باتت لا تسمن ولا تغنى من جوع.
واحسن ليك امشى اتخمت:mad:
والصباح رباح

سارة 25-10-2013 03:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562477)
أولآ ياسيدة
- الدين الاسلامى لم يقر ذلك.. بل أنت التى قمت باقرار هذه البشاعة
- كيف تصون الأسرة حين تضرب المرأة؟
- الاستعباد يعود للمجتمع الذكورى الذى يمارس طقوسه على مر التاريخ

- ليس من استخفاف أكثر من مداخلتك هذه ,
فلقد كنت فى غاية الوضوح

ضرب المراة الزانية والرجل الزانى فيه حماية وصون للاسرة
دا قصدى فعليك الله يا الجيلى حركات تمسك المداخلة وترد على
كل سطرين ونص وتبتر الكلام من سياقه دى ما بتقسم معاى
انت اعترف انك اخطأت فى مداخلاتك السابقة واعتذر للناس
واستغفر ربك وخليك منطقى وواجه نفسك بخطأك.
دا لو انت زول حوار
اما لو عايزة تكملها بمفرداتك العجيبة ديك وفكفكتك للمداخلات
فاسمحى لى اقول ما منها نكهة:p
اسمع جعجعة ولا ارى طحين

انا نعست وبكرة شغالة كان ما مت بجيك صادة
بوريك المكشن بلا بصل

الجيلى أحمد 25-10-2013 03:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 562483)
اولا خلينى اقول ليك انت الواضح انه كيسك فاضى وما عندك التكتح
للاسف:

( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)
دا ياهو دينى الذى اوؤمن به يجلد المراة التى زنت وقدام الناس.

مافى مشكلة كيسى فاضى,

الاصل فى الآيات دى كلها انو أى آية عندها سبب بتاع نزول,
ومافى سبب واحد بيتوافق مع اسباب النزول بتاعتا ديك ديك مع هسه!!

أولآ هذا المثال التى قمت بايراده هو الأصعب
إذ أن له شروط تقرب للمستحيل..
انت بس بتكون عاجباك حكاية وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين

اقتباس:

دا ياهو دينى الذى اوؤمن به يجلد المراة التى زنت وقدام الناس.
دا ما دينى..
لأنو دينك بتاعك شبهات..
شوفى انت عملتى شنو لمن كيشو وعسوم عملو ليك استدعاء عاطفى؟
كنت أول زول يتحسبن ,
ولمن سألتك
طلعتى بدون خجلة ماركسية :D

الجيلى أحمد 25-10-2013 03:24 AM

ماركسية الآخيرة دى كانت هزار

الجيلى أحمد 25-10-2013 03:29 AM

نجى للجد جد

انت ياسارة موش بى عضمة الكيبورد بتاعك كتبتى انو مافى أى تقاطع أخلاق بين الكتابة فى حضور العضو أو عدمو؟

الجيلى أحمد 25-10-2013 03:50 AM

انت ياسارة موش بتشوفى انو عادى يجى زول ويكتب فى غيابى ,
وفى ذات الوقت المابقدر أرد عليهو؟
وبتقولى انو المسألة دى عادية ؟

موش بس كدا,
وكمان تجى تتحسبنى!!!

الجيلى أحمد 25-10-2013 04:01 AM

اقتباس:

فيجب عليك ان كنت تؤمن به ان تحترم ما جاء به
والا غير مسموح لك بتاتا الاستهتار والاستخفاف
السيدة أمينة
سأخاطبك دون احترام
فلست أنت من تملين على مايجب على من عدمه
هل تفهمين؟
ولست أنت من تسمحين لى بشئ أو آخر...
عالمى واسع أيتها السيدة محدودة كل الأشياء
واياك أن تخاطبيننى مجددآ هكذا

الجيلى أحمد 25-10-2013 04:04 AM

اقتباس:

فيجب عليك ان كنت تؤمن به ان تحترم ما جاء به
والا غير مسموح لك بتاتا الاستهتار والاستخفاف
لست أنت من يضع لى حد..
ولم يولد بعد ذلك..
والله لن أحترمك بعد اليوم

كيشو 25-10-2013 07:50 AM

كتبت يا الجيلي:
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562470)
ياحرباء

خليك نزيه مرة فى عمرك,
أفصل بين الاقتباس والقول..!
وبعدين ياأخى والله انا فكيت دربك!!

حاأخليك تعوى براك زى الضرس الداير القلع

بعد شوية عادل قال ليك:
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 562473)
لاباس
سارى ان استطعت ان تلجم نفسك عن ذكر اسم عادل عسوم في ايما مداخلة لك مع شخص اخر!
وساعتها ثق بان عادل عسوم زاهد كل الزهد في ان يشغل نفسه بك الا ان ارى منك مايغمط او ينتقص من ديني الذي لم ازل احسبك تدين به وذاك المراد والعشم...
اسال الله الهداية لي ولك

وبعد شوية جيت راجع لي عادتك
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562487)
دا ما دينى..
لأنو دينك بتاعك شبهات..
شوفى انت عملتى شنو لمن كيشو وعسوم عملو ليك استدعاء عاطفى؟
كنت أول زول يتحسبن ,
ولمن سألتك
طلعتى بدون خجلة ماركسية :D

طلعت مسكين يا الجيلي
قلت تاني ما بتجيب سيرة عادل وفي نفس الجلسة نسيت نفسك، والله نحيي عادل عسوم البقى بعبع للجيلي؛ وخلاهو ما قادر يتلم علي روحو
تلقاك بتهضرب في نومك بي عادل عسوم
ياخي أركز خلينا نخش عليك في الجد
حكايتك كلها بقت عادل عسوم وتوجيه الشتائم ومحاولة الانتقاص من محاوريك
انت يا مواطن استهزأت بالله الرحمن ربنا وخالقنا وما عايزنا نزعل؟
هولندا طلعت منها الرسوم المسيئة والكتابات المسيئة
إنتو هناك مالكم؟:)

رأفت ميلاد 25-10-2013 08:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 562483)
قال الله تعالى فى محكم تنزيله

( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)
دا ياهو دينى الذى اوؤمن به يجلد المراة التى زنت وقدام الناس.


الآية بتقول (الزانية والزانى) يعنى ما مخصص النص للمرأة والعقوبة هنا على الفعل (الزنا) وصرامة الآية تؤكد قوة الذنب عند الله

القران كان قريتوا بالعقل والقلب الله ما بحاسبكم .. ما حبر على ورق يدقوكم بيهو

رأفت ميلاد 25-10-2013 08:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 562497)
والله نحيي عادل عسوم البقى بعبع للجيلي؛ وخلاهو ما قادر يتلم علي روحو
تلقاك بتهضرب في نومك بي عادل عسوم


زولك عندو قدرة إستقذازية لجلب الأهانة لى نفسو .. أوافقك هى فعلاً talent :p

رأفت ميلاد 25-10-2013 08:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562491)
السيدة أمينة
سأخاطبك دون احترام
فلست أنت من تملين على مايجب على من عدمه
هل تفهمين؟
ولست أنت من تسمحين لى بشئ أو آخر...
عالمى واسع أيتها السيدة محدودة كل الأشياء
واياك أن تخاطبيننى مجددآ هكذا

كدى ممكن واحد يوقفوه والتانى يحرد وأضانا تبرد :p

سارة 25-10-2013 09:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 562503)

الآية بتقول (الزانية والزانى) يعنى ما مخصص النص للمرأة والعقوبة هنا على الفعل (الزنا) وصرامة الآية تؤكد قوة الذنب عند الله

القران كان قريتوا بالعقل والقلب الله ما بحاسبكم .. ما حبر على ورق يدقوكم بيهو

تمام يا عمو رأفت ومن يقوم بالفعل هم أمراة ورجل وبما انه
عشان تعاقب الفعل وتمنعه لازم يكون عن طريق الفاعل
ودليلى على ان الدين الاسلامى عادل ومنصف للمراة هناك
شروط صعبة يجب توافراها لتنفيذ العقوبة لكن ا ما بيمنع
التصريح والاقرار بانه الاسلام اقر جلد المراة وكما اسلفت
ان كانت زانية يبقى موضوعى مع الجيلى واضح.
اما قصة انه لانه كان موقف وانا اتحسبن وازعل لو كنت موقف
سنة ولا موقوف نهائىء كان يمكن يكون الموضوع عدم اخلاق
لانى بكون متاكدة انك ما راجع لكن اهو انت رديت على فى الفيس
يبقى مشكلتك تانى شنو
وبعدين تحترمنى ولا تمنع احترامك اوعى تكون خاتى فى بالك
انا منتظرة منك ان تحترم محاوريك فى المنتدى لا يا سيدى الفاضل
الشقى بيشوف فى رقبتو والبخيت بشوف فى اخوهو وانت عمرك
ما احترمت من يحاوروك ومن يخالفوك فشيل احترامك لى
وقشة ما تعتر ليك.

سارة 25-10-2013 09:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 562506)
كدى ممكن واحد يوقفوه والتانى يحرد وأضانا تبرد :p

gapgap
تلقى عند الغافل

الا لو اموت ولا اقيف بمزاجى :cool:
انا احترم اللوائح والقوانين واحترم نفسى ولا اسب ولا اشتم
ولا استهزىء بعقائد الناس يوقفونى لى شنو:D

سارة 25-10-2013 09:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562491)
السيدة أمينة
سأخاطبك دون احترام
فلست أنت من تملين على مايجب على من عدمه
هل تفهمين؟
ولست أنت من تسمحين لى بشئ أو آخر...
عالمى واسع أيتها السيدة محدودة كل الأشياء
واياك أن تخاطبيننى مجددآ هكذا

طالما ما المحل دا فيهو لوائح وقوانين
وانت احد الذين شاركوا بطريقة او اخرى فى وضعها
يبقى اللوائح تملى عليك وتسمح لك بشى وتمنع
عنك اخر
وساخاطبك مجددا
يا الجيلى احمد ليس مسموح لك الاستهتار والاستخفاف
بدينى الذى اوؤمن به وليس مسموح لك التطاول على الذات
الالهية.

الجيلى أحمد 25-10-2013 10:06 AM

اقتباس:

يا الجيلى احمد ليس مسموح لك الاستهتار والاستخفاف
بدينى الذى اوؤمن به وليس مسموح لك التطاول على الذات
الالهية.
أنت من يستهتر بدينى أيتها السيدة المتحسبنة
ومن خلفك كيشو الذى قام بلعق اعتذاره قبل أن يجف.

وبعدين ياسارة لو بتفتكرى انو الدين دا حقك انت وكيشو أو أى زول فى الدنيا دى
فوالله أنا على استعداد لمحاربتكم الحرب الواحدا دى..

_______________

مايفهم من الصفحات السابقة الفائتة هو
أن البعض يظن بأنه يملك صكوك للغفران,
وأن فهمه للدين هو الأوحد,
وهؤلاء الكهنة الصغار
هم مافيا فى المجتمعات
تهدد سلامتها فابماكانهم من فرط حماستهم بأنهم هم سدنة الدين وحماته أن يقوموا
بكل شئ للامساك بزمام المبادرة الاجتماعية باسم الدين.
ماتقوم به السيدة سارة والسيد كيشو هو أنهم أصبحوا واقفين على باب البورد
ليوزعو للناس صكوك الدين..
ولكن فليعلموا بأن لى فى هذا الدين كما لهم, كما لى فى الوطن كالذى لهم,
ومايرونه هم صائب قد أجده أنا غير ذلك..
ومن يتعدى خط الاحترام, الأول لمبدأ تقبلنا لبعضنا فى المجتمع,
و يحاول فرض فهمه للدين على, فذلك بمثابة اعلان حرب,
لاتجدى فيه المناورة أو طيب الحديث

سارة 25-10-2013 10:13 AM

باختصار شديد وعشان ما تلولو الكلام زى عادتك
ان ليس لى الحق فى الاستهتار بدينك حتى لو كنت تعبد البقر
لكنك فعلت
مخاطبك لمن يحاورك وترد بقولك(رحمانك وعرشه يتهوزز)
لنفترض ان هناك من يؤمن بان للرحمن عرش فهذا حقه
اردت ان تنكر عرش الرحمن هات دليلك لكن اللوائح
لا تسمح لك بالاستهتار طالما هذا يمثل عقيدة انسان
انا سارة دى فى المنتدى بوؤمن بدين يقر جلد المراة
وانت قلت لى دينك دا تافه يبقى هنا المتعدى على حقوق
التانى منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو حوار ولا كوار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سارة 25-10-2013 10:15 AM

بعدين كلمة اخيرة وعشان تفرز الكيمان
مع احترامى وتقديرى الشديد للاخ كيشو
لا تجمعنى به او باى انسان فى المنتدى
انا عندى حسابى الخاص الذى احاورك منه باسم
سارة وانت عارف اسمى امينة
يبقى خاطبنى كفرد زى ما بخاطبك مفهوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجيلى أحمد 25-10-2013 10:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 562458)
للاسف يا استاذ الجيلى قرأت البوست وركزت فى مداخلاتك
ولم ارى لك فكرة انت بس داير تخالف وبطريقتك
انت قلت دينكم البجلد النساء دين تافه
وفى الدين الاسلامى اية صريحة تلزم بضرب النساء فى مواضع
معينة

ونعود مجددآ لفكرة البوست,
اذ أن السيدة أمينة تجد انه ليس من حرج فى ان يتم جلد النساء (كما شاهدنا فى الفيديهوات التى سربت آخيرآ عن هذه الافعال المشينة)
ولكن اعتراضها الأوحد هو أن يتم الجلد بشكل أكثر لطافة أو فى (مواضع معينة) حسب تعبيرها..
إذا كانت السيدة سارة ترغب فى تطبيق تلك الرؤية للدين فذلك خيارها, ولكن ليس على الشعب السودانى أو على الآخرين..
الذى يجب أن يحكم فى الدولة ليس قانون (سارة وكيشو) الذى تجلد فيه النساء,
فليس من مهام الدولة ملاحقة المواطنين والتجسس على حياتهم الجنسية,
ان من صميم مهام الدولة محاربة الفساد وسن القوانين التى تمكن الافراد فى المجتمع من العيش كمواطنين كرماء لهم حق القول والرفض (اعلام حر, وقضاء أكثر حرية غير مستند على فقه السلطان المتأسلم, ومؤسسات منفصلة الوظائف داخل الدولة)
كما أنه ليس من مهام الشرطة جلد المواطنات بتهمة الزنا, أو بأى تهمة أخرى, لأنه لايحق لأحد جلد الآخر فما بالك أن يحدث ذلك وفقآ لقانون الدولة وشرطتها التى تترك مهامآ جانبآ وتتفرغ لجلد المواطنات والمواطنين(جلدآ فى مواضع بعينها كما تقول السيدة سارة) وملاحقة حياتهم الجنسية؟

الجيلى أحمد 25-10-2013 10:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 562520)
انا سارة دى فى المنتدى بوؤمن بدين يقر جلد المراة
وانت قلت لى دينك دا تافه يبقى هنا المتعدى على حقوق
التانى منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو حوار ولا كوار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أكيد دا دين تافه العايزا تطبقى علينا دا؟
يعنى لو قلتى والله دينى دا بطبقو فى الدائرة بتاعتى وبس كان الواحد سكت,
لكن عايزا تمشيهو علينا كلنا؟

طيب عشان نطلع من دائرة الدين ونخش فى مسألة الحقوق,
أقول:
1-ليس لك الحق ياسيدة فى فرض رؤيتك للدين على الآخرين

2- وصفى لدينك بالتافه (فى مسألة الجلد) وغيرها من القوانين المهينة, يأتى بحكم أننى مواطن لايحق لك أن تطبقى على فهمك للدين وتنزليه فى شكل قوانين تسلط على القدقدو, الذين ليست من مهاهم فى الأرض جلد المواطنات أو التعدى عليهن بل حمايتهن من الجلد.

فول استوب.

ود الخير 25-10-2013 10:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 562514)
gapgap
تلقى عند الغافل

الا لو اموت ولا اقيف بمزاجى :cool:
انا احترم اللوائح والقوانين واحترم نفسى ولا اسب ولا اشتم
ولا استهزىء بعقائد الناس يوقفونى لى شنو:D

حظك اليوم:
دفاعك المستميت عن الحق ، واستنصار المظلوم في أي زمان واي مكان يعرضك لمضايقات ..يوم السعد الإثنين..

سلام أخ صديق

الجيلى أحمد 25-10-2013 10:38 AM

اقتباس:

انت يا مواطن استهزأت بالله الرحمن ربنا وخالقنا وما عايزنا نزعل؟
كيشو
انت ياكيشو موش اعتذرت عن فعلتك؟
وقمنا بتسوية الامر فى الصفحات الماضية؟


مالك يازول بقيت تجقلب تانى؟

عادل عسوم 25-10-2013 10:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 562505)

زولك عندو قدرة إستقذازية لجلب الأهانة لى نفسو .. أوافقك هى فعلاً talent :p

هناك بيت شعر يقول فيه شاعره:
غض الطرف انك من نمير فلا كعبا بلغت ولا كلابا*
___
*ابراء للذمة كعب وكلاب ديل (قبائل) ...ما حيوانات
:D

كيشو 25-10-2013 11:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 562526)
انت ياكيشو موش اعتذرت عن فعلتك؟
وقمنا بتسوية الامر فى الصفحات الماضية؟


مالك يازول بقيت تجقلب تانى؟

جاييك يا الجيلي ليهو كلو
بس كدي قول لي:
كم تحتاج من زمن لترد على مداخلة من أحد زملائك؟
ومتى يكون زميلك مضطرا لانتظارك ؟

أبوبكر عباس 25-10-2013 11:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 562539)
كم تحتاج من زمن لترد على مداخلة من أحد زملائك؟

قبل أن يرتد إليك طرفك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معقولة بس!
ما في زول يكلمني بالبوست دا!!
من الصباح أقول: الجيلي دا، ال28 مداخلة ديل، كتبن وين؟!

كيشو 25-10-2013 12:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس (المشاركة 562542)
قبل أن يرتد إليك طرفك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معقولة بس!
ما في زول يكلمني بالبوست دا!!
من الصباح أقول: الجيلي دا، ال28 مداخلة ديل، كتبن وين؟!

ههههههههههههههه
وانا أقول وين بابكر عباس


الساعة الآن 07:36 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.