الإحـــتفاء بالجـســــد
ضمتنى جلسة بين مجموعة افراد تتباين اكاديمياتهم ، وشكل حياتهم وذهنياتهم دارالحوار فى جزئة تختص ب اناقة المرأة والرجل ، الامر الذى ادخلنا فى حوار طويل جدا حول " الجسد" ومعايير جماله اختلفو بينهم فى بعض التفاصيل ... فقط هناك معايير اعتقد حافظةعلى ثباتها بيننا كشعب سودانى بصفة" خاصة" افتح هذا الباب ليدلو كل شخص بما يراه فى شكل تفاصيل الجسد من وجه نظره بالنسبة " للرجل" و " للمرأة " ! مع الاخذ فى الاعتبار حركة ايقاع الحياة واختلاف المعايير القديمة .. |
لم تزل بداخلي تلك النظرة القديمة
التي تتفق تماماً مع شيخنا (طارق جبريل) {ما يقوم يصدق}:D إليكِ هذا الرابط لمزيد من الدعم: http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1302422148 محبتي واحترامي |
اقتباس:
كنت اتوقع منك مزيد من التفصيل ...ولكنك عصرت كل ذلك واختزلته فى معايير طارق الكارثة :D اعجبتنى الجزئية دى لى خالدة سعيد اقتباس:
|
اقتباس:
وهي للعلم لديها موقع أو مجلة عن هذا المدعو (جسد) أمشي لسيدنا قوقل عليه رضوان أهل الكتابة أجمعين وأبحثي عنها ستثري موضوعك هذا عن جد محبتي الأكيدة |
بوست دسم
أوريكي الانوثة وين? دقيقة |
اقتباس:
لانها بتربط دائما شكل النظرة العامة للرجل من خلال ربط سلوكيات وتصنيفات مصنوعه للمراءة وثقافتها وجسدها .. |
شعراء الحقيبة والوصف الحسى ، مؤشر لاحتفاء بالجسد
|
اقتباس:
اها الانوثة وين ؟ انتظرك |
هنا
http://sudanyat.org/vb/picture.php?a...&pictureid=149 اكثر شىء يلفت نظري في المرأة أو الرجل. هو الجسد وتناسقه |
هههه
وش خجلاان يا. سمرا نزلت صورة غير :o |
زاحم كتفو كفلو ماج ديسو الوفر
عمعم ديسو درعو وفى بعضه انضفر حاكى الغيم تنقل ياغالى النفر وقول للوزه غورى وفى عينيك ضفر وقصيدة تانية للشاعر ابو صلاح ديسو وافر كامل الغزر ..صيد عيونو الرماش فزر واللحاظ ما بتقبل عــذر ..في قلوبنا تحاكى الجزر وكتير من الشعراء احتفو بالجسد من خلال معايير تخصهم ... السؤال : هل تغيرت تلك المعايير ؟ ولماذا ؟ |
|
اقتباس:
طيب انتى يابدور معاييرك شنو بالنسبة لى جسد الرجل ؟ اى تصنيف تعتقدى بانو ممكن يكون " جاذب " ولية ؟ |
اقتباس:
بخحل:o |
اقتباس:
شوف وريدا الماثل ... زي زجاجة روم القوام اللادن ... و الحشا المبروم و الصدير الطامح ... زي خليج الروم خلي جات متبوعة ... الصافية كالدينار في القوام مربوعة ... شوفا عالية منار موضة آخر موضة ... هيبة غير زنار روضة داخل روضة ... غنى فيها كنار شوف جبين الهل ... ضو فوقو فنار منو هل الشارع ... منو بق و نار طالعة ما بتتقابل ... زي لهيب النار تحرق البتهابل ... و البعيد بي نار |
اقتباس:
من حقك ياستى ! اى انسان عندو نظرتو ومعايير الجمال بداخلو للطرف التانى انا شخصيا عندى تفاصيل فى الرجل بالجد قاعدة اتعصب ليها جدا فى الخيارات بعدبن ياخ ماشفتى اعمامك ناس الحقيبة ديل بفصلو كيف ؟:D انا سؤالى المعايير دى بتخضع لى شنو ؟ وهل بتختلف بداخل الانسان وفق مرور الزمن ؟؟ |
سمورة الجميلة..
مساءاتكم خير.. بوستك دخلت ومرقت منو كم مرة..عشان أدي نفسي فرصة أمخمخ الموضوع.. ياسمرة..الجسد والروح بيتكاملو بصورة عجيبة.. انا مثلا ممكن يعجبني الرجل النحيف الهادئ..والضخم خفيف الظل..القصير الذكي ..والطويل اللبق..الأسمر الحالم..وال(حلبي) الأنيق..وممكن العكس..وكذا الحال في الإناث.. نحنا غصبا عننا بنحتفي بالروح..وأنا عن نفسي لا أستطيع تسمية مواصفات وسامة وجمال.. وإن كان بالطبع المجتمع بيفترض صور نموذجية للجسد في الجنسين.. بوستك جميل..لكن شكلي حاكون متفرج جيد..ونتابع معاك دمتي بخير |
كلام خديجة الفوق داك أنا بتفق وما بتفق معاه..
العين ..عليها بما تراه...(أنا مثلا أى زول بشوفنى بقول إمرأة قويّـــــــة :D).. -- المعايير ...ثقافة المنطقة بالنسبة لمقاييس الجسد..اتخيل لى ممكن نتفق أن المرأة الأفريقية، والسودانية ضمنياً يشترط فى انوثتها الإمتلاء بصورة عامة فى جنوب أفريقيا بسموها meaty :D بالذات امتلاء الردفين والساقين...وعلو الصدر طبعاً أما المرأة فى العالم الأول ...فغالباً جمالها فى رشاقتها مع تناسق قوامها... أما فى رأيى الشخصى...فأشجّع الرشاقة مع امتلأ بسيـــــــط ...أو كما اسميه (الجسد الرويان)...لا أحب الردفين والمؤخرة...ولكن أحب الصدر العالى (ما عالى شديد :D) يا البرتكــــــــان نهدك مدردم هذا فيما يخص المرأة (بصورة عامة) |
:D
|
اقتباس:
عارفة كلامك ده ممكن يكون موضوع اعجاب بالروح ...وذى ماقلتى معاايرة ممكن تكون مختلفه بحسب الشخصية او مانحبو نحنا فى الاخرين . بس بالنسبة لى معايير الجسد فاعتقد غصبا عننا بتكون فى معايير مطبوعه فى دواخلنا بنحبها فى الاخرين .. بمعنى انا بصرف النظر عن الروح ، ممكن يعجنى الراجل المتوسط الطول ، متوسط الحجم ، ....الخ من صفات احب احتفظ بيها عشان ماتشوش كتير :D ايضا بالنسبة لى معايير جمال الجسد بتكون فى حاجات ثابتة الواحدة مننا بتتمناها بدليل انو معظم البنات بنلقى انهم بسعو لايجاده بشتى الصور .. والعكس تماما ممكن تكون الاشياء دى منقصة لى ناس تانين .. |
[QUOTE][QUOTE=ميسون مطر;357948
العين ..عليها بما تراه...(أنا مثلا أى زول بشوفنى بقول إمرأة قويّـــــــة :D).. -المعايير ...ثقافة المنطقة[/QUOTE] ده مامنطق ياكنكلوشة !! يعنى انا بقيم نفسى من خلال نظرة الاخرين ؟ اها انا اسع وكت شفتك قلت عليك ( انثى رومانسية جدا :D) اها !! با اقتباس:
اتفق معاك ..طيب ليه تفتكرى ؟؟ يعنى المرجعية التاريخية للفهم ده بكون راجع لى شنو ؟ اقتباس:
يعنى الواقع الاجتماعى والاقتصادى بكون عندو دور فى صنع المعايير وشروطة ؟! [QUOTE]أما فى رأيى الشخصى...فأشجّع الرشاقة مع امتلأ بسيـــــــط ...أو كما اسميه (الجسد الرويان)...لا أحب الردفين والمؤخرة...ولكن أحب الصدر العالى (ما عالى شديد :D) يا البرتكــــــــان نهدك مدردم هذا فيما يخص المرأة (بصورة عامة)[QUOTE] كده مابكون فى توازن ياحبة ;) بكون الشكل مختل |
اقتباس:
احسن ليك ترمى بياضك :D |
|
ياصديقتي كيف الاحتفاء به وهويرزخ في القيود؟لغة الجسد عندنا خرساء ومتأذية
فقط سميه حلم الاحتفاء بالجسد |
الما فينا بعجبنا ...
والما فيكن .. بعجبكن ... دي كل الحكاية ... بلا مقاييس بلا بتيخ looool |
اقتباس:
|
اجمل ما في المرأة
تلك المرأة التي تمتلك يدين وكراعين عشان تقدر تتحرك وتطبخ لا احبذ المرأة التي تمتلك حداشر اصبع في يديها وتلاتشر اصبع في ارجلها ح تاكل حنة كتييرة ياخ يجب عليها ان يكون طولها متناسق مع ارتفاعها من الارض وأن لا تكون عريضة فتقفل الباب ولا نحيفة فتضيع مني في زحمة السوق لا هي بالشعواء في تراكلها ولا هي ابالشقاقة في تفاردها شوالة حين تكون راجلة فتشهد لها بذلك و متوار حين تجلس حتى اذا ما رأيتها حسبتها انثى جالسة |
اقتباس:
بس اي حاجة دايرنها جااااهزة ومقشرة ؟؟؟؟؟ |
اقتباس:
|
اقتباس:
الضلمه لما تجي الكتوف بتتساوي |
اقتباس:
وبالرعم من كدا محتفين بجسدهم |
اقتباس:
أو بالاحرى جيجي هي بابكر عباس ضل طريقه إلى الجنس الناعم |
:confused:
|
اقتباس:
ولغة جميلة جدا تكفى عن كبير المقالات بس مااى انسان بفهمة يابدور... |
اقتباس:
بس التانية احتمال جاية من " طبيعة البشر" بس النصيحه ...ما مؤكدة شديد فنحن عندنا الصارنو وعاجبنا :D |
اقتباس:
هوووى اتا قاعد تنضم عن شنو ياشليق :confused: وجدى انت كضاب :D |
اقتباس:
ياجماعه عليكم الله خليكم موضوعيين شوية عشان نصل لى فهم يعنى اسع داير تقول شاكيرا وكوندليزا رايس ديل واحد فى الضلمة :eek: |
اقتباس:
بس مابمنع انو يكون فيهو نسبة صحة |
تحياتي يا سمراء
لقراءة تصورات الرجل السوداني عن الجسد الأنثوي المثالي أنصحك بعدم الإكتراث كثيراً لما كتبه شعراء الحقيبة وشعراء الاغنية السودانية اللاحقين، فلن تجدي فيه ما يفيدك بصورة دقيقة .. فأغلب تصوراتهم الجمالية لجسد المراة، مستلبة، وغارقة في التماهي وفقاً للنموذج الأوربي، ذلك النموذج المُسيطر - بالقوّه - علي كل الذوق الجمالي لسكان الأرض .. خذي مثلاً قصيدة زهرة روما، فهي من عنوانها يتضح إنها لا تمثل الجسد الأنثوي السوداني، فقد كتبت القصيدة في فتاة إيطاليه تختلف جسدياً إختلافاً تاماً عن كل النساء السودانيات، وخذي أيضاً علي سبيل المثال أغنية "سال من شعرها الذهب" لابوامنة حامد، وبعد الأستماع والطرب لها، أبحثي عن فتاة سودانية واحدة صاحبة شعر أشقر، ولن تجدي! فكل القصة أن ابو امنة كتبها في خواجية"عينها خدرا وشعرها ذهبي" المهم.. في رائي إن قراءة تصورات الرجل السوداني للجسد الأنثوي المثالي ممكنة، فقط لو تتبعناها داخل مواعين ثقافية محددة، وأقترح لكِ، الأشعار المناطقية، وأغنيات الأعراس (غُنا الدلوكة والربّابة) طبعاً سأتيك ببعض النماذج |
واحد قاعد ينسطل وكل شويه يطلع صوره من جيبه يعاين فيها ويرجعها
قام صحبو سألو ليه تعمل كده ؟ قال ليهو دى صوره زوجتي واذا شفتها حلوه اعرف ان الصنف تمام 100%...:rolleyes: |
| الساعة الآن 04:09 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.