المؤتمر التأسيسي للحزب الديمقراطي الليبرالي
المؤتمر التأسيسي للحزب الديمقراطي الليبرالي
من اجل سودان ديمقراطي ليبرالي .. من اجل عدالة القانون .. من اجل الاقليات .. من اجال مجتمع معافى و سليم من كل الممارسات الخاطئة .. من اجل الحرية و السلام - من اجل طرد آفة الجهل و ظلام العقول المكان : قاعة الشارقة للمؤتمرات - الخرطوم - شارع الجامعة الزمان : 24 ديسمبر 2014 http://www.sudanyat.org/vb/uploaded/2989_1418687268.jpg |
ظل السودان ردح من الزمن يفتقد لحزب يقوم على مؤسسية حقيقية بأفكار وسطية تقود للتنمية و السلام و الديمقراطية فكل الاحزاب التي تملأ الساحة من احزاب اليمين و اليسار التي تنضح بالشمولية مارست بكل الممكن و بعض المستحيل جل اساليب تغييب المجتمع و التسلط بإسم الدين فقد آن الاوان لحزب يدعو لوضع الحكومة في مكانها الصحيح و محو الصورة الابوية للحكومات في السودان عبر توعية الفرد السوداني بحقوقه كإنسان و برفع سلطة الحكومة الكاملة عن موارد الشعب الاقتصادية و القيام بدورها كمحرك لا كمالك , سنعمل من اجل بناء حزب ينجح في ادارة نفسه داخليا كمؤسسة تعمل من اجل الشعب بكل شفافية لا كشركة مملوكة او كإرث تقوم على نكران الاخر و اغتياله بل ارشاده و التعاون معه لفرض الديمقراطية الحقيقية و الحرية والاستفادة من تجارب الاحزاب الحديثة و الاخطاء السابقة و الاعتراف بها و تصحيحها ..
--------------- يا مرحبا بالمؤتمر باسراب الايائل تقودها فراشه يهتفون للمطر مرحبا بالمؤتمر بالليبرالين من كل جهة مختلفون في - اديانهم - الوانهم مثل قوس قزح يجلسون حول النار في هذا العمى يعلنون بكل ما اؤتوا من موسيقى ميلاد القمر اهلا بالمؤتمر اهلا بألمقاعد بالدفاتر بالمحابر بمكبرات الصوت بمن مروا قربنا بالطريق المفضي نحونا اهلا بحزبك الليبرالي يفتح في هذا الخواء شباك الامل مرحبا بالمؤتمر (الاخ الطيب عبدالسلام) |
سلام احمد باسط
باسراب الايائل تقودهم فراشة؟! ... لعمري مافتئت (الأيائل) تبحث لها عن اسم! اني لاري شجرا يسير... ولست بالزرقاء :biggrin: |
اقتباس:
بالتوفيق يا صحاب ،،، ربنا يولي من يصلح حال هذه البلد اقتباس:
|
اقتباس:
و عليكم السلام استاذ عادل , نتمنى نعرف رأيك عن المشروع الليبرالي و نقدك لمسيرة الكيان .. الايائل خليها كدي سيناقش المؤتمر رؤية الحزب بشأن الوضع الراهن بالاضافة لمناقشة النظام الاساسي و التوصيات و تطويرهما و اجازتهما .. سأمدكم بالمخرجات عقب المؤتمر لكما التحية حتى الرضا و بعده |
اقتباس:
اليك هذه يااحمد فهي خير مايقال: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المنعم حضيري الحزب الذي لا يستصحب عقائد وموروثات الأمة ضمن أطروحاته لا يستحق أن يمثلها ... ومجرد رفع شعارات وإقامة مؤتمرات وربطها بمناهضة نظام الكيزان والجهر بمعاداتهم لن يخلق حزباً ....ولن تنطلي مثل هذه الشعارات على المواطن. فإستفيقوا يا هؤلاء وأرحمو وطناً اثخنته الجراح.... من يكرهون الكيزان كثر ولكنهم بالقطع لن يستبدلوا الفاسدين بالملحدين. |
اقتباس:
ممارسة كل شخص لعقيدته و موروثاته هي حرية شخصية لا نتدخل فيها ما لم يعتدي بها على حق شخص آخر. نعلم ان العلمانية ليست وحدها الترياق السحري الذي سيعالج امراض الوطن و لكن بدونها ستبقى الأمة في الحضيض فليستحي كل من يلبس ثوب الرهبنة و البطريركية و يتاجر بالمعتقدات فلن يربح احد من هذه المهزلة. |
اقتباس:
Ahmed Basit ياخى مخولتونا.....كدى وضح لينا الافكار الهدامة دى شنو ....وبالمناسبة اللبرالية بتاعتكم دى قطاعات عريضة من الشعب بتعتبرها افكارا هدامة ...عاد كيف ...وبعدين ما فاهمين سر التسهيلات التى تقدمها لكم الحكومة وجهاز امنها ...عقد مؤتمركم فى اكبر القاعات.... السر شنو ....فى الوقت الذى تمنع الاحزاب الاخرى التجمع حتى داخل دورها !!!! نريد توضيح منكم |
اقتباس:
وعلى العكس قاعة الشارقة من القاعات المتواضعة جداً ويقصدها الأفراد.. والمنتديات الصغيرة ... علماً بأن معظم القاعات في الخرطوم تجارية ... وترتيبها قاعة الصداقة حيث عقد الحزب الشيوعي مؤتمره الأخير (مقدرة) كما يقول المغني أو المغنية إن صح التعبير. قاعة الزبير محمد صالح ثم قاعة الشارقة |
اقتباس:
ده كلام سليم يا باسط .. يا ريت هنا أو فى بوست تانى توضح لينا أهداف الحزب اللبرالى .. أولاّ القريبة وثانيا البعيدة .. يا ريت تفتح صدر وتمدد حبال الصبر لأى نقاش كان زى ناس عادل عسوم ديل نظامم هدم الفكرة قبل طرحها .. يعنى عمل وظيفى وأكل عيش .. زى ده فطو خالس معليش خلينى أنتقد نقاشك مع حضيرى .. الواحد ما قدر يقيم كلام حضيرى أو يتدخل لأنه رد فعل لطريقة تناولك بشيئ من الإستخفاف بآرائه .. دى الطريقة المعتادة التى أتمنى(اللبرالى) أن يغير منها جزىء من التغيير الكبير الذى ننتظره |
اقتباس:
|
اقتباس:
ابو جعفر لك التحية .... ياخوى الحكاية فيها خيار وفقوس ...جماعة عادل اعلنوا استعدادهم للمشاركة فى الانتخابات وبالمقابل حصلوا على هذه التسهيلات ك(كروة)...اما الآخرين فليسفوا التراب....هاك إقرأ السلطات تمنع مؤتمراً صحفياً لإعلان نشاط "الاتحادي الليبرالي" ميادة سوار الدهب تحت شعار " أنا ربكم الأعلى وما أريكم إلا ما أرى " 12-20-2014 12:37 PM الخرطوم: منعت السلطات الحزب الاتحادي الديمقراطي الليبرالي ـ حزب مؤسس حديثاً ـ من تنظيم مؤتمر صحفي بالخرطوم كان مقرراً له اليوم السبت، للإعلان عن الكيان الوليد وتدشين نشاطه. وكان الحزب الجديد تكون بعد مشاورات في ضاحية شمبات بالخرطوم بحري باندماج الحزب الليبرالي بقيادة ميادة سوار الدهب والشيخ أحمد الطيب زين العابدين الذي ذاع صيته خلال احتجاجات سبتمبر 2013 وقيادات منشقة من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل أبرزهم صلاح صديق البشير والوليد بكري خرسهن. وطبقاً لتعميم صحفي من الحزب الاتحادي الديمقراطي الليبرالي، مساء الجمعة الجمعة، فإن السلطات منعته من تنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن الحزب أمام الصحافة والقنوات ووكالات الأنباء. ولم يوضح الحزب في تعميمه ماهية السلطات التي منعته من تنظيم المؤتمر الصحفي، ما إذا كانت الشرطة أو جهاز الأمن والمخابرات. وكانت اجتماعات متواصلة لعدة أشهر في حي شمبات أسفرت عن الاتفاق على أهداف وغايات الحزب إلى جانب شعار التنظيم الوليد، الذي يضم قيادات شبابية ووسيطة. واتفقت أطراف الحزب الجديد على الاندماج والتوحد في حزب يتم إعلانه اليوم السبت، حيث تمضي اللمسات الأخيرة لتدشين نشاطه. الجريدة |
عادل دا منو وجماعتو منن يادكتور؟!
:confused: |
اقتباس:
سلامتك من الكونفيوشن يا عسوم.... عادل زول آخر....عادل عبدالعاطى من شايقية عطبرة |
اقتباس:
|
اقتباس:
وشكراً على المعلومة بخصوص الحزب الأتحادي اللبرالي |
اقتباس:
و اما بخصوص استاذ حضيري فأنا لم استخف به و لا برأيه بل حاشا و كلا ان اكن هكذا .. انما هو الحق يهوي كالسياط على عقولهم .. زول بقول الملحد و العلماني واحد و بقول ده آخر رد لي .. هههههه يعني ما عايز يتناقش زاتو و اي جملة حأكتبها حيحس انها بتهاجمو و بتهاجم الاسلام زي ده يعملوا ليه شنو !! .. التفكيرو رجعي بنقول ليه انت رجعي في عينو و اي تغليف للدولة بغلاف ديني حاجة مرفوضة و ياهو المغطس حجرنا لكن ما بنحرم زول يقول رأيو و يكفرنا زي ما عايز فنحن نعلم جيدا ان العلمانية ليست الحاد و ان الالحاد ليس تهمة و ان الدين ليس الدولة. على العموم اكن الاحترام للجميع و ان غضب مني شخص فله العتبى حتى يرضى و بعد الرضى و ناس عادل زاااتهم حبابهم فلن ينتقصوا من الافكار ولا قيد انملة و لن يهدموها http://www.sudanyat.org/vb/uploaded/2989_1419117101.jpg |
استاذ حسن فرح مرحب بيك كتير
اكيد عندك حق تتسائل بما انو المعلومة عندك مغلوطة ذكرت ان الحزب اعلن استعداده للإنتخابات ( جماعة عادل ) , اتحداك ان تجلب لي ما يثبت ان (حدل) اعلن استعداده للإنتخابات انما هذا ما سيبت فيه المؤتمر الذي سيقام الاربعاء القادم .. نعم اعلن عادل انه يريد خوض الانتخابات و لكن لن يخوضها بإسم الحزب الا اذا قرر الحزب ذلك .. يعني انت افتريت علينا ساااي و طلعتنا خيار عند الكيزان اما بخصوص حزب الاتحاد الليبرالي فنحن ندين هذا الفعل الخسيس من قبل الكيزان اللذين يستغلون سلطة الحكومة لعرقلة العمل السياسي و الاجتماعي و الفكري و الفني و الحساب ولد على كل هذه الافعال فلن ننسى انهم اوقفوا احتفال الحزب الديمقراطي الليبرالي بيوم المرأة العام الماضي و لن ننسى انهم اوقفوا برنامج تيدكس خرطوم و اغلاق المراكز الثقافية و الاجتماعية .. و لن نرضى لحزب الاتحاد الليبرالي الوليد ان يكون فقوس فكل نشاط ليبرالي هو فنارة للتنوير. يعني يا استاذ ابرد حبة و اعلم اننا عانينا في سبيل تسجيل الحزب و اقامة المؤتمر ما عانينا .. و هو لحدي اسي ما كمل .. اها نقوا لينا فيه دمت بخير و لك التحية حتى الرضا و بعده استاذي ابو جعفر و للجميع ايضا يقيم الحزب الديمقراطي الليبرالي يوم الاثنين القادم الموافق 22/ديسمبر/ 2014 ندوة تحضيرية نحو المؤتمر تناقش " لماذا الحزب الديمقراطي الليبرالي الان ؟! " ستقام بدار حزب المؤتمر السوداني بشمبات - مقابل ميدان الرابطة.. يشرفنا حضور من يستطيع الحضور تحياتي للجميع |
اقتباس:
Ahmed Basit صباحاتك بالخير يا اخى لا داعى للتحدى ...عادل عبدالعاطى من مؤسسى حزبكم ..صاح.. شوفو قال شنو: أرشيف الكاتب: abdelaati اتحمل مسؤليتي تجاه الشعب السوداني كُتب يوم 8 ديسمبر,2014 في عام 2013 وقعنا اتفاقا بالتعاون مع حزب الحقيقة الفيدرالي وفيما بعد ابدى رئيس ذلك الحزب الأمير فضل السيد عيسى رغبته في الترشح لرئاسة الجمهورية وقد رأينا أنه مرشح أفضل من البشير ولذلك وعدناه بالدعم ووعدته أنا شخصيا بدعمي. للاسف اصدر حزب الحقيقة ضمن اخرون بيانا يطالب فيه بتأجيل الانتخابات ويقول انه سيقاطعها في حالة عدم التأجيل؛ رغم معرفتهم جميعا ان النظام ظل يحضر للانتخابات طيلة الخمسة سنوات الفائتة وانه لن يؤجلها لهم وأن افضل طريق هو المواجهة حتى لو في الملعب الذي اختاره النظام ومع حكامه وامكانياته وذلك بتجويد اللعب والاستناد على الجمهور اي الشعب السوداني. ايضا طرح الاستاذ ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني الحليف والصديق امكانية نزوله كمرشح ضد البشير ولكنه ربط ذلك باشتراطات خيالية منها اجماع المعارضة وممثلي الشعب عليه وهو أمر صعب ان لم يكن مستحيلا كما اثبتت تجربة 2010 ؛ وقد تحمست له وغيري كثيرون وكنا على استعداد لدعمه كمرشح رئاسي ضد البشير لأنه قطعا سيكون رئيسا أفضل من البشير بكثير ؛ ولأنه يعبر عن القوى الجديدة والشابة في المجتمع. ولكنه ما لبث ان تراجع تحت ضغط اهل المعارضة الكلامية من حزبه ومن بقية اطراف المعارضة وقال انه لم يتحدث عن هذه الانتخابات وانما عن انتخابات في ظل وضع ديمقراطي وبعد حكومة قومية هو اول من يعلم ان المؤتمر الوطني لن يوافق عليها؛ وخذل بذلك من يرون في الانتخابات القادمة (ابريل 2015 ) فرصة اخرى لمواجهة البشير وحزبه بمرشح قوى للشباب وقوى التغيير. ولأنه لا يحك جلدك غير ظفرك؛ ولأن الشاعر قد قال : اذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة – فإن فساد الرأي ان تترددا . فإنني ورغم ضعف الامكانيات ورغم ضعف القوى التي يمكن ان تدعمني قد قررت انه في حالة استمرار تقاعس المعارضة وعجزها عن تقديم مرشح موحد مقبول من قوى الشباب والتغيير ؛ فأنني اتحمل مسؤليتي تجاه الشعب السوداني وتجاه الشباب وتجاه نفسي وتجاه كل القوى التغيير وساتقدم للترشح في مواجهة البشير؛ وسأطلب دعم كل من يتفق معي في ضرورة خوض المعركة لاسقاط البشير وحزب المؤتمر الوطني ونظام الانقاذ وبناء دولة السودان الوحد الديمقراطي المزدهر والمتصالح مع نفسه ومع مواطنيه. --------------------------------------------------------- إذا لم تتفق المعارضة على مرشح موحد ساتقدم للترشح في مواجهة البشير … كُتب يوم 8 ديسمبر,2014 ذلك لأن البشير لم يكن رئيسا لكل السودانيين ولن يكن ذلك ان السودان قد عانى العذاب تحت حكم البشير والمؤتمر الوطني والحركة الاسلامية ذلك لإن اسقاط البشير والمؤتمر الوطني قد اصبح واجبا حتميا لانقاذ ما تبقى من السودان ذلك لأن معركة الانتخابات فرصة لكشف تهافت المؤتمر الوطني و25 عاما من الفشل المستمر ذلك لأن الانتخابات الردئية خير من الحرب الجيدة ذلك لأن المواجهة افضل من السلبية ولأن الاحتكام للجماهير أفضل من الاحتكام للبندقية ذلك لاننا نفضل مواجهة البشير وحزبه ونظامه في كل ساحة وفي كل سانحة تسنح ذلك لأن السودانيون يستحقون مصيرا افضل ورئيسا افضل ذلك لانني كنت وما زلت ارى ضرورة النضال القانوني والسياسي والدبلوماسي والانتخابي ذلك لأن الانتخابات يمكن ان تتحول الى تظاهرة شعبية لفضح النظام وتجميع القوى ضده ذلك لأن شعبنا يستحق خيارات أفضل من الحرابة او اقتسام السلطة مع النظام ذلك لأن المعارضة تمارس المعارضة الكلامية ودفن الرؤوس في الرمال والتكتيكات الخاطئة . --------------------------------------------------------- لا ادرى ما الهدف من دخول انتخابات معروفة نتيجتها مسبقا فهى مخجوجة مخجوجة واى مشاركة فيها ستضفى شرعية على نظام حزب البشير....دور حزبكم فى حالة مشاركتكم فى الانتخابات حيكون مثل دور كارتر فى انتخابات 2010 حيث اكد للعالم انها نظيفة مع ان الجميع يعرف انها مخجوجة...كارتر فى مقابل هذا التضليل ضمن انفصال الجنوب انتوا حتقبضوا شنو اذا شاركتوا |
| الساعة الآن 07:43 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.