سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الوزيرة عفاف احمد:الهجرة سنة (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=31014)

Hassan Farah 07-01-2015 06:47 AM

الوزيرة عفاف احمد:الهجرة سنة
 
الوزيرة عفاف احمد:الهجرة سنة
لازم نشجع تصدير البنى ادمين


Said Eltayb
· ·

تصدير البني ادمين

اليوم عرفت انو في وزيرة اسمها عفاف احمد بتدعو ما تبقى من السودانيين الى الهجرة باعتبار ان الهجرة سنة يعني زي ما هاجر المسلمين في بداية الدعوة بعدما تعرضوا لكل انواع الاضطهاد والتعذيب والتنكيل على ايدي كفار قريش .. على السودانيين الهجرة بعد كل ما تعرضوا له من افقار وانعدام لفرص العمل المجزي على يد ابو لهب السودان واتباعه.
بتقول يجب على الدولة ان تعمل على تصدير البني ادمين
تصدير البني ادمين
تصدير...

https://www.facebook.com/video.php?v...type=2&theater

زول الله 07-01-2015 07:01 AM


بعض الناس لمن يشعر بأنه محروم من حاجاته أو مقصرين معاه
بقوم يشبع حرمانه دا بإختراع حلول وهمية للناس التانيين الاساسا ماعندهم ذنب

المهم
ماشاهدت الرابط المرفق
لكن حسب الكلام الفووق داك
انا شايف انو الزولة دي لو مشت ولعت حفرتا وجيهت روحا أحسن ليها من البتسوي فيهو دا
هذا والله أعلم

التحيات الراقيات ياخال







اقول قولي هذا واستغفرالله لي......................

Hassan Farah 08-01-2015 01:43 PM


Hassan Farah 09-01-2015 12:49 AM

الردعلى الوزيرة الكوزة.....

https://www.facebook.com/video.php?v...546490&fref=nf

شوقي بدري 09-01-2015 03:02 AM

العزيز حسن لك التحية . هذه الوزيرة ابنة الكوز احمد عبد الرحمن الذي كان وزيرا عند نميري لمدة طويلة جدا . لو لاحظت فيها ملامح ابناء جدك عبد الكريم بدري فوالدتها شقيقة الكوز النور علي وابنته زوجة عصام الترابي وهؤلاء ابناء خالة اولاد العم عبد الكريم بدري جدتهاالرباطابية فاطمة شكلك ابنة عم ابراهيم بدري. لكنها كوزة ابوها كوزخالها كوز ؟

Hassan Farah 09-01-2015 09:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي بدري (المشاركة 622304)
العزيز حسن لك التحية . هذه الوزيرة ابنة الكوز احمد عبد الرحمن الذي كان وزيرا عند نميري لمدة طويلة جدا . لو لاحظت فيها ملامح ابناء جدك عبد الكريم بدري فوالدتها شقيقة الكوز النور علي وابنته زوجة عصام الترابي وهؤلاء ابناء خالة اولاد العم عبد الكريم بدري جدتهاالرباطابية فاطمة شكلك ابنة عم ابراهيم بدري. لكنها كوزة ابوها كوزخالها كوز ؟

----------------------------------------------------------
ابن العم العزيز شوقى سعدت صباحا ....
صدقت والله فعلا الشبه واضح لكنها كعادة الكيزان مفترية لم ترث شيئا من تواضع وطيبة الجد (العم) عبدالكريم بدرى الذى عرفناه عليه الرحمة.....انت الكوز احمد عبدالرحمن دا مش هو نفسه صديق الانصار الذى كان يستضيف المرحوم عمر نور الدائم بمنزله فى السعودية.... الكتير من الرباطاب تكوزنوا فى اسوأ ما تحمله الكلمة وندعوا الله ان يرحم اخونا عبدالله بدرى ويغفر له فهو كان اشرفهم جميعا

عادل عسوم 09-01-2015 10:45 AM

دي تستاهل -حتى-يقولو ليها شيوعية كمان مش كوزة بس:mad:
:biggrin:

Hassan Farah 09-01-2015 11:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622328)
دي تستاهل -حتى-يقولو ليها شيوعية كمان مش كوزة بس:mad:
:biggrin:

----------------------------------------------------------
عادل عسوم كدى قول لينا البلم الكوزنة للشوعنة شنو فى زمن الكيزان دا...... قول لحد نهاية الستينات كنت تلقى فى البيت الواحد زول شيوعى والآخر اخو مسلم والتالت من الصوفية وكلهم متصالحين مع بعض ..الارهاب فى الحياة السودانية لم يصدر الا من الانصار.... لكن فيما بعد طغت عليكم انتم افكار السلفية الوهابية فاقترضتم اساليب العنف من الانصار وتسلحتم بالسيخ بدلا عن الحراب والسكاكين فى البداية.... ثم طورتم سلاحكم وما خليتوا شئ ما استعملتوه فى قتل الناس....من كلاشنكوف وغيره.... وها نحن كل يوم تنقل لنا وسائل الاعلام صور جرائمكم البربرية

عادل عسوم 09-01-2015 11:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 622333)
----------------------------------------------------------
عادل عسوم كدى قول لينا البلم الكوزنة للشوعنة شنو فى زمن الكيزان دا...... قول لحد نهاية الستينات كنت تلقى فى البيت الواحد زول شيوعى والآخر اخو مسلم والتالت من الصوفية وكلهم متصالحين مع بعض ..الارهاب فى الحياة السودانية لم يصدر الا من الانصار.... لكن فيما بعد طغت عليكم انتم افكار السلفية الوهابية فاقترضتم اساليب العنف من الانصار وتسلحتم بالسيخ بدلا عن الحراب والسكاكين فى البداية.... ثم طورتم سلاحكم وما خليتوا شئ ما استعملتوه فى قتل الناس....من كلاشنكوف وغيره.... وها نحن كل يوم تنقل لنا وسائل الاعلام صور جرائمكم البربرية

فعلا والله ياعمنا حسن فرح مافي شي بلم الكيزان القلتهم ديل مع شذاذ الآفاق سيئي الأخلاق الشيوعيين...
وطبعا انا في حسباني انو كلمة كيزان لدى الشيوعيين هي تعني كل إسلامي في الضفة التانية ليهم (مهما كان منهجو) عشان كدا جهدك وغيرك ل(خلق رأي عام في هذا المنتدى بأن الكيزان كعبين والشيوعيين هم أحباب الله ) دي مرفوضة عندي انا على الأقل أما المخموم والممشي الكلام دا ليكم فماهو إلا زول انا بعتبرا عندو قمبور أو تفة ساي...
كدي ياعمنا حسن (شايفك كلمة دكتور دي ماقعد تقبلا مني عشان كدا حاناديك بي عم حسن فرح احتراما)...
كدي ياعم حسن تعال نعاين في منتدانا اللامينا دا لي شخوص الشيوعيين والإسلاميين -من خلال كتاباتهم وسلوكهم الظاهر-ونقيم أي الفريقين ادعى لأن يكونوا أقرب لجادة الأخلاق والمثل؟!
بالله عليك :
*عاين للالفاظ والنبذ والشتيمة...
*وعاين لي التدبير بليل وقصص (البحبني يصوت لي فلان)...
*وعاين لي الخبث الحصل من مجلس الإدارة الفات ومحاولة (تمرير) أجندة لائحة فيها الغرض ومن خلال (تجسير) بعض الأخيار في لجنة نقاشا. ..
*وعاين ...
هناك الكتيييييير لو قعدت احسب ليك!
أما التاريخ فلن يكون-ابدا-في صالح الشيوعيين أن كان في مكان نشاتم في الإتحاد السوفيتي (مقطوع الطارئ) أو حتى عندما يذكر الناس تاريخهم الدموي القميء هنا في السودان!
عشان كدا لمن تجي انتا اوغيرك وتتذاكوا عشان تخلقوا رأي عام يجعل من كلمة كوز نبذ ومسبة فلاااازم أرد وأبين ليك انو اصلا لو كوز دي نبذ فحقو الناس تعرف الاسم الأحق بالنبذ والابتذال والسجم والرماد. ..
انتهى
مرفق احترامي ومودتي ياعمنا حسن

عادل عسوم 09-01-2015 11:56 AM

إضافة صغيرونة:
هسي البت الشبهتوها انتا وقريبك شوقي دا علاقتا شنو بالإرهاب و(جرايمكم والحرب والسيد والحراب ) دي؟!
البت أو المرة دي قالت وجهة نظر معينة...شنو جابين شابكنها كوزة كوزة وحراب وسكاكين وسيخ و...
واللا ياهو كلامي انكم عاوزين تخلقوا رأي عام تمجدو فيهو من لايستحق؟!

Hassan Farah 09-01-2015 05:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622336)
فعلا والله ياعمنا حسن فرح مافي شي بلم الكيزان القلتهم ديل مع شذاذ الآفاق سيئي الأخلاق الشيوعيين...
وطبعا انا في حسباني انو كلمة كيزان لدى الشيوعيين هي تعني كل إسلامي في الضفة التانية ليهم (مهما كان منهجو) عشان كدا جهدك وغيرك ل(خلق رأي عام في هذا المنتدى بأن الكيزان كعبين والشيوعيين هم أحباب الله ) دي مرفوضة عندي انا على الأقل أما المخموم والممشي الكلام دا ليكم فماهو إلا زول انا بعتبرا عندو قمبور أو تفة ساي...
كدي ياعمنا حسن (شايفك كلمة دكتور دي ماقعد تقبلا مني عشان كدا حاناديك بي عم حسن فرح احتراما)...
كدي ياعم حسن تعال نعاين في منتدانا اللامينا دا لي شخوص الشيوعيين والإسلاميين -من خلال كتاباتهم وسلوكهم الظاهر-ونقيم أي الفريقين ادعى لأن يكونوا أقرب لجادة الأخلاق والمثل؟!
بالله عليك :
*عاين للالفاظ والنبذ والشتيمة...
*وعاين لي التدبير بليل وقصص (البحبني يصوت لي فلان)...
*وعاين لي الخبث الحصل من مجلس الإدارة الفات ومحاولة (تمرير) أجندة لائحة فيها الغرض ومن خلال (تجسير) بعض الأخيار في لجنة نقاشا. ..
*وعاين ...
هناك الكتيييييير لو قعدت احسب ليك!
أما التاريخ فلن يكون-ابدا-في صالح الشيوعيين أن كان في مكان نشاتم في الإتحاد السوفيتي (مقطوع الطارئ) أو حتى عندما يذكر الناس تاريخهم الدموي القميء هنا في السودان!
عشان كدا لمن تجي انتا اوغيرك وتتذاكوا عشان تخلقوا رأي عام يجعل من كلمة كوز نبذ ومسبة فلاااازم أرد وأبين ليك انو اصلا لو كوز دي نبذ فحقو الناس تعرف الاسم الأحق بالنبذ والابتذال والسجم والرماد. ..
انتهى
مرفق احترامي ومودتي ياعمنا حسن

----------------------------------------------------------
كدي ياعم حسن تعال نعاين في منتدانا اللامينا دا لي شخوص الشيوعيين والإسلاميين -من خلال كتاباتهم وسلوكهم الظاهر-ونقيم أي الفريقين ادعى لأن يكونوا أقرب لجادة الأخلاق والمثل؟!
---------------------------------------------------------
مالك علينا يا عادل عاوزنا من جديد ان ننشر فوق الحبال امام الناس الغسيل القذر العفن....لن يكن هذا فى صالحك لا كشخص ولا كتابع و موالى لنظام الانقاذ الدامى الفاسد اللاأخلاقى....عن اى سجم ورماد تتحدث اكثر مما تعلق بكم وبنظامكم من عفن... اعوذ بالله - تخلل نفوسكم وارواحكم واجسادكم حت العظام ....اخجل يا عادل وانطم والا انزلنا كل الملفات التى ربما يجهلها اعضاء سودانيات الجدد ويعرفها الاخوة والاخوات القدامى....انطم يا زول فأنت و كيزانك آخر من يتحدثون عن الاخلاق....

عادل عسوم 09-01-2015 06:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 622349)
----------------------------------------------------------
كدي ياعم حسن تعال نعاين في منتدانا اللامينا دا لي شخوص الشيوعيين والإسلاميين -من خلال كتاباتهم وسلوكهم الظاهر-ونقيم أي الفريقين ادعى لأن يكونوا أقرب لجادة الأخلاق والمثل؟!
---------------------------------------------------------
مالك علينا يا عادل عاوزنا من جديد ان ننشر فوق الحبال امام الناس الغسيل القذر العفن....لن يكن هذا فى صالحك لا كشخص ولا كتابع و موالى لنظام الانقاذ الدامى الفاسد اللاأخلاقى....عن اى سجم ورماد تتحدث اكثر مما تعلق بكم وبنظامكم من عفن... اعوز بالله - تخلل نفوسكم وارواحكم واجسادكم حت العظام ....اخجل يا عادل وانطم والا انزلنا كل الملفات التى ربما يجهلها اعضاء سودانيات الجدد ويعرفها الاخوة والاخوات القدامى....انطم يا زول فأنت و كيزانك آخر من يتحدثون عن الاخلاق....

:biggrin:
ماهذا الخلط يادكتور؟!
1-بالنسبة لنظام الانقاذ لست (والله) من مناصريه واقول لك بانك مطالب بأن تأتيني بدليل (واحد) يثبت صدق حديثك والا فأنت لدي لست سوى رجل يلقي الحديث على عواهنه و...كيفما اتفق...
2 - ماهي الملفات التي تقول بانها يجهلها اعضاء سودانيات الجدد ويعرفها (إخوانك واخواتك القدامى)؟!!!!!!!!
ارجو ان تكون صادقا وشجاعا وواضحا لتملك الأعضاء الجدد المعلومة لأن ذلك حق من حقوقهم عليك طالما تتهمني...
أما مسألة الخجل فأقسم لك بالله الذي لا إله إلا هو كنت ساخجل بالفعل لو -لاقدر الله- كنت (شيوعي) والعياذ بالله...:biggrin:
لكن ماالذي يجعلني اخجل الآن وبحمدالله أفكاري وقناعاتي نقية و(محصنة) ضد ايما فكر فطير مثل الشيوعية وأخلاقي بفضل الله أتعبد ربي الله بها لأن نبيي صلوات الله وسلامه عليه قد قال مأمن شئ أثقل في الميزان من حسن الخلق...
أما عن لفظك (انطم) فبصراحة ياعم حسن كان يمكنك ان توجهه لي هناك في منتدى واحة الرباطاب حيث دعاني اعزاء فاصبحت عضوا اكتب فيه كما تكتب (وان كنت اثق بأنك لن تستطع قولها لي ايضا وما ذلك الا لوجود من سيتصدى لك ويقول لك لدينا ديمقراطية مطبقة لدينا) ...نعم اقصد الديمقراطية البقولوها الناس دي:smile:
إما هنا في سودانيات فلدينا لائحة تسمح لي أن أكتب مابدا لي طالما التزمت فيه باللائحة والميثاق ولا أظن هذه اللائحة تسمح للشيوعيين بأن يهاجموا سواهم وتامر سواهم ديل أن (ينطموا):biggrin:
ثم اني أختم بهذه الجملة التحفة:
(والا انزلنا كل الملفات)!!!
من هم هؤلاء الذين تعنيهم بنون الجمع يادكتور؟!
كم عددهم؟!
وماهي الملفات التي ستنزلونها؟!
وكم عددها؟!
وماذا تحتوي؟!
وأين تحفظونها حاليا؟!
انتظر إجابات ياعمنا حسن فرح...
وللعلم فان الراحل خالد الحاج باني هذا المنتدى رحمه الله قد كان من آخر ما كتبه هنا هذه الجملة:
(ليعلم الجميع بأن هذا المنتدى ليس للشيوعيين)
...
احترامي وتقديري

شوقي بدري 09-01-2015 07:16 PM

يا عادل
تعلمت من قديم الزمان ان لا اخاف من اي مواجهة . وليس في جسمي شبر خالي من ضربة جلخة او طعنة . وقلنا رأينا في كل المناسبات بكل شجاعة . وسنقول . ولكن تجنبت الرد عليك لاقتناعي بعدم نجاعة الامر .
عندما قلت ان الوزيرة كوزة ، هذه حقيقة . الاخوان المسلمون قالوا نحن كيزان الدين . ولم نقل نحن هذا الكلام . لقد ادرجت اسمي في هجومك علي اخي حسن . وقلت اننا قد وصفنا الوزيرة بانها ارهابية . هل ذكرت انا ان الوزيرة ارهابية .؟؟ ولا دي امور كيزان ؟؟
في مناسبة استشهدت انابمناسبة مع شيخ عبد الله النهيان ابن عمومة ابناء شيخ زايد. وتداخلت انت ساخرا . وتجاهلت انا سخريتك . واعدت انت السخرية . ولم ارد عليك . وقام خالد الحاج طيب الله ثراه بلفت نظري قائلا انك تقصد ان تقول لي ,, يا الجاك ,, بمعني انني اكذب . ونشر خالد صورة لشيخ عبد اللة وآخرين في منزله في رورموند
مالذي يجعلني حسب فهمك الراقي يجعلني اكذب. انا شوقي رفيق بله لا يهمني النهيان ولا الحردان . كنا نستاجر مبني شقيق شيخ عبد اللة في السبعينات والامارات لم تنهض بعد . وعندما كان شيخ زايد يعمل كدريوي او سائق . كانت لنا سيارة فاخرة يقودها سائق . في 1950 . ولكن هذا لا يجعل منا بشرا خير من اي تربال او حمال . وهذه افكار الاشتراكيين .
شيخ عبد الله كان ياتي الي كثيرا في السويد . وعلاقتنا مع الشيوخ والوزراء والعتالة هي الاحترام والحب . ولقد احببت شبخ عبد الله لانه متواضع . وعندما ارسلوه ايام الازمة كسفير لامريكا واوربا فيما بعد . كان يوظف السودانيين ويقول انه قد سافرللسودان وجاب السودان وعرف السودانيين بواسطة شوقي.
وعندما كان خارج الامارات كان احمد عبد اللطيف حمد وهو من اشجع واكرم السودانيين . يناضل لكي يمنع الهنود من السرقة والتغول علي فندق شيخ عبد الله وشركاته وشركة طيرانه . بدون ان يطلب اجرا او مخصصات كعادة السودانيين . وكان شيخ عبد الله قد اقترح تكوين شركة . فاسسنا شركة الموارد العالمية . ولم يدفع شيخ عبد الله مليما واحدا . واخذ حوالي المليون درهم ,, حلاوة ,, واتاني كاتب عدل سوداني وطلب مني تسجيل الشراكة لان الشيوخ يتغولون علي حقوق الآخرين . كنت اقول نحن نتعامل مع الناس بالكلمة فقط .
احمد عبد اللطيف اصطدم بشيخ عبد الله واحمد من الفرسان . واسمع شيخ عبد الله كلاما موجعا . وعندما اتصل عبد اله شاكيا . قلت له احمد بالنسبة لي اخ ورجل عظيم لن اتكلم معه . وبعدها اتصل مدير الموارد السودا ني الاخ عبد المنعم سليمان واخبرني بان شيخ عبد الله يقول لي ,, ماعندك حاجة في الموارد ,, فواصلت الحديث وظن عبد المنعم انني لم اسمع . فقلت له انني قد سمعت . وبعد فترة اتصل عبد المنعم وقال لي ان شيخ عبد الله كان غاضبا وانني اذا اتصلت وطيبت خاطره فساعود كشريك فقلت له , . انا شوقي ود امينة ما بحنس زول . ولن اذكر لشيخ عبد الله كلمه عن الموارد الي الآن وكان في زيارتي قبل شهور . ولم تكن احوالي المادية بجيدة . ولاول مرة تركته يدفع اجر الفتدق .
وانا كنت قد اتيت بشركات عالمية وادخلتها تحت مظلة الموارد . واتيت بشركات شيكية منها شركات بناء. واتيت بشركات يوغندية تعمل في الطيران والنقل الجويز وشاركوا شيخ عبد الله . ولم اخبر حتي اصدقائي في براغ بأن هنالك خلاف وبيننا . ولا يزال الاطباء السودانيين يهرعون لمساعدته واهله ومو ظفيه .
بعد سنين عديدة اتصل بي شيخ عبد اللة لانه كان يريد ان يشتري شركة طيران سويدية ، كانت تسجل ارباحا ضخمة في نقل الركاب الي شمال العراق . وبعد ساعات كنت قد تحصلت علي معلومات دقيقة عن الشركة التي لم تكن تمتلك الطائئرات بل تستأجرها . ولكن هنالك تلاعب في العقد.
واتصل عبد الله بخصوص شركة اخري . وكانت تغش عن طريق النزول في مطار شبه مهجور في اليونان . ولا تحتاج لتغيير الطاقم . وتوفر مبلغا خرافيا. ولكن الامور ستتغير . وعندما حضر شيخ عبد الله الي هولندة كان يريد ان يشتري 100 شاحنة قبل ان تتغير قوانين الاستيراد في الامارات . وطفت العالم لان اخدمه . وكنت اقول له عندما يقول لي انت ياشوقي ما بتتغير. واقول انحنا اذا حاولنا نتغير ما بنقدر . ونحن لم يجمعنا عمل تجاري بل جمعتنا صداقة في الاول . وعندما اخذته لكينيا والجنوب الافريقي ، لم يدخل ابدا يده في جيبه . لان اغلب العرب لايهمهم كم عندهم من المال ولكن كم سيدخل او يخرج من جيبهم الآن .
وعندما حول شيخ عبد اللة ذالك المبلغ الكبير كان يعرف انني لن اتغول علية . وبعد المجهود الضخم الذي قام به الاخ عبد القادر كابو شحنت كل الشاحنات . وتبقي 10 الف دولار ارسلت لشيخ عبد الله . وعندما قابل شيخ عبد الله شيخ فيصل القاسمي الوزير الاتحادي في اجتماع قبل اكثر من ثلاثة عقود ، مدخله كان صاحبك شوقي بيسلم عليم . نبني صداقات . ولا نستغلها ابدا لمصلحة . واذا عندنا مافي راجل بيدفع قبلنا . ولمن ما عندنا بنقعد في بيتنا . علي عكس الكيزان .
ونحترم الشيوعيين السودانيين الذين نختلف معهم جدا ، لانهم شرفاء وانقياء وصادقون في حب الوطن . والكيزان مثل وزير المالية الذي رفض ان يدفع 3 الف جنيه رسوم نفايات قبل ايام. وعالج اذن ابنه في واشتطون علي حساب السفارة 30 الف دولار . واشتري بيت عصام احمد البشير ب 2 مليون دولار . واكل السمسار . والوالي خضر لم يدفع رسوم النفايات عن مزرعته الفاخرة ، الا بعد الحاح. عصام ابن الترابي عندما اتتهم فاتورة الكهرباء ، قال انه قبل طرد والده لم يتلقوا فاتورة كهرباء وعصام متزوج ببنت خال الوزيرة . واصغر موظفي الخضر ضرب الملياردات بشهادة الوالي نفسه.
من اين لهم بهذه الملياردات وهم اجراء يعملون بالمرتب ؟ ومن اين لعصام بالملايين . لقد كان محاربا ومطاردا من النظام عندما كان يهاجم النظام . وكان بيته في نمرة اتنين معروضا للبيع ووقتها كانت الفلوس شحيحة . ولقد حرض الكيزان الآخرين لكي لا يشتروا البيت و ولم تكن اوراقة كاملة . قمت بشراء البيت لشقيقتي . وقلت لهم الراجل مزنوق ومحارب وهم صديق الدكاترة كمال بدري ومالك بدري . ادوه وبعدين يتم ليكم الاوراق . من اين اتي المال الآن .هكذا هم الكيزان .
ومن امور الكيزان ، لقد قمت انت في مداخلة معي ان دعوت الله ان يسلط علي من يفضحني ويكشف عيوب اهلي ويفضحهم . كل هذا لانني انتقدت واوردت حقائق عن بعض الكيزان . ماذا فعل بك اهلي ؟؟ هذا الاسقاط لم نعرفه من الشيوعيين . ولم ارد عليك . ولكن فلتكن هذه المرة الثالثة والاخيرة

أمين عام سودانيات 09-01-2015 07:17 PM

الأخوين د. حسن وباشمهندس عادل عسوم

مساكم الله بالخير

في تقديري ليس هناك ما يستدعي القفزعلى الرؤية المكتوبة والدخول في حديث يقود الى الكثير مما لايتصل بالكتابة والحوار، وليتكما فندتما رؤية بعضيكما بما لايؤدي الى تجريم الآخر والتعدي عليه.

إن قبول الآخر يتطلب ابتداءً الصبر على الرؤية المخالفة ولا يتطلب استدعاء ماهو شخصي لقهر الرؤية والوقوف في وجهها،وأنتما ممن لايفوت عليهما هذا الأمر بدون شك.

لكما شكري وتقديري

البديري 09-01-2015 07:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله (المشاركة 622040)

انا شايف انو الزولة دي لو مشت ولعت حفرتا وجيهت روحا أحسن ليها من البتسوي فيهو دا


سلام للجميع هنا،
كويس يا سعادة ''الامين العام''، مدام انت واقف، شوف اللفظ دا مناسب هنا،،!!!:confused::confused::confused:

ولا ...ناس الادارة عندهم حصانة، وما بتفتشوا فى المطار؟!:confused:

عادل عسوم 09-01-2015 07:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي بدري (المشاركة 622363)
يا عادل
تعلمت من قديم الزمان ان لا اخاف من اي مواجهة . وليس في جسمي شبر خالي من ضربة جلخة او طعنة . وقلنا رأينا في كل المناسبات بكل شجاعة . وسنقول . ولكن تجنبت الرد عليك لاقتناعي بعدم نجاعة الامر .
عندما قلت ان الوزيرة كوزة ، هذه حقيقة . الاخوان المسلمون قالوا نحن كيزان الدين . ولم نقل نحن هذا الكلام . لقد ادرجت اسمي في هجومك علي اخي حسن . وقلت اننا قد وصفنا الوزيرة بانها ارهابية . هل ذكرت انا ان الوزيرة ارهابية .؟؟ ولا دي امور كيزان ؟؟
في مناسبة استشهدت انابمناسبة مع شيخ عبد الله النهيان ابن عمومة ابناء شيخ زايد. وتداخلت انت ساخرا . وتجاهلت انا سخريتك . واعدت انت السخرية . ولم ارد عليك . وقام خالد الحاج طيب الله ثراه بلفت نظري قائلا انك تقصد ان تقول لي ,, يا الجاك ,, بمعني انني اكذب . ونشر خالد صورة لشيخ عبد اللة وآخرين في منزله في رورموند
مالذي يجعلني حسب فهمك الراقي يجعلني اكذب. انا شوقي رفيق بله لا يهمني النهيان ولا الحردان . كنا نستاجر مبني شقيق شيخ عبد اللة في السبعينات والامارات لم تنهض بعد . وعندما كان شيخ زايد يعمل كدريوي او سائق . كانت لنا سيارة فاخرة يقودها سائق . في 1950 . ولكن هذا لا يجعل منا بشرا خير من اي تربال او حمال . وهذه افكار الاشتراكيين .
شيخ عبد الله كان ياتي الي كثيرا في السويد . وعلاقتنا مع الشيوخ والوزراء والعتالة هي الاحترام والحب . ولقد احببت شبخ عبد الله لانه متواضع . وعندما ارسلوه ايام الازمة كسفير لامريكا واوربا فيما بعد . كان يوظف السودانيين ويقول انه قد سافرللسودان وجاب السودان وعرف السودانيين بواسطة شوقي.
وعندما كان خارج الامارات كان احمد عبد اللطيف حمد وهو من اشجع واكرم السودانيين . يناضل لكي يمنع الهنود من السرقة والتغول علي فندق شيخ عبد الله وشركاته وشركة طيرانه . بدون ان يطلب اجرا او مخصصات كعادة السودانيين . وكان شيخ عبد الله قد اقترح تكوين شركة . فاسسنا شركة الموارد العالمية . ولم يدفع شيخ عبد الله مليما واحدا . واخذ حوالي المليون درهم ,, حلاوة ,, واتاني كاتب عدل سوداني وطلب مني تسجيل الشراكة لان الشيوخ يتغولون علي حقوق الآخرين . كنت اقول نحن نتعامل مع الناس بالكلمة فقط .
احمد عبد اللطيف اصطدم بشيخ عبد الله واحمد من الفرسان . واسمع شيخ عبد الله كلاما موجعا . وعندما اتصل عبد اله شاكيا . قلت له احمد بالنسبة لي اخ ورجل عظيم لن اتكلم معه . وبعدها اتصل مدير الموارد السودا ني الاخ عبد المنعم سليمان واخبرني بان شيخ عبد الله يقول لي ,, ماعندك حاجة في الموارد ,, فواصلت الحديث وظن عبد المنعم انني لم اسمع . فقلت له انني قد سمعت . وبعد فترة اتصل عبد المنعم وقال لي ان شيخ عبد الله كان غاضبا وانني اذا اتصلت وطيبت خاطره فساعود كشريك فقلت له , . انا شوقي ود امينة ما بحنس زول . ولن اذكر لشيخ عبد الله كلمه عن الموارد الي الآن وكان في زيارتي قبل شهور . ولم تكن احوالي المادية بجيدة . ولاول مرة تركته يدفع اجر الفتدق .
وانا كنت قد اتيت بشركات عالمية وادخلتها تحت مظلة الموارد . واتيت بشركات شيكية منها شركات بناء. واتيت بشركات يوغندية تعمل في الطيران والنقل الجويز وشاركوا شيخ عبد الله . ولم اخبر حتي اصدقائي في براغ بأن هنالك خلاف وبيننا . ولا يزال الاطباء السودانيين يهرعون لمساعدته واهله ومو ظفيه .
بعد سنين عديدة اتصل بي شيخ عبد اللة لانه كان يريد ان يشتري شركة طيران سويدية ، كانت تسجل ارباحا ضخمة في نقل الركاب الي شمال العراق . وبعد ساعات كنت قد تحصلت علي معلومات دقيقة عن الشركة التي لم تكن تمتلك الطائئرات بل تستأجرها . ولكن هنالك تلاعب في العقد.
واتصل عبد الله بخصوص شركة اخري . وكانت تغش عن طريق النزول في مطار شبه مهجور في اليونان . ولا تحتاج لتغيير الطاقم . وتوفر مبلغا خرافيا. ولكن الامور ستتغير . وعندما حضر شيخ عبد الله الي هولندة كان يريد ان يشتري 100 شاحنة قبل ان تتغير قوانين الاستيراد في الامارات . وطفت العالم لان اخدمه . وكنت اقول له عندما يقول لي انت ياشوقي ما بتتغير. واقول انحنا اذا حاولنا نتغير ما بنقدر . ونحن لم يجمعنا عمل تجاري بل جمعتنا صداقة في الاول . وعندما اخذته لكينيا والجنوب الافريقي ، لم يدخل ابدا يده في جيبه . لان اغلب العرب لايهمهم كم عندهم من المال ولكن كم سيدخل او يخرج من جيبهم الآن .
وعندما حول شيخ عبد اللة ذالك المبلغ الكبير كان يعرف انني لن اتغول علية . وبعد المجهود الضخم الذي قام به الاخ عبد القادر كابو شحنت كل الشاحنات . وتبقي 10 الف دولار ارسلت لشيخ عبد الله . وعندما قابل شيخ عبد الله شيخ فيصل القاسمي الوزير الاتحادي في اجتماع قبل اكثر من ثلاثة عقود ، مدخله كان صاحبك شوقي بيسلم عليم . نبني صداقات . ولا نستغلها ابدا لمصلحة . واذا عندنا مافي راجل بيدفع قبلنا . ولمن ما عندنا بنقعد في بيتنا . علي عكس الكيزان .
ونحترم الشيوعيين السودانيين الذين نختلف معهم جدا ، لانهم شرفاء وانقياء وصادقون في حب الوطن . والكيزان مثل وزير المالية الذي رفض ان يدفع 3 الف جنيه رسوم نفايات قبل ايام. وعالج اذن ابنه في واشتطون علي حساب السفارة 30 الف دولار . واشتري بيت عصام احمد البشير ب 2 مليون دولار . واكل السمسار . والوالي خضر لم يدفع رسوم النفايات عن مزرعته الفاخرة ، الا بعد الحاح. عصام ابن الترابي عندما اتتهم فاتورة الكهرباء ، قال انه قبل طرد والده لم يتلقوا فاتورة كهرباء وعصام متزوج ببنت خال الوزيرة . واصغر موظفي الخضر ضرب الملياردات بشهادة الوالي نفسه.
من اين لهم بهذه الملياردات وهم اجراء يعملون بالمرتب ؟ ومن اين لعصام بالملايين . لقد كان محاربا ومطاردا من النظام عندما كان يهاجم النظام . وكان بيته في نمرة اتنين معروضا للبيع ووقتها كانت الفلوس شحيحة . ولقد حرض الكيزان الآخرين لكي لا يشتروا البيت و ولم تكن اوراقة كاملة . قمت بشراء البيت لشقيقتي . وقلت لهم الراجل مزنوق ومحارب وهم صديق الدكاترة كمال بدري ومالك بدري . ادوه وبعدين يتم ليكم الاوراق . من اين اتي المال الآن .هكذا هم الكيزان .
ومن امور الكيزان ، لقد قمت انت في مداخلة معي ان دعوت الله ان يسلط علي من يفضحني ويكشف عيوب اهلي ويفضحهم . كل هذا لانني انتقدت واوردت حقائق عن بعض الكيزان . ماذا فعل بك اهلي ؟؟ هذا الاسقاط لم نعرفه من الشيوعيين . ولم ارد عليك . ولكن فلتكن هذه المرة الثالثة والاخيرة

ياريت ياعمنا شوقي بدري تجيب لي رابط بالكلام القلتو فيني دا كللللو !!!
يخيل لي بكل الصدق أنك خالط بيني وبين عادلا تاني!
انتظر ذلك
بالنسبة لحديثك الآخر ومايخص الشيوعيين منه بالذات فسارد عليه بالتفصيل أن شاءالله بعد أجد منك ردا حول الاتهامات العديدة...
احتراماتي

البديري 09-01-2015 08:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah;622349
[SIZE=6
الغسيل القذر العفن....لن يكن هذا فى صالحك لا كشخص اخجل يا عادل وانطم والا انزلنا كل الملفات التى ربما يجهلها اعضاء سودانيات الجدد ويعرفها الاخوة والاخوات القدامى....انطم يا زول ...[/SIZE]

please,عشان تقطع الشك باليقيين!

البديري 09-01-2015 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah;

الغسيل القذر العفن....لن يكن هذا فى صالحك لا كشخص اخجل يا عادل وانطم والا انزلنا كل الملفات التى ربما يجهلها اعضاء سودانيات الجدد ويعرفها الاخوة والاخوات القدامى....انطم يا زول
عليك الله يا الاخ حسن فرح، اقطع شكى باليقين، لانو فى إنسان عزيز خالص خالص خالص نفى/ وفى إنسان عزيز خالص لكن ماخلص آوى آوى
اكد.
والله يا حسن فرح، انا شخصياً مابحب اكون بين وبين/ يا اسود يا ابيض!
واليحصل يحصل، لانو العزيز هو الله سبحانه وتعالى فقط، وغيره آي كلام
ارجوك/ وحتى لو برسالة خاصة و اوعدك واوعدك وعد شرف ورجال تكون بينا، او بالهاتف،عشان ما يكون شئ مكتوب!
تحياتى

Hassan Farah 09-01-2015 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622372)
please,عشان تقطع الشك باليقيين!

-----------------------------------------------------------
الابن البديرى لك التحية....
استجابة لرجاء الاخ الامين العام لسودانيات اجد نفسى ممتنعا عن الاستمرار فى هذه المكاجرة....السيد عادل للاسف حشر نفسه حشرا فيما لا يخصه.....فهذه الوزيرة من اقاربنا شوقى وانا.....

زول الله 09-01-2015 08:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622366)
سلام للجميع هنا،
كويس يا سعادة ''الامين العام''، مدام انت واقف، شوف اللفظ دا مناسب هنا،،!!!:confused::confused::confused:

ولا ...ناس الادارة عندهم حصانة، وما بتفتشوا فى المطار؟!:confused:

خلي الإدارة بعيد و ورينا انت رأيك شنو







اقول قولي هذا واستغفرالله لي...................

زول الله 09-01-2015 08:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 622349)
اخجل يا عادل وانطم والا انزلنا كل الملفات التى ربما يجهلها اعضاء سودانيات الجدد ويعرفها الاخوة والاخوات القدامى....
انطم يا زول فأنت و كيزانك آخر من يتحدثون عن الاخلاق....[/SIZE]

ينطم ليه وياتو قانون دا البجبرو ينطم؟؟
دي ساحة حوارعاااام اي زول ماعندو قدرة على تحمل تبعات الحواارالعااام مفروض هو الـ ينطم.

انتو اي زول ماجايي على خيطكم لازم ينطم؟؟؟؟
كدا فرقكم شنو من الكيزان







اقول قولي هذا واستغفرالله لي.......................

أمين عام سودانيات 09-01-2015 08:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622366)
سلام للجميع هنا،
كويس يا سعادة ''الامين العام''، مدام انت واقف، شوف اللفظ دا مناسب هنا،،!!!:confused::confused::confused:

ولا ...ناس الادارة عندهم حصانة، وما بتفتشوا فى المطار؟!:confused:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622372)
please,عشان تقطع الشك باليقيين!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري (المشاركة 622377)
عليك الله يا الاخ حسن فرح، اقطع شكى باليقين، لانو فى إنسان عزيز خالص خالص خالص نفى/ وفى إنسان عزيز خالص لكن ماخلص آوى آوى
اكد.
والله يا حسن فرح، انا شخصياً مابحب اكون بين وبين/ يا اسود يا ابيض!
واليحصل يحصل، لانو العزيز هو الله سبحانه وتعالى فقط، وغيره آي كلام
ارجوك/ وحتى لو برسالة خاصة و اوعدك واوعدك وعد شرف ورجال تكون بينا، او بالهاتف،عشان ما يكون شئ مكتوب!
تحياتى


الأخ البديري

السلام عليكم ورحمة الله

إنه من أبسط قواعد العدالة أن الذي يطالب بها عليه أن تكون (أياديه) بيضاء، وهذه الأيادي كلمة مطلقة تنصرف الى الفكرة بالدرجة الأساس. فلا يستقيم أن تعلن امتعاضك عن مشاركة تعتقد بخطئها ثم تستدعي كل ما أوتيت من قدرة على الالحاح لتجعل أحد الأعضاء يستجيب لطلبك بكتابة (ما يمكن أن يؤدي الى الفكرة التي امتعضتها من قبل) ثم إن تكرار تعرضك المستمر للادارة لن يُفقد الأمانة العامة حلمها لتنتصر الى نفسها فهون عليك يا أخي.

كان حريٌ بك وبالجميع التدخل بين الأخوين لكبح جماح الغضب عندهما وتطيب خواطرهما وتنبيههما الى الانصراف الى الكتابة في لب موضوع الحوار والنأي عن كل ما يتخطى المكتوب. لا أن تبحث أنت عن يقينك الذي تريد له أن يتغشاك ولو على حساب الآخرين. ذاك وأيم الله مما لا يبغي.



ـــــ

شكراً ياعم حسن

تحياتي

معتصم الطاهر 09-01-2015 09:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622336)
ف
كدي ياعم حسن تعال نعاين في منتدانا اللامينا دا لي شخوص الشيوعيين والإسلاميين -م

انتوا التنين عددكم كم ؟

3+3 بالاكثر 4+5 .. ما لاحقين اصابع الرجلين ..

و لا ارى لكم طحينا ..

البديري 09-01-2015 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله (المشاركة 622379)


خلي الإدارة بعيد و ورينا انت رأيك شنو







اقول قولي هذا واستغفرالله لي...................

اقتباس:

سبب آخر: حذف سطر احسبه غير لائق في حق الاخ البديري

هههههااااي، انا كنت بتعشا، لمن كنت انت بتكتب فى هذة المداخلة، كنت شايل صحن العدس، والله، وكشفت ليك، وسمعتك وانت بتقول; بدل اتحاوم بين السطور وإتصيد المفردات،،،،!!
المهم; اسع انا غسلت يدى وإتسوكت لمؤاخذة ، والنوم غلبنى، واسع انا بكتب بعين واحدى من النعاس!
قلتالى راى شنو فى كلام الوزيرة؟ والله العظيم ماسمعت الفديو بتاعة، ولكن بديك رايي من عنوان البوست، كلامة صاح ماتهاجروا، انت يا زول الله مُش مُهاجر؟ وتيييب!:gap::gap:

النصيحة لله يا حبيب، لك كل الاحترام والمحبة والتقدير للحزف، وماكان فى داعى للحزف لان معزة خلف الله الدائمة، ماعندها علاقة بزول الله بتاع الادارة ''العندها خيار وفقوس وحصانة''
تصبحوا على الف خير ان شاءالله

البديري 09-01-2015 09:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين عام سودانيات (المشاركة 622382)

الأخ البديري

السلام عليكم ورحمة الله

إنه من أبسط قواعد العدالة أن الذي يطالب بها عليه أن تكون (أياديه) بيضاء، وهذه الأيادي كلمة مطلقة تنصرف الى الفكرة بالدرجة الأساس. فلا يستقيم أن تعلن امتعاضك عن مشاركة تعتقد بخطئها ثم تستدعي كل ما أوتيت من قدرة على الالحاح لتجعل أحد الأعضاء يستجيب لطلبك بكتابة (ما يمكن أن يؤدي الى الفكرة التي امتعضتها من قبل) ثم إن تكرار تعرضك المستمر للادارة لن يُفقد الأمانة العامة حلمها لتنتصر الى نفسها فهون عليك يا أخي.

كان حريٌ بك وبالجميع التدخل بين الأخوين لكبح جماح الغضب عندهما وتطيب خواطرهما وتنبيههما الى الانصراف الى الكتابة في لب موضوع الحوار والنأي عن كل ما يتخطى المكتوب. لا أن تبحث أنت عن يقينك الذي تريد له أن يتغشاك ولو على حساب الآخرين. ذاك وأيم الله مما لا يبغي.




كلام رومانسى!!

ان شاءالله، بجيك غداً

عادل عسوم 09-01-2015 09:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 622378)
-----------------------------------------------------------
الابن البديرى لك التحية....
استجابة لرجاء الاخ الامين العام لسودانيات اجد نفسى ممتنعا عن الاستمرار فى هذه المكاجرة....السيد عادل للاسف حشر نفسه حشرا فيما لا يخصه.....فهذه الوزيرة من اقاربنا شوقى وانا.....

تحياتي ياعمنا حسن فرح
مداخلتي وردودي ليست (حشرا) فيما لايخصني...
والوزيرة أن كانت قريبتك أو لا ذاك لايعنيني في شئ. ..
انت قد (اشعت) بان(كم) لديكم ملفات عني تهددني بنشرها وهذا فيه أضرار بي كعضو في هذا المنتدى وهو من قبل ذلك (تهديد) لا يقبله ايما عضو هنا. ..
فاما أن تورد للعضوية هذه الملفات التي تحدثت عنها (مع حفاظ حق الرد والدفاع لي) أو عليك الاعتذار لي صراحة على هذه الصفحة (وهذا ماتكفله لي اللائحة)...
ولأن عاب علي ايما زميل أو زميلة بأنك أكبر مني سنا فلك ذلك واسال الله لك طول العمر وتمام العافية لكن الحقوق والواجبات للأعضاء هنا مكفولة بلائحة تعطيني الحق في أن أطالبك أما بإيراد ماتتهمني به أو تعتذر...
احترامي وتقديري

كيشو 10-01-2015 06:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622389)
تحياتي ياعمنا حسن فرح
مداخلتي وردودي ليست (حشرا) فيما لايخصني...
والوزيرة أن كانت قريبتك أو لا ذاك لايعنيني في شئ. ..
انت قد (اشعت) بان(كم) لديكم ملفات عني تهددني بنشرها وهذا فيه أضرار بي كعضو في هذا المنتدى وهو من قبل ذلك (تهديد) لا يقبله ايما عضو هنا. ..
فاما أن تورد للعضوية هذه الملفات التي تحدثت عنها (مع حفاظ حق الرد والدفاع لي) أو عليك الاعتذار لي صراحة على هذه الصفحة (وهذا ماتكفله لي اللائحة)...
ولأن عاب علي ايما زميل أو زميلة بأنك أكبر مني سنا فلك ذلك واسال الله لك طول العمر وتمام العافية لكن الحقوق والواجبات للأعضاء هنا مكفولة بلائحة تعطيني الحق في أن أطالبك أما بإيراد ماتتهمني به أو تعتذر...
احترامي وتقديري

إنا لله وإنا إليه راجعون
أسأل الله أن يجزل لك الثواب على صبرك وحلمك عما تلقاه من عنت في هذا المنبر أخي عادل
إن الذي يتعرض له الأخ يجب أن يتوقف؛ أو يتم مناقشته بكل وضوح وشفافية، وتهديد عادل به هو نوع من الجبن وقلة الحيلة من أي كان.
من أراد مواجهة عادل فليواجهه مباشرة؛ وبنقول واضحة لأخطائه إن كانت تلك الأخطاء واردة في مشاركات الأخ عادل، أما إن كانت أخطاء الأخ عادل في غير ذلك؛ فعلى من يدعيها أن يثبتها، وأن يذكر أسماء الذين يشاركونه في تلك الأخطاء إن كان ثمة من شاركه فيها
عادل ليس وحده الذي يخطيء فكلنا بشر معرضون للخطأ، ومعرضون حتى لارتكاب المعاصي، فشيطنة عادل وحده يعتبر عملا قبيحا ودنيئا لو حدث مرة واحدة؛ ناهيك أن يتكرر بهذه الصورة المملة والقبيحة
وهمسة للدكتور حسن
لقد عرضت من قبل بامرأتين؛ وابتلاك الله هذه المرة بالتعريض بامرأة لم تكن تعرف أنها قريبتك، والأسبوع الماضي تعرضت لشيخ وقور، فما هذا الاندفاع الذي لا يليق؟!

فيصل سعد 10-01-2015 06:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622336)

فعلا والله ياعمنا حسن فرح مافي شي بلم الكيزان القلتهم ديل مع شذاذ الآفاق سيئي الأخلاق الشيوعيين...

و الله انا في حيرة و شك،، هل هذا حديث زميل المنبر عادل عسوم ام حديث رئيس البلاد و أمير المؤمنين عمر حسن احمد البشير؟؟؟؟؟

أعتقد يا عادل عسوم و احقاقا للحق و المصداقية و الشفافية، انت هنا مطالب باعتذار على هذا التعميم و الإساءة و انا أؤكد لك أنني عاصرت و زاملت نشأة و دراسة و علم و عمل كثير من الشيوعيين و كان الخلق النبيل و مكارم الأخلاق شيمهم و خصالهم و مسالكهم، و الله على ما أقول شهيد..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622336)

كدي ياعم حسن تعال نعاين في منتدانا اللامينا دا لي شخوص الشيوعيين والإسلاميين -من خلال كتاباتهم وسلوكهم الظاهر-ونقيم أي الفريقين ادعى لأن يكونوا أقرب لجادة الأخلاق والمثل؟!

يا عادل عسوم و حسن فرح، أسأل الله أن يزيل العداوة بينكم و تصفو نفوسكم، و نسأل الله أن يتحاور الزملاء هنا بكل محبة و أن اختلفت الآراء و تقاطعت،، و اتمنى ان لا ينزلق أي حوار هنا إلى احقاد و ضغائن و شخصنة و حشف و سؤ كيل و تربص و انفلات..

و لكم مجدد التحايا و الاحترام و التقدير..

فيصل سعد 10-01-2015 06:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 622384)
انتوا التنين عددكم كم ؟

3+3 بالاكثر 4+5 .. ما لاحقين اصابع الرجلين ..

و لا ارى لكم طحينا ..

و الله ما توقعت هذا منك يا اعز الأصدقاء
و لا في الأحلام و لا في الخيال يا صاحب،
مالك انت و المديدة و الاصطياد؟؟
قم إلى الفواكه و الدوزنة يرحمك الله..

كيشو 10-01-2015 06:30 AM

من متابعاتي:
أحمد عبد الرحمن محمد من شيوخ الحركة الإسلامية ومن روادها، وهو وجه مقبول لدى كافة التيارات السياسية، وقد كان وزيرا في عهد النميري كما أشار شوقي بدري أعلاه، كما كان وزيرا في عهد الديمقراطية الأخيرة أيام الصادق المهدي
وهو الآن في مجلس الصداقة الشعبية العالمية على ما أظن
رجل وقور ومحترم
هذه الوزيرة ابنته عفاف
حكى لي صديق من أقاربه أن أحمد عبد الرحمن رجل محترم وسوداني أصيل
السياسة تعرض أهل للسب وأحيانا النيل من العرض، وعلى الناس أن يعلموا أن الله أمرهم بأن يقولوا التي أحسن، وأن يعلموا أن الله حرم على المسلم أن يتال من عرض أخيه المسلم

سر الختم إبراهيم نقد 10-01-2015 07:34 AM

بروف حسن فرح
سلام
Please change your attitude
مع الاحترام وكلنا خطاء.

Hassan Farah 10-01-2015 07:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سر الختم إبراهيم نقد (المشاركة 622398)
بروف حسن فرح
سلام
Please change your attitude
مع الاحترام وكلنا خطاء.

------------------------------------------------------------
الاخ سرالختم ابراهيم نقد لك التحية وشكرا للنصيحة....
لكن ارجو ان تفصل....You are asking me to change my attitude......towards what

Hassan Farah 10-01-2015 08:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 622391)
إنا لله وإنا إليه راجعون
أسأل الله أن يجزل لك الثواب على صبرك وحلمك عما تلقاه من عنت في هذا المنبر أخي عادل
إن الذي يتعرض له الأخ يجب أن يتوقف؛ أو يتم مناقشته بكل وضوح وشفافية، وتهديد عادل به هو نوع من الجبن وقلة الحيلة من أي كان.
من أراد مواجهة عادل فليواجهه مباشرة؛ وبنقول واضحة لأخطائه إن كانت تلك الأخطاء واردة في مشاركات الأخ عادل، أما إن كانت أخطاء الأخ عادل في غير ذلك؛ فعلى من يدعيها أن يثبتها، وأن يذكر أسماء الذين يشاركونه في تلك الأخطاء إن كان ثمة من شاركه فيها
عادل ليس وحده الذي يخطيء فكلنا بشر معرضون للخطأ، ومعرضون حتى لارتكاب المعاصي، فشيطنة عادل وحده يعتبر عملا قبيحا ودنيئا لو حدث مرة واحدة؛ ناهيك أن يتكرر بهذه الصورة المملة والقبيحة
وهمسة للدكتور حسن
لقد عرضت من قبل بامرأتين؛ وابتلاك الله هذه المرة بالتعريض بامرأة لم تكن تعرف أنها قريبتك، والأسبوع الماضي تعرضت لشيخ وقور، فما هذا الاندفاع الذي لا يليق؟!


----------------------------------------------------------
انت يا كيشو يعنى عايز الناس تسكت على الكلام الفارغ والافعال المشينة التى تصدر عن ممثلى نظام الانقاذ... يقفلوا بقهم ويصمتوا ويتركوا الساحة خالية لرجال ونساء الانقاذ ليفعلوا ما يريدون بالبلاد والعباد مش كدا....انت حر ...اما انا فلن اسكت.....و اوعدك انى سوف اتابع اقوال وافعال كل شخصية عامة ولن اسكت

صديق عيدروس 10-01-2015 08:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي بدري (المشاركة 622363)
تعلمت من قديم الزمان ان لا اخاف من اي مواجهة . وليس في جسمي شبر خالي من ضربة جلخة او طعنة . وقلنا رأينا في كل المناسبات بكل شجاعة . وسنقول

لكن وبكل اسف ماشفنا ليك ولا كلمة في انتقاد المليشيات العنصرية المسلحة ومحرضيهم وداعميهم والمصفقين لهم ، رغم الدماء الكثيرة التي سالت ومازالت من القوات المسلحة او الدفاع الشعبي او المواطنين العاديين ضحايا الحرب

ماشفنا ليك ولا كلمة ضد حملات الكذب والتشهير والعمالة والاستجداء التي يمارسها بعض المنحرفين تحت راية محاربة النظام

ماشفنا ليك ولا كلمة ضد المنحرفين والمتجارين بمعاناة الكادحين من السودانيين تحت مظلة منظمات المجتمع المدني ،، وهم اكثر إنحرفا وسوءا من النظام القائم ومن اي نظام سيأتي في المستقبل ، عندما جمعوا بين العمالة واللصوصية

اليوم : الكل (الكل ) ركب حصان معارضة النظام وتطوع بكتابة التقارير ونشر الفيدوهات وفبركة الاخبار للحصول على المغانم (مادية ومعنوية ) حتى لو كانت الحصول على رخصة اقامة في بلاد الاحلام ، على اقل تقدير ،، ونربأ بك ان تكون من بينهم

الشجاعة الحقيقية في تحمل المسؤلية والعمل على حقن دماء السودانيين وإصلاح ذات البين والنصح للجميع (للجميع ) وهي خلاف الورع والشجاعة الهوائية التي تميل في اتجاه السهم على قاعدة (الجمهور عايز كده)

رأفت ميلاد 10-01-2015 09:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 622391)
إنا لله وإنا إليه راجعون
أسأل الله أن يجزل لك الثواب على صبرك وحلمك عما تلقاه من عنت في هذا المنبر أخي عادل
إن الذي يتعرض له الأخ يجب أن يتوقف؛ أو يتم مناقشته بكل وضوح وشفافية، وتهديد عادل به هو نوع من الجبن وقلة الحيلة من أي كان.
من أراد مواجهة عادل فليواجهه مباشرة؛ وبنقول واضحة لأخطائه إن كانت تلك الأخطاء واردة في مشاركات الأخ عادل، أما إن كانت أخطاء الأخ عادل في غير ذلك؛ فعلى من يدعيها أن يثبتها، وأن يذكر أسماء الذين يشاركونه في تلك الأخطاء إن كان ثمة من شاركه فيها
عادل ليس وحده الذي يخطيء فكلنا بشر معرضون للخطأ، ومعرضون حتى لارتكاب المعاصي، فشيطنة عادل وحده يعتبر عملا قبيحا ودنيئا لو حدث مرة واحدة؛ ناهيك أن يتكرر بهذه الصورة المملة والقبيحة
وهمسة للدكتور حسن
لقد عرضت من قبل بامرأتين؛ وابتلاك الله هذه المرة بالتعريض بامرأة لم تكن تعرف أنها قريبتك، والأسبوع الماضي تعرضت لشيخ وقور، فما هذا الاندفاع الذي لا يليق؟!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 622396)
من متابعاتي:
أحمد عبد الرحمن محمد من شيوخ الحركة الإسلامية ومن روادها، وهو وجه مقبول لدى كافة التيارات السياسية، وقد كان وزيرا في عهد النميري كما أشار شوقي بدري أعلاه، كما كان وزيرا في عهد الديمقراطية الأخيرة أيام الصادق المهدي
وهو الآن في مجلس الصداقة الشعبية العالمية على ما أظن
رجل وقور ومحترم
هذه الوزيرة ابنته عفاف
حكى لي صديق من أقاربه أن أحمد عبد الرحمن رجل محترم وسوداني أصيل
السياسة تعرض أهل للسب وأحيانا النيل من العرض، وعلى الناس أن يعلموا أن الله أمرهم بأن يقولوا التي أحسن، وأن يعلموا أن الله حرم على المسلم أن يتال من عرض أخيه المسلم


سلامات يا كيشو
ياخ ما دفاع عن حسن لكن برد عشان شايف كلامك ده ما أتوفقت فيهو والله من (وجهة نظرى)
أولاً مافى زول أتعرض لـ أحمد عبد الرحمن محمد لتبرير دفاعك عن (شخص الرجل) فى نبله وأدبه وذكره كان عرضاً لإثبات نسب وليس مزمة .. ووصفه بأنه كوز الذى ورد من (شوقى بدرى) لم يكن إهانة لشخصه بل وصف لتوجهه وكلمة (كوز) كلمة متداولة تعنى (أعضاء) جماعة الأخوان المسلميين وليست إهانة
أما عن خبر (تعرضه لشيخ وقور) ما تنسى أن حسن من نفسه بدون أى ضغط عليه أقر بـ(ضعف مصدر الخبر) وطلب حذفه وتلك شفافية ما بعدها شفافية .. وإيراد الخبر ليس إندفاع ولا (إبتلاء) ولا يستبعد فى هذا الزمن الذى نعيشه فتوى مثل هذه .. وما أكثر الفتاوى العجيبة ولا أظن تحتاج منى لأمثلة
عن الوزيرة وأنتقادها فى كلامها (الباهت) ليس تعرض لعرضها وعرض أبيها .. وأنت أدرى بهجرتى النبى الكريم كانت ضرورة لتفادى (الخطر) الذى حاق به .. والهجرة التى فيها السودانيين لا يمكن أن تكون إقتداء إلا بإقرار أن هناك (خطر) وليس سنة يقتدى بها كتناول الوزيرة الباهت وهذا أس النقد لحديثها .. ولا أعتقد قرابة المرأة لحسن وشوقى يجعلهما يعدلان عن سخافتها وجهلها البائن .. الموضوع ما فيه أى تعرض لـ(العرض) أو الشرف

عن الإمرأتان لا أذكر حسن قد تعرض لشرف إمرأة ولكنه أنتقد زيارتهما للمجاهدين بكامل زينتهما من وفد نسائى .. وأى مجاهدين هؤلاء .. أليس هم المجاهدين الذين يقتلون أهلنا فى دار فور والنيل الأزرق وكردفان وفى طرقات الخرطوم!!
تباً لهن من نساء منحطات .. أين التعرض للعرض هنا!!


أما عن عسوم فلك رأيك وإنحيازك له .. عن نفسى لا أئتمن جانبه بتجربة طويلة ربما شخصية .. وأنت فى القريب أقريت هناك من يلاحقونى .. وكلمة (الملاحقة) تعنى بغير حق فقط للنيل من الشخص

عادل عسوم يضع نفسه طائعاً فى طريق الآخرين لإستفذاذهم بطرقه الملتوية .. وبعدها يبدأ بمعسول الكلام فى تجريم من قام هو بإستفذاره .. كما قال له دكتور حسن (قبل أن تكون ناصحاً للآخرين قم بترتيب نفسك أولاً) وهذا أبلغ الحديث لمن يحس ويشعر ويحكّم ضميره .. أو كما تقول الحكمة (قبل أن تخرج القذى من عين أخيك أخرج القاذورات التى تملأ عينك يا منافق)

عادل عسوم 10-01-2015 10:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 622399)
------------------------------------------------------------
الاخ سرالختم ابراهيم نقد لك التحية وشكرا للنصيحة....
لكن ارجو ان تفصل....You are asking me to change my attitude......towards what

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 622400)
[/COLOR]
----------------------------------------------------------
انت يا كيشو يعنى عايز الناس تسكت على الكلام الفارغ والافعال المشينة التى تصدر عن ممثلى نظام الانقاذ... يقفلوا بقهم ويصمتوا ويتركوا الساحة خالية لرجال ونساء الانقاذ ليفعلوا ما يريدون بالبلاد والعباد مش كدا....انت حر ...اما انا فلن اسكت.....و اوعدك انى سوف اتابع اقوال وافعال كل شخصية عامة ولن اسكت

السلام عليكم ورحمة الله ياعمنا حسن فرح
للمرة الالف اقول لك ولسواك بانني لست من ممثلي الإنقاذ حتى تدرجني فيمن تود ان تلزمهم بالسكوت عن الكلام الفارغ والافعال المشينة.!..
ال(كلام الفارغ والأفعال المشينة) هي أن تتهم زميلا (بالباطل) بأنكم تملكون عنه ملفات لايعلمها الأعضاء الجدد ثم تهدد بها على قارعة الطريق وبهذا الأسلوب الذي لايليق...
أنني لم ازل اطالبك وساظل افعل بأن تكون شجاعا و (تنشروا) هذه الملفات أو أن تعتذر (صراحة) في هذا المنبر عن هذا الاتهام الذي لايليق...
وها أنا (لم أزل) أخاطبك بكل الإحترام وتمام الأدب بأن تفعل ذلك (وأحسب ذلك من حقي كما تكفله لي لائحة هذا المنتدى)...
وأقول لك وبكل الصدق:
لن أجعل الله عرضة لايماني لكنه جل في علاه يعلم قدر الظلم الذي تعرضت له في هذا المنبر من قبل (ولم ازل) عندما تأتي انت ف(تلوح) للناس بما يمكن أن يحسبوه جرما قد فعلته!
أقولها لك بكل شجاعة الرجال واصالة المحتد ومضاء الالتزام بما يرضي الله المحيط بما في القلوب أنني ياعم حسن فرح لم أفعل طوال سنوات حراكي في هذا المنبر أن كان فيه أو مايليه في خارحه إلا كل ما يرضي ربي ثم ضميري من سلوك أو فعل او إيرادات اعلم يقينا بانني سالاقي بها ربي وتلاقيه يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم...
فلتصرح بما (تلوح) به كي تعلم (العضوية الجديدة) تمام صبري وحلمي الذي احتقبته طوال سنوات وباناة تسربلي بمعية ألله وسمت الواثق في نصره ويقين المتوكل عليه جل في علاه تمام التوكل صبرا ويقينا. ..
ف يقيني ياعمنا حسن فرح لراسخ بأن لاشئ في هذه الدنيا إلا بقدر...
ودوني أنبياء لله ورسل قد حاق بهم ما حاق لكن نصر الله لهم قد جاء ولو بعد حين!...
فذاك يوسف عليه السلام الذي كاد له (اخوته) وامرأة العزيز وصويحباتها...
ودونك إبراهيم عليه السلام...
ودونك الحبيب عليه صلاة الله وسلامه ورضوانه يوم وقف يسند ظهره الشريف الى جدار وقد عاد لتوه مدمى القدمين الشريفين من الطائف مخذولا من اهلها فقال:
اللهم إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي. ..
فلتنشروا ملفاتكم كي يعلم الناس مافي الجراب...
وليتبينوا قدر تصباري طوال اعوام ياعمنا حسن فرح...
وعندها...
سيعلم كل من ظلمني يوما (ولو بمجرد سوء ظن) كم كنت رجلا وكم كان مقدار يقيني في رب الأرباب الذي كتب على نفسه النصر للصابرين...
احترامي وتقديري

رأفت ميلاد 10-01-2015 10:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622407)
ف يقيني ياعمنا حسن فرح لراسخ بأن لاشئ في هذه الدنيا إلا بقدر...
ودوني أنبياء لله ورسل قد حاق بهم ما حاق لكن نصر الله لهم قد جاء ولو بعد حين!

لا حولاااااااا

عادل عسوم 10-01-2015 10:58 AM

انتظر ردك ياعمنا حسن فرح

Hassan Farah 10-01-2015 11:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 622410)
انتظر ردك ياعمنا حسن فرح

-----------------------------------------------------------
استجبنا يا عادل لرجاء الاخ الامين العام ان نتوقف..... ولا اريد ان ازيد..... لمصلحة سودانيات واهل سودانيات....

عادل عسوم 10-01-2015 11:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو (المشاركة 622391)
إنا لله وإنا إليه راجعون
أسأل الله أن يجزل لك الثواب على صبرك وحلمك عما تلقاه من عنت في هذا المنبر أخي عادل
إن الذي يتعرض له الأخ يجب أن يتوقف؛ أو يتم مناقشته بكل وضوح وشفافية، وتهديد عادل به هو نوع من الجبن وقلة الحيلة من أي كان.
من أراد مواجهة عادل فليواجهه مباشرة؛ وبنقول واضحة لأخطائه إن كانت تلك الأخطاء واردة في مشاركات الأخ عادل، أما إن كانت أخطاء الأخ عادل في غير ذلك؛ فعلى من يدعيها أن يثبتها، وأن يذكر أسماء الذين يشاركونه في تلك الأخطاء إن كان ثمة من شاركه فيها
عادل ليس وحده الذي يخطيء فكلنا بشر معرضون للخطأ، ومعرضون حتى لارتكاب المعاصي، فشيطنة عادل وحده يعتبر عملا قبيحا ودنيئا لو حدث مرة واحدة؛ ناهيك أن يتكرر بهذه الصورة المملة والقبيحة
وهمسة للدكتور حسن
لقد عرضت من قبل بامرأتين؛ وابتلاك الله هذه المرة بالتعريض بامرأة لم تكن تعرف أنها قريبتك، والأسبوع الماضي تعرضت لشيخ وقور، فما هذا الاندفاع الذي لا يليق؟!

جزاك الله خيرا أخ كيشو وثبت أجرك
اطمئنك ياعزيزي بان الثقة في عدل قضاء الله وقدره لراسخ رسوخ الجبال الشوامخ. ..
والنفس لراضية طالما العشم (مركوز) في رجال ونساء يصدعون بالحق في هذا المنبر وان نابهم في سبيل ذلك مانابهم...
مودتي


الساعة الآن 11:09 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.