مقتل طالب بجامعة الدلنج
لفظ الطالب مناضل إسماعيل محمد بجامعة الدلنج - كلية تنمية المجتمع السنة الثانية أنفاسه بالخرطوم إثر إصابتة برصاصة في الراس أثناء الإحتجاجات التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي وإستمرت ثلاثة ايام توفي علي اثرها الطالب مناضل وأصيب اربعة وعشرون اخرون اصابات متفاوتة ..
|
الله يرحمه ويحسن اليه
ياريت تنورنا زيادة عن الاحتجاجات دي كانت متين والسبب والحصل شنو |
مقتل طالب ، مقتل امة ..
له الرحمة والمغفرة ان شاءالله. والخزي والعار لكلاب السلطة ومجرمي الحرب. عليهم لعنة الله والناس اجمعين. البينا بينكم تار قديم البينا بينكم دم .. |
اقتباس:
الإحتجاجات بدأت في جامعة الدلنج يوم 8/15 .. وكانت بسبب عدم توفر ماء الشرب في الداخليات والجامعة. والبيئة الجامعية غير الصالحة. فكانت هذه مطالب الطلاب بتوفير الماء وتوفير بيئة جامعية صالحة للدراسة. وهذه طبعا مطالب مشروعة. نظمت الوقفة السلمية وشارك بها اغلبية طلاب الجامعة مما دعا مدير الجامعة لإستدعاء الشرطة والأمن، وتدخل طلاب المؤتمر الوطني كان اشرس وهذا ما جعل التظاهره تخرج عن السلمية بإعتداء الطلاب الإسلاميين وهجومهم علي السلميين بالسيخ والأسلحة. واغلب الإصابات وسط الطلاب كانت دهسا بالسيارات التابعة لأمن الجهاز والمؤتمر الوطني حيث كانوا يهجمون علي تجمع الطلاب بسياراتهم ومن لم تطله السيارة كانت تطله "السيخه" . والزخيرة الحية والبمبان. انها حرب يا عزيزي. حرب من جهة واحدة. (اعداء الشعب هم حملة السيخ وقاتلي الطلاب). |
اخي كمال قجه
مرحب بيك بدءا في سودانيات ومرحب بقلم يعري ويكشف هذا السخف السيايي المراهق هذا القرف الجاثم علي صدر هذا الوطن تبا لهم تبا لهم تبا لهم وللراحل نسأل الله أن يتقبله القبول الحسن سوف لن تقف هذه الهمجية الوحشية البغيضة مطلقا طالما نحن لم نزل تحت تأثير المخدر نقف ... ندين ... ونشجب العار لنا |
زول الله .. سلامات وأتمناك بخير
بدأت الإحتجاجات صباح الثلاثاء الموافق 12/8/2014م اثناء تجمع الطلاب امام الصندوق القومي لرعاية الطلاب بغرض المطالبة بحقوقهم في المياه والكهرباء ونظافة الداخليات والكفالة وقد قامت ادارة الصندوق بقطع امدادات المياه والكهرباء من داخليات الطلاب اثناء فترة الامتحانات وذلك بغرض اذلالهم وقد تجمع الطلاب وقاموا بتقديم مذكرة لادارة الصندوق الا ان الادارة قامت باغلاق المكاتب ومغادرتها واثناء تجمع الطلاب قامت عربة بوكس تتبع للطلاب الكيزان بدون نمرة باندفاع عالي ومحاولة صدم الطلاب المتجمعين مما ادي لاصابة طالبين اصابات بالغة تم نقلهم للمستشفي فورا" وقد قامت القوات النظامية ومعها مجموعة من الافراد يرتدون زي مدني باطلاق الرصاص الحي والبمبان علي الطلاب وإعتقال الكثير من الطلاب وفي اليوم الثاني للمظاهرات واصل الطلاب في الاحتجاجات وقاموا بتنظيم اعتصام علي اثره قاموا باغلاق جميع البوابات ومنعوا الادارة والقوات النظامية من دخول الجامعة الا بعد تحقيق مطالبهم وذلك باطلاق سراح كافة المعتقلين وتوفير السكن والمياه والكهرباء بالداخليات وفي تمام الساعة الخامسة قامت الاجهزة الامنية باقتحام الجامعة واطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي مما أدي لإصابة عدد كبير من الطلاب تم تحويل ثلاثة منهم الي مستشفي الابيض واصاباتهم بالغة الخطورة حيث كان منهم الطالب مناضل اسماعيل الذي تم تحويله الي الخرطوم فورا حيث لفظ أنفاسه الأخيرة وهنالك اربعة وعشرون طالب اصاباتهم متفاوتة بين الارجل والصدر يتلقون العلاج بمستشفي الدلنج في ظل ظروف بالغة التعقيد لا تتوفر فيها الادوية وقد قامت ادارة المستشفي بتحويل عدد منهم الي مستشفي الابيض لعدم توفر الادوية والمعدات الطبية المختلفة وقد قامت الاجهزة الامنية باعتقال المرافقين من داخل المستشفي .. ويظل النظام الحاكم يستهدف الحركة الطلابية باستمرار بغرض اذلالها |
الاخ / أحمد ابوزيد تحياتي
شكرا" للتوضيح وانا متاكد نفس الاسطوانة اتكررت في اكتر من جامعة وبتتكرر سنويا" |
الاخ / ناصر تسلم
العار لنا ولكل المتخاذلين لكن ناصر اخوي الناس ال في محطة نشجب وندين ديل اتحركوا خطوة لكن الصامتين ديل رايك فيهم شنو ؟ ديل الا يحركوهم خطوة للامام |
| الساعة الآن 10:10 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.