سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   المؤتمر التأسيسي للحزب الديمقراطي الليبرالي (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=30880)

Ahmed Basit 16-12-2014 12:59 AM

المؤتمر التأسيسي للحزب الديمقراطي الليبرالي
 
المؤتمر التأسيسي للحزب الديمقراطي الليبرالي

من اجل سودان ديمقراطي ليبرالي .. من اجل عدالة القانون .. من اجل الاقليات .. من اجال مجتمع معافى و سليم من كل الممارسات الخاطئة .. من اجل الحرية و السلام - من اجل طرد آفة الجهل و ظلام العقول

المكان : قاعة الشارقة للمؤتمرات - الخرطوم - شارع الجامعة

الزمان : 24 ديسمبر 2014


http://www.sudanyat.org/vb/uploaded/2989_1418687268.jpg

Ahmed Basit 16-12-2014 01:29 AM

ظل السودان ردح من الزمن يفتقد لحزب يقوم على مؤسسية حقيقية بأفكار وسطية تقود للتنمية و السلام و الديمقراطية فكل الاحزاب التي تملأ الساحة من احزاب اليمين و اليسار التي تنضح بالشمولية مارست بكل الممكن و بعض المستحيل جل اساليب تغييب المجتمع و التسلط بإسم الدين فقد آن الاوان لحزب يدعو لوضع الحكومة في مكانها الصحيح و محو الصورة الابوية للحكومات في السودان عبر توعية الفرد السوداني بحقوقه كإنسان و برفع سلطة الحكومة الكاملة عن موارد الشعب الاقتصادية و القيام بدورها كمحرك لا كمالك , سنعمل من اجل بناء حزب ينجح في ادارة نفسه داخليا كمؤسسة تعمل من اجل الشعب بكل شفافية لا كشركة مملوكة او كإرث تقوم على نكران الاخر و اغتياله بل ارشاده و التعاون معه لفرض الديمقراطية الحقيقية و الحرية والاستفادة من تجارب الاحزاب الحديثة و الاخطاء السابقة و الاعتراف بها و تصحيحها ..


---------------

يا مرحبا بالمؤتمر
باسراب الايائل تقودها فراشه
يهتفون للمطر
مرحبا بالمؤتمر
بالليبرالين من كل جهة
مختلفون في - اديانهم - الوانهم
مثل قوس قزح
يجلسون حول النار في هذا العمى
يعلنون بكل ما اؤتوا من موسيقى
ميلاد القمر
اهلا بالمؤتمر
اهلا بألمقاعد بالدفاتر بالمحابر بمكبرات الصوت بمن مروا قربنا
بالطريق المفضي نحونا
اهلا بحزبك الليبرالي
يفتح في هذا الخواء
شباك الامل
مرحبا
بالمؤتمر

(الاخ الطيب عبدالسلام)

عادل عسوم 16-12-2014 03:32 AM

سلام احمد باسط
باسراب الايائل تقودهم فراشة؟!
...
لعمري مافتئت (الأيائل) تبحث لها عن اسم!
اني لاري شجرا يسير...
ولست بالزرقاء
:biggrin:

ناصر يوسف 16-12-2014 07:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Basit (المشاركة 619324)
ظل السودان ردح من الزمن يفتقد لحزب يقوم على مؤسسية حقيقية بأفكار وسطية تقود للتنمية و السلام و الديمقراطية فكل الاحزاب التي تملأ الساحة من احزاب اليمين و اليسار التي تنضح بالشمولية مارست بكل الممكن و بعض المستحيل جل اساليب تغييب المجتمع و التسلط بإسم الدين فقد آن الاوان لحزب يدعو لوضع الحكومة في مكانها الصحيح و محو الصورة الابوية للحكومات في السودان عبر توعية الفرد السوداني بحقوقه كإنسان و برفع سلطة الحكومة الكاملة عن موارد الشعب الاقتصادية و القيام بدورها كمحرك لا كمالك , سنعمل من اجل بناء حزب ينجح في ادارة نفسه داخليا كمؤسسة تعمل من اجل الشعب بكل شفافية لا كشركة مملوكة او كإرث تقوم على نكران الاخر و اغتياله بل ارشاده و التعاون معه لفرض الديمقراطية الحقيقية و الحرية والاستفادة من تجارب الاحزاب الحديثة و الاخطاء السابقة و الاعتراف بها و تصحيحها ..



بالتوفيق يا صحاب ،،، ربنا يولي من يصلح حال هذه البلد


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 619326)
سلام احمد باسط
باسراب الايائل تقودهم فراشة؟!
...
لعمري مافتئت (الأيائل) تبحث لها عن اسم!
اني لاري شجرا يسير...
ولست بالزرقاء
:biggrin:

هسي ما شفت غير الفراشة دي فييي ظُمَتك ؟؟ :biggrin:

Ahmed Basit 18-12-2014 02:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر يوسف (المشاركة 619342)
بالتوفيق يا صحاب ،،، ربنا يولي من يصلح حال هذه البلد




هسي ما شفت غير الفراشة دي فييي ظُمَتك ؟؟ :biggrin:

تسلم استاذ ناصر و امين .. قاعدين ندعي من زمان لكن الموضوع داير شغل .. الاصلح ما حيتولى بأخوي و اخوك طول ما الناس دي جايطة الحكاية و ضاربة الدين و السياسة في الخلاط

و عليكم السلام استاذ عادل , نتمنى نعرف رأيك عن المشروع الليبرالي و نقدك لمسيرة الكيان .. الايائل خليها كدي


سيناقش المؤتمر رؤية الحزب بشأن الوضع الراهن بالاضافة لمناقشة النظام الاساسي و التوصيات و تطويرهما و اجازتهما .. سأمدكم بالمخرجات عقب المؤتمر

لكما التحية حتى الرضا و بعده

عادل عسوم 18-12-2014 03:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Basit (المشاركة 619597)
تسلم استاذ ناصر و امين .. قاعدين ندعي من زمان لكن الموضوع داير شغل .. الاصلح ما حيتولى بأخوي و اخوك طول ما الناس دي جايطة الحكاية و ضاربة الدين و السياسة في الخلاط

و عليكم السلام استاذ عادل , نتمنى نعرف رأيك عن المشروع الليبرالي و نقدك لمسيرة الكيان .. الايائل خليها كدي


سيناقش المؤتمر رؤية الحزب بشأن الوضع الراهن بالاضافة لمناقشة النظام الاساسي و التوصيات و تطويرهما و اجازتهما .. سأمدكم بالمخرجات عقب المؤتمر

لكما التحية حتى الرضا و بعده

...
اليك هذه يااحمد فهي خير مايقال:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المنعم حضيري 
الحزب الذي لا يستصحب عقائد وموروثات الأمة ضمن أطروحاته لا يستحق أن يمثلها ... ومجرد رفع شعارات وإقامة مؤتمرات وربطها بمناهضة نظام الكيزان والجهر بمعاداتهم لن يخلق حزباً ....ولن تنطلي مثل هذه الشعارات على المواطن. فإستفيقوا يا هؤلاء وأرحمو وطناً اثخنته الجراح.... من يكرهون الكيزان كثر ولكنهم بالقطع لن يستبدلوا الفاسدين بالملحدين.

Ahmed Basit 19-12-2014 11:38 AM

اقتباس:

الحزب الديمقراطي الليبرالي هو حزب سوداني يعمل على بناء مجتمع سوداني حر ومتطور ومتماسك ودولة ديمقراطية حديثة ذات نظام ديمقراطي فيدرالي وذلك عن طريق إرساء حقوق المواطنة وحرية المواطنين وتحقيق المساواة الدستورية والقانونية الكاملة بين المواطنين والالتزام بحكم القانون والنظام الدستوري وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتقوية المواطنين عبر حكم تمثيلي راشد.
يعني الحزب لم يعلن عن نفسه فقط كحزب مناهض لحكم الكيزان بل مناهض لكل الافكار الهدامة التي تكبل تقدم الوطن و من يقرر اخيرا من يستحق ان يمثل الأمة هو المواطن المطحون الذى عانى من الأفكار التي تقرر نيابةً عنه دائما و نيابةً عن عقله ما الذي يجب ان يؤمن به و تحد من مقدرته على العمل بل و على الاكل و الشرب و العلاج و التعلم و لكن آن الاوان ان نعطي السلطة للفرد و الفرد وحده و موروثات الأمة ان لم تكن تساهم في تقدم الوطن فوجب تنوير الناس للتخلي عنها.

ممارسة كل شخص لعقيدته و موروثاته هي حرية شخصية لا نتدخل فيها ما لم يعتدي بها على حق شخص آخر.

نعلم ان العلمانية ليست وحدها الترياق السحري الذي سيعالج امراض الوطن و لكن بدونها ستبقى الأمة في الحضيض فليستحي كل من يلبس ثوب الرهبنة و البطريركية و يتاجر بالمعتقدات فلن يربح احد من هذه المهزلة.

Hassan Farah 19-12-2014 11:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Basit (المشاركة 619770)
يعني الحزب لم يعلن عن نفسه فقط كحزب مناهض لحكم الكيزان بل مناهض لكل الافكار الهدامة التي تكبل تقدم الوطن و من يقرر اخيرا من يستحق ان يمثل الأمة هو المواطن المطحون الذى عانى من الأفكار التي تقرر نيابةً عنه دائما و نيابةً عن عقله ما الذي يجب ان يؤمن به و تحد من مقدرته على العمل بل و على الاكل و الشرب و العلاج و التعلم و لكن آن الاوان ان نعطي السلطة للفرد و الفرد وحده و موروثات الأمة ان لم تكن تساهم في تقدم الوطن فوجب تنوير الناس للتخلي عنها.

ممارسة كل شخص لعقيدته و موروثاته هي حرية شخصية لا نتدخل فيها ما لم يعتدي بها على حق شخص آخر.

نعلم ان العلمانية ليست وحدها الترياق السحري الذي سيعالج امراض الوطن و لكن بدونها ستبقى الأمة في الحضيض فليستحي كل من يلبس ثوب الرهبنة و البطريركية و يتاجر بالمعتقدات فلن يربح احد من هذه المهزلة.

---------------------------------------------------------
Ahmed Basit ياخى مخولتونا.....كدى وضح لينا الافكار الهدامة دى شنو ....وبالمناسبة اللبرالية بتاعتكم دى قطاعات عريضة من الشعب بتعتبرها افكارا هدامة ...عاد كيف ...وبعدين ما فاهمين سر التسهيلات التى تقدمها لكم الحكومة وجهاز امنها ...عقد مؤتمركم فى اكبر القاعات.... السر شنو ....فى الوقت الذى تمنع الاحزاب الاخرى التجمع حتى داخل دورها !!!! نريد توضيح منكم

أبو جعفر 19-12-2014 10:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 619771)
---------------------------------------------------------
Ahmed Basit ياخى مخولتونا.....كدى وضح لينا الافكار الهدامة دى شنو ....وبالمناسبة اللبرالية بتاعتكم دى قطاعات عريضة من الشعب بتعتبرها افكارا هدامة ...عاد كيف ...وبعدين ما فاهمين سر التسهيلات التى تقدمها لكم الحكومة وجهاز امنها ...عقد مؤتمركم فى اكبر القاعات.... السر شنو ....فى الوقت الذى تمنع الاحزاب الاخرى التجمع حتى داخل دورها !!!! نريد توضيح منكم

مرحبا حسن
وعلى العكس قاعة الشارقة من القاعات المتواضعة جداً ويقصدها الأفراد.. والمنتديات الصغيرة ... علماً بأن معظم القاعات في الخرطوم تجارية ... وترتيبها
قاعة الصداقة حيث عقد الحزب الشيوعي مؤتمره الأخير (مقدرة) كما يقول المغني أو المغنية إن صح التعبير.

قاعة الزبير محمد صالح

ثم قاعة الشارقة

رأفت ميلاد 19-12-2014 11:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Basit (المشاركة 619324)
ظل السودان ردح من الزمن يفتقد لحزب يقوم على مؤسسية حقيقية بأفكار وسطية تقود للتنمية و السلام و الديمقراطية فكل الاحزاب التي تملأ الساحة من احزاب اليمين و اليسار التي تنضح بالشمولية مارست بكل الممكن و بعض المستحيل جل اساليب تغييب المجتمع و التسلط بإسم الدين فقد آن الاوان لحزب يدعو لوضع الحكومة في مكانها الصحيح و محو الصورة الابوية للحكومات في السودان عبر توعية الفرد السوداني بحقوقه كإنسان و برفع سلطة الحكومة الكاملة عن موارد الشعب الاقتصادية و القيام بدورها كمحرك لا كمالك , سنعمل من اجل بناء حزب ينجح في ادارة نفسه داخليا كمؤسسة تعمل من اجل الشعب بكل شفافية لا كشركة مملوكة او كإرث تقوم على نكران الاخر و اغتياله بل ارشاده و التعاون معه لفرض الديمقراطية الحقيقية و الحرية والاستفادة من تجارب الاحزاب الحديثة و الاخطاء السابقة و الاعتراف بها و تصحيحها ..


ده كلام سليم يا باسط .. يا ريت هنا أو فى بوست تانى توضح لينا أهداف الحزب اللبرالى .. أولاّ القريبة وثانيا البعيدة .. يا ريت تفتح صدر وتمدد حبال الصبر لأى نقاش كان

زى ناس عادل عسوم ديل نظامم هدم الفكرة قبل طرحها .. يعنى عمل وظيفى وأكل عيش .. زى ده فطو خالس

معليش خلينى أنتقد نقاشك مع حضيرى .. الواحد ما قدر يقيم كلام حضيرى أو يتدخل لأنه رد فعل لطريقة تناولك بشيئ من الإستخفاف بآرائه .. دى الطريقة المعتادة التى أتمنى(اللبرالى) أن يغير منها جزىء من التغيير الكبير الذى ننتظره

أبو جعفر 20-12-2014 09:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 619888)

ده كلام سليم يا باسط .. يا ريت هنا أو فى بوست تانى توضح لينا أهداف الحزب اللبرالى .. أولاّ القريبة وثانيا البعيدة .. يا ريت تفتح صدر وتمدد حبال الصبر لأى نقاش كان

زى ناس عادل عسوم ديل نظامم هدم الفكرة قبل طرحها .. يعنى عمل وظيفى وأكل عيش .. زى ده فطو خالس

معليش خلينى أنتقد نقاشك مع حضيرى .. الواحد ما قدر يقيم كلام حضيرى أو يتدخل لأنه رد فعل لطريقة تناولك بشيئ من الإستخفاف بآرائه .. دى الطريقة المعتادة التى أتمنى(اللبرالى) أن يغير منها كجزء من التغيير الكبير الذى ننتظره

:like2:

Hassan Farah 20-12-2014 02:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جعفر (المشاركة 619879)
مرحبا حسن
وعلى العكس قاعة الشارقة من القاعات المتواضعة جداً ويقصدها الأفراد.. والمنتديات الصغيرة ... علماً بأن معظم القاعات في الخرطوم تجارية ... وترتيبها
قاعة الصداقة حيث عقد الحزب الشيوعي مؤتمره الأخير (مقدرة) كما يقول المغني أو المغنية إن صح التعبير.

قاعة الزبير محمد صالح

ثم قاعة الشارقة

--------------------------------------------------------


ابو جعفر لك التحية ....
ياخوى الحكاية فيها خيار وفقوس ...جماعة عادل اعلنوا استعدادهم للمشاركة فى الانتخابات وبالمقابل حصلوا على هذه التسهيلات ك(كروة)...اما الآخرين فليسفوا التراب....هاك إقرأ


السلطات تمنع مؤتمراً صحفياً لإعلان نشاط "الاتحادي الليبرالي"

ميادة سوار الدهب

تحت شعار " أنا ربكم الأعلى وما أريكم إلا ما أرى "
12-20-2014 12:37 PM
الخرطوم:
منعت السلطات الحزب الاتحادي الديمقراطي الليبرالي ـ حزب مؤسس حديثاً ـ من تنظيم مؤتمر صحفي بالخرطوم كان مقرراً له اليوم السبت، للإعلان عن الكيان الوليد وتدشين نشاطه.
وكان الحزب الجديد تكون بعد مشاورات في ضاحية شمبات بالخرطوم بحري باندماج الحزب الليبرالي بقيادة ميادة سوار الدهب والشيخ أحمد الطيب زين العابدين الذي ذاع صيته خلال احتجاجات سبتمبر 2013 وقيادات منشقة من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل أبرزهم صلاح صديق البشير والوليد بكري خرسهن. وطبقاً لتعميم صحفي من الحزب الاتحادي الديمقراطي الليبرالي، مساء الجمعة الجمعة، فإن السلطات منعته من تنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن الحزب أمام الصحافة والقنوات ووكالات الأنباء. ولم يوضح الحزب في تعميمه ماهية السلطات التي منعته من تنظيم المؤتمر الصحفي، ما إذا كانت الشرطة أو جهاز الأمن والمخابرات. وكانت اجتماعات متواصلة لعدة أشهر في حي شمبات أسفرت عن الاتفاق على أهداف وغايات الحزب إلى جانب شعار التنظيم الوليد، الذي يضم قيادات شبابية ووسيطة.
واتفقت أطراف الحزب الجديد على الاندماج والتوحد في حزب يتم إعلانه اليوم السبت، حيث تمضي اللمسات الأخيرة لتدشين نشاطه.

الجريدة



عادل عسوم 20-12-2014 02:32 PM

عادل دا منو وجماعتو منن يادكتور؟!
:confused:

Hassan Farah 20-12-2014 02:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 620034)
عادل دا منو وجماعتو منن يادكتور؟!
:confused:

-----------------------------------------------------------
سلامتك من الكونفيوشن يا عسوم.... عادل زول آخر....عادل عبدالعاطى من شايقية عطبرة

عادل عسوم 20-12-2014 02:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah (المشاركة 620039)
-----------------------------------------------------------
سلامتك من الكونفيوشن يا عسوم.... عادل زول آخر....عادل عبدالعاطى من شايقية عطبرة

طيب


الساعة الآن 06:47 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.