الموضوع
:
القتامة .. ما لها هي الخرطوم ضلّمت ..!
عرض مشاركة واحدة
15-09-2008, 07:23 AM
#[
12
]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد
السلام و التحايا لمعتصم و ضيوفه الكرام :
اعتقد ان الشاعر يسترسل في استرجاع ذكرى تلك الاغنيات الخالدة الساقية، الحزن النبيل ،من غير ميعاد، فلق الصباح ، " و الشجر أقلام جميع والنيل مداد لو كتب اشواقي ليك ما عددها" هو المقطع الاخير في رائعة الراحل عمر البنا اغنية " يا سمير بنظرتك اوفي الميعاد العيون الشافتك ما اسعدها" و مالها فاتت و راحت عليك يا ود مخير و خلتك تنجر و تساسق
و انت ابن البقعة الصافي ما مصقول ..
مجدد تحياتي ..
الحبيب فوفو
تعرف لمن تقرا لشاعر غنائي، ذي البتسمع للحن من ملحن غنائي
بتكون ذي الحلقة،،، كلمة منك، كلمة مني، كلمة من داك ومن دا،،،،،، تلقى الغنية مجموعة كلمات مستعملة من مجموع كلمات أغاني سابقة،،، واللحن برضو، بتذكر قبل كم إسبوع قلتا نفس الكلام للحبيب دكتور علي في خصوص أغنية ليهو وغناها كمال ترباس،، واللحن مشابه للحن أغنية تانية ولي ترباس برضو (جنا البابي)، تقلها شوية وسلكت مع كلماتو،،،،
أبو صلاح، عمر البنا وغيرهم من أفذاذ الحقيبة هم أصحاب المدرسة دي،،، شوف يعني؛ قافية خلي العيش حرام،، مرة تلقاها باللآم (كحيل، هميل ،،، وكدا) ذي ما بغنيها كمال ترباس بجمال وإتقان، بس ما حافظها كلها،،،، آها تاني تلقاها باللام (أنتا خصيمي وأنتا الحكم) ذي عند عاصم البنا بي حلاوة وإبداع وبفتكر أنو حافظها كدا.............
غايتو دا قدر قدرتي
وليك المحبة،،
ولعمدتنا شكر، فتح لينا موضوع ثر وجميل
البقعة، مدارس وكورة، إذاعة وتلفزيون،، حضارة وجمال،، سياسة وعلم،،، أصل وحسب ونسب
كيتن في عمر البشير
(يكفينا فخر ما فينا زول من أمدرمان)
التوقيع:
بابكر مخير
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى بابكر مخير
زيارة موقع بابكر مخير المفضل
البحث عن المشاركات التي كتبها بابكر مخير