اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بله محمد الفاضل
لم تزل بداخلي تلك النظرة القديمة
التي تتفق تماماً
مع شيخنا (طارق جبريل) {ما يقوم يصدق} 
|
يعنى يابلة مازلت مستمسك بشكل معاييرنا القديمة فى شكل المرأة التى تحدث عنها معظم شعراء العرب !
كنت اتوقع منك مزيد من التفصيل ...ولكنك عصرت كل ذلك واختزلته فى معايير طارق الكارثة
اعجبتنى الجزئية دى لى خالدة سعيد
اقتباس:
قول ذلك لأن بعض النساء العربيات وغير العربيات يعتقدن أن هذه المعركة من أجل المساواة تتطلب التخلي عن أنوثتهن. لكنني لا أحتاج إلى أن أشبه الرجل في مظهري لأكون امرأة قوية، ولا أحتاج لمعاداة الرجل كي أكون مؤيدة للمرأة.
وعلاوة على ذلك ألا يعد تجريد المرأة من أنوثتها هو بعينه محض استسلام لابتزاز الرجال ولرؤيتهم الضحلة للكيان الأنثوي بوصفه مجموعة من الأفخاذ والأثداء والأرداف والشفاه، إلخ إلخ...؟
مرة أخرى ما معنى أن تكون المرأة امرأة؟ بالطبع لا يعني ذلك تفاهة ارتداء التنورات القصيرة ووضع الماكياج وإطالة الشعر. ولا يعني تحويل جسدها إلى قطعة لحم.
|