اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم علي الشفيع
أها يا أخوانا
زول يوريني (الجسد) هنا وين:
أغنيات الجسد
نجلاء عثمان التوم
(1)
سأسجي ضفائري
على قمرٍ غائبٍ في الحَذَر
لئلا....يموت وحيداً هناك
(2)
مثلما تشتهي
وعلى معبدٍ في هواك التقي
سأذبح صوتي
صوتي القديم
وأنسى كثيراً
لماذا أهيم
كضوءٍ إلهيّْ
في حضرتك
(3)
وما أرفق الليل
لولا افتراق
ومااصعب الحب
لولايَ
لك
(4)
يبدّل الهوى مقاعد الفصول في دمي
وفي دمي سُعال
أيا مغيث الروح تُبْ عليّْ
من حكمة الأشياء لا يبين شيئ
وضوءك البعيد صدّني
ضوءك البعيد زال
ضوءك البعيدُ في البعيدِ
يزيد في ضلالِ رؤيتي ضلال
(5)
تعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــال
(6)
أهش البكاء الذي
في الهواء الذي
كان مابيننا
كان أو....ما يكون
يستوي هاهنا في الجنون الجنون
وفي البحر لا يستوي أي شيئ
زوج نوحٍ تخلّي نوح
وانت تحطُّ السماءَ كطير رهيبٍ عليّْ
وفي خيمتي قد تهاوى فَلَكْ
مددتُ بطوقِ النجاةِ إليك
فكان هلاكي فيمن هلَكْ
(7)
ثم ياسيدي
أودُّ سؤالاً أخير
وكيف سألقي الى نهر شوقي الحصى
وكيف نعود ولمّـــــا نسير
|
يعاين من كل مسام النص
يا يا للنجلاء
لله درها من منقبة في خبائا الروح