الغالية سمراء والحضور الكريم
لفت عنوان البوست نظري ولكن لم يسعفني الوقت لقراءة كل المداخلات
فقط احببت المشاركة بما تبادر الى ذهني عند المرور بالعنوان
فقد توقعت أن يدور المحتوى حول قدسية الجسد الادمي ذلك الاعجاز المذهل
وتلك التكوينات الدقيقه العظيمة والوظائف المتناهية في الدقة والانضباط
بغض النظر عن خارطته الظاهرية التي ما هي الا تكتلات دهنية تحت طبقة الجلد
او مقاساته التي ما هي الا بضع انشات زائدة او ناقصة في رحله نمو العظام والعضلات
او اللون الظاهري والذي ماهو الا صبغة تفرزها بعض الخلايا الموجودة في احدى طبقات الجلد ووظيفتها الاساسية
هي الحماية من الاشعة الضارة
من الزاوية التي قرأت منها هذا العنوان
لم يخطر ببالي ان المصطلح قد يعني ما يجذبك للاخر . لكني فكرت انه واجبك تجاه جسدك
تقديرك .. واحترامك ..وحبك .. الذي تعكسه بعنايتك بتلك التحفة الابداعية المتناهية في الدقة والجمال والابداع
ان تحتفي بجسدك يعني ان تتقبل ما لديك .. وتتعلم كيفيه التعامل معه .. تبحث عن نقاط الضعف فتقويها .. وتتعرف
على نقاط القوة فتنميها ..
و تفعل ما بوسعك لإبقائه في افضل حالته .. بالحفاظ على الصحة .. واللياقة .. والاهتمام بكل صغيرة وكبيره
قد تطرأ عليه .. ان تختار ما تأكل .. وما تلبس .. وما تستخدم .. بشيء من المسؤولية .. لتظهره بالمظهر المناسب
لانه التعرفه التي تقدمك للاخر ... والوسيلة التي تبقيك على تواصل مع هذا العالم ..
وبما نرى ونسمع من اتخاذ اجراءات متطرفة للظهور بشكل محدد .. بغض النظر عن الاذى الذي يمكن
ان تتسبب به مثل تلك الامور لبنية الجسد وتكوينه .. أو من ناحية اخرى .. عدم تقدير اجسادنا وتعريضها
للمخاطر بالاهمال .. والامسؤولية تجاه تلك النعمة العظيمة ..
اجد أن الاحتفاء بالجسد أمر نفتقده جدا .. ونفتقر اليه ..ليس نحن وحدنا كمجتمعات شرقية انما هو شيء نادر في العالم اجمع ....