عرض مشاركة واحدة
قديم 21-04-2011, 08:01 AM   #[244]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر
اقتباس:
كأنما الجمع هنا لا يعرف طقوس الجلد عند الجعلية

فالجلد لثلاث أسباب ة مصدرها واحد ...

هو ( الشبّال بى شرّو)

ففى رقصة السباتة ( الحمامة ) عند الجعلية - الميرفاب خاصة- لا يذهب الرجل للسباتة لأخذ شبال الا من قريباته .. الأقرب

فى حالة أعلن أهل العريس أن "الشبال بى شرو " فوقوفك فى طرف السباتة يعنى أن - تنجلد - من أجل شبال الزينة ..( شبال الجعلية لا يدخل الرجال السباتة لا يذهبون حيث رقيص البنات انما تقف فى طرف السباتة - و تأتيك أم نفل مترترة ..)

الثانية .. البُـطان .. وهو تحدى اثنين .. غالبا .. من أجل اثبات الذات .. الوسيلة الجسد و الثبات .. ولا رفـّة جفن ..

الثالثة .. اعزاز للعريس/العمدة/ المحتفى به / بمعنى بالدم تفديك ..



المداخلة دى رقمها 212

كأنها ما اتشافت لتماضر و قيقراوى .. المنفصل



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس