اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الصائغ
و ما كانو ناوين يرجعوهو تاني يا بابكر لو لا تدخل عبيد الله المهدي
القرامطة صور لهم مبلغ ضلالهم أنهم يتعبدون و يتقربون الي الله بذلك.
|
قلت لي ما كانو ناوين يرجعوهو والناس ما حجت السنة ديك

طبعا موقف سطوهم علي الحجر الاسود دة قاعد يثير ضحكي أكتر من الاشمئزاز , لانو موقف فيهو الكتير من الحماقة وقوة الراس , لكن يا خالد الصائغ دي برضو عندها دفوعات من نفس الكاتب :
"ومن المحقق ان لهذه الحادثة دوافعها السياسية ولم تعبر عن ميل طبيعي لدي القرامطة في السلب والابتزاز أو عن رغبة في اهدار المقدسات الاسلامية , لقدهدفوا من تلك الحملة الي اظهار الخلافة العباسية بمظهر العاجز عن الدفاع عن الأراضي المقدسة , حتي أنهم رفضوا ارجاعه مقابل خمسين الف دينار من الذهب عرضها عليهم العباسيين"ثم اعادوه بعد ذلك عندما حققوا أغراضهم السياسية