عرض مشاركة واحدة
قديم 28-11-2012, 01:51 AM   #[84]
عبدالله علي موسى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالله علي موسى
 
افتراضي

موضوع جدير بالنقاش، أرقني كثيراً البحث في علاقة الأديان بالوثنية التي لم تفتأ زحفها الحثيث لتدخل في عظم الأديان متخفية بتغير في الأسماء والمعاني لكن تبقى الرموز كما هي. السؤال ما هي الوثنية أصلاً ؟ و هل كان يعتقد الوثنيون أنهم وثنيون..بمعنى هل فعلاً عبد الوثنيون أوثاناً أم اعتبروا هذه الأوثان رموزاً لآلهة ليس أكثر ؟ التاريخ ينبئنا أن معظم الوثنيين لم يعبدوا الأوثان بل استخدموا رمزيتها لذلك قد يرفض الوثني هذه التسمية. من ما لاشك فيه أن الوثنية تغلغلت في جميع الأديان لا سيما الابراهمية، اليهود كانوا قريبين من الوثنية جداً في أرض الرافدين و مصر القديمه و الواضح أنهم افتتنوا جداً بها و ما زالوا إلى يومنا هذا، المسيحية لم تنجوا من بعض المعالم الوثنية و أغلب الظن أن معظم هذه المعالم أتت من الكنيسة الرومانية و لعل أشهر من حاول تنقية العقيدة من هذه الشوائب الرومانية كان الفيلسوف الحكيم جورجيناو برونو عندما بدأ نشر ما أسماه "العلم المقدس" للاسف دفع برونو حياته ثمنا و كانت وسيلة قتل من هم من شاكلته "الطبخ" حرفياً يطبخ الانسان على نار هادئة لأيام...الأسلام ربما كان أقل الديانات الابراهمية تلوثا بالوثنية ربما لصغر سنه و لأنه أتى في زمان بدأت فيه الوثنية بالتفكك رويدا لكن هذا لا ينجي الاسلام من هذه الشوائب و ربما مع مرور الوقت يصاب بالمزيد من الشوائب، أغراني الموضوع أن أفتح خيطاً مخصص لرصد بعض هذه الشوائب و أوصولها.

تحياتي



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله علي موسى ; 28-11-2012 الساعة 02:15 AM. سبب آخر: الأخطاء المقيتة من السييد Yamli.com
التوقيع: "المكان اذا لم يؤنث، لا يعول عليه"

إذا أنا أحمـــدت اللقاء فإنـنى
لأحـمد حـيــنا للفــراق أيـاديـا
عبدالله علي موسى غير متصل   رد مع اقتباس