عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2013, 11:46 AM   #[21]
عزيز عيسى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عزيز عيسى
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد التجاني مشاهدة المشاركة
مرحب الاخ عزيز . وكل عام وانت بخير ..

لقب اهل كتاب كان موجودا قبل الاسلام فى مقابل لقب الاميين لغير اهل الكتاب . وحتى من اهل الكتاب كان من اطلق الله عز وجل لقب اميين لانهم كانوا لايعلمون كتابهم وينتسبون لدياناتهم بالاسم فقط ..وبالتالى يمكننا ان ننفى لقب اهل كتاب عن الذين انحرافوا عن صواب كتبهم باعتقاد مثلا ان المسيح هو الله , كما نفاها الله عز وجل عن الذين لا يعلمون الكتاب منهم الا امانى , ولقب اهل كتاب مدحا للذين يطلق عليهم وهو انهم على شرعة سماوية , وليس ذما كما ذكرت انت انهم سموا كذلك بسبب عدم ايمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
اما التواصل مع هؤلاء او حتى الكفار فلم اتعرض له بل اعتقد ان الاسلام يدعو للتواصل مع الانسانية جمعا بحسن الخلق وحسن التعامل ودعوتهم للتوحيد من خلال تعاملنا الخلوق معهم ,, . الذى تعرضت له فقط قضية الزواج بالكافرة وعدم جوازه لما يترتب عليه من افساد فى الاسرة والمجتمع المسلم


تحياتى

الاخ العزيز/ خالد التجاني
كل سنة وانت طيب

انت قلت بعدم الزواج بالكافرة لما يترتب عليه من فساد!!
جميل..
هذا هو المقصد من المنع أو التحريم
ومن هنا اذا انتفت صفة الفساد هذه يكون هذا المنع او التحريم مرفوعا
وانك تصدقني القول أن هنالك الكثير من الاسر الغير مسلمة أكثر محافظة وأخلاق بكثير من بعض الاسر المسلمة..
وعندي أمثلة عديدة في المجتمع الذي أعيش فيه اليوم..
فالفساد والانحلال ليس مرتبطا بنوع العقيدة أو الدين
لان كل الاديان تدعو للقيم الفاضلة ولصلاح الانسانية..
أسرة بوذية صانت افرادها بقيم راقية جدا.. تمنع بنهيا وبناتها من كل فعل غير شرعي.. حتى التدخين.. يعني ليس بها طريق الى الفساد او الضرر
فهل نتمسك ونقدس نص التحريم مع زوال المانع!!
وهل المرأة التي أسلمت في بيئة مثل هذه تواصل حياتها مع زوجها الغير مسلم أم تنفصل عنه بسبب اسلامها!!

أن العصر يقتضي علينا النظر بفهم جديد للكثير من النصوص ونحسن تأويلها..
فليس كل ما هو حرّم في صدر الاسلام تظل حرمته ماثلة لكل العصور

مودتي



عزيز عيسى غير متصل   رد مع اقتباس