عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2013, 01:31 PM   #[34]
خالد التجاني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز عيسى مشاهدة المشاركة

الاخ العزيز/ خالد التجاني
كل سنة وانت طيب

انت قلت بعدم الزواج بالكافرة لما يترتب عليه من فساد!!
جميل..
هذا هو المقصد من المنع أو التحريم
ومن هنا اذا انتفت صفة الفساد هذه يكون هذا المنع او التحريم مرفوعا
وانك تصدقني القول أن هنالك الكثير من الاسر الغير مسلمة أكثر محافظة وأخلاق بكثير من بعض الاسر المسلمة..
وعندي أمثلة عديدة في المجتمع الذي أعيش فيه اليوم..
فالفساد والانحلال ليس مرتبطا بنوع العقيدة أو الدين
لان كل الاديان تدعو للقيم الفاضلة ولصلاح الانسانية..
أسرة بوذية صانت افرادها بقيم راقية جدا.. تمنع بنهيا وبناتها من كل فعل غير شرعي.. حتى التدخين.. يعني ليس بها طريق الى الفساد او الضرر
فهل نتمسك ونقدس نص التحريم مع زوال المانع!!
وهل المرأة التي أسلمت في بيئة مثل هذه تواصل حياتها مع زوجها الغير مسلم أم تنفصل عنه بسبب اسلامها!!

أن العصر يقتضي علينا النظر بفهم جديد للكثير من النصوص ونحسن تأويلها..
فليس كل ما هو حرّم في صدر الاسلام تظل حرمته ماثلة لكل العصور

مودتي
الاخ الفاضل عزيز

الافساد الذى أقصده هو فساد العقيدة . وليس سواها ..
فالكافرة تنشئ اطفالها على عقيدة فاسدة مثل عبادة يسوع او الثالوث ..هذا هو الافساد الذى لايصلحه حسن خلق او طيب معشر , بعكس المؤمنة الموحدة اذ لا يضر نقصان خلقها مع تنشاتها السليمة لاطفالها على عقيدة التوحيدة والاسس السليمة للايمان وعبادة الله ..
ولا يخفى عليك عزيزى عزيز ان الذنوب كلها مغفورة عند الله الا الشرك به , ولذا فلا يغرنك حسن خلق البوذية او ادعياء المسيحية والمحبة .. اذ لا عمل لهم مع متلازمة فساد عقيدتهم وشركهم وكفرهم بالله ..

مودتى



خالد التجاني غير متصل   رد مع اقتباس