عرض مشاركة واحدة
قديم 20-08-2014, 02:03 PM   #[6]
كمال قجه
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية كمال قجه
 
افتراضي

زول الله .. سلامات وأتمناك بخير
بدأت الإحتجاجات صباح الثلاثاء الموافق 12/8/2014م اثناء تجمع الطلاب امام الصندوق القومي لرعاية الطلاب بغرض المطالبة بحقوقهم في المياه والكهرباء ونظافة الداخليات والكفالة وقد قامت ادارة الصندوق بقطع امدادات المياه والكهرباء من داخليات الطلاب اثناء فترة الامتحانات وذلك بغرض اذلالهم وقد تجمع الطلاب وقاموا بتقديم مذكرة لادارة الصندوق الا ان الادارة قامت باغلاق المكاتب ومغادرتها واثناء تجمع الطلاب قامت عربة بوكس تتبع للطلاب الكيزان بدون نمرة باندفاع عالي ومحاولة صدم الطلاب المتجمعين مما ادي لاصابة طالبين اصابات بالغة تم نقلهم للمستشفي فورا" وقد قامت القوات النظامية ومعها مجموعة من الافراد يرتدون زي مدني باطلاق الرصاص الحي والبمبان علي الطلاب وإعتقال الكثير من الطلاب
وفي اليوم الثاني للمظاهرات واصل الطلاب في الاحتجاجات وقاموا بتنظيم اعتصام علي اثره قاموا باغلاق جميع البوابات ومنعوا الادارة والقوات النظامية من دخول الجامعة الا بعد تحقيق مطالبهم وذلك باطلاق سراح كافة المعتقلين وتوفير السكن والمياه والكهرباء بالداخليات وفي تمام الساعة الخامسة قامت الاجهزة الامنية باقتحام الجامعة واطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي مما أدي لإصابة عدد كبير من الطلاب تم تحويل ثلاثة منهم الي مستشفي الابيض واصاباتهم بالغة الخطورة حيث كان منهم الطالب مناضل اسماعيل الذي تم تحويله الي الخرطوم فورا حيث لفظ أنفاسه الأخيرة وهنالك اربعة وعشرون طالب اصاباتهم متفاوتة بين الارجل والصدر يتلقون العلاج بمستشفي الدلنج في ظل ظروف بالغة التعقيد لا تتوفر فيها الادوية وقد قامت ادارة المستشفي بتحويل عدد منهم الي مستشفي الابيض لعدم توفر الادوية والمعدات الطبية المختلفة وقد قامت الاجهزة الامنية باعتقال المرافقين من داخل المستشفي .. ويظل النظام الحاكم يستهدف الحركة الطلابية باستمرار بغرض اذلالها



التعديل الأخير تم بواسطة كمال قجه ; 20-08-2014 الساعة 02:07 PM.
التوقيع: وين ماشي يانبض الرحيق
سايب المشاعر ريق دقيق
كمال قجه غير متصل   رد مع اقتباس