عرض مشاركة واحدة
قديم 28-12-2014, 02:55 PM   #[9]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور يوسف محمد مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

سلام عيدروس
واسعد الله اوقاتك بكل خير ،


فى القانون السابق كانت هناك فقرة ـ يبدو أنها ألغيت ـ تعلق بإندماج مقدم الطلب فى المجتمع السودانى ،
هذه الفقرة كانت موكله لسلطات المباحث وكان الإجراء يتم بتقرير مستوفى من المباحث المركزية يرفع لوزير الداخلية بتوصية محددة
أيضاً فى ظنى أن المادة تشترط توافر كل الشروط الوارده فى المادة وليس أىٍ منها ،

فى تقديرى أن الخطورة فى القانون هى هذه الفقرة


وهى المادة التى سمحت بإعطاء الجنسية للاعبى كرة القدم والإعلاميين والإسلاميين وكل متردىٍ ونطيح ،،

لا يجوز أن تمنح سلطات مطلقة مهما كانت الأسباب وأياً كان موقع متخذ القرار ،،


تحياتى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخونا النور
في كل الدول ياجنابو بتعاملوا مع مسالة الجنسية على انها حق للدولة وليست حق لطالب الجنسية ،،لذلك بيتعاملوا مع مسألة التجنيس بمنظور الامن القومي اقتصاديا واجتماعيا ،، فلا يكفى ان تتحقق الشروط الشكلية بما فيها الاقامة لمدة خمس سنوات ،،، رغم ان المدة قليلة جدا خاصة مع ظروف السودان وحدوده المفتوحة مع عدة دول يتخذه مواطنوها مقرا وممرا لاماكن اخرى مما يضطر بعضهم للاقامة عشرات السنوات

في اثيوبيا يشترط القانون إجادة اللغة الامهرية تحدثا وكتابة إضافة الى مدة الخمس سنوات والمقدرة على الكسب مع الخلو من الامراض ،،، وبعد كل ذلك يخضع الطلب للجنة مشكلة من وزير الخارجية والداخلية وعضوية اخرين حتى يتم منح الجنسية



التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس