منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-2014, 06:07 PM   #[1]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي لمن يهمهم الامر ،،، اول خطوة في طريق الاصلاح

هيئة علماء السودان تطالب بتقليص الاحزاب الى ثلاثة

http://sudanelite.com/news.php?action=show&id=30717



التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2014, 06:17 PM   #[2]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس مشاهدة المشاركة
هيئة علماء السودان تطالب بتقليص الاحزاب الى ثلاثة

http://sudanelite.com/news.php?action=show&id=30717
رأي سليم وعين العقل لو فعلا عايزين نمشي لقدام لازم نحسم الهرجلة الحاصلة وعدد لايحصى من الاحزاب المتناسخة 4 احزاب بعثية واحد فرع عزت الدوري نائب صدام حسين واحد فرع بشار الاسد ،، و6 حزب امة قومي وفدرالي ومثلها اتحادي ووووووو



التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2014, 06:27 PM   #[3]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس مشاهدة المشاركة
رأي سليم وعين العقل لو فعلا عايزين نمشي لقدام لازم نحسم الهرجلة الحاصلة وعدد لايحصى من الاحزاب المتناسخة 4 احزاب بعثية واحد فرع عزت الدوري نائب صدام حسين واحد فرع بشار الاسد ،، و6 حزب امة قومي وفدرالي ومثلها اتحادي ووووووو
يخطئي من يظن ان الاصلاح والتغيير يجب ان يقتصر فقط على (الحكومة ) القائمة،،، لان الاحزاب السياسية المعارضة منها والموالية تعتبر جزء من النظام السياسي



التعديل الأخير تم بواسطة صديق عيدروس ; 22-10-2014 الساعة 06:30 PM.
التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2014, 07:43 PM   #[4]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

تحية يا صديق عيدروس
ياخي هيئة علماء السودان دا ما شغلها
كان تدعو الناس يتوحدوا؛ بتكون مبلوعة، وببقى دين، بس تقترح 3 أحزاب؟ دي بصراحة ما عجبتني من العلماء ديل
أقول ليك؛ خلينا نجلي الهيئة ونشوف رؤيتك بشأن زحمة الأحزاب



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2014, 05:19 AM   #[5]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
تحية يا صديق عيدروس
ياخي هيئة علماء السودان دا ما شغلها
كان تدعو الناس يتوحدوا؛ بتكون مبلوعة، وببقى دين، بس تقترح 3 أحزاب؟ دي بصراحة ما عجبتني من العلماء ديل
أقول ليك؛ خلينا نجلي الهيئة ونشوف رؤيتك بشأن زحمة الأحزاب
حياك الله يامولانا
صحيح انو دا ما شغلهم ولكن الاولى كان يهتم بها دعاة الاصلاح لان معظم قادة الاحزاب مثلهم مثل الانظمة الحاكمة متمسكين بمكاسب ومناصب لايريدون التفريط فيها ليظلوا رؤساء مدى الحياة ثم ابنائهم من بعدهم
المهم اننا نتفق على ضوابط تضبط الجميع وإلاّ سوف نظل نلف في حلقة مفرغة ،،نسقط نظام لياتي نظام مثله او اسواء منه لانه ببساطه مصاب بنفس العاهات ،



التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2014, 06:00 AM   #[6]
علاءالدين عبدالله الاحمر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية علاءالدين عبدالله الاحمر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
تحية يا صديق عيدروس
ياخي هيئة علماء السودان دا ما شغلها
كان تدعو الناس يتوحدوا؛ بتكون مبلوعة، وببقى دين، بس تقترح 3 أحزاب؟ دي بصراحة ما عجبتني من العلماء ديل
أقول ليك؛ خلينا نجلي الهيئة ونشوف رؤيتك بشأن زحمة الأحزاب
تحياتي يامبجل .. هيئة علماء السودان اصبحت المشرع اﻵساسي لاجندة النظام علي مايبدو .. فبعد ان افتت بأن المعرضة خوارج يجب قتألهم لا نستغرب ان تفتي بأن اي حزب خلاف النظام هو بدعة .. فالامر الاساسي يتلخص في حل اشكال الهوية في المقام اراول علي ان تكون الكيانات الحزبية هي منابع لهذه الهوية تحمر فكر يصب في وعاء المصلحة الوطنية .. فقمة الاسافي ان كل حزب يحاول خدمة.مصالحه ولا يخدم الوطن ..



التوقيع: هل لي غير هذا الوجه
لأعرف وجهك من جديد
وطنا تقاسمه الحنين
غاب في ابد الرحال
ولم يعد لنا وطنا جديد
علاءالدين عبدالله الاحمر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2014, 06:32 AM   #[7]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاءالدين عبدالله الاحمر مشاهدة المشاركة
..
فالامر الاساسي يتلخص في حل اشكال الهوية في المقام الاول، علي ان تكون الكيانات الحزبية هي منابع لهذه الهوية ، تحمر فكر يصب في وعاء المصلحة الوطنية .. فقمة الاسافي ان كل حزب يحاول خدمة.مصالحه ولا يخدم الوطن ..

شكرا علاء الدين ،،، اتفق معك تماما ، لكن البقنع الثورجيه منو ؟



التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2014, 06:53 AM   #[8]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاءالدين عبدالله الاحمر مشاهدة المشاركة
تحياتي يامبجل .. هيئة علماء السودان اصبحت المشرع اﻵساسي لاجندة النظام علي مايبدو .. فبعد ان افتت بأن المعرضة خوارج يجب قتألهم لا نستغرب ان تفتي بأن اي حزب خلاف النظام هو بدعة..
تحية كبيرة وشوق شديد يا علاء
الذي يقول إن المعارضة خوارج لا يمكن أن يأتي ويقول الناس تعمل 3 أحزاب أو 100
الحكاية كدا ما معقولة، ودا بعض أسباب مداخلتي الأولى



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2014, 06:20 AM   #[9]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
تحية يا صديق عيدروس
ياخي هيئة علماء السودان دا ما شغلها
كان تدعو الناس يتوحدوا؛ بتكون مبلوعة، وببقى دين، بس تقترح 3 أحزاب؟ دي بصراحة ما عجبتني من العلماء ديل
أقول ليك؛ خلينا نجلي الهيئة ونشوف رؤيتك بشأن زحمة الأحزاب


والله ده رأيي لكن أحجمت لكثرة نطى فى حلق عيدروس

أقترح يبتدى التقليس بإلغاء المؤتمر الوطنى ةالشعبى فهما لا يقومان على أساس وطنى .. نبت شيطانى أتولد بعد تملك السلطة لمجموعة من المستفيدين مثل الإتحاد الإشتراكى السودانى والناصرية والعثية بشقيها تنتهى بسقوط السلطة .. ولكن الأحزاب الحقيقية تبقى بالسلطة وبدونها



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2014, 06:49 AM   #[10]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة


والله ده رأيي لكن أحجمت لكثرة نطى فى حلق عيدروس
يازول أنا أديتك الإذن صديق عيدروس دا نط في حلقو طوالي، على الأقل إنت بتنط في الحلق بي فكرة أو وجهة نظر
صديق دا أنا شايف في ناس كدا بنطو في حلقو أول شي وبعدين يفتشو ليهم سبب



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2014, 08:52 AM   #[11]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة


والله ده رأيي لكن أحجمت لكثرة نطى فى حلق عيدروس

أقترح يبتدى التقليص بإلغاء المؤتمر الوطنى الشعبى فهما لا يقومان على أساس وطنى .. نبت شيطانى أتولد بعد تملك السلطة لمجموعة من المستفيدين مثل الإتحاد الإشتراكى السودانى والناصرية والعثية بشقيها تنتهى بسقوط السلطة .. ولكن الأحزاب الحقيقية تبقى بالسلطة وبدونها
ياخي دي اجمل نطة ،، لاني متفق معاك تماما ،، وانا اضيف الاتي :
1/ حل ومنع تسجيل اي حزب يقوم على اساس ديني

2/ حل ومنع اي حزب يقوم على اساس عنصري ،، طبعا اسم الدلع للاحزاب دي هو احزاب قومية (بعثي - ناصري )

3/ حل اي حزب يقوم على فكرة عبثية وخيالية لايمكن تحقيقها على ارض الواقع (الحزب الشيوعي ) مثالا

4/ منع الجمع بين رئاسة طائفة دينية ورئاسة او عضوية حزب سياسي

5/ منع تولي رئاسة الحزب السياسي لاكثر من دورتين مدة كل منها اربعة سنوات

6/ عزل ومنع كل من تامر او انقلب على السلطة او رفع السلاح في وجه الدولة من ممارسة العمل السياسي لمدة عشر سنوات



التعديل الأخير تم بواسطة صديق عيدروس ; 23-10-2014 الساعة 09:22 AM.
التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2014, 11:28 AM   #[12]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس مشاهدة المشاركة
هيئة علماء السودان تطالب بتقليص الاحزاب الى ثلاثة

http://sudanelite.com/news.php?action=show&id=30717
من أخبار الصحف اليوم:
هئية علماء السودان تدعم ترشيح البشير

عيدروس ازيك ياحبوب..
قارن
لحدى مااجيك بالمهلة



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2014, 01:48 PM   #[13]
احمد سيداحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية احمد سيداحمد
 
افتراضي




احمد سيداحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2014, 12:43 AM   #[14]
علاءالدين عبدالله الاحمر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية علاءالدين عبدالله الاحمر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمر مشاهدة المشاركة
هسي شفت يا اسمر ذي الحركة اعلاه دي خلت ماركس يطرح فكرو



التوقيع: هل لي غير هذا الوجه
لأعرف وجهك من جديد
وطنا تقاسمه الحنين
غاب في ابد الرحال
ولم يعد لنا وطنا جديد
علاءالدين عبدالله الاحمر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2014, 11:33 AM   #[15]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمر مشاهدة المشاركة
هذا شيئ يخصهم يا اسمر ،،ولكن انا ممكن اتكلم عن نفسي واشهد الله على ذلك ،،، في الانتخابات الماضية سجلت نفسي في كشوفات الناخبين وعند الاختراع (بوظت ) صوتي لانني غير مقتنع بالجميع (البشير والاخرين ) وحسب ما شايف الان فاظن ان موقفي حايظل كما هو على المدى القريب للاسباب المبينة هنا
خالص التحية



التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:53 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.