اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله
ياعصام بابكر ديمقراطية بتاعة الساعة كم البتتلم عنها
الدول المتقدمة الذكرتهم ديل نشأوا وترعرعوا وتشربوا ديمقراطية ولايعرفون غيرها
نحن قمنا وتبينا مابين ديمقراطية الأسياد العقيمة وحكم العسكر بفتراته الأطول
[/COLOR]
|
ياعزيزى براحه شويه ...........
نحنا بناقش الفكره العامه والاطار للتعّلم والفهم وهل تكفى؟ ام لا؟
كل البشر بتستلهم تجارب من سبقوهم للتصقل نفسها ,
هم كذلك كانوا فى ظلام اسوء من الذى عندنا الآن
حتى الرؤيه الشموليه المستتره بالدين وصكوك الغفران مروا بها
ولكن تعلموا ومارسوا خطوه خطوة
نقد الذات وديمقراطية الحوار حتى توصلوا لما هم فيه الآن
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله
نحن قمنا وتبينا مابين ديمقراطية الأسياد العقيمة وحكم العسكر بفتراته الأطول
ثم إحترفنا الغلاط وعدم تقبل الآخر -رأيه وشخصه- تلك الهواية السودانية المفضلة
|
ياسيدى كلامك هو ما ظل يردده بوق الانظمة الشموليه لسلب ارادة الاخرين وتركيعهم وزرع بزرة الشك داخل نفوسهم حتى يقعدوا عن اى تغيير هذا هو خطاب العسكر وحتى الاسياد ممن ذكرتهم السؤال هل انت شخصيا لديك شك فى قدراتك ؟ وهل انت قادر على نقل فهمك لاثنين حولك واقناعهم ان كانت اجابتك (نعم) يبقى كلامك لاوجود له وان ماذكرته غير حقيقى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله
يجب تبنيها والصبر عليها وتربية جيل كامل على إعتناقها ليكون نواة للأجيال [/COLOR]
|
ده ما نحن بصدده والنقاش فيه ان نرسخ ارضية لتحول ديمقراطى حقيقى يكون اساس لمستقبلنا وهو التوصل إلى النظام الليبرالي الدستوري المستنير؛
أي النظام الذي يؤمن الحريات والحقوق الأساسية للمواطنين،
كل المواطنين بلا استثناء ولا تمييز.[/COLOR]