منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 02-07-2014, 12:17 PM   #[1]
أبو أماني
:: كــاتب نشــط::
 
Thumbs up تم نشره في بداية رمضان العام الماضي !!

سلوا صيامكم مع أبي أماني ..
الحراااااااامي ...!!!
[justify]
جاء العم وأسرته في إجازة صيفية .. وكعادته جاب لينا الهدايا فردا فردا .. ولكن عين ود أبونا آدم ما بتتملي .. وكنت رغم الهدايا الخاصة التي وصلتني من عمو دونن عن ساير الباقيين رغم كده كنت متربص ليكم بشنطة العم الرهيبة (الدوائر) .. وداير ألقى لي فرصة فيها دون جدوى فالعم كان ماما حريصة .. قافل طالع نازل وشايل مفاتيحة .. أها ربك رب الخير أنا قاعد جاء العم فتح الشنطة وطلع ليو كروسة سجائر روثمان .. وقبال يقفل الخزنة سوري قصدي الشنطة .. جاء صديقه الأوحد كمال عبد الجبار .. لتحيته ولما سمع العم صوت صاحبه كمال نسى المفاتيح والشنطة فاتحة وجرى على صاحبه وهاك يا أحضان ومقالدة .. في اللحظة دي كان الذئب في حالة إنفراد تام بالضحية .. ولم يجد إبليس عناء يذكر في إقناعى حيث دخلت يدي بسرعة البرق تحوص داخل الشنطة ودقات قلبي تقول يا غربتي .. وأثنا طوفان اليد في داخل الشنطة لمست ليكم حاجة قوووية ..وسمينة .. وكمان برضو ثمينة فيما يبدو .. وسحبتها ليكم لقيتها ساعة منبه ضخمة ملفوفة في cover بلاستيك للوقاية وكان منظرها جذابا وصوت عقاربها يدندن في روعة .. تيك تاك ..تيك .. تاك .. ولست أدري لماذا سمعت هذه الدقات كما لو كانت الساعة تقول لي .. شيلني .. معاك .. شيلني .. معاك .. ولم أود أن اكسر بخاطر المسكينة فشلتها ولففتها داخل هدومي وإنسحبت لغرفتي وختيتها في الدولاب ثم رجعتها .. ثم تحت السرير .. ثم وراء الدولاب .. وبقيت شايلها ولافي بيه جوه الأودة زي الشايل ليو جنازة ومالاقي حتة يدفنها فيها .. المهم حلت عليا فجاءة نعمة الذكاء العائلي الموروث وختيتها وسط الهدوم داخل الشنطة حقتي الفي رأس الدولاب .. وشلت نفسى بكل إرتياح وختيتو ..ومرقت في براءة الأطفال .. أوزع في الإبتسامات الرشيقة لكل من يلقاني .. بدون أدنى سبب ظاهر ..

إكتشف العم مزمل فقدان الساعة المنبة وهاج وماج .. وصخب وهدر .. ثم هدأ فجاءة ونظر إليا نظرة جعلت فرائصي ترتعد .. وقال بصوت هادي .. عموما أنا الشال الساعة حا أعرفو ..!! كنت في حالة رعب لا أحسد عليها .. وكانت الساعة داخل شنطتي في نظري وفي تلك الظروف أشبه بقنبلة زمنية موقوتة وداير أتخارج منها ما قادر .. قضيت ساعات في مرحلة إنعدام الوزن تلك وفي حالة شتات ما بعده شتات .. إلى أن جاء وقت شاي المغربية وجلسنا في حوش حبوبة خجيجة .. والعناقريب الهبابيات جمب بعض وعنقريب بدون لحاف جلست عليه الحاجة والشاي قاجي ومزمل قاعد نص قعدة في لحاف مفروش على الهبابي وعليه سجادة ناعمة إيرانية .. وهو ينظر لساعته بين الحين والحين ويغالب الإبتسام .. والمنظر ده والله يا أخوانا وغوشني وقلبي ما راده .. لاكين نقول شنو في القسمة .. المهم عندما تعامدت عقارب ساعة العم مزمل بصورة عامودية .. مشيرة للسادسة مساء من ذاك اليوم الكؤود .. سمعنا فجاءة صوت جرس المنبه يدق من الساعة المسروقة .. مسروقة شنو ؟ الساعة المعارة .. وكان للأسف الشديد الصوت طالع من غرفة عابدين ..ومن جهة دولاب عابدين وعلى وجه الخصوص من راس الدولاب داخل شنطة الهدوم ... شنو؟؟؟ وبعدين؟؟؟؟ بعدين في عينكم خليكم ظريفين كملوا الباقي براكم أعفوني من الخاتمة الأليمة دي .. عالم (سكة) فالحين تسمعوا لي شمارات الناس وتتضاحكوا عليهم لاكين معليش وكل سنة وإنتو طيبين .. يلا .. ششااااوووو حتى سانحة أخرى ..



التوقيع:
اللهم أرحمه وأغفر له ..
يشرفني أن رجلا مثله في ذمة الله قال عني يوما :-

... ولا يفوتني أن أعلن فرحتي بقلم تريان يا أبا أماني...
أنت إضافة لسودانيات مبهجة ولا شك .
رحمة الله عليك وإنا لفقدك لمحزونون
أبو أماني غير متصل   رد مع اقتباس
 

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 12:03 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.