منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-2010, 05:07 PM   #[106]
كباشي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية كباشي
 
افتراضي

اقتباس:
[align=justify]الصحافة 11/1/2010
الخرطوم: جعفر السبكي
«الاتحادي الأصل»: لا تحالف مع «الوطني»
اتهم مسؤول الانتخابات بالحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل، الدكتور بخاري الجعلي، مفوضية الانتخابات بانتهاك قانون الانتخابات، والانحياز لجانب حزب المؤتمر الوطني.
وقطع الجعلي بعدم تحالف حزبه مع المؤتمر الوطني باعتبار ان الحزب اطاح بالديموقراطية، وقال دكتور بخاري في حديثه أمام مؤتمر الحزب بمحلية المتمة، بولاية نهر النيل، ان الاتحادي سيخوض الانتخابات، مؤكدا على ضرورة ان تكون شاملة لكل البلاد ولا سيما دارفور، ورأي ان اي منحى غير ذلك سيكون هو بداية لتهيئة الانفصال، وقال ان هذا الامر لا يقبله الحزب الاتحادي.
واكد الجعلي ان المفوضية انتهكت المادة 43 من قانون الانتخابات التي تنص على ان تكون مدة الترشيح 60 يوما قبل الاقتراع وليس 10 أيام، واعتبر ذلك انتهاكا واضحا لقانون الانتخابات وزاد:» أوشكنا ان نفقد الثقة في شخصياتهم الاعتبارية»، لافتا الى ان المفوضية تعمل تحت ضغوط وانحياز المؤتمر الوطني، مما جعلها مؤسسة يرثى لها.
واضاف الجعلي ان هناك انتهاكا للمادة 5 من القانون التي تنص على ان تكون الانتخابات حرة ونزيهة، وقال لكنْ لدينا طريق ثالث نعمل به للانتخابات، وأشار الي تجاوزات تمت في التسجيل، وقال إن المفوضية صمتت دهرا ونطقت كفرا في شأن تسجيل منسوبي القوات النظامية.
من جانبه، اكد الامين العام لهيئة الختمية، صلاح سر الختم ،ان الحزب الاتحادي لن يتحالف مع الوطني مطلقا، وقال إن الحزب الحاكم اطاح بالديمقراطية وان السودان يتآكل من اطرافه .
[/align]
[align=justify] لا شك لدي هذا الكلام قد قيل وهو تعبير عن أشواق القواعد الصامدة التي لا يمتلك من يقف أمامها أن يقول غير ذلك .[/align]
اقتباس:
[align=justify]الصحافة 12/1/2010
الاتحادي «الأصل» لم يتخذ قراراً بشأن التحالفات في الانتخابات
الخرطوم الصحافة :
تحرياً للدقة وبحثاً وراء الحقيقة،فقد ثبت لنا ان مسؤول ملف الانتخابات بالحزب الاتحادي الديمقراطي «الاصل»، البروفيسور بخاري الجعلي،لم يتطرق اصلاً في حديثه بالمتمة عن تحالفات مع أي حزب من الاحزاب، باعتبار ان هذا الامر سابق لاوانه،وكان حديثه منصباً حول مخالفات وانتهاكات مفوضية الانتخابات لقانون الانتخابات ووجهة نظر الحزب فيه.
وفي السياق ذاته أكدت مصادر بالحزب ان الحزب لم يتخذ قراراً بشأن التحالف مع أي من القوى السياسية،وان موقف زعيم الحزب محمد عثمان الميرغني عدم الدخول في مشاحنات او افتعال معارك جانبية انطلاقاً من قناعته بضرورة الحوار مع الجميع لتجنيب البلاد اية مخاطر.
وقالت المصادر لـ»الصحافة» ان الحوار مستمر مع المؤتمر الوطني حول مبادرة الميرغني بشأن الوفاق الوطني والتي وجدت قبولاً من جانبه، ويسعى الطرفان لايجاد آلية مناسبة لتفعيل المبادرة في ظل الظروف والامكانات المتاحة حالياً،مشيرة الى ان الحزب يسعى الى حل سوداني تشارك فيه القوى السياسية وفصائل دارفور لبلورة رؤية مشتركة تجاه قضايا الوطن .
[/align]
[align=justify]من الذي نفاه اليوم ولماذا ؟؟
عدت من السودان وأنا على يقين بأن الخاسر الأكبر في هذه الإنتخابات هو الحزب الإتحادي بفعل قيادته التي لا تعرف ماذا تريد ولا إلى أين تذهب .
[/align]



التوقيع: سلام يالبقعة مبروكة الاله والدين
حباب الحرورك لا انتماء لادين

حباب السودنوك خلوك سمارة وزين
حباب الازهري النكس ذرا العلمين

حباب الراية هفهافة وتكيل العين
قولوا معاي تبارك اقول دقر ياعين
كباشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2010, 11:09 PM   #[107]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

عزيزي كباشي سلام ومحبة

بالأشارة لكل مكاتباتك أعلاه حول ازمة الحزب الإتحادي الديمقراطي
تجدني أقول لك الأتي _ وبأختصار

مخطى جداً من يعتقد ان علة هذا الحزب تكمن في قيادتة فقط
فحالة التوهان الماثله امامنا الأن
"جميع" الإتحاديين شركاء فيها،
ويكاد يكون بنسب متساوية
و"جميع" هذه تشملك انت ايضاً
انت الأن وكثيرون مثلك "ساخطون" علي الأوضاع داخل اضابير الإتحادي الديمقراطي
تفننتم في وصف خيبتة، وأجدتم التهكم علي قيادتة، وامطرتمونها سخرية ورفض
ورغم محقة ما ذهبتم اليه الا انكم فشلتم في طرح البديل
بديل حقيقي، بديل فعلي، ليس ورقي، ولا نظري
النظريات "فقط" لا تصنع الاحزاب ولا تبني التاريخ
افتراض الاهلية في التوجية، والتنظير الزعامي، داء يعاني منة كل الاتحاديين
وقد وصف هذه الحالة شهيد المنافي الشريف الحسين عندما خاطب الازهري بعد مماته قائلاً
(لقد تركت لي حزباً كله زعامات، وما اصعب العمل وسط الزعامات)
عزيزي كباشي ما أسهل ان ننتقد، وما أصعب أن نبني
فتوصيف الازمة لا يعني حلها


مودتي
...................
ملحوظة_ انا ايضاً تشملني ال"جميع" اعلاه



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2010, 07:36 PM   #[108]
كباشي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية كباشي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
عزيزي كباشي سلام ومحبة

بالأشارة لكل مكاتباتك أعلاه حول ازمة الحزب الإتحادي الديمقراطي
تجدني أقول لك الأتي _ وبأختصار
مخطى جداً من يعتقد ان علة هذا الحزب تكمن في قيادتة فقط
فحالة التوهان الماثله امامنا الأن
"جميع" الإتحاديين شركاء فيها،
ويكاد يكون بنسب متساوية
و"جميع" هذه تشملك انت ايضاً
انت الأن وكثيرون مثلك "ساخطون" علي الأوضاع داخل اضابير الإتحادي الديمقراطي
تفننتم في وصف خيبتة، وأجدتم التهكم علي قيادتة، وامطرتمونها سخرية ورفض
ورغم محقة ما ذهبتم اليه الا انكم فشلتم في طرح البديل
بديل حقيقي، بديل فعلي، ليس ورقي، ولا نظري
النظريات "فقط" لا تصنع الاحزاب ولا تبني التاريخ
افتراض الاهلية في التوجية، والتنظير الزعامي، داء يعاني منة كل الاتحاديين
وقد وصف هذه الحالة شهيد المنافي الشريف الحسين عندما خاطب الازهري بعد مماته قائلاً
(لقد تركت لي حزباً كله زعامات، وما اصعب العمل وسط الزعامات)
عزيزي كباشي ما أسهل ان ننتقد، وما أصعب أن نبني
فتوصيف الازمة لا يعني حلها


مودتي
...................
ملحوظة_ انا ايضاً تشملني ال"جميع" اعلاه
[align=justify]الشقيق مبر محمود
لك التحية وتجدني أسف في تأخير ردي
دعني يا شقيق أن أختلف معك في أن أزمة هذا الحزب هي أزمة قيادة فالحزب السياسي هو فكر ينبثق منه برنامج ثم قاعدة جماهيرية ثم تنظيم لتحقيق هذا البرنامج والحزب الإتحادي محل البحث لا ينقصه التاطير الفكري ولم يعجزه البرنامج ولا تعوزه القاعدة فهو حزب الجماهير ولكنه عديم التنظيم والتنظيم هو دور القيادة التي تعد له وتشرف عليه فإذا كانت القيادة لظروف تاريخية أصبحت قيادة توفيقية ارتضاها الناس فمن غير الجائز أن تستمر هذه القيادة دون الرجوع للقواعد مدى الحياة أما إذا استمرت بوضع اليد فتبقى الأزمة أزمة قيادة وهذا ما نشير إليه وننتقده ولا نملك أن نغيره فلسنا جزء من قيادة ولا بيدنا شيء غير هذا الصراخ المتألم الذي لم يكن تشفي ولا تهكم ولا سخرية كما بدأ لك كيف نتهكم عليهم وهم قيادتنا وعملنا تحت إمرتهم وعلى استعداد أن نكون جنود لا نطمع في شيء غير أن نراهم قيادة مع الثريا حين يصيروا خدام لهذا الشعب ولا نطمح في بديل ولا نبحث عن بديل لهم ولا للحزب وسنفني العمر إتحادين فلن نكون غير ذلك ونأمل في الإصلاح أما إن ظل الحال كما هو حزب ينزف من كل جراحه ويهرب الناس من قيادته في ظاهرة غير مسبوقة فلن تكون الأزمة في غير برج القيادة إنتقدناها أو صمتنا صمت القبور فلن يغير ذلك شيء في الأمر .
ولك كاما الود
[/align]



التوقيع: سلام يالبقعة مبروكة الاله والدين
حباب الحرورك لا انتماء لادين

حباب السودنوك خلوك سمارة وزين
حباب الازهري النكس ذرا العلمين

حباب الراية هفهافة وتكيل العين
قولوا معاي تبارك اقول دقر ياعين
كباشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2011, 11:22 AM   #[109]
كباشي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية كباشي
 
افتراضي

لا زالت غواصات النظام تجاهد من اجل جرجرة الحزب العريق نحو مصالحهم الخاصة مع النظام بمشاركة سلطة غاشمة فاسدة لن يكون ذلك إذا ما حدث كارثة حزب ولكنها ستكون كارثة وطن وشعب بيع تاريخه بثمن بخس قاتل الله قبيلة النفاق أنى كانت و أينما حلت .
وهذا دليل أزمة القيادة التي أشرعت الأبواب لأرباب النفاق والنفعيين وعلى نفسها و وحزبها جنت .




التوقيع: سلام يالبقعة مبروكة الاله والدين
حباب الحرورك لا انتماء لادين

حباب السودنوك خلوك سمارة وزين
حباب الازهري النكس ذرا العلمين

حباب الراية هفهافة وتكيل العين
قولوا معاي تبارك اقول دقر ياعين
كباشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2011, 08:11 PM   #[110]
كباشي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية كباشي
 
افتراضي

[justify]
الحزب الاتحادي الآن في مفترق الطرق فرزت فيه الكيمان تماماً واصبح فريقين فريق أثر فتات السلطة غير مأسوف عليه فقد سعى لذلك كثيراً يناور ولا يشاور ويصرح في كل الاتجاهات بعقلية أين ما أمطرتي يأتيني خراجك وكان نصيبه فتات من سلطة هامشية ومشاركة ديكورية وتمثيل صبياني وبهذا قضى نحبه أما الفريق الثاني فهو مدارس شتى منها من سبق كون أحزاب بمسميات اتحادية أخرى ومنهم من ظل يعمل خلال حزب السيد مع مدارات رفضهم لزعامته التي أهله لها وزنه الطائفي ورمزيته الدينية فظلوا معه خيط موازي حتى أراحهم وستراح وتركهم إما يتبعونه للهاوية أو ينفضوا أيديهم منه .
وكل ذلك يصب في نتيجة واحدة إما أن تتجمع هذه التفريعات الاتحادية المعارضة والرافضة لسياسة الميرغني لتأسس لحزب إتحادي ديمقراطي حقيقي يستند للتاريخ الناصع بدون تكتلات طائفية أو يندثر هذا الحزب ليصبح صفحة من التاريخ المشرق وفي كل خير للشعب السوداني الذي يحتاج لأحزاب يتحرر فيها الفرد من وثنية عبادة الأشخاص إلى رحاب الفكرة و الرأي الحر لتنطلق طاقات المجتمع حتى ينهض شعب عارك كثير من أجل حرياته لعل ذلك يكون احد حسنات القبح المسمى حكومة الإنقاذ فقد تجمرت ببلواها الصفوف وتمايزت بمعاركتها معادن الرجال ولن يعود الحال لما كان عليه فليسترح هذا الشعب من سرقت تضحياته على طوال تاريخه الوطني إلا قليلة .
[/justify]




التوقيع: سلام يالبقعة مبروكة الاله والدين
حباب الحرورك لا انتماء لادين

حباب السودنوك خلوك سمارة وزين
حباب الازهري النكس ذرا العلمين

حباب الراية هفهافة وتكيل العين
قولوا معاي تبارك اقول دقر ياعين
كباشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2012, 03:08 PM   #[111]
كباشي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية كباشي
 
افتراضي

.



التوقيع: سلام يالبقعة مبروكة الاله والدين
حباب الحرورك لا انتماء لادين

حباب السودنوك خلوك سمارة وزين
حباب الازهري النكس ذرا العلمين

حباب الراية هفهافة وتكيل العين
قولوا معاي تبارك اقول دقر ياعين
كباشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2012, 09:27 PM   #[112]
كباشي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية كباشي
 
افتراضي

[justify]السيد محمد عثمان الميرغني يعلن عن مؤتمر عام للحزب ويعين لجنة للمؤتمر و يعلن شخصه رئيس لها و أبنه السيد الحسن نائب له و صرح أن المؤتمر سينظر في قرار المشاركة في السلطة ويقيمها ويصدر حكمه عليها ! وبما إن المؤتمر قد حسمت رئاسة الحزب فيه قبل الاقتراع له و هو صاحب قرار المشاركة والمنتفعين منها مشرفين على هذا المؤتمر فعلى كل عاقل أن يتخيل ما هي نتائج هذا التقييم يبدو أن الميرغني بعد النقد الذي وجه لقرار المشاركة المعيب وان الهيئة الوهمية التي بهتت به ليست دستورية ولا مخولة بهكذا أمر أراد الميرغني أن يسكت هذه الحجج ويخرج للمشاركة تأييد من مؤتمر صوري معد بطريقة تجعل مخرجاته معلومة مسبقاً وعلى أي اتحادي يشارك في هذا المؤتمر الذي يشرف عليه احمد سعد عمر أن يتحمل مسئوليته التاريخية في تقنين مشاركة في نظام دكتاتوري باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي صاحب المبدأ والتاريخ الديمقراطي العريق . [/justify]



التوقيع: سلام يالبقعة مبروكة الاله والدين
حباب الحرورك لا انتماء لادين

حباب السودنوك خلوك سمارة وزين
حباب الازهري النكس ذرا العلمين

حباب الراية هفهافة وتكيل العين
قولوا معاي تبارك اقول دقر ياعين
كباشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2012, 09:34 PM   #[113]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

الاخ الكريم كباشي

دعني أحيّك بصدق على هذا القدر الكبير من النقد الموضوعي والشفافية التي لا يجرؤ عليها كثيرون في تنظيماتهم السياسية.

لن تتقدم القوى السياسية خطوات عظيمة باتجاه الانجاز بدون هكذا حديث يتلمس به الحادبون المصلحة العليا لفكرة التنظيم في الأساس؛ ومن ثم العمل على ايجاد الحلول للمشكل السوداني.

لك احترامي



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2012, 09:08 PM   #[114]
هيثم الشريف
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

الشقيق كباشى
سلام ومحبة
لاشك ان ازمة الحزب الاتحادى حزب الحركة الوطنية الاول ليست وليدة اللحظة ولم تتفاقم الازمة مع الانقاذ انما بدأت من ندوة المناقل الشهيرة كأول ندوة جماهيرية للحزب بعد التراضى على قيادة الشريف زين العابدين الهندى امينا عاما للحزب بعد الانتفاضة وحينما هتفت له جماهير الجزيرة والمناقل مبادئ الازهرى لن تنهار طريق الهندى طريق احرار
وبتواضعه الجم استشعر الحرج الذى أصاب الميرغنى فخاطب الجماهير مبتديا بتحية الحسيب النسيب الميرغنى وتعينه على الملأ راعيا للحزب مكان أبيه السيد على الميرغنى
وأعاد التأريخ غلطاته حينما دمج الازهرى حزبه المعارض لشمولية نوفمبرمع حزب السيد المهادن للمجلس العسكرى ومؤيدا منذ مذكرة كرام المواطنين
بغلطة أخرى لقيادة الختمية التى هادنت مايو وشاركته مجلس الشعب فيما عارضه الاتحادين فى صحارى ليبيا ومنافى اوروبا بقيادة الشريف الحسين الهندى وصحبه الكرام مما اسخط كثيرا من رفقاء الشريف وقدامى المناضلين وبدأ الخراب وانتقلت اجتماعات الحزب من داره الى جنينة ابوجلابية وتنامت عضوية المكتب السياسى حتى صارت غير معروفة العدد
وتفسخ الحزب ونزل الانتخابات منقسما على نفسه وبدعم من السيد لمرشحين متعددين لدائرة واحدة لاقصاء خصومة ولاضعاف هيئته البرلمانية
ثم بعد الانقاذ مؤتمر القناطر الخيرية 1992م وحشد الختمية تسعون عضوا نصبوه رئيسا
ومؤتمر المرجعيات الذى فرمل الحراك الاتحادى لعقد مؤتمر عام للحزب كان القشة التى قسمت ظهر الحزب وبعثرته اشلاء وفصائل
الرفيع الرائع
كان الخلاف حول قضيتين هما المؤسسية والخط السياسى المعارض للانقاذ مما يعنى رفض رؤية الشريف زين العابدين (طيب الله ثراه) لمحاورته ومهادنته الانقاذ وانتقلت حمى الخلاف والفرقة من الاربعة الكبار الى تيارات وكيانات رافضة لمؤتمر المرجعيات فظهرت احزاب وتيارات رافضة هيمنة الميرغنى للحزب ورؤية الشريف حول المصالحة والمشاركة
الشقيق الرفيع
الان توجد رؤيتان احزاب معارضة وحزبين مشاركين
دعنى اختلف معك عزيزى ان الأجدى توحيد اصحاب الموقف المعارض للانقاذ دون تأسيس حزب جديد ومزيد من تمزيق الجسد الاتحادى وتلك المواقف اصبحت تطال حتى القواعد لانه قطعا تلك الاحزاب لها جماهيرها حتى لاندعى تماسك القواعد وخلاف القيادات
وذلك المحك الذى وقع فيه أخونا الشريف صديق الهندى ودعوته للحركة الاتحادية انتهت به بتأسيس حزب وتناسى قضيته الاساسية توحيد وتجميع الاتحادين فى حزب واحد
أليس الاجدى توحيد الوطنى الاتحادى والاتحادى الموحد والحركة الاتحادية لوحدة مواقفها السياسية المعارضة للانقاذ بدلا عن السعى لتأسيس حزب يناهض الميرغنى بكل طائفته والان سلطته التى أكتسبها من المشاركة
دعوه يحترق مع الانقاذ فلن يعامل بعد الخلاص من طغمة الانقاذ بعفى الله عما سلف بل كفلول لنظام مستبد وطاغى وليذهب نسيا منسيا
خالص الود
وموفور الاحترام



التوقيع: ألسنة الخلق
أقلام الحق
هيثم الشريف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2012, 09:26 PM   #[115]
كباشي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية كباشي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم الشريف مشاهدة المشاركة
الشقيق كباشى
سلام ومحبة
لاشك ان ازمة الحزب الاتحادى حزب الحركة الوطنية الاول ليست وليدة اللحظة ولم تتفاقم الازمة مع الانقاذ انما بدأت من ندوة المناقل الشهيرة كأول ندوة جماهيرية للحزب بعد التراضى على قيادة الشريف زين العابدين الهندى امينا عاما للحزب بعد الانتفاضة وحينما هتفت له جماهير الجزيرة والمناقل مبادئ الازهرى لن تنهار طريق الهندى طريق احرار
وبتواضعه الجم استشعر الحرج الذى أصاب الميرغنى فخاطب الجماهير مبتديا بتحية الحسيب النسيب الميرغنى وتعينه على الملأ راعيا للحزب مكان أبيه السيد على الميرغنى
وأعاد التأريخ غلطاته حينما دمج الازهرى حزبه المعارض لشمولية نوفمبرمع حزب السيد المهادن للمجلس العسكرى ومؤيدا منذ مذكرة كرام المواطنين
بغلطة أخرى لقيادة الختمية التى هادنت مايو وشاركته مجلس الشعب فيما عارضه الاتحادين فى صحارى ليبيا ومنافى اوروبا بقيادة الشريف الحسين الهندى وصحبه الكرام مما اسخط كثيرا من رفقاء الشريف وقدامى المناضلين وبدأ الخراب وانتقلت اجتماعات الحزب من داره الى جنينة ابوجلابية وتنامت عضوية المكتب السياسى حتى صارت غير معروفة العدد
وتفسخ الحزب ونزل الانتخابات منقسما على نفسه وبدعم من السيد لمرشحين متعددين لدائرة واحدة لاقصاء خصومة ولاضعاف هيئته البرلمانية
ثم بعد الانقاذ مؤتمر القناطر الخيرية 1992م وحشد الختمية تسعون عضوا نصبوه رئيسا
ومؤتمر المرجعيات الذى فرمل الحراك الاتحادى لعقد مؤتمر عام للحزب كان القشة التى قسمت ظهر الحزب وبعثرته اشلاء وفصائل
الرفيع الرائع
كان الخلاف حول قضيتين هما المؤسسية والخط السياسى المعارض للانقاذ مما يعنى رفض رؤية الشريف زين العابدين (طيب الله ثراه) لمحاورته ومهادنته الانقاذ وانتقلت حمى الخلاف والفرقة من الاربعة الكبار الى تيارات وكيانات رافضة لمؤتمر المرجعيات فظهرت احزاب وتيارات رافضة هيمنة الميرغنى للحزب ورؤية الشريف حول المصالحة والمشاركة
الشقيق الرفيع
الان توجد رؤيتان احزاب معارضة وحزبين مشاركين
دعنى اختلف معك عزيزى ان الأجدى توحيد اصحاب الموقف المعارض للانقاذ دون تأسيس حزب جديد ومزيد من تمزيق الجسد الاتحادى وتلك المواقف اصبحت تطال حتى القواعد لانه قطعا تلك الاحزاب لها جماهيرها حتى لاندعى تماسك القواعد وخلاف القيادات
وذلك المحك الذى وقع فيه أخونا الشريف صديق الهندى ودعوته للحركة الاتحادية انتهت به بتأسيس حزب وتناسى قضيته الاساسية توحيد وتجميع الاتحادين فى حزب واحد
أليس الاجدى توحيد الوطنى الاتحادى والاتحادى الموحد والحركة الاتحادية لوحدة مواقفها السياسية المعارضة للانقاذ بدلا عن السعى لتأسيس حزب يناهض الميرغنى بكل طائفته والان سلطته التى أكتسبها من المشاركة
دعوه يحترق مع الانقاذ فلن يعامل بعد الخلاص من طغمة الانقاذ بعفى الله عما سلف بل كفلول لنظام مستبد وطاغى وليذهب نسيا منسيا
خالص الود
وموفور الاحترام
[justify]مرحب بيك يا شقيق هيثم الشريف ولك الشكر على هذه المداخلة الضافية والواعية والمدركة لأبعاد الازمة الاتحادية وتناقضاتها التاريخية وربما كان التشخيص الصحيح للعلة هو الطريق الوحيد للعلاج السليم ولذا لن تقوم للحركة الاتحادية بعد اليوم قائمة إذا مالم تؤسس حزبها بعيد عن هيمنة الطائفة .
[/justify]



التوقيع: سلام يالبقعة مبروكة الاله والدين
حباب الحرورك لا انتماء لادين

حباب السودنوك خلوك سمارة وزين
حباب الازهري النكس ذرا العلمين

حباب الراية هفهافة وتكيل العين
قولوا معاي تبارك اقول دقر ياعين
كباشي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 05:25 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.