اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس
ياخي دي اجمل نطة ،، لاني متفق معاك تماما ،، وانا اضيف الاتي :
1/ حل ومنع تسجيل اي حزب يقوم على اساس ديني
2/ حل ومنع اي حزب يقوم على اساس عنصري ،، طبعا اسم الدلع للاحزاب دي هو احزاب قومية (بعثي - ناصري )
3/ حل اي حزب يقوم على فكرة عبثية وخيالية لايمكن تحقيقها على ارض الواقع (الحزب الشيوعي ) مثالا
4/ منع الجمع بين رئاسة طائفة دينية ورئاسة او عضوية حزب سياسي
5/ منع تولي رئاسة الحزب السياسي لاكثر من دورتين مدة كل منها اربعة سنوات
6/ عزل ومنع كل من تامر او انقلب على السلطة او رفع السلاح في وجه الدولة من ممارسة العمل السياسي لمدة عشر سنوات
|
غايتو يا عيدروس نقاطك الستة دي برغم تثنية راجل علم مثل الخال النور يوسف .. بس والله بالغت عديل فيها مثلا حتت فكرة خيالية دي .. ماف خيال ..وهو عموما ما اقبصد نقاش بالجنبة بس اعتقد دوما ان الاقصائية هي مايجعل الشعوب تتدهور بفعل صراع البعض مما يلقي بظلاله علي الكل وانا ارجو ان ينبري احدهم ليبين ولو لمرة خيالية الشيوعيين في فكرهم وان يبتعد عن الكلام الملاك فاعتقادي ان تختلف مع فكر شئ وان تسفهه فعل غير كريم