منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-2011, 02:28 PM   #[181]
زهير ابو سوار
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زهير ابو سوار
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود
تحيّاتي يا زهير
كلامك دا طبعاً ما صاح
الشلوخ لا مثبطة ولا مهيجة، وموضوعها لا علاقة له إطلاقاً بموضوع الجنس هذا..
الشلخ في لغة العرب يعني الأصل والعرق

وهو سلوك ثقافي قديم ساد داخل كل الجماعات البشرية
والقصد الأساسي منه هو التمايز و التفرّد القبلي



كيفك مبر ..
ما قلت ليك ده في الظاهر وتجيير للرغبات الحقيقية ..
بعدين العرب الأقحاح الخلّص اول مرة اسمع عندهم شلوخ ..
احتمال ...!!
لكن انا يطرشني يا مبر
ممكن نقول الوشم ..
ولكن الشلوخ دي احتمال افريقانية ..
البهائم عندها وسم يحدد مرجعيتها وملكيتها للقبيلة الفلانية ..
بعدين دق الشلوفة ده معروف يكتل الإحساس علميا ..
اتفق معاك اها سلوك ثقافي ولكن الدافع شنوووو ..؟
لكن تمايز وتفرد قبلي ده ممكن جاء لاحقا وزي ما قلت ليك تجيير ..
ده غايتو راي ..



التوقيع: زهير أب سوار
زهير ابو سوار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:29 PM   #[182]
Mema
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Mema
 
افتراضي

الغالية سمراء والحضور الكريم
تحية طيبة
لفت عنوان البوست نظري ولكن لم يسعفني الوقت لقراءة كل المداخلات
فقط احببت المشاركة بما تبادر الى ذهني عند المرور بالعنوان
فقد توقعت أن يدور المحتوى حول قدسية الجسد الادمي ذلك الاعجاز المذهل
وتلك التكوينات الدقيقه العظيمة والوظائف المتناهية في الدقة والانضباط
بغض النظر عن خارطته الظاهرية التي ما هي الا تكتلات دهنية تحت طبقة الجلد
او مقاساته التي ما هي الا بضع انشات زائدة او ناقصة في رحله نمو العظام والعضلات
او اللون الظاهري والذي ماهو الا صبغة تفرزها بعض الخلايا الموجودة في احدى طبقات الجلد ووظيفتها الاساسية
هي الحماية من الاشعة الضارة
من الزاوية التي قرأت منها هذا العنوان
لم يخطر ببالي ان المصطلح قد يعني ما يجذبك للاخر . لكني فكرت انه واجبك تجاه جسدك
تقديرك .. واحترامك ..وحبك .. الذي تعكسه بعنايتك بتلك التحفة الابداعية المتناهية في الدقة والجمال والابداع
ان تحتفي بجسدك يعني ان تتقبل ما لديك .. وتتعلم كيفيه التعامل معه .. تبحث عن نقاط الضعف فتقويها .. وتتعرف
على نقاط القوة فتنميها ..
و تفعل ما بوسعك لإبقائه في افضل حالته .. بالحفاظ على الصحة .. واللياقة .. والاهتمام بكل صغيرة وكبيره
قد تطرأ عليه .. ان تختار ما تأكل .. وما تلبس .. وما تستخدم .. بشيء من المسؤولية .. لتظهره بالمظهر المناسب
لانه التعرفه التي تقدمك للاخر ... والوسيلة التي تبقيك على تواصل مع هذا العالم ..
وبما نرى ونسمع من اتخاذ اجراءات متطرفة للظهور بشكل محدد .. بغض النظر عن الاذى الذي يمكن
ان تتسبب به مثل تلك الامور لبنية الجسد وتكوينه .. أو من ناحية اخرى .. عدم تقدير اجسادنا وتعريضها
للمخاطر بالاهمال .. والامسؤولية تجاه تلك النعمة العظيمة ..
اجد أن الاحتفاء بالجسد أمر نفتقده جدا .. ونفتقر اليه ..ليس نحن وحدنا كمجتمعات شرقية انما هو شيء نادر في العالم اجمع ....



التوقيع:
Mema غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:30 PM   #[183]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهير ابو سوار مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود
تحيّاتي يا زهير
كلامك دا طبعاً ما صاح
الشلوخ لا مثبطة ولا مهيجة، وموضوعها لا علاقة له إطلاقاً بموضوع الجنس هذا..
الشلخ في لغة العرب يعني الأصل والعرق

وهو سلوك ثقافي قديم ساد داخل كل الجماعات البشرية
والقصد الأساسي منه هو التمايز و التفرّد القبلي



كيفك مبر ..
ما قلت ليك ده في الظاهر وتجيير للرغبات الحقيقية ..
بعدين العرب الأقحاح الخلّص اول مرة اسمع عندهم شلوخ ..
احتمال ...!!
لكن انا يطرشني يا مبر
ممكن نقول الوشم ..
ولكن الشلوخ دي احتمال افريقانية ..
البهائم عندها وسم يحدد مرجعيتها وملكيتها للقبيلة الفلانية ..
بعدين دق الشلوفة ده معروف يكتل الإحساس علميا ..
اتفق معاك اها سلوك ثقافي ولكن الدافع شنوووو ..؟
لكن تمايز وتفرد قبلي ده ممكن جاء لاحقا وزي ما قلت ليك تجيير ..
ده غايتو راي ..
شنو يادكتور توارد الخواطر دا



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:31 PM   #[184]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
بس قبل دا عايز أقول أنو موضوع الختان دا يعتبر خير مثال لإحتفاء جسدي لا يحتفي أبداً بالجنس .. شفتي كيف؟
سلامات يامبر..
أنا من الأول قلت إني حأكتفي بمتابعة هذا النقاش حول الإحتفاء الجسدي لأني ما عندي فيهو إضافات واضحة ونجيضة..
رغم كل الأختلافات..وجدت مساحة قبول لكل الآراء إلا مداخلتك أعلاه..

ومن قبيل منتظرة التوضيح السبقتني بطلبو جيجي وبشرحو معتصم الطاهر..

بس كيف تكون فكرة الختان (وعشان نكون محددين : ختان الإناث) ما مستند على بعد جنسي ؟



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:35 PM   #[185]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

عندما تحتفي "كانج سوجين" راقصة الباليه التي أدهشت العالم، بجسمها، فإحتفاءها هذا لا علاقة له إطلاقاً بإنفعال او دافع جنسي، فكل القصة إن إحتفائها هذا لتأمين لقمة العيش لا أكثر ولا أقل

فالفن أحياناً قد يكون مدخلاً هاماً للإحتفاء بالجسد



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:39 PM   #[186]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
بس كيف تكون فكرة الختان (وعشان نكون محددين : ختان الإناث) ما مستند على بعد جنسي ؟

سماح محمد
تحيّاتي يا سماح
ومين القال كده؟ أوع تقولي لي دا أنا!



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:43 PM   #[187]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
بعدين العرب الأقحاح الخلّص اول مرة اسمع عندهم شلوخ ..
احتمال ...!!
لكن انا يطرشني يا مبر

زهير أبو سوار
اقتباس:
العرب منو فيهم المشلخ بشلخوا بهائمهم وعبيدهم

جيجي
تحيّاتي يا جيجي وزهير
مين القال إنو العرب بتشلّخوا؟ أوع تقولوا لي دا أنا!



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:51 PM   #[188]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

اقتباس:
بس كيف تكون فكرة الختان (وعشان نكون محددين : ختان الإناث) ما مستند على بعد جنسي ؟

سماح محمد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
تحيّاتي يا سماح
ومين القال كده؟ أوع تقولي لي دا أنا!
والله لو أنا فهمت غلط يبقى ما علي سوى أن أتقبل مداخلتك موضوع الإستنكار بدون كتير نقة لأنو البوست ده أثبت إنو في عدم إتفاق تام على تعريف (الإحتفاء بالجسد) ومن هنا أي رأي ممكن ينصب جواهو..ونمشيهو..ما علينا

دمت بخير



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:57 PM   #[189]
زهير ابو سوار
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زهير ابو سوار
 
Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود
تحيّاتي يا جيجي وزهير
مين القال إنو العرب بتشلّخوا؟ أوع تقولوا لي دا أنا!



يا مبر يا زول يا رايق ..
انت قلت الشلخ في لغة العرب يعني العرق او هكذا ..
طيب هم يسمّوا حاجة ما عندهم كيف يا اخوانا...!!
عندهم الوشم غايتو ..
لخولة اطلال ببرقة ثهمد تلوح كباقي الوشم في ظاهر اليد
يعني ما قال كباقي الشلخ ..
اوعي يا مبر تقولي عندهم رسم الحنّة كمان والطلح ..ههههه



التوقيع: زهير أب سوار
زهير ابو سوار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:59 PM   #[190]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

غايتو يا سماح أنا قبيل لمن قريت مداخلة معتصم إتمحنتَ
لانو قال نفس الكلام الأنا قلتو حول موضوع الختان، ولكن قالو بطريقة وكأننا مختلفين

الختان يا سماح قضية ذات أبعاد جنسية ونفسية ودينيه وهلم أبعاد
وهي قضية تحمل ما تحمل من مفاهيم تتلخص جميعها في عدم الإحتفاء بالجنس



التعديل الأخير تم بواسطة مبر محمود ; 13-04-2011 الساعة 03:04 PM.
مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 03:03 PM   #[191]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
يا مبر يا زول يا رايق ..
انت قلت الشلخ في لغة العرب يعني العرق او هكذا ..
طيب هم يسمّوا حاجة ما عندهم كيف يا اخوانا...!!

زهير
غايتو دي أغرب مداخلة تمر علي
يا زول إنت جادي؟



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 03:19 PM   #[192]
زهير ابو سوار
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زهير ابو سوار
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود
غايتو دي أغرب مداخلة تمر علي
يا زول إنت جادي؟



يا مبر ..
كدي خت الرحمن في قلبك ..
واصلو سمراء ولعت النار وزاغت ..
خلينا نتدفي برانا ..
انا ما قاعد اتكلم بي منهجية ولكن استنتاج وردم بتاع قوالات ..
بس يعني دق الشلوفة فعلا يكتل الحس ..
انت الشلوفة دي قايلها شنو...؟
ما عروق وشعيرات وعندها علاقة مباشرة بالأعضاء التناسلية ..
بس ما قلت لي رايك في حكاية الترباس دي ..!!
اكيد دي المحيراك ..
لكن والله موجودة وخاصة في بادية الشام ..
يعني ناس حبوبة نانسي عجرم ..



التوقيع: زهير أب سوار
زهير ابو سوار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 03:20 PM   #[193]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الثقافة السودانية وفيما يتعلق بجسد الرجل تعوّل كثيراً علي البنيه وليس علي الشكل
فالذي يعنيها دائماً هو الرجل الفارس، حارس القبيلة، وصاد المغارات
ولذلك نجد العديد من الرقصات الرجالية عند بعض القبائل السودانية تشبه اساليب التدريب العسكري كثيراً
أما علي صعيد الشكل الخارجي، فالثقافة السودانية لا تحفل به إطلاقاً
أنظروا كيف تغنى الفتاة:

مِما تبَّ قام حَاشَاهو ما إتْزَيّن
وغير حق العدل أنا أخويا ما أديّن
يوم ترّوا العيال دقْ سدرو وإتبيّن
تَمَ عدل سلامتو وللبِصل هيّنْ

هي الليله العديل والزين ...الخ



التعديل الأخير تم بواسطة مبر محمود ; 13-04-2011 الساعة 03:22 PM.
مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 03:24 PM   #[194]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
غايتو يا سماح أنا قبيل لمن قريت مداخلة معتصم إتمحنتَ
لانو قال نفس الكلام الأنا قلتو حول موضوع الختان، ولكن قالو بطريقة وكأننا مختلفين

الختان يا سماح قضية ذات أبعاد جنسية ونفسية ودينيه وهلم أبعاد
وهي قضية تحمل ما تحمل من مفاهيم تتلخص جميعها في عدم الإحتفاء بالجنس
أفتكر هنا إنو الإختلاف جايي من الإختلاف في إستيعاب المصطلح مش المدلولات..

وحَفِيَ بالرجُل حَفَاوة وحِفاوة وحِفاية وتَحَفَّى به واحْتَفَى: بالَغَ في إكْرامه*.

طيب لو إفترضنا إنو الختان إحتفاء جسدي..هل هو مبالغة في إكرام الجسد؟!

أنا رأيي إنو هو ما أي شكل من الإحتفاء..لا جسدي ولا جنسي


*لسان العرب

نأسف لحرف البوست قليلا



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 03:31 PM   #[195]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد مشاهدة المشاركة
نأسف لحرف البوست قليلا
لا يهمك، البوست والغ في الإنحراف من يومو*

* تصدق لكِ بعدد واحد وش ضاحك



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:07 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.