28-02-2010, 01:17 PM
|
#[6]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Mohammed Hassan
[size=5]يشدني هواك كل حين
فارتقي منابع النجوم
اطارد القوافي الخوافي،
اداعب الحروف كي تلين
وانتقي جواهر الكلام
تزين العبارة الحنون
فانت يا رقيقة الشعور
خلاصة النساء اجمعين.
رغم عتمة السنين ،
يقدح الايماض من بوارقخواطري رؤاك
لوحة من البهاء ،
الوانها ضياء مقلتيك ،
يجيئني عطرها الفواح
فانتشي.. الغرام،
تسح دمعها غمائم الهيام
فواصلا من التوجع الحنين
يفتق الحروف زنبقا
معبق الشجون
وتدركين
انني
في هواك
قدتجاوزت مشاعري
الذي
في جوانب الفؤاد من
تشوق دفين .
صرت والهوى توائما
اعلق الذي في الجوف
من تو له.. تمائما
وانت تسبحين
في وريدي المشبع الهوى
فينضح الجوى
وتشتعل
مجامر الانين
لهيبها قصائدي
يحفها الالق
مدادها الارق
يراعها القلق
تموج بالتناغم الجنون
مدوزن
كما الربيع حين ينثر الندى
يردد الصدى
مقاطعا
فيرقص النسيم في المدى
وتأتلق خواطري الظنون [/size]
|
هذه الكلمات ليست صفرية يادكتور ولكن اسمح لي أن أعلق عليها..
أولا كلمة توائما غريبة علي الأذن فهي قد جاءت في مثني وكأني أنتظر أن يكونا توأمين.
القصيدة كتبت علي مراحل وبأمزجة مختلفة فلم تأتي الأبيات بنفس المستوي..
اخترت حرف النون قافية ولكنها في بعض الأحيان كانت متباعدة مما يعطي القارئ احساس بكسر في القافية..
في المجمل القصيدة جميلة تفيض رقة ومن الممكن أن تكون قراءتي لها هي المخطئة..
|
|
|
|
|