اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي
هذه الكلمات ليست صفرية يادكتور ولكن اسمح لي أن أعلق عليها..
أولا كلمة توائما غريبة علي الأذن فهي قد جاءت في مثني وكأني أنتظر أن يكونا توأمين.
القصيدة كتبت علي مراحل وبأمزجة مختلفة فلم تأتي الأبيات بنفس المستوي..
اخترت حرف النون قافية ولكنها في بعض الأحيان كانت متباعدة مما يعطي القارئ احساس بكسر في القافية..
في المجمل القصيدة جميلة تفيض رقة ومن الممكن أن تكون قراءتي لها هي المخطئة..
|
استميح الاختين عذرا في ان ارد على الاخ الكريم فتحي
اولا لك الامتنان والتقدير على قراءتك وحتما انا المخطئ ولست انت
بالنسبة للتوأمة
تجمع على توائم لذا لغويا لا غبار عليها ولم تأتي مثنى انما هي حال والحال وضعه النصب ( وقد تقرأ كمفعول به منصوب)
ثانيا هذه القصيدة كتبت مرة واحدة وبدون تنقيح ( يعني قطفة اولى) لذا ليست ممرحلة ( حسب فهمي لكلمة مراحل التي ذكرتها ) ولانها بكر لم تدخل عليها يد الصناعة فمن المؤكد ان تحفل باخطاء
لم افهم عبارة متباعدة ماذا تقصد بها هل نشاز في الوزن؟
على كل رأيك له اعتبار خاص
ويسعدني هذا التشريح الجميل
لك ودي وكثير احترامي
التعديل الأخير تم بواسطة Dr. Mohammed Hassan ; 28-02-2010 الساعة 07:34 PM.