28-02-2010, 08:09 PM
|
#[8]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Mohammed Hassan
استميح الاختين عذرا في ان ارد على الاخ الكريم فتحي
اولا لك الامتنان والتقدير على قراءتك وحتما انا المخطئ ولست انت
بالنسبة للتوأمة
تجمع على توائم لذا لغويا لا غبار عليها ولم تأتي مثنى انما هي حال والحال وضعه النصب ( وقد تقرأ كمفعول به منصوب)
ثانيا هذه القصيدة كتبت مرة واحدة وبدون تنقيح ( يعني قطفة اولى) لذا ليست ممرحلة ( حسب فهمي لكلمة مراحل التي ذكرتها ) ولانها بكر لم تدخل عليها يد الصناعة فمن المؤكد ان تحفل باخطاء
لم افهم عبارة متباعدة ماذا تقصد بها هل نشاز في الوزن؟
على كل رأيك له اعتبار خاص
ويسعدني هذا التشريح الجميل
لك ودي وكثير احترامي
|
أبدا يادكتور ليست نشازا علي الاطلاق ولكن عندما كنا نتعلم السباحة في بداية ستينات القرت الماضي كان الكبتن عطية وهو من أبطال السباحة المصرية يعلمنا كيف نتنفس أثناء العوم علي وتيرة محسوبة بعد ضربات محسوبة وكنت اذا خالفتها تحس بأن هناك خلل في وتيرة الأنفاس وفي القصيدة هنا كنت أجد نفسي مستعدا لتلقي النون وعندما لا أجدها أحس بتقطع الأنفاس اذا كنت قد فهمت قصدي لذا من الممكن اعتبارها من الشعر الحر الذي لا يتقيد بوتيرة ثابتة ولكنك تحس بأن الضبط يزيدها رونقا وجمالاتسبح ثلاثة خطوات ثم تاخذ نفس مثلا مثل الطائرات التي تنفذ الطلعة ثم تعود الي قواعدها..
ياخ توهتني أنا ذاتي وبقيت ما عارف أوصل ليك العايز أقولو..
المهم الكلمات منتقاة بصورة جميلة مليئة بالموسيقي... أما في حكاية التوائم فأنا كما قلت انها غريبة علي الأذن ولم أقل انها خطأ لذا وجب التنويه
|
|
|
|
|