03-03-2010, 12:40 PM
|
#[14]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جعفر بدرى
عزيزى / الكتو محمد الحسن
تحياتى و أشواقى
هذه القصيدة ... من أجمل ما قرأت لك مؤخرا ... إن لم تكن هى الأجمل على الإطلاق .
و هى ذات جرس آسر ... بالموسيقى الداخلية و تناسق الكلمات و العبارات .
و إن كان لى مأخذ بسيط جدا عليها .
فهو فى الفقرة الأخيرة .... ( و تأتلق خواطرى الظنون )
فحتى أحافظ على الميلودية العالية ... لا بدّ لى أن أقرأ كلمة ( تأتلق )
و هى ساكنة ... لأن إضافة الضمة للكلمة ... تخل بالإيقاع الجميل .
وقراءتها بالسكون .. حسب رايى المتواضع ... يعتبر خللا نحويا فى القصيدة ...
طالما أن القصيدة بالفصحى ... و سكون الفعل فى القصيدة الفصحى ... لا يجوز
و هو مسموح به إلى حدّ ما فى العامية .
و مع ذلك فقد استمتعت بها كثيرا .
كل الود .
و على المحبة نلتقى .
|
اخي جعفر
تعرف المداخلات الزي دي بتريحني كتير
وبتوريني انا دقست وين
وحقيقي بتعلم منها كتير
الف شكر وتقدير لشخصك الكريم
وعلى المحبة نلتقي
|
|
|
|
|