عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2010, 12:40 PM   #[14]
Dr. Mohammed Hassan
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جعفر بدرى مشاهدة المشاركة
عزيزى / الكتو محمد الحسن
تحياتى و أشواقى

هذه القصيدة ... من أجمل ما قرأت لك مؤخرا ... إن لم تكن هى الأجمل على الإطلاق .
و هى ذات جرس آسر ... بالموسيقى الداخلية و تناسق الكلمات و العبارات .
و إن كان لى مأخذ بسيط جدا عليها .
فهو فى الفقرة الأخيرة .... ( و تأتلق خواطرى الظنون )

فحتى أحافظ على الميلودية العالية ... لا بدّ لى أن أقرأ كلمة ( تأتلق )
و هى ساكنة ... لأن إضافة الضمة للكلمة ... تخل بالإيقاع الجميل .
وقراءتها بالسكون .. حسب رايى المتواضع ... يعتبر خللا نحويا فى القصيدة ...
طالما أن القصيدة بالفصحى ... و سكون الفعل فى القصيدة الفصحى ... لا يجوز
و هو مسموح به إلى حدّ ما فى العامية .

و مع ذلك فقد استمتعت بها كثيرا .
كل الود .


و على المحبة نلتقى .
اخي جعفر

تعرف المداخلات الزي دي بتريحني كتير

وبتوريني انا دقست وين
وحقيقي بتعلم منها كتير

الف شكر وتقدير لشخصك الكريم

وعلى المحبة نلتقي



Dr. Mohammed Hassan غير متصل   رد مع اقتباس