منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2010, 08:58 PM   #[5056]
Wad Elbeck
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبارقة مشاهدة المشاركة
[align=justify]يا سلام عليك يا ود البيك ... بس إن شاء الله تكون الإجابة صحيحة عشان ما يجي صاحبنا ويغالطك [/align]
شبارقة .. سلام ..
يا زول ما تخاف من ملوك الغلاط .. أخوك متأكد 100% ..
الأخ خالد صالح على صالح معرفتى به قبل أسيوط .. فهو من مدنى ونسكن فى أحياء متجاورة وهو أيضاً زميل دراستى فى المرحلة الأبتدائية



Wad Elbeck غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2010, 09:08 PM   #[5057]
Wad Elbeck
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزوول مشاهدة المشاركة
....



....

رحمة الله تغشاك يا محمد أحمد قرفة
كدي أعرفو لينا المع محمد أحمد الرشيد ديل منو؟
.
الزول سلام ..
غايتو أنا عرفت د. ساتر، عامر أبوكدوك، عبدالمجيد الطريفى (بيجين) ، و هبانى



Wad Elbeck غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2010, 10:43 PM   #[5058]
Wad Elbeck
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

هي راودتني
غلقت..
أبواب أحزاني
وقالت:
هيت لك
هي زينتني
للألى..
قطّعن أيديهن
حين رأينني
أكبرنني


أبواللمين .. سلام ..
ياخى زولك ده شاعر عملاق .. ذو عبقرية وشاعرية فذه تمكنه من نسج الحروف كيف يشاء .. بل هو أطول قامةً مقارنةً بكثير من شعراء لهم أسم ومكانة فى سماء الشعر العربى
مشكلتنا يا أبواللمين تكمن فى محدودية إعلامنا وعدم تسويق مبدعينا للعالم الخارجى ..



Wad Elbeck غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 06:50 AM   #[5059]
ابوريم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ابوريم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مصطفي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
ما سرُّسحرالماء..!

ما سرُّسحرالماء..!
قال مُسافرٌ في لجِّ يمِّ العشقِ..
فوضى الماءِ.. أجملُ.. دقّةً.. في روضة الإِحساسِ..
نجوى الماءِ.. همسٌ.. تصطفيه الروحُ..
دفق الماءِ.. عاطفةُ المحبَّةِ..
مَوْردُ الشجن الرّويُّ وجدولُ الفرح الضّنين..!

سألتْك خاطرةٌ سَرَت:
ما سرُّسحرالماءِ..!
أيَّةُ خاصّة.. تعطيه معناهُ البهيِّ وسرِّه الأبديِّ..!
ماءُ العينِ .. عينُ الماءِ..
ينبوعُ الجمالِ.. وفيضُ لطف الرُّوح..
سُقيا عاشقين.. تدلّها ولهاً..
لكلٍّ منهما:
ذوب شفيفٌ..
يغمرُ الوجدانَ..
يهطلُ في.. فيافي النفس..
يروي.. يابسَ الإِحساسِ..
يسكبُ.. فيهما.. الإبداعَ..
يدفقُ في.. بساتين الرؤى الخضراءِ..
سَلسَالاً..
يبلُّ تشوُّقَ الصحراءِ للتَّحنانِ..
تَهتَاناً..
كغيثٍ من حنين..!

قطرُالنَّدى.. في.. ورد قلب الصَّبِّ.. مفتونٌ.. بزهوالطلِّ.. في.. زهرالجمال الغضِّ.. منتشياً.. بأُلهيَةالندى.. في الوجنتينِ أو الجبينِ أو التَّفيضُ نداوةً..
زهواً ببرد الثلج.. منتثراً.. ومنتظماً..
ومبتسماً..
شدا.. حلوالرنين..!

ما سرُّسحرالماءِ..!
شلاّل المواجعِ.. هادرٌ.. بدمي..
غمامٌ عابرٌ.. يرمي صواعقهُ عليَّ
يلوح برقٌ خلَّبٌ.. يتخطّف الأبصارَ..
يالفجيعتي..!
في الغيم..
لا يهمي.. ولا يهتمُّ..
بي عطشُ السنين..!

ما سرُّسحرالماءِ..!
نهرُالشّوق فاض صبابةً..
مطرُالتباريح استباح بيوت طين الحُلم..
أهْرقْ.. كأس أمنيتينِ.. لن تتحققا..
وتعر.. من.. زيف السراب..
البحرُ.. قرَّح مقلتيكَ..
وصبَّ سوطَ عذابِ ما ترجُو وما تخشى..
وما ينثال حبراً.. بل:
مداداً.. يسطر الأحزانَ..
آهاً.. تحتوي الكلماتِ..
ساقيةً.. ترنِّم.. ما ببئرك من أنين..!

فاض التّسابُ .. بمهجتي: ولهاً..
تدفق وجد نهرالنار موجاً لاهباً..
تدري.. ضفافُ القلبِ روعتَهُ.. ولوعتَهُ..
تدفق في.. شغاف القلبِ.. يحمل طمي أحلامي.. وطين الوعدِ..
نبع الصدق.. أغرق.. لهفةً حرّى..
يفتّتُ ما صفا.. منه.. الصفا..
يدوي.. هديرالماءِ.. في.. سمع الفؤاد.. مرنِّماً...
هل.. سرُّوهجِ الكهرباءِ.. الماءُ..؟
كيف..!
وكهرباءُ الحبِ..!
دفء النظرة الأولى..!
اختلاجُ القلب والعينينِ للّقيا..!

وسحرُالماءِ..!
ليس.. كلونه.. لونٌ..
ولا.. كمذاقه.. طعمٌ..
وأطيبُ ما يطيبُ.. وما يطيبُ به سقامُ النفسِ..
طهر .. فيه: سرُّالطهر..
ما أصفى.. وما أنقى..
صفاء الماءِ.. متعةُ منتمٍِ للدهشة الولهى..
صفاء الماء.. نشوة ما أحسُّ..
براءةُالرؤيا..
ورؤيةُ فكرة تنسابُ.. أمنيةً..
فما في الرُّوحِ.. غيرُالماءِ.. من.. سرٍّكنين..!
تشتاقُ كوثرَسلسبيل هواك.. بيدائي.. فهلْ..
ألقاكِ أنهلُ ريِّقاً.. عذباً.. نقياً.. صافياً.. حلواً.. حنين..!؟

ما سرُّسحرالماءِ..!
ما لغةُالرذاذِ..!
وما حقيقةُ مجدِه الأزليِّ..!
- ماءُالوجهِ.. أولى أن يُصانَ.. كرامةً-
وأعودُ:
ما كنهُ المرايا.. في مُحيَّاالماءِ..!
ما سرُّانطلاق الريِّ.. بلُّ الرِّيقِ.. شلهتةُالصدى الهيمانِ..!
ما ريَّان روحينا.. بمنْ نهوى.. معاً.. مقةً..!
كأن نشتاق في.. ظمإٍ..!

يفيضُ الماءُ.. بي.. في.. كلِّ أحوالي.. فتيَّاً أو جنين..!


الجمعة 16/6/2006م
أبوبكرالجنيد يونس
ود الامين!
تحياتي
شكرا لك لاتحافنا بهذه القصيدة الرائعة التي تنساب شاعرية وتضج بالصور الحيه وتنساب عباراتها بسلاسة وتفيض بلآلئ الدهشه!



التوقيع: مابيفهم المكتوب
البيقرا بي القلبه

محجوب شريف
ابوريم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 07:12 AM   #[5060]
أسامة الكاشف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة الكاشف
 
افتراضي

وكمان في الصورة إقبال صيدلة ومشاعر تربية
حقو تصغر لصورة شوية عشان ما تفتل البوست
(جنك فتل) يالعوض

تسلموا



أسامة الكاشف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 07:49 AM   #[5061]
شبارقة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية شبارقة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم أبوزيد نقد مشاهدة المشاركة
يا شبارقة ... الزول دا أنا شايفو في الرياض ... لكين وين في الرياض ما متذكر ...
[align=justify]نعم أخي هاشم... الأخ / خالد محمد خير مقيم في الرياض ... إلتقيته أول مرة هنا عندما جاءنا الأخ /أسامة أبو شيبة من أمريكا قبل 6 شهور تقريبا ً ..[/align]
[align=center][/align]



شبارقة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 11:07 AM   #[5062]
محمد الامين مصطفي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزوول مشاهدة المشاركة
....



....

رحمة الله تغشاك يا محمد أحمد قرفة
كدي أعرفو لينا المع محمد أحمد الرشيد ديل منو؟
.
دكتور الزوول دائما تدهشنا بهذا الارخبيل شأنك شأن شبارقة وود البك 00 طبعا في الصورة عرفت في الامام محمد الرشيد وعادل عمر من اولاد مدني وكان حارس فريق اسيوط وتقريبا حارس درجة اولي في مدني لكن اسي عب كبير في البترول وهو خريج جولوجيا اسيوط ومن علي البعيد الهادي هباني 000



محمد الامين مصطفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 11:36 AM   #[5063]
محمد الامين مصطفي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الغالي ود البك العزيز ابوريم دكتور الزوول العزيز شبارقة السامق دكتور هاشم العزيز دكتور الجيلي العزيز ود الكاشف شفاك الله الغالي مكي العزيز كيشو العزيز علي عبد الله

اهديكم هذه الطرائف
واحد مسطول سألوه عن الفرق بين الركشة والكارو قال في الكارو الحمار بره
***

مسطول عينوه مدير دار الايتام اول يوم طلب اجتماع مجلس اباء
***
مسطول وقع في حفرة، حاول يطلع ثلاث مرات، قال دي آخر مرة اذا ما طلعت بمشي ***
في مسابقة أسرع رسم، واحد مسطول رسم نقطة، سألوه ده شنو قال: فيل جاي من بعيد ***

***
مسطول سأل صاحبو قال ليهو: الشيء البقول ناووو وبطير ده شنو؟

قال: كديسة وشايتنها شلوت ***
مساطيل قالوا نظموا مظاهرة ضد امريكا
لبسو واحد صورة بوش وحرقو ه ***
***
مسطول عمل عملية تجميل جاء داخل لاهله بعد العملية قال ليهم على القسم ما عرفتكم ***

• مسطول بيشرب الدواء قبل مواعيد ه سالوه ليه قال ليهم: عشان افاجئ الجراثيم!

• مسطول ابوه مات جا واحد سالو: الحاصل شنو؟ المسطول رد: والله الوالد شوية كدة متوفي!


• واحد بسال مسطول قال ليه: عليك الله ياخي بتعرف حدائق 6 ابريل وين؟ المسطول قال: حدائق 6 ابريييل !! حدائق 6 ابريييل ما قالو ليك سنة كم؟

• مسطول اتصل بوكالة سفر سأل السكرتيرة: لوسمحتى الرحلة بين السودان ويوغندا بتاخد كم ساعة؟ قالت ليهو: لحظة بس... قال ليها: طيب شكرا!

• مسطول صدم عمود كهربا قال: الله يلعن ناس المويه ديل ما لقو يختو برج اتصالات إلا هنا؟!

• واحد مسطول عندو سبعة ا ولاد سمى نفسو سفن أب!


• مسطول سال صحبو: جرحتى دى كبيرة ولا صغيرة؟ صحبو رد: منااااااااااااااااااسبة!


• مسطول سالوه: ما اصغر شئ في الدينا؟ قال ليهم: شامة في ضهر نملة!



• شايفك قدامي وما قادر أوصلك. وكل ما أحاول أقرب منك أخاف تصدمني. ومرات كتيرة أفكر فيك بلقاك إنت جاري وكل ما أسعى أفهمك ألقاك بتلف وتدور/ مسطول بتكلم مع لستك عربية



محمد الامين مصطفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 12:55 PM   #[5064]
شبارقة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية شبارقة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مصطفي مشاهدة المشاركة
وعادل عمر من اولاد مدني وكان حارس فريق اسيوط وتقريبا حارس درجة اولي في مدني لكن اسي عب كبير في البترول وهو خريج جولوجيا اسيوط
[align=justify]عفوا ً يا ود الشطيب ... عادل عمر غير موجود في الصورة ... عادل دفعة محمد الرشيد ... من أبناء شندي وتخرج من جيولوجيا في 1984م وألتحق عقب التخرج مباشرة بهيئة الأبحاث الجيولوجية وتم إبتعاثه إلى إحدى دول إسكندنافيا حيث تحصـّل على درجة الماجستير في البترول وهو الآن يعتلي منصب كبير فيه كما تفضلت (وقد شاهدته عدة مرات في التلفزيون والصحف) كنت أزوره عندما كان في الهيئة ... كان يلعب كرة قدم فعلا ً ولكن ضمن فريق الأنقسنا ... أظنك تقصد المرحوم الباشمهندس / عادل يس (من أبناء فداسي الحليماب) الذي كان يلعب حارس مرمى فريق أسيوط وحارس مرمى أهلي مدني ... كان يعمل مهندسا ً بوزارة الري بمدني وقد قابلته هناك ... حدثت وفاته غرقا ً في ماليزيا أثناء تأديته لعمله في مجال الهندسة المدنية والمياه في إطار التعاون ما بين السودان وماليزيا ... (يرحمه الله ويجعل البركة في أهله وذريته) [/align]



شبارقة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 01:57 PM   #[5065]
محمد الامين مصطفي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبارقة مشاهدة المشاركة
[align=justify]عفوا ً يا ود الشطيب ... عادل عمر غير موجود في الصورة ... عادل دفعة محمد الرشيد ... من أبناء شندي وتخرج من جيولوجيا في 1984م وألتحق عقب التخرج مباشرة بهيئة الأبحاث الجيولوجية وتم إبتعاثه إلى إحدى دول إسكندنافيا حيث تحصـّل على درجة الماجستير في البترول وهو الآن يعتلي منصب كبير فيه كما تفضلت (وقد شاهدته عدة مرات في التلفزيون والصحف) كنت أزوره عندما كان في الهيئة ... كان يلعب كرة قدم فعلا ً ولكن ضمن فريق الأنقسنا ... أظنك تقصد المرحوم الباشمهندس / عادل يس (من أبناء فداسي الحليماب) الذي كان يلعب حارس مرمى فريق أسيوط وحارس مرمى أهلي مدني ... كان يعمل مهندسا ً بوزارة الري بمدني وقد قابلته هناك ... حدثت وفاته غرقا ً في ماليزيا أثناء تأديته لعمله في مجال الهندسة المدنية والمياه في إطار التعاون ما بين السودان وماليزيا ... (يرحمه الله ويجعل البركة في أهله وذريته) [/align]
اخي شبارقة 0يا ايها الرجل التاريخ 00 ربنا يتقبل اخونا عادل يس قبولا حسنا 000 وطبعا معلوماتك صحيحة وانتو مراجع في الحاجات دي مش في الانقسنا ولكن اسيوط 00 ربنا يجزيك عنا كل خير ودمت شامخا شموخ السودان



محمد الامين مصطفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 04:22 PM   #[5066]
Abood
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية Abood
 
افتراضي

[QUOTE=كيشو;277383]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abood مشاهدة المشاركة

[align=justify]سلام يا عبود
ليك وحشة والله، سألت منك كتير
[/align]
شكرا جميلا أخي كيشو
يسأل من الخير



Abood غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 04:23 PM   #[5067]
الزوول
عضو
الصورة الرمزية الزوول
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزوول مشاهدة المشاركة
....



....
السلام عليكم ...
التعريف كالتالي:
من يمين الشاشة
مزاهر( تربية )
ساتر محمد عباس (طب)
عامر حسن عثمان ابوكدوك (صيدلة)
الأخت (نسيت الإسم) ....
أقبال (صيدلة)
....
الصف الخلفي
عمار منصور عبد الحميد (فنان اسيوط) (صيدلة)
بجانبه عبد المجيد الطريفي (بيقن) (صيدلة)
الهادي هباني (تجارة)
صلاح عبد المجيد (طب)
وآخر واحد في الصورة بعيد شوية عماد حسيب - كوستي - زراعة
بالإضافة للمحتفى به

محمد احمد الرشيد

...



التوقيع:
يا متلبك في الأدران ... الحجـر الأسـود مـاهو البروة
وماها مكاوي الكعبة تجيها ... حين ينكرفس توب التقوى
ومافي خرط للجنة تودي وما في خطط ممهـورة برشوة
والمشروع الديني الخـالص ... ما محتاج لدراسة جدوى
ويات من قال "يا رب" من قلـبو ... رد الخالق دايما "أيوه"


حِمّيد
الزوول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 09:22 PM   #[5068]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزوول مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ...
التعريف كالتالي:
من يمين الشاشة
مزاهر( تربية )
ساتر محمد عباس (طب)
عامر حسن عثمان ابوكدوك (صيدلة)
الأخت (نسيت الإسم) ....
أقبال (صيدلة)
....
الصف الخلفي
عمار منصور عبد الحميد (فنان اسيوط) (صيدلة)
بجانبه عبد المجيد الطريفي (بيقن) (صيدلة)
الهادي هباني (تجارة)
صلاح عبد المجيد (طب)
وآخر واحد في الصورة بعيد شوية عماد حسيب - كوستي - زراعة
بالإضافة للمحتفى به

محمد احمد الرشيد

...
[align=justify]الزوول العزيز
سلامات
تلقونا ما فيشين تنقلوا بناتنا لي صيدلة ؟
الأخت على يسار الصورة هي زميلتنا "نور" في كلية الحقوق
ثم
ما أعتقد إنو صلاح عبد المجيد موجود في الصورة دي
[/align]



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 09:33 PM   #[5069]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مصطفي مشاهدة المشاركة
الغالي ود البك العزيز ابوريم دكتور الزوول العزيز شبارقة السامق دكتور هاشم العزيز دكتور الجيلي العزيز ود الكاشف شفاك الله الغالي مكي العزيز كيشو العزيز علي عبد الله

اهديكم هذه الطرائف

مسطول وقع في حفرة، حاول يطلع ثلاث مرات، قال دي آخر مرة اذا ما طلعت بمشي ***
***
• واحد بسال مسطول قال ليه: عليك الله ياخي بتعرف حدائق 6 ابريل وين؟ المسطول قال: حدائق 6 ابريييل !! حدائق 6 ابريييل ما قالو ليك سنة كم؟
• واحد مسطول عندو سبعة ا ولاد سمى نفسو سفن أب!
• مسطول سال صحبو: جرحتى دى كبيرة ولا صغيرة؟ صحبو رد: منااااااااااااااااااسبة!
• شايفك قدامي وما قادر أوصلك. وكل ما أحاول أقرب منك أخاف تصدمني. ومرات كتيرة أفكر فيك بلقاك إنت جاري وكل ما أسعى أفهمك ألقاك بتلف وتدور/ مسطول بتكلم مع لستك عربية
[align=justify]ود اللمين
سلامات ياخ
شكراً على النكات
ضحكت عليها واااحدة وااحدة، لكن الاخترتهم فوق ديل يبدو إنو مساطيلم كانو في جو خاص
قلت لي قال شنو؟
دي آخر مرة إذا ما طلعت بمشي؟
[/align]



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 09:34 PM   #[5070]
على عبدالله محمد يوسف
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

الاسايطة الكرام ... سلام واحترام
إنتو دحين البين ساتر والأخت (نسيت الاسم) دا موش على شنكتة .... ولا رأيك شنو ياكيشو .
ياخ سلم لى على مولانا عبدالرحمن عبدالرحيم الطيب بابكر .



على عبدالله محمد يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:46 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.