من ذاكرة المدمرق !!! النور يوسف محمد

اوبريتـــات سودانيـــة (اوبريت) !!! عبد الحكيم

هَكَذَا يَمْضِي الغفاريون نَحْوَ الله: في رحيل مظفر النواب !!! عبد الله جعفر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > مكتبات > عبدالله الشقليني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-2006, 02:06 PM   #[61]
عبد العظيم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ashig Alneel

لكن السويتو هين ياود عم الطاهر
بعد ما نفختني ، وقلت يا بلد ما فيكي غيرنا
ونسيت ليك المكتب والكرفتة ، وإتخيلتني لابس العراقي
وشوتالي يولول ، تجي تنبطح لي جنس البطحة دي ؟؟
ما كان في طريقة غير كدا .. لكن البركة في الضحكة والله يديم
بياض سنك.

أسمع ... سوات الشايقي بلدينا الماشي مع ود عمو وشاكل ليهو واحد ..
داك ظبطو ليك بونية قوية وزولك إنبطح أبى يقوم تاني .. فود عمو قال ليهو
أفو .. عليك مالك إنبطح وعملت فيها نايم .؟ قال لو : نان ما نايم لي فوق خِتِّي



التوقيع: [align=center]


يـا عـروب الحِلَّه الغادي
ويـا أدروب أنا ليكا بنادي
ويا الطمبـورن غـرد شـادي
ويا الساكنين في جنوب الوادي
خلوا أرواحـنا التبقى أيادي
نكتل الـدابي الدخـل العشه
هل في طريقه ............... ؟
[/align]
عبد العظيم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2006, 04:01 PM   #[62]
3ashig Alneel
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد العظيم الطاهر

أسمع ... سوات الشايقي بلدينا الماشي مع ود عمو وشاكل ليهو واحد ..
داك ظبطو ليك بونية قوية وزولك إنبطح أبى يقوم تاني .. فود عمو قال ليهو
أفو .. عليك مالك إنبطح وعملت فيها نايم .؟ قال لو : نان ما نايم لي فوق خِتِّي

دي بالغت فيها عديل كدا

لا كان منبطح لك فوق راي دا يبقى
كلامو تاني ..!!

تخريمة (زي ما بقولو)
أخونا شقليني ما يقول قلبنا ليهو البوست ونسة .. فمعذرة



التوقيع: [motr]تبقى إيه الدنيا من بعدك تكون !!![/motr]
3ashig Alneel غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2006, 01:46 PM   #[63]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

ولم نزل مع نص عبدالعظيم الطاهر حين قال :

يا الشقليني هوووي أنا غايتو كابِّي الزوغه
زولاً أبو عِيَال ولِهَاتِي جَتْ مدبوغه
وكم قِدَامِي ناس من ها الجُحُور ملدوغه
برجع للغزل وأعفيني من ها الجوغه


ونكتُب رداً آخر :

(29)

سيد الكُون أخُوي يَنجِيكَ من الدَابي
ومن جَر الحَبِل نومَك مَشَوَّك نَابي
و مِن دِين الرَّكَز اليوم أظِنَك صابي
دَاك ضَرع البَهَم إت ما بقيت حَلابي



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2006, 11:39 AM   #[64]
عبد العظيم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني
ولم نزل مع نص عبدالعظيم الطاهر حين قال :

يا الشقليني هوووي أنا غايتو كابِّي الزوغه
زولاً أبو عِيَال ولِهَاتِي جَتْ مدبوغه
وكم قِدَامِي ناس من ها الجُحُور ملدوغه
برجع للغزل وأعفيني من ها الجوغه


ونكتُب رداً آخر :

(29)

سيد الكُون أخُوي يَنجِيكَ من الدَابي
ومن جَر الحَبِل نومَك مَشَوَّك نَابي
و مِن دِين الرَّكَز اليوم أظِنَك صابي
دَاك ضَرع البَهَم إت ما بقيت حَلابي
[align=center]


داك ضرع البهم إت ما بقيت حَلاَّبي ..............

لووووووووووووووووووول @ الشقليني

أنا خايف الشمس تأفل تغيب تتضارى
وأدخل فوق جحر ولحافي يبقى حُجَاره
بِلبِدوا لًي عدييل والغربة تبقى خساره
في زمناً بِقَت فوقو الرَّجاله عواره

[/align]



التوقيع: [align=center]


يـا عـروب الحِلَّه الغادي
ويـا أدروب أنا ليكا بنادي
ويا الطمبـورن غـرد شـادي
ويا الساكنين في جنوب الوادي
خلوا أرواحـنا التبقى أيادي
نكتل الـدابي الدخـل العشه
هل في طريقه ............... ؟
[/align]
عبد العظيم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2006, 12:18 PM   #[65]
Ishrag Dirar
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Ishrag Dirar
 
افتراضي

ود الطاهر قال :

" برجع للغزل وأعفيني من ها الجوغة "


.....
[align=center]مالك والسياسة ؟ تكمل يومك شّكل وما تتمو
وجع رأس وشيلة حال ..والزول يصبح ويبيت في همو
نضم الحب سمح أرجعلوا كمل نمو
...[/align].



التوقيع: [align=center]
"فبأي قلبٍ فيّك تصلُبني مسيحاً في صليب الأنتظار ...؟"
"عالم عباس"
[/align]
Ishrag Dirar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2006, 12:33 PM   #[66]
عبد العظيم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ashig Alneel
:

دي بالغت فيها عديل كدا

لا كان منبطح لك فوق راي دا يبقى
كلامو تاني ..!!

تخريمة (زي ما بقولو)
أخونا شقليني ما يقول قلبنا ليهو البوست ونسة .. فمعذرة
[align=center]

عاشق النيل أخوي البطحة مرّات حِكمه
بتمرقك عديل مـن لَبعَه أو مـن لَكمَه
كان زولاً نجيض تختا المكان الزحمه
الحَـر إن كِتِر بِقلِب بشرتك فحمه
وطوطيح الرجال أهون مصايبو الزِّكمه
[/align]



التوقيع: [align=center]


يـا عـروب الحِلَّه الغادي
ويـا أدروب أنا ليكا بنادي
ويا الطمبـورن غـرد شـادي
ويا الساكنين في جنوب الوادي
خلوا أرواحـنا التبقى أيادي
نكتل الـدابي الدخـل العشه
هل في طريقه ............... ؟
[/align]
عبد العظيم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2006, 10:27 PM   #[67]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

للأحباء نهدي :

(30)

من حور العِيون بَرق المَطر ضواني
وفي جَسد الوَديع تَرقُد و تَحلَم تاني
الريد صاد الكَبِد والوَجَع جُواني
أب عَبدةَ خوي الرَجفَة فيك عاجباني



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-07-2006, 01:25 PM   #[68]
3ashig Alneel
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني
للأحباء نهدي :

(30)

من حور العِيون بَرق المَطر ضواني
وفي جَسد الوَديع تَرقُد و تَحلَم تاني
الريد صاد الكَبِد والوَجَع جُواني
أب عَبدةَ خوي الرَجفَة فيك عاجباني
الشقليني هوي صاحبك رجف مجّاني
والخايف الدواس ما بيخشى قولة الجاني
لو أديتو راي أحسن تقولو أرجاني
نتراوح كرام للعندو جيد مرجاني



التوقيع: [motr]تبقى إيه الدنيا من بعدك تكون !!![/motr]
3ashig Alneel غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2006, 09:39 PM   #[69]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ashig Alneel
الشقليني هوي صاحبك رجف مجّاني
والخايف الدواس ما بيخشى قولة الجاني
لو أديتو راي أحسن تقولو أرجاني
نتراوح كرام للعندو جيد مرجاني


صدقتَ يالعاشق :

عاشق النيل بقول المثل :

بقول المثل ، السُترة دايماً تباري فضيحة
الخوف بِدِس الرجفة كان هِي صريحَة



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2006, 09:52 PM   #[70]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

هوى الحبايب
بلقالى فيكم فرقة ؟



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2006, 03:31 AM   #[71]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center]
للشاعر الفخيم معتصم الطاهر :


الراس الكبير.. قَالو بيغَتي الفرَقَــــة
يا اب عَبدَة جِيبُ الكِسرَة رُشُ المَرقة
[/align]



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2006, 03:46 PM   #[72]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center]من ديوان ود الفراش : (1)

وَد الأريَل الضَارِبْ مَخَبُــه
البَارِح وَرَد والليلَ غَِبُـــه
كِفيل المِنتَني و عَلاَّه رَبُّــه
يَنَاتِل فيهُ دَايرْ يتقَلِبُـــه
[/align]



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2006, 06:38 PM   #[73]
عمرابي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اهل السدار جيتكم وما بقبّل تار
داركم ديما عامر وقولكم البتّار
صغيركم في الكتال بين الصفوف بحتار
كبيركم رايو صايب حاشاه ما بحتار



التوقيع: [movek=up][align=center]طبع العيون يا الغالية
انّها ما بتدس
مفضوحة يوت في
حزنها وفي فرحتها
اصلو ما بتعرف
تغش
وانتي الجمال والروعة
تاج راسك و عز
[/align][/movek]
عمرابي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2006, 04:31 PM   #[74]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي


كتب عمرابي :

اهل السدار جيتكم وما بقبّل تار
داركم ديما عامر وقولكم البتّار
صغيركم في الكتال بين الصفوف بحتار
كبيركم رايو صايب حاشاه ما بحتار


ولك عزيزنا نقول
(31)

عُمرابي مُسدَارَك سريع نيران تلَهلِب
قالوا الجَمال يقدِل بِلحيل و يَقلِب
قالوا العَشوق لو إنجَبَر في النَار يَتلِب




التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2006, 02:48 PM   #[75]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي



منذ اليوم 28/09/2006م سنبدأ مُجادعة بيننا وبين الشاعر
الفخيم الراحل ( إبراهيم ود الفراش ) المتوفى عام 1883 م
وذلك من رصيده في ديوانه الشعري ،
ونتمنى أن نكون من قدوته ، فمنه نتعلم :

[align=center]قال الشاعر إبراهيم ود الفراش :

أنا البحر الكبير الدَابُو حمَّر
أنا قَدْحَة زِنَاد مُدفَع مَعَمَّر
بشِد البانقير جَمَلي المَضَمَّر
وأنا إبراهيم أخُو أُم عَفَشاً مَجَمَّر

ونرُد عليهو :

(32)

أنا البحر الدمير طَفَش القُدَاحَة
أنا البَشار إن رَقَصَت سَماحة
أنا البِكوِي العِرِق من الفَصَاحة
أنا مورِد صَفاي ما عِندُو ساحة[/align]



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 11:39 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.