وما الناسُ بالناس الذين عرفتهم !!! عبد الله الشقليني

إلى د. طلال فى حربه العادلة و قيادته الماثلة !!! معتصم الطاهر

الجن وعالــم اللامرئيـات/Parapsychology !!! خالــد الحـــاج

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
آخر الأخبار العالمية

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-2015, 11:22 AM   #[211]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

مستشفى في هاتفك
رحم الله من أعدها وكل من ساهم بنشرها
فقط أضغط على نوع الألم الذي تشعر به وشوف العلاج
http://www.123esaaf.com/Herbs%20Main%20Page2.html#12
عالج نفسك .. أدوية متوفرة في كل مكان
علاج الحروق
http://v.ht/-------VOLT--------e8O
علاج المغص وطرد الغازات
http://v.ht/-------VOLT--------5gM
علاج الإسهال
http://v.ht/-------VOLT--------Sat
علاج الجروح والكدمات
http://v.ht/-------VOLT--------avE
علاج بحّة الصوت
http://v.ht/-------VOLT--------Vob
علاج الإمساك
http://v.ht/-------VOLT--------VjJ
علاج تسكين آﻻم الأسنان
http://v.ht/-------VOLT--------e1k
علاج إزالة اصفرار الأسنان والجير
http://v.ht/-------VOLT--------VIA
علاج التهاب اللثة والبثور التي في الفم واللسان
http://v.ht/-------VOLT--------g3z
علاج قشرة شعر الرأس
http://v.ht/-------VOLT--------WDo
علاج الصداع
http://v.ht/-------VOLT--------95d
علاج راَئحة الفم السيئة
http://v.ht/-------VOLT--------CEk
علاج اﻻنفلونزا
http://v.ht/-------VOLT--------SDO
علاج حموضة المعدة
http://v.ht/-------VOLT--------5Eu
علاج الثآليل
http://v.ht/-------VOLT--------Sbo
للقوة والحيوية والنشاط
http://v.ht/-------VOLT--------XdY
المنشطات
http://v.ht/-------VOLT--------Ou5
اللهم اجعلها صدقة جارية لكل من ساهم في نشرها لينتفع بها الناس



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 11:22 PM   #[212]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

الحديث الشريف (الكنز):

الدعاء الذي تحفظ به الممتلكات بشكل عام من الأذى والضرر فهو الدعاء الذي كان يدعو به أبو الدرداء وقد حمى الله بيته من الحريق وهو من تعليم النبي -صلى الله عليه وسلم-  له وهو :" 
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أعلم أن الله على كل شيء قدير وأنه قد أحاط بكل شيء علما أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 01:06 PM   #[213]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

ثاوي القضارف !
في رثاء الشيخ الشاب محمد سيد حاج رحمه الله تعالى

شعر : عبد الرحمن إبراهيم سالم الطقي الهواري

أيا عينِ جودي بالدموعِ الذوارف
ِ لفقدِ ربيبِ العلمِ عندَ القضارف
ِ
أبعدَ نعِيِّ الشيخِ من بعدِ هجعة
ٍنؤمِّلُ خيرًا في رنينِ الهواتفِ !

هتفْنَ بموتِ الحِبِّ موتِ محمّد
ٍ فضاعفْنَ تقريحَ الكُبودِ التّوالف
ِ
فكادت شغافُ القلبِ تنماعُ حسرة
ً و ينسدُّ بطناه بحزنٍ مضاعَف
ِ
فقد غاب من كنا نرجِّيه عالمًا
يجودُ على محْلِ النفوسِ بواكف
ِ
يُقسّمُ ميراثَ النبيينَ بينها
لكي يستظلَّ الناسُ من حـرِّ صائف
ِ
أسيارةً بالبَرِّ ، لا الجوِّ سعيُها
أحقًّا حملتِ البحرَ نحو المتالفِ !

نفرْتِ كمُهْرٍ لم يُروِّضْه سائس
ٌو لم تسكني مثلَ البُراقِ لعارف
ِ
ألم تعلمي أن الذي عُفْتِ حملَه
و ألقيتِه للموتِ بين التنائف
ِ
جوادٌ كريمُ النفسِ هَيْنٌ مهذّبٌ
على خُلُقٍ كالنسْمِ أو ظلِّ وارف
ِ
تربّى على التوحيدِ مُذ كان يافعًا
و شبَّ على التقوى و نشرِ المعارف
ِ
وفي خدمةِ الإخوانِ أفنى حياتَه
بلى ، كان مرتادًا لبادٍ و عاكف
ِ
لقد كان دُكّانًًا و مُشرعَ وارد
و ملجأَ ملهوفٍ و بحرًا لغارف
ِ
أحاط بسورِ المجدِ من كلِّ جانب
ٍو حاز علاه من تليدٍ و طارف
ِ
أبا جعفرٍ ، حلّقتَ بالروحِ عاليا
و أبقيتنا للحزنِ بين الخوالف
ِ
سموتَ كنجمٍ لاح في الأفقِ غابرًا
فنفسُك قد تاقت لأسنى الوظائف
ِ
وظيفةِ خيرِ المرسلينَ محمّد
ٍلتِبيانِ منهاجٍ و كشفٍ لزائف
ِ
إهابُك غضٌّ فيه نفسٌ أبية
ٌو همّتُك الكبرى كشُمِّ السوالف
ِ
فلهْفي على زُغْبٍ صغارٍ تركتهم
كأفراخِ مرْخٍ صابهم ودْقُ واكف
ِ
ولهفي على شيخينِ أوفيت برَّهم
كيعقوبَ غشّى عينَه حُزنُ آسف
ِ
وزوجينِ كالأختينِ أُيِّمْنَ بعدكم
و قد عدت محمولاً لها في اللفائف
ِ
وربُّكٌ ذو خلف على كلِّ فاقد
ٍو في اللهِ خيرُ الخُلْفِ من كلِّ تالف
ِ
لقد كان فقدُ الشيخِ فاجعَ أمة
ٍو ثُكلاً لرباتِ الخدورِ العفائف
ِ
فقد فتحت أخلاقُه غُلْفَ أنفسٍ
بغيرِ رصاصٍ أو سيوفٍ رواعف
ِ
يُشيّعُ بالإجلالِ ما راح أو غدا
و يُتبعُ محفودًا و لا كالخلائف
ِ
فهذي النفوسُ الكُمْدُ من حول نعشِه
تناوَبُه قبلَ الأكُفِّ الرواجف
ِ
قضى داعيًا لله عمْرًا مباركًا
بدعوةِ حُسنى للرضا و المخالف
ِ
بصوتٍ كترتيلِ المزاميرِ صادقٍ
و رعدٍ بأذنِ الشركِ والظلمِ قاصف
ِ
ومِقوَلُه يسبي العقولَ حلاوة
ًو يُسْلِسُ قوْدَ النافراتِ العنائف
ِ
فمن بينِ منقولِ الأدلةِ ناصع
ٍإلى منطقٍ جزلٍ و خيرِ الطرائف
ِ
سيبكيه طلابٌ ، و تبكي منابرٌ
و تبكيه إذ أودى جليلُ المواقف
ِ
تراه إلى العلياءِ دومًا مشمّرًا
و يُحجمُ عن فعلِ الأمورِ السفاسفِ

يسارعُ للخيراتِ حتى كأنه
يُطالعُ شخصَ الموتِ خلفَ السجائف
ِ
ويسعى لإصلاحٍ و يرأفُ بالعِدا
و ليس على الخصمِ الألدِّ بحائف
ِ
حييّاً عفيفًا لا يُذمُّ بشائن
ٍمن الفعلِ أو هُجْرٍ من القولِ جائف
ِ
ويلهجُ بالإخلاصِ دومًا لسانُه
و يُثني على المولى بإخباتِ واجف
ِ
ويدحضُ شُبْهاتٍ شتيتًا دروبُها
بأنوارِ علمٍ ساطعاتٍ كواشف
ِ
يغوصُ بأعماقِ المحيطات ينتقي
لآلئَ علمٍ من دقيقِ اللطائف
ِ
سيبكيه إخوانٌ و أنصارُ سنة
ٍو طلابُ حقٍّ من جميعِ الطوائف
ِ
و تبكيه آثارٌ عظامٌ صوالح
ٌعن اللهِ لم يقطعْه شغلُ الصوارف
ِ
على صائمٍ تالٍ مُصلٍّ مُـمجِّد
ٍو معتكفٍ بالبيتِ ساعٍ و طائف
ِ
فللهِ ماذا ضمّ قبرٌ مطيرة
ٌرُباه ببحري من عظيمِ العوارفِ!

فحُييِّتَ من مثوًى و حُييِّتَ روضة
ًو سُقِّيتَ من صوبِ الحيا المترادف
ِ
وندعوك يا اللهُ يا خيرَ سامعٍ
و خيرَ مجيبٍ للدعاءِ الموالف
ِ
وعبدُك لم نعهدْه للهِ عاصيًا
و ليس بجافٍ عن هدًى متجانف
ِ
فرحماتُك اللهمّ تغشى محمدًا
و عفوُك لا يحصيه وصفٌ لواصف
ِ
فكن جارَه ، نعمَ الجوارُ ابنَ سيِّد
ٍفقفْ طامعًا في الفضلِ يومَ المخاوف
ِ
فأجرُك عند اللهِ - إن شاء - ثابت
ٌو ربُّك للموعودِ ليس بخالف
ِ
خرجتَ إلى أهلِ القضارفِ داعيًا
فكان حِمامُ الموتِ أسرعَ خاطف
ِ
وإنا لنرجو أنْ ستغدو منعّمًا
هنالك في الجناتِ بين الوصائف
ِ
وتأمنُ في قبرٍ و من هولِ موقف
و بشراك في الميزانِ بيضُ الصحائفِ



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2015, 10:02 AM   #[214]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

رئيس الجمهورية يستقبل مطرب مصري


04-02-2015 03:32 PM
مصعب المشـرّف

أثار حدث إستقبال رئيس جمهورية السودان بجلالة قدر وخطورة وبرستيج وبروتوكول منصبه الدستوري لدولة تعتبر من الدول الأفريقية والعربية الكبرى ... أثار إستغرابا لدى العديد من أبناء السودان ، لاسيما الذين يقيمون ويعملون في الخارج . وذلك لفداحة المقارنة ما بين سياسة وأسلوب وهشاشة البروتوكول السوداني في التعامل مع زوار البلاد عامة والبعض الآخر من المطربين والمطربات ؛ والممثلين والممثلات ولاعبي الكرة الأجانب .. وهلم جرا من الذين ما كان ينبغي أن يتم السماح لهم بمقابلة رئيس الجمهورية رسميا هكذا وبهذا الإفلاس والزهد البروتوكولي الغير منضبط ؛ وعدم التقييم الصحيح لهيبة المنصب الدستوري من جانب القائمين على إدارة وسكرتارية مكتب السيد رئيس الجمهورية.

الطريف أن السفير المصري في الخرطوم لم يكلف نفسه عناء إستقبال إيهاب توفيق أو مرافقته .... فالبروتوكول المصري لايسمح بذلك .. وكل شيء موضوع في مكانه الصحيح.
أما نحن فالمسألة عندنا "جايطة" تماماً ... والواطة ماهلة .. ويحلو الإنبطاح حتى لو لم تكن للإنبطاح حاجة .... وكل حشاش يأتينا من الشمال والجنوب والشرق والغرب يملأ شبكته ...

عجبي أن لا تتمكن مطربة "أنت عمري" وسيدة الغناء العربي أم كلثوم من الحصول على شرف إستقبال رئيس الوزراء أو رئيس مجلس السيادة لها خلال زيارتها للسودان (عام 1968م) بهدف جمع أموال للمجهود الحربي .. ويفلح مطرب إسمه إيهاب توفيق بدرجة "الله عليك يا سيدي .. قلبك داب في إيدي" في مقابلة رئيس الجمهورية السوداني (عام 2015م) رسميا داخل قصره الرئاسي وبهذه السرعة والبساطة التي أذهلت أهل السودان والعالم العربي.

هناك خلل ما في إدارة رئاسة الجمهورية وإدارة البروتوكول بوزارة الخارجية ... وقد تجلى ذلك الخلل من قبل في إهمال البروتوكول السوداني التدقيق في مراسم إستقبال رئيس جمهورية السودان في زيارة مضت إلى مصر . ونتج عنها تجاوزات كثيرة كان أبرزها ضم حلايب وشلاتين داخل حدود خريطة مصر ... وتجاهل الجانب المصري وضع العلم السوداني خلف المقعد المخصص لجلوس رئيس الجمهورية السوداني .

ومن طرائف الحالة السودانية هذه من "الدروشة" و "البساطة" و "السبهللية" ، وعدم الإلتزام بالبروتوكول فلا يزال العالم العربي يتندر ويضحك من ذلك الإستقبال الرسمي الحافل الذي وجدته المطربة السورية أصالة حين جاءت للسودان ذات يوم بغرض إحياء حفل زواج عادي لفتاة وشاب من أسرتين ثريتين . فقد أحب والد العروس المليونير أن يهدي إبنته الصغيرة أحلى ما تتمناه كشابة مراهقة ؛ وهو أن تغني لها أصالة في حفل عرسها. بعد أن علم بأنها مطربتها المفضلة.
وعند وصولها لمطار الخرطوم فوجئت المطربة السورية أصالة بإستقبال رسمي حاشد لم تعتاد عليه في بلدها أو أية بلد آخر من بلاد العرب .. وسارعوا بإدخالها قاعة كبار الزوار .. وخرجوا بها من المطار وسط التهليل والتكبير في موكب رسمي تسير أمامه وخلفه الموتوسيكلات تطلق "الونانات" .....
وقد قيل وقتها أن أصالة وزوجها السوري السابق قد ظنوا أن في الأمر خطأ وسوء فهم . فطفقوا يذكرون من حولهم بأنهم قادمين لإحياء حفل زواج .. وأنهم ليسوا وزراء أو زوار سوريين رسميين ... ولكن لا حياة لمن تنادي ؛ فقد سارع (البوابين السودانيين) بتخليص إجراءات الجوازات و( شيل) الأمتعة بدون جمارك ... وحملها على الأكتاف حتى الفندق.

لقد كان المصريون إذن ؛ وفي معيتهم كثير من العرب على حق في أن يهزأوا بنا في أفلامهم ومسلسلاتهم ومجتمعاتهم الخاصة ويطلقون النكات التي تتبارى في وصف سذاجتنا وبساطتنا وهبالتنا .. وأنها "سَـجِـيّـة بـوَّابيــن"..... ولم لا .... ألا يقول المثل : "يموت الزمار وصباعه يلعب؟

لماذا لا نتوقف قليلاً اليوم بالذات لنسأل أنفسنا عن مدى تقيدنا بالآتي:
1) المؤسساتية .
2) مبدأ المعاملة بالمثل.

وفي جانب المؤسساتية . فإن الذي ينبغي مراجعته اليوم قبل الغد ؛ هو هذه الإعتباطية والسبهللية الملازمة في إدارة الشأن الرسمي ، وبما يحفظ للمناصب هيبتها ...



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2015, 08:33 PM   #[215]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

مشاهدة "علاج سهل جدا ومضمون للبواسير" على YouTube - علاج سهل جدا ومضمون للبواسير: https://youtu.be/wrxDuVv3Pqo





التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2015, 07:05 AM   #[216]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شراء أو استهلاك منتجات آيسكريم (Blue Bell Ice Cream) لتلوثها بنوع من البكتيريا.
وأوضحت الهيئة في بيان، أنها رصدت عبر مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات، إنذاراً صادراً من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يفيد بسحب شركة (Blue Bell Creameries) بالولايات المتحدة الأمريكية منتجات آيسكريم تحمل العلامة التجارية (Blue Bell Ice Cream)، ومعبأة في عبوات بأوزان ونكهات مختلفة، وذلك لتلوثها ببكتيريا الليستيريا مونوسيتوجينيس (Listeria monocytogenes ).
وأضافت أن المنتجات الملوثة تشمل جميع المنتجات في مصنع الشركة بولاية أوكلاهوما الأمريكية، ويمكن التعرف عليها بواسطة رمز تاريخ الانتهاء (code date)، إذ ينتهي الرمز بإحدى الحروف (O,P,Q,R,S,T)، مشيرة إلى إمكانية التعرف على هذه المنتجات وعلى رمز تاريخ الانتهاء الموجود أسفل العبوة.
وأوصت الهيئة المستهلكين بالتخلص مما لديهم من هذه المنتجات فوراً، مؤكدة أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التأكد من خلو الأسواق المحلية من هذه المنتجات.
ويمكن التواصل مع مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات عبر البريد الالكتروني alert.food@sfda.gov.sa أو فاكس: 0112751921



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2015, 12:03 PM   #[217]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

أقرأها فلن تندم...وانشرها عسى أن تكون منجية لك من النار:

http://newmuslimguide.com/ar/languages



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 06:50 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.