اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله
الله يرحمه ويحسن اليه
ياريت تنورنا زيادة عن الاحتجاجات دي كانت متين والسبب والحصل شنو
|
زول الله كيف حالك اخوي، وان شاءالله تكون في كامل الصحة والعافية.
الإحتجاجات بدأت في جامعة الدلنج يوم 8/15 .. وكانت بسبب عدم توفر ماء الشرب في الداخليات والجامعة. والبيئة الجامعية غير الصالحة. فكانت هذه مطالب الطلاب بتوفير الماء وتوفير بيئة جامعية صالحة للدراسة. وهذه طبعا مطالب مشروعة. نظمت الوقفة السلمية وشارك بها اغلبية طلاب الجامعة مما دعا مدير الجامعة لإستدعاء الشرطة والأمن، وتدخل طلاب المؤتمر الوطني كان اشرس وهذا ما جعل التظاهره تخرج عن السلمية بإعتداء الطلاب الإسلاميين وهجومهم علي السلميين بالسيخ والأسلحة.
واغلب الإصابات وسط الطلاب كانت دهسا بالسيارات التابعة لأمن الجهاز والمؤتمر الوطني حيث كانوا يهجمون علي تجمع الطلاب بسياراتهم ومن لم تطله السيارة كانت تطله "السيخه" . والزخيرة الحية والبمبان.
انها حرب يا عزيزي. حرب من جهة واحدة. (اعداء الشعب هم حملة السيخ وقاتلي الطلاب).