منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-2011, 05:58 AM   #[136]
زهير ابو سوار
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زهير ابو سوار
 
افتراضي

غايتو يا سمراء ..
انتي كتبتي البوست بدهاء وحبكة استدرجت كل المغطغط والمدسدس من انحرافات النفس البشرية تجاه المرأة ..
ده انجاز بالمفهومات الكلية ..
وعاء يحتمل (السياسة والثقافة والعواسة وكل الهضاريب والطربقات )
بعدين اظنه كل واحد شاف نفسه في الموضوع من حيث يتمني ويحلم ..
عموما الحكاية احلوت ..
وترانا قاعدين متمحنين فوق البوست ده ..



التوقيع: زهير أب سوار
زهير ابو سوار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:18 AM   #[137]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

تحياتي يا الرشيد
يعني نفهم من مداخلتك الطويلة دي إنو الإحتفاء بالجسد يعني عندك وعند السودانيين الإحتفاء بالجنس
وإن سمراء عندما أطلقت هذا العنوان على بوستها هذا، كانت تعني بالأساس "الإحتفاء بالجنس"

لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:23 AM   #[138]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود
اقتباس:
تحياتي يا الرشيد
يعني نفهم من مداخلتك الطويلة دي إنو الإحتفاء بالجسد يعني عندك وعند السودانيين الإحتفاء بالجنس
وإن سمراء عندما أطلقت هذا العنوان على بوستها هذا، كانت تعني بالأساس "الإحتفاء بالجنس"

لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا



مبر سيب الذكاء الخبيث ..
أو الخباثة ..
الجسد وعاء للروح والعقل ..
نأخذه من كل النواحي ..
لكن هنا الامر يتعلق برؤيتنا للجسد كقيمة جمالية ..

ما قلنا علاقة الرجل بالمراة من ناحية عاطفة وأخلاق

علاقة الانسان بالجسد من ناحية جمالية ..
ما شرط أشوف بت حلوة يعنى طوالى عاوز اسوقها الفراش حتى لو بخيالى

يعنى عيون جميلة ممكن تديك احساس بالفرح يجمِّل يومك ..



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:30 AM   #[139]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة

اقتباس:
معتصم ازيك وياربي تكون طيّب،
الحقيقة ضحكتني مداخلة ميسون من غير استنكار ، الطرفة انو الوصف ده بالذات في مقطع أغنية أُستهلك شديد في مشاغلات الشارع لا أكتر..




و عليك السلام تماضر ..
تعرفى صدر المرأة فى أجمل حالاتو هو فى شكل البرتقالة ..( من العادى حتى ابو سرة ) نضجا و شكلا و طعما ..
فوق ذلك هو زيادة تحمد أو تكرة
ودون ذلك تكره إذا قلّت عن راحة اليد ( وليس الكفة ) أو قولى ملء الفم .. دا فى مستوى حسى بحت ..

فى مستوى جمالى .. هو تناسق الجسد مع شكل الصدر .. أو شكل الجسد مع الصدر
لذا كان وصف ميسون لحجم الصدر هو فى الجسد وصفته ..



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:31 AM   #[140]
آخـر المواني
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية آخـر المواني
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا
ونتساءل معاك برضو ونقول أن 95% من المشاركات اسهبت في الحديث عن (جسد) المرأة ..!!

بينما كلمة جسد (وعاء) يحتمل جسد الرجل .. جسد الطفل .. جسد الحيوان الذكر .. جسد الحيوان الأنثي .. كما جسد الأشياء .. مثل (المبناني) الأشكال الهندسية .. أو حتى الكباري .. ولا ننسي الزهور .. الشجر .. النبات .. وكما لا ننسي أسماك الزينة وغير الزينة .. والطيور ..

حصر (جل) النقاش في شئ واحد (جسد المرأة) واهمال (كل) تلك التفاصيل التي تندرج تحت (كلمة) جسد .. أعتقد فيه ظلم إن لم يكن اسفاف ..!!

أنا تستهويني تكوينات بعض الزهور كما بعض الطيور مثلما يستهويني جسد المرأة .. هل بذلك خرجت من ملة الجنسيين بمفهوم الرشيد وأبو سوار ..؟؟!!



التوقيع:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوذر بابكر مشاهدة المشاركة
افسحى لى مكانا فى دمى

قرب عينيك
علنى بإحدى الحسنيين أفوز
فإما أغنية تضج فى مسام الفرح
أو دمعة تنادم الصمت
فى فمى
آخـر المواني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:34 AM   #[141]
زول الله
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زول الله
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
هل بوسع شاب سوداني- مثلا- أن تتمدّد أمامه أنثي وهي عارية إلا عند منتصفها، هل بوسعه أن يرسم لها وشماً علي ظهرها مثلاً دون أن يستدعي بنيته الواعية بالجنس معتبراً أن هذا الجسد محض لوحة وهو راسمٌ لها..؟؟
______________
فحينما أربط ما بين الجسد والجنس، فإنني أُرجعُ الأشياء لطبيعيتها التي تعارفنا عليها، وثقافة الجنس التي تقفز في الواجهة كلما أتي ذكر الجسد..
_____________
وفي ثقافتنا التي نشأنا عليها فإنّ مجرّد الإشارة للجسد هي إشارة للجنس، فالجسد في ثقافتنا السودانية- كي أكون أكثر حصراً- هو محض وعاء للجنس ومدخل ولازمة تحكي وترسم الطريق لمخدع "ما" أو عنقريب متين.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي الأسعد الأسعد مشاهدة المشاركة

كل شيء حولها يرجف ... الرجفي الحاصل حولها ليس دلالة على سمنها وإنما كدلالة على أحتفاء اللحم في أن يكون جزء منها ... لا هي بالسمينة ولا هي بالنحيفة ... ولكنها شيئاً وسط ... وخير الأمور أوسطها ... هذه الفتاة الكاسترية وقفت أمامي وفي وقفتها أهتز الكاستر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza مشاهدة المشاركة
وقد تربع في صدرها رمّانتان ومن تحت ذلك بطن طوي كطي القباطي المدمجة ، كسي عكنا كالقراطيس المدرجة ، تحيط تلك العكن بسرة كمدهن العاج المجلو(العكن: ما انطوى من لحم البطن سمنا) خلف ظهر كالجدول ، ينتهي إلى خصر ، لولا رحمة الله لا نخزل(انقطع) تحته كفل يقعد بها إذا نهضت ، وينهضها إذا قعدت ، كأنه دعص رمل(مجتمع من الرمل) ، لبده سقوط الطل(لبــّد = صار متماسكا لزق بعضه ببعض،الطل:المطر الخفيف)، يحمله فخذان لفاوان كأنهما نضد الجمار ، تحملهما ساقان خدلجتان (خدلتان = ضخمتان ممتلئتان من السمن)، ويحمل ذلك قدمان كحذ(كقطعة اللسان) واللسان ، تبارك الله في صغرهما كيف تطيقان حمل ما فوقهما،
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza مشاهدة المشاركة
عليك الله شوف جنس ده ... انت ترجف والجلي يرجف ....ياخي ما جننتو المعلقة جن ...
ياسمراء بعد التحية طبعاً
الفوق دا بعتبره النجييضة الـ من الآخر
ماقصرو الشباب وكفى الله المؤمنين شر القتال
وبس














اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك ياخالد الحاج.....................





التوقيع:

انا يوماتي أردد إسمِك بعد الحمدو "مكان الآية"
لما وحاتِك -من أشواقي- حِفِظ القول خيط المُـصلاية



أبــداً ماهُنـتَ ياســـوداننا يـومـاً علـينا

زول الله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:35 AM   #[142]
سمراء
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمراء
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
تحياتي يا الرشيد
يعني نفهم من مداخلتك الطويلة دي إنو الإحتفاء بالجسد يعني عندك وعند السودانيين الإحتفاء بالجنس
وإن سمراء عندما أطلقت هذا العنوان على بوستها هذا، كانت تعني بالأساس "الإحتفاء بالجنس"لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا
مبر تحياتى
كنت ولا ذلت اعتقد انو الانسان روح ...والجسد احد ادوات الروح المادية ...وبالتاكيد
الروح تحركة كيفما اتفق ...وفق الحالة الانية للروح التى تحمل ماتحمل من مفاهيم وامزجة وخلافه من مكتسباتها ...
لا اعتقد الاحتفاء بالجنس " منقصة " اذا كان الجنس احد المخرجات الطبيعية للنفس ! او احد ادواته الطبيعية للتنفس ، مثلها والمخرجات الاخرى !
اذا لماذا دوماً نتوقف ، ونتحفظ امام هذا المخرج !!
خصوصا انه يتكامل بصورة او اخرى مع الجمال ! بمعنى ان استحضاره يتم باحد ازرع مكملاته او ادواته التى ترتبط بالاحساس الجمالى بمختلف اشكاله ..



التوقيع:
غيرنا التوقيع عشان النور قال طويل 
اها كدة كيف ؟
<img src=images/smilies/biggrin.gif border=0 alt= title=Big Grin class=inlineimg />
سمراء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:37 AM   #[143]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة

اقتباس:
كونو المرأة بتعرف مقاييس الجمال أكتر من الرجل..
أيه رأيك في العبارة دي:
المرأة تجتهد لتصل لمقاييس جمال وضعها الرجل!



هذا عندما تسعى المرأة لإرضاء الرجل
وليس فرض معايير جمالية ترضى بها ..

أنا مثلا لا أحب المكياج فى المرأة .. و أكره أحمر الشفاه ..
بل أراه عدوى ..
أحب العطر .. ولكنى أحب رائحة المرأة كدحا .. ومرات أحبها مبوخة ..
أحب ريقها جدا ..لكنى أحب عسيلتها أكثر ..

فهل سعي ( امرأتى ) لإرضائى هو فرض معايير جمال من ناحيتى
أم هو حب لى ..

دى فى صالحك طبعا

طيب لو لبست عطر جديد .. ولون أجمل .. تحبه هي .. ألن أراها أجمل ..؟

فقط كونى جميلة .. سيكون ذلك معيار الجمال ..



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:43 AM   #[144]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة

اقتباس:
حكاية تطفي النور دي..وياريت لو في كم شمعة كدة بتزيد الحميمية
النور الجاهر ده فيهو برودة ماحلوة ياخ
أمّا الحياء الافتكرت عاوزين ندسّو..أبداً هو الحياء ده تاج الجمال في رأيي لازمن يتشاف
ده مكمّل ضروري جدّا في مقاييسي غايتو بس مالحياء البمنعك تتقن جمالياتك طبعاً





شوفى جو الغرفة للمارسة الجنسية أو الرومانسية .. هو النور الخافت ..
شموع دى متعبة عاوزة مراقبة أو تجهيز ..
ما يأتى عفويا أجمل ..حتى لو عفويا كل يوم ..

الحياء إضافة جنسية ..وضرورة ..
ليس لدرجة التمنع .. ولا الامتناع ..



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:47 AM   #[145]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة


اقتباس:
الايقاع والتناسق ده زاتو نسبي زي الجسدا شين القلتها دي..



الايقاع دا لو مافى .. الحميمية ذاتا مافى ..

تخيلى فى القبلة مثلا ..
زول هادى فى قبلته ومتأنى و زولة لهفانة ..

أو انسان فى ممارسته سريع الايقاع وزولة كالانعام ..

أو زولة لهِفة و زول بطئ .. يخليها هبلة

و أسوأ من دا كلو فيهم واحد أشتر .. دا وضع محرج جدا ..



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:47 AM   #[146]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

تحياتي يا الباشا معتصم..
الأحتفاء بالجسد خشم بيوت، فلماذا لم يلج الناس هنا إلا من خلال خشم البيت الجنسي؟

لماذا لا يناقش الناس مفهوم الإحتفاء بالجسد داخل أغنيات الحماسة عند الجعليين مثلاً
أو لماذا لا يناقشوا هذا الإحتفاء من خلال عادات ثقافية سودانية ضاربة في القدم كالشلوخ والأوسام مثلاً

إختزال البوست في المرأة عايزة راجل كيف، والراجل عايز مرأة كيف يبدو لي فيه نوعاً من الخيانة لجمال عنوان هذا البوست ..



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:48 AM   #[147]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة


اقتباس:
وطبعاً مافي توضيح أبلغ للنسبية من المثال بتاع جوليا والهام القالوهو فوق ده



الاتنين سمحات ..
ما تظلمو الرجل الشرقى



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:48 AM   #[148]
هيثم علي الشفيع
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية هيثم علي الشفيع
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
تحياتي يا الرشيد
يعني نفهم من مداخلتك الطويلة دي إنو الإحتفاء بالجسد يعني عندك وعند السودانيين الإحتفاء بالجنس
وإن سمراء عندما أطلقت هذا العنوان على بوستها هذا، كانت تعني بالأساس "الإحتفاء بالجنس"

لو أنا غلطان صلحونا يا أخوانا

مُبر وبقية المتداخلين

صباحكم خير

تعرف لما قريت مداخلتك الأولى -الردّ عليها الرشيد - كنت عاوز أخش وأقول ليك نفس كلام الرشيد عن ارتباط الجسد بالجنس عند غالبية السودانيين-لاحظ غالبية دي بتقبل لحد 99.9%- والعرب والشرقيين بصفة عامة
أما أولئك -الخواويج "دي جمع خواجة" - فلا يشكل الجنس لهم أي هاجس لأنه مُتاح بشكل كبير-سواء بالنظر حولك أو بالممارسة- منذ فترة المراهقة ولا عيب البتة في أن تتزوج بفتاة بعد أن يكون لكما أولاد، والعكس بالعكس لدى السودانيين وأهل الشرق.

وعجبتني جداً فكرة الرشيد بتاعة الجوع البيلهيك عن أي شيئ ما عداه.

نرجع لكلامك:

ممكن جداً سمراء تكون -كمثقفاتية "دي صفة ما سخرية"- عاوزة تناقش الموضوع من كل جوانبو ، حتى الذكرها آخر المواني ،
وممكن تكون -كشرقية- قاصدة برضو الإحتفاء بالجنس..

لكن ردود ومداخلات الناس بتؤكد فكرة الغالبية الرابطة بين الجسد والجنس -لأنهم ببساطة سودانيين شرقيين-

يبقى يا عزيزي لاغضاضة -البتة- في الإعتراف بأن أحد محاور الحوار الرئيسية هنا يتعلق بالجسد الجنسي...

فاهمني ولاّ أنا خرمجت؟؟؟



التوقيع: ضُلَعاً ممنوعة من الفرحة..
من حقّها تبكي بحرية.


(حمــــيّـد)
هيثم علي الشفيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:55 AM   #[149]
زهير ابو سوار
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زهير ابو سوار
 
افتراضي

يا سمراء ..
انتي ولعتي ليك نار ما عنك ليها موية ....
وينك ..
سايبة الدلوكة شغالة والعالم تعرض ..
انزلي ارقصي في الدارة دي ..
واللا نفرتك الربّة ..



التوقيع: زهير أب سوار
زهير ابو سوار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 07:57 AM   #[150]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
تحياتي يا الباشا معتصم..
الأحتفاء بالجسد خشم بيوت، فلماذا لم يلج الناس هنا إلا من خلال خشم البيت الجنسي؟

لماذا لا يناقش الناس مفهوم الإحتفاء بالجسد داخل أغنيات الحماسة عند الجعليين مثلاً
أو لماذا لا يناقشوا هذا الإحتفاء من خلال عادات ثقافية سودانية ضاربة في القدم كالشلوخ والأوسام مثلاً

إختزال البوست في المرأة عايزة راجل كيف، والراجل عايز مرأة كيف يبدو لي فيه نوعاً من الخيانة لجمال عنوان هذا البوست ..
مبر ياجميل
طب ياخ انت واخر المواني تتلكموا لينا من زواياكم دي شوية
وورينا كيف الشلوخ ودق الشلوفة احتفاء بالجسد وماتنسى الختان



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 05:47 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.