منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2011, 09:19 AM   #[226]
أبو عبيدة البصاص
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية أبو عبيدة البصاص
 
افتراضي

عايير جمال المرأة عند الشعوب

العرب
الإمتلاء والبياض
فالعرب كانوا يحبون الملامح الأصيلة : الأنف الدقيق والعيون الواسعه الكحيله و العنق الصافي الطويل والجسم الممتلئ مع الشعر الأسود الطويل والبشرة البيضاء الصافيه ويماثلهم الهنود والفرس وإن كانوا يميلون للرشاقه .....

الغرب
الطول الفارع
الغربييين في الوقت الحالي . يفضلون الطول ويهتمون به كثيرا ويهتمون به كأهم مقاييس الجمال ثم يليه الشعر الأشقر وإن كانوا يفتنون بالشعر الأسود والبشره السمراء الصافيه مع الجسم النحيف الرياضي والاكتاف العريضه والشفتان الغليظتان الممتلئتان

اليابان
الأقدام القصيره
في اليابان هناك مقاييس مختلفه إذ يفضلون المرأة الناعمه الرقيقه الشكل البيضاء الصافية البشرة والعنق . الهادئة الصوت والتي تكون قدماها صغيرتان ومشيتها رقيقة ومتقاربة الخطى وكانوا يعتبرون الطول عيبا لاميزة في المرأةا

الأسكيموا
أهم شئ رائحتها
بعض الشعوب مثل الأسكيموا والهنود الحمر : يهتمون برائحتها وبالذات رائحة الفم والشعر والجسم إذ يحرصون على وضع الزيوت العطريه والأوراق بالشعر مع مضغ بعض النبتات التي تطيب رائحة الفم وهم يختبرون رائحة فم المرأة وجسمها قبل خطبتها ومنها الخاطبة التي تقوم بمهمة ((البوليسي )) في شم رائحة المرأة المستهدفه

الفراعنه
العيون الكحيله
الفراعنة القدماء أهتموا بالعيون الكحيلة أكثر من غيرها إذ بحثوا عن أجود أنواع الكحل لأن المرأة كلمااا ركزت على جمال عينيها أصبحت أكثر سحرا وجاذبيه واهتموا كثيرا بالعطور والأبخره ..... وهم أول من استخدم اللبان لتعطير الفم

أفريقيا
الرأس الأصلع
بعض القبائل الأفريقية : يزيدون في مهر المرأة كلما إزدادت سواد بشرتها لأن ذلك ليس دليل على الجمال فقط !! بل دليل على صفاء عرقها كما أنهم لايفضلون الشعر الطويل أبد إذ يقومون بحلق الفتيات تماما (( على الصفر )) حتى تبدوا أكثر أنوثة وجاذبيه !!!!!! كما تعجبهم السمنةااا .....

منغوليا والتبت
عنق الزرافه
قبائل منغوليا والتبت : تفضل العنق الطويل جدا حتى أنهم يضعون حلقااات معدنيه على عنق الفتاة منذ ولااادتها كل عام حتى يزداد طولها وقد تصل الحلقات لعدد كبير جدااا حتى إن المرأة لتبدو كالزرافة .... لكنها الأجمل لديهم .....



مدخل للخروج :
قلنا ندفر الموضوع من جديد
لدائرة النقاش



أبو عبيدة البصاص غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 09:37 AM   #[227]
زهير ابو سوار
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زهير ابو سوار
 
افتراضي

الشفاه المقلوبة ..
الصدر المشدود ..
العضلات ..
الصدر الواسع ..
هي سمات في العرق الزنجي والملونين عموما وتعتبر مقاييس حسية ..
ولكن الزنوج غير محظوظين في حكاية الكرعين واليدين دي ..



التوقيع: زهير أب سوار
زهير ابو سوار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 09:48 AM   #[228]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة البصاص مشاهدة المشاركة
عايير جمال المرأة عند الشعوب

العرب
الإمتلاء والبياض
فالعرب كانوا يحبون الملامح الأصيلة : الأنف الدقيق والعيون الواسعه الكحيله و العنق الصافي الطويل والجسم الممتلئ مع الشعر الأسود الطويل والبشرة البيضاء الصافيه ويماثلهم الهنود والفرس وإن كانوا يميلون للرشاقه .....

الغرب
الطول الفارع
الغربييين في الوقت الحالي . يفضلون الطول ويهتمون به كثيرا ويهتمون به كأهم مقاييس الجمال ثم يليه الشعر الأشقر وإن كانوا يفتنون بالشعر الأسود والبشره السمراء الصافيه مع الجسم النحيف الرياضي والاكتاف العريضه والشفتان الغليظتان الممتلئتان

اليابان
الأقدام القصيره
في اليابان هناك مقاييس مختلفه إذ يفضلون المرأة الناعمه الرقيقه الشكل البيضاء الصافية البشرة والعنق . الهادئة الصوت والتي تكون قدماها صغيرتان ومشيتها رقيقة ومتقاربة الخطى وكانوا يعتبرون الطول عيبا لاميزة في المرأةا

الأسكيموا
أهم شئ رائحتها
بعض الشعوب مثل الأسكيموا والهنود الحمر : يهتمون برائحتها وبالذات رائحة الفم والشعر والجسم إذ يحرصون على وضع الزيوت العطريه والأوراق بالشعر مع مضغ بعض النبتات التي تطيب رائحة الفم وهم يختبرون رائحة فم المرأة وجسمها قبل خطبتها ومنها الخاطبة التي تقوم بمهمة ((البوليسي )) في شم رائحة المرأة المستهدفه

الفراعنه
العيون الكحيله
الفراعنة القدماء أهتموا بالعيون الكحيلة أكثر من غيرها إذ بحثوا عن أجود أنواع الكحل لأن المرأة كلمااا ركزت على جمال عينيها أصبحت أكثر سحرا وجاذبيه واهتموا كثيرا بالعطور والأبخره ..... وهم أول من استخدم اللبان لتعطير الفم

أفريقيا
الرأس الأصلع
بعض القبائل الأفريقية : يزيدون في مهر المرأة كلما إزدادت سواد بشرتها لأن ذلك ليس دليل على الجمال فقط !! بل دليل على صفاء عرقها كما أنهم لايفضلون الشعر الطويل أبد إذ يقومون بحلق الفتيات تماما (( على الصفر )) حتى تبدوا أكثر أنوثة وجاذبيه !!!!!! كما تعجبهم السمنةااا .....

منغوليا والتبت
عنق الزرافه
قبائل منغوليا والتبت : تفضل العنق الطويل جدا حتى أنهم يضعون حلقااات معدنيه على عنق الفتاة منذ ولااادتها كل عام حتى يزداد طولها وقد تصل الحلقات لعدد كبير جدااا حتى إن المرأة لتبدو كالزرافة .... لكنها الأجمل لديهم .....



مدخل للخروج :
قلنا ندفر الموضوع من جديد
لدائرة النقاش
وعلينا جاي
الكوم بقرش والدقة بلاش



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 09:54 AM   #[229]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي مشاهدة المشاركة
وعلينا جاي
الكوم بقرش والدقة بلاش
الفرجه كيف..؟؟؟



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 10:01 AM   #[230]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman مشاهدة المشاركة
الفرجه كيف..؟؟؟
ذكرتني كوم المنقة الفي سوق ام درمان داك-
لي هسه نفسي فوقه
لكن الناس المعاي ابوا يقيفوا لي



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 10:07 AM   #[231]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي مشاهدة المشاركة
ذكرتني كوم المنقة الفي سوق ام درمان داك-
لي هسه نفسي فوقه
لكن الناس المعاي ابوا يقيفوا لي
والله ما ليهم حق...وصفى لينا المكان نمشى ناكل ليك منها...

بفتش فى يا اخوانا كان رقتو بوصف الشفتو..



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 10:20 AM   #[232]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[rams]http://www.sudanyat.org/upload/uploads/ya_alguramk.mp3[/rams]

و الاغنيه من كلمات الشاعر الشايقى* من ناس بورتسودان



* شوايقه لندن..



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 10:43 AM   #[233]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

الزول دا حافظ ..؟؟



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 10:56 AM   #[234]
ابرا
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ابرا
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر مشاهدة المشاركة
الزول دا حافظ ..؟؟
ما حافظ دا ود عثمان ود ام در وارد دبي



التوقيع:

[bor=#ff0000]هـنــاك أرواح جـاءت إلـى الـعالــم

لـتـهــدي الـحيـاة كـلـمــات جـمـيـلـة

و ذكـريــات آسـرة .. ثــم تـتـركـنـا و تـرحــل !!![/bor]
ابرا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 04:11 PM   #[235]
قيقراوي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية قيقراوي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة مشاهدة المشاركة
قبلنا تصدّقك ياقيقراوي بنص الوش الضاحك..
وللعلم كده بكون عندي نص لاأكتر
باعتبار انو الأصل ماشلت منو شئ
لووووول
قلت لي هي كسرة و ملاحا في الريف؟
وينو مبر البيروقراطي دا طيب؟

اسمعي ديك انت برضو مش؟
رهيييييبة و الله .. رهيبة جد!

و انا اقول؟

يا شباب بي سيرة الاحتفاء بالجسد في حوش خالد الحاج و مشاركة ابو آمنة حامد معانا فيها .. ترا متعنا و ونسنا و ضحكنا زي الترتيب .. كدي افتوني في القصة دي:
الناس ديل اجسادم رحلت و باقين هم!
الصوفية الفي المنبر وين؟
و بالمرة داير ارجع غلات " البطان " .. و عرضة الدراويش في النوبة .. "بدور" كان بدت تفتل في خيط " الرقيص " - عموماً - لكن فكتو ليه ما عارفا؟
يا ريت لو واحد/ة جيها لينا القصة دي .. ولّ اوف بوينت؟



قيقراوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 09:15 PM   #[236]
تماضر حمزة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية تماضر حمزة
 
افتراضي

ياقيقراوي،
مساك الخدرة الدايرالا كسرة دييييييك تتذكرا؟ولا الباص الانقلب ده مامرّ عليك
النقاش ساعة يبقى غُلات ساي مابكون سمح
وساعتك التقدّر راي وتحبّر وتدفق رايك لي سيد راي مامنتظر تعقيب برضك ماحلو
واقع ليك؟
عليه قصّة البطان والدراويش دي قدر ماهي عاجباني قدر ماهي ماعاجباني ولك أن تتحيّر
لكن تقول شنو على انفصامات الاحساس دي


*سوف أعود لهذا الخيط فيما بعد.


*طبعا ده كلام المثقفاتية وكت يتزنقوا ويروح ليهم الكلام



تماضر حمزة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 10:54 PM   #[237]
قيقراوي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية قيقراوي
 
Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة مشاهدة المشاركة
ياقيقراوي،
مساك الخدرة الدايرالا كسرة دييييييك تتذكرا؟ولا الباص الانقلب ده مامرّ عليك
النقاش ساعة يبقى غُلات ساي مابكون سمح
وساعتك التقدّر راي وتحبّر وتدفق رايك لي سيد راي مامنتظر تعقيب برضك ماحلو
واقع ليك؟
عليه قصّة البطان والدراويش دي قدر ماهي عاجباني قدر ماهي ماعاجباني ولك أن تتحيّر
لكن تقول شنو على انفصامات الاحساس دي


*سوف أعود لهذا الخيط فيما بعد.


*طبعا ده كلام المثقفاتية وكت يتزنقوا ويروح ليهم الكلام

زي فهمتك ؤ كدا
في المرحلة دي لو برضو انت كمان فهمتي من " زيي " دي زيها كدا بكون كافي جداً.
في الحتة دي تحديداً، الواحد زي داير يقول انو بالجد نكهة الحاجات قاعد تعجبو خالص .. شفت كيف؟
اللهم انها كتابة مغايرة فاستحسناها .. ربنا فتقبل منا.

انقري شنو؟
انا عدني نفسيات عديييل ..
عشان كدا ما بقدر استفيد من رخصة الحيرة الاكرمتيني بيها اعلاه .. آسف.
شزفرنيا الاحساس دي اصلاً انا الاخترعتها .. هذا الى جانب منتجات فصامية تانية، راقية وانيقة جدا. غير متوفرة في الاسواق حالياً في عبوات تجارية.

ا كلو هييين ..التهمة الجد جد و بتودي في ستين الف داهية، زي مداخلتي ديك ياها الثبتتا علي و قدمت دليل ادانة و الثابتة عليها.
الفصام ازدواج ساي .. و عاطفي، لكن جوطة الفكرة دا خلل في المكنة راسو عديل [ لو صح استخدام مفردة راس متبوعة بصفة العدالة الناجزة دي ] مع ( فكرة ) المراد بيها عكسهم تماماً.

فهمتي حاجة من الكلام الاخير دا؟

اهو برضو من جنس :
[ *طبعا ده كلام المثقفاتية وكت يتزنقوا ويروح ليهم الكلام ]
باب ( مخرج طوارئ )



قيقراوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2011, 11:35 PM   #[238]
تماضر حمزة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية تماضر حمزة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيقراوي مشاهدة المشاركة

زي فهمتك ؤ كدا
في المرحلة دي لو برضو انت كمان فهمتي من " زيي " دي زيها كدا بكون كافي جداً.
في الحتة دي تحديداً، الواحد زي داير يقول انو بالجد نكهة الحاجات قاعد تعجبو خالص .. شفت كيف؟
اللهم انها كتابة مغايرة فاستحسناها .. ربنا فتقبل منا.

انقري شنو؟
انا عدني نفسيات عديييل ..
عشان كدا ما بقدر استفيد من رخصة الحيرة الاكرمتيني بيها اعلاه .. آسف.
شزفرنيا الاحساس دي اصلاً انا الاخترعتها .. هذا الى جانب منتجات فصامية تانية، راقية وانيقة جدا. غير متوفرة في الاسواق حالياً في عبوات تجارية.

ا كلو هييين ..التهمة الجد جد و بتودي في ستين الف داهية، زي مداخلتي ديك ياها الثبتتا علي و قدمت دليل ادانة و الثابتة عليها.
الفصام ازدواج ساي .. و عاطفي، لكن جوطة الفكرة دا خلل في المكنة راسو عديل [ لو صح استخدام مفردة راس متبوعة بصفة العدالة الناجزة دي ] مع ( فكرة ) المراد بيها عكسهم تماماً.

فهمتي حاجة من الكلام الاخير دا؟

اهو برضو من جنس :
[ *طبعا ده كلام المثقفاتية وكت يتزنقوا ويروح ليهم الكلام ]
باب ( مخرج طوارئ )
بما انو صدر تحت توقيعو انك (متجدّع) في البوست ده
ولو انّي كده فضحت أمراً حبيت أسترو منّي أنا شخصيا وكده
وزمان أهلنا قالوا السترة والفضيحة متباريات متل تباري المتضادات في الانفصام المذكور عاليه
ممكن اعمل محاولة سغيرة لسحب رخصة الحيرة طالما تمّ رفضها؟؟ آآي ممكن نيابتن عنّك وكده
العاجبني والماعاجبني،
كمثال قصّة الركاز دي
الموضوع ده حسّاس كونو ناقشتو مع زولن بيركز بالحيل ومرق منّي زعلان ولي
أسي نتلاقي
وفي ونستنا شئ من حتّى
انا كاتلاني دروشتو دي وفكرة انو ماداير يكون حالو حال البقول( ضهري الممسح بتلصف راقد لحايفو مَنَعَّمَة!)
لكن كمان ماممكن أشوفك وكت تسمع أغاني الحماسة جاري ورافع جلابيتك كاشف ضهرك ومحتاج شديد انك تنضرب وأحس ساعتا انك (راااااجل) ياسلام عليك
جَلَدَك واحتمالك ده كان ماأذيت روحك بالجلِد مابنعرف؟؟
أهو ده احتفاء بالجسد عن طريق أذيتو ..شفت التضاد ده كيف؟
أهن، مابين كاتلاني دروشتو وماممكن هنا ينتج تقاطع انفصام
لمزيد من التوضيح تابع العدد القادم



تماضر حمزة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2011, 12:38 AM   #[239]
قيقراوي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية قيقراوي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة مشاهدة المشاركة
بما انو صدر تحت توقيعو انك (متجدّع) في البوست ده
ولو انّي كده فضحت أمراً حبيت أسترو منّي أنا شخصيا وكده
وزمان أهلنا قالوا السترة والفضيحة متباريات متل تباري المتضادات في الانفصام المذكور عاليه
ممكن اعمل محاولة سغيرة لسحب رخصة الحيرة طالما تمّ رفضها؟؟ آآي ممكن نيابتن عنّك وكده
العاجبني والماعاجبني،
كمثال قصّة الركاز دي
الموضوع ده حسّاس كونو ناقشتو مع زولن بيركز بالحيل ومرق منّي زعلان ولي
أسي نتلاقي
وفي ونستنا شئ من حتّى
انا كاتلاني دروشتو دي وفكرة انو ماداير يكون حالو حال البقول( ضهري الممسح بتلصف راقد لحايفو مَنَعَّمَة!)
لكن كمان ماممكن أشوفك وكت تسمع أغاني الحماسة جاري ورافع جلابيتك كاشف ضهرك ومحتاج شديد انك تنضرب وأحس ساعتا انك (راااااجل) ياسلام عليك
جَلَدَك واحتمالك ده كان ماأذيت روحك بالجلِد مابنعرف؟؟
أهو ده احتفاء بالجسد عن طريق أذيتو ..شفت التضاد ده كيف؟
أهن، مابين كاتلاني دروشتو وماممكن هنا ينتج تقاطع انفصام
لمزيد من التوضيح تابع العدد القادم
و قالت : هل من مزيد؟

سنتابع ... المافي شنو؟
ياها نفس الفكرة الجاطت و حقصت لي .. لكن ح تلقيني جاي من الجهة التانية
ما نستبق الاحداس .. نشوف آخرتا.
هم بقولوا آخرتا كوم تراب ليه!؟
و ديك البتسال من مزيد دي آخر و لّ ما احتمال وارد؟

في المرحلة دي خليني اطمنك حالة كونه ( درويش ) يبقى دي :

[ أهو ده احتفاء بالجسد عن طريق أذيتو ..شفت التضاد ده كيف؟
أهن، مابين كاتلاني دروشتو وماممكن هنا ينتج تقاطع انفصام ]

دي ما فيها ايتوها انفصامات ... يعميني و يطرش الجيران
كان على دي الشئ هين، دربك اخدر آلمبروكة.. امرك مقضي ..
لووووووول كان وقفت على [ احتفاء بالجسد عن طريق أذيتو ] دا قمة الاحتفاءاً .. المافي شنو!؟
الناس ديل بصلو مقام الفناء. الفيو هي هو، حيث لا جسد ، و لا شهوات؟*
واصلي و ما تفاصلي

و تلقينا في رجاك


------

* في قصيدة ( صوفية ) في قصة المقامات صعوداً حتى ( الفناء ) ان شاء الله الم فيها بس.

اسمعي كلام سعادتو ما تشتغلي بيو كتير
يحذف من الريكوردز



قيقراوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 06:51 AM   #[240]
سمراء
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمراء
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحي عثمان عيسي مشاهدة المشاركة
العقل السليم في الجسم السليم
يحيى يعنى دى وجهة نظرك ...بس!
يعنى حكاية طويلة وقصيرة وسمينة ونحيفة مافارقة !؟
بس المهم تكون صحته تمام !

__
ياخ اتا زول مريح شديد والله



التوقيع:
غيرنا التوقيع عشان النور قال طويل 
اها كدة كيف ؟
<img src=images/smilies/biggrin.gif border=0 alt= title=Big Grin class=inlineimg />
سمراء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 06:02 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.