اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم الشريف
سلام ومحبة
قال الحسن البصرى : (سودوا كباركم ولاتسودا صغاركم حتى لا يسفه صغاركم كباركم وتهونوا على الناس)
فى تاريخنا المعاصر رواد الحركة الوطنية بدأوا النضال وهم عشرينيات عمرهم مما اضطرهم اللاتفاف حول السيدين (اشتروا كبارهم) الزعيم الازهرى حقق الاستقلال وهو فى عقده الخامس بالمقابل كان الشهيد عبدالخالق محجوب فى ثلاثينيات عمره ويرأس الحزب الشيوعى
وانجز هذا الجيل مهمامه الوطنية كما ينبغى له
هل نكافئهم ان ارحلو الى بيوتكم ودعونا نكمل نحن الشباب؟
هذا دون الاغفال لمجتمعنا القبلى والصوفى الذى يبجل الكبير حتى اضحى عرف واجب الاتباع
النقطة التانية ياعزيزتى ودور الاحزاب فى التغير لانحتاج لدليل لمناهضة الاحزاب حتى ولو افترضنا جدلا ان الدافع الوحيد هو استعادة سلطتهم المغصوبة لكن هل مسؤولية التغير هى فقط تقع على عاتق القيادات ام على جميع الشعب بمختلف فئاته وقطاعاته
الان الاحزاب وعت الدروس جيدا وما ذاك الا لان الانقاذ نظام مختلف عن الشموليتين السابقتين مما استدعى معالجة مختلفة سر نجاحها الاول البحث عن كلمة سواء واجماع بين القوى المناهضة للانقاذ
ويتمثل ذلك فى اجتناب المسالب التى صاحبت اكتوبر وابريل ومن تراكمها خسرنا جزء عزيز من بلادنا
صيرورة التأريخ تؤكد ان الثورات السلمية تصنعها الشعوب وتحركها احتياجات مطلبية تنادى بها الجماهير
خلينا نقرأ بمنتهى التفأؤل والأمل أذا كان بدت اكتوبر بندوة جامعة الخرطوم والتى خاطبها قيادات العمل السياسى فى ذلك الحين واستشهد فيها القرشى وحفيظ
خلينا نقول الانتفاضة والتظاهرات الانية بدأت بالوقفة الاحتجاجية لقيادات الاحزاب السياسية ومخاطبة الجماهير فى شارع الاربعين قبالة كبرى خور ابوعنجة
كسرة
مااااا أكون فتلت البوست
سلام وتقدير اخي هيثم
انا احترم واقدر كل كبير في بلادي حتي اولئك المفترشون الارض وملتحفون السماء فكلهم اسهمو وعملو للوطن .. لكن
عندما يعتلي الترابي في 2012 خطبه الجمعه للناس ان ثورو ضد الحكم ليعتلي العرش هو ......
اكيد ومن المؤكد لن يخرج احد ليس معني ذلك عدم احترام وتقدير للكبير
ولاااا حين يمتنعو للامام الصادق يكون في ذلك انقاصا لوزنه كمفكر او سياسي
ولكن يعني ذلك لقد جربناكم وشكرا لكم
دعونا نخرج من الافق الضيق الي رحاب التغيير الرحب الاوسع الذي يسع الجميع
تغيير يقدس ويحترم كبارنا وياخذ بصوابهم ويعترض ويرفض اخطائهم دون
مسهم باذي ...
ننشد تغيير للجميع ليس تغيير جزئي يرضي البعض
نغيير يرضي الجميع
.. واثق بحواء السودان فقط نريد ترك الخلافات جانبا والالتفاف حول مصلحه الوطن
لا للالتفاف لاعاده الكراسي
دمت بخير