منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2012, 08:12 PM   #[31]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
انتى تدى نفسك الحق المطلق انك تتكلمى فينى
و انا لا
ما اتكلم فيك
الاحكام دى وكت انا ما قدرا انتى تاعبة نفسك لى شنو
و منو القال ليك انا عاوزة اثبت حاجة
و لا انتى المدعية دى حتقدرى تثبتى حاجة
و لا شيخ الازهر زاتو اقدر
و الملايين القبلو
سلام اميرة
طلب امال بإستعدال النقاش جيد،
نرجع للعضم ونكسر نفسنا شوية



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 08:16 PM   #[32]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
انتى تدى نفسك الحق المطلق انك تتكلمى فينى
و انا لا
ما اتكلم فيك
الاحكام دى وكت انا ما قدرا انتى تاعبة نفسك لى شنو
و منو القال ليك انا عاوزة اثبت حاجة
و لا انتى المدعية دى حتقدرى تثبتى حاجة
و لا شيخ الازهر زاتو اقدر
و الملايين القبلو
ام التيمان
انا ماقلت فيك
قلت في كلاماتك المطلقة الفاكاها هنا
وما مقدرة اثرا علي الناس ومشاعرهم الدينية
سيبك مني
انتي مقدرة خطورة الكلام البتقوليه عن الاسلام
ولا القصة سااي
زي كلام المؤخرات الزاحفة والشفاه الملصق فيها عسل



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 08:20 PM   #[33]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
سلام اميرة
طلب امال بإستعدال النقاش جيد،
نرجع للعضم ونكسر نفسنا شوية
يابابكر اعتذرت كمان عن تهكمي
بس هي كيف تجي تقنعنا بي كلاما دا
يلا يااستاذة ام التيمان
اقنعينا



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 08:25 PM   #[34]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
خلينا نستعدل النقا
ش انا بعتذر ليك عن التهكم
وباخد كلامك بغلطاتو النحوية والاملائية
وبستصحب معاي حالة تأخر الكتابة وتحليل حسين احمد حسين
يلا المايك معاك
وريني كلامك دا راسو شنو ومؤخرتو وين

---------
المسلم الحقيقى هو المتطرف و الظلامى الذى يدعو لتغييب العقل
اما المسلم الانسان المتسامح و متصالح مع نفسو
دا نصف مسلم
اخذ ما يناسبه فقط و ترك الباقى
كتير جدآ انتى قاعدة تغلطى فى الاملاء
و لكن الزول ما فهمو اترصدك زى ما انتى عاملة معاى
خلاص ناس المنتدى فهمو الموال بتاعك دا
و حسين لو قاصد كلامك دا خلى اجى هنا اثبتو
و الزول لمن اعتذر بعتذر بادب



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 08:26 PM   #[35]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
يا رافت ان الختان الفرعونى من اختر العادات التى تنسب للدين و يتسبب فى موت الكثير من النساء
اذا كان اثناء ممارسة عملية الختان او عند الزواج او ساعة الولادة
كونها غيرت ديانتها دا يدل على انها امرأة متمردة على مجتمع دينى يقهر ويذل النساء
و دا شئ اخصها هى

المسلم الحقيقى هو المتطرف و الظلامى الذى يدعو لتغييب العقل
اما المسلم الانسان المتسامح و متصالح مع نفسو
دا نصف مسلم
اخذ ما يناسبه فقط و ترك الباقى
دي مداخلتك الرميتيها
ومنتظرة كمان رافت
باعتبارو مفترع البوست
يورينا رايو شنو في كلامك دا



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 08:30 PM   #[36]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
كتير جدآ انتى قاعدة تغلطى فى الاملاء
و لكن الزول ما فهمو اترصدك زى ما انتى عاملة معاى
خلاص ناس المنتدى فهمو الموال بتاعك دا
و حسين لو قاصد كلامك دا خلى اجى هنا اثبتو
و الزول لمن اعتذر بعتذر بادب
ياستي اااااسفة
وبعتذر
اغلطي متل مابدك
وسيبويه ان شاء الله يدق راسو في الحيطة
بس تعالي ورينا كلامك دا
اثبتي لينا
اقنعينا
اي حاجة



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 08:30 PM   #[37]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
ام التيمان
انا ماقلت فيك
قلت في كلاماتك المطلقة الفاكاها هنا
وما مقدرة اثرا علي الناس ومشاعرهم الدينية
سيبك مني
انتي مقدرة خطورة الكلام البتقوليه عن الاسلام
ولا القصة سااي
زي كلام المؤخرات الزاحفة والشفاه الملصق فيها عسل
انا بكتب فى العسل
و انتى اكتبى فى المريسة



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 08:35 PM   #[38]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
انا بكتب فى العسل
و انتى اكتبى فى المريسة
جدا ياستي
يارريت لوبعرف زي مها الرشيد البت الكتابة
دا ما موضوعنا
موضوعنا دا
اها قلتي شنو

---------------
المسلم الحقيقى هو المتطرف و الظلامى الذى يدعو لتغييب العقل
اما المسلم الانسان المتسامح و متصالح مع نفسو
دا نصف مسلم
اخذ ما يناسبه فقط و ترك الباقى



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 08:48 PM   #[39]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

مطلوب انك تثبتي كلامك الكتبتيه دا
او تتوقفي عن الاساءة للاسلام والمسلمين
ووصفهم بانهم مغيبي العقل
ومتطرفين وظلاميين ومامتسامحين
ولا متصالحين مع نفسهم
طبعا مابتوقع انك تعتذري
بس في حالة فشلك في اثبات دا
تتوقفي تماما عن اتحافنا بهذه الستيتمين والاكليشيهات البليدة
وتمتنعي عن هذا الاستيريوتايب المجحف في حقنا كمسلمين
وترفعي دمغتك عن جباهنا
وتكفي عن وصمنا بما ليس فينا
مفهوم ولا لا



طفيتي النور



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 08:59 PM   #[40]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
خلينا من المكاوة والهبالة
دايرة تركزي للنقاش وتثبتي الكلام الكتبتيه دا
البقدح في الاسلام كعقيدة وديانة وفي المسلمين
ابقي مارقة واثبتي
ماعندك من هنا ورايح
تبطلي الكلمتين الدايرة بيهم من بوست لي بوست
ولو مفتكرة العبط دا بوقفني اتصدي للاستفزازاتك دي
تكوني غلطانة
وقع ليك
يا مرة انتى
اثبت شنو
ما قلنا ليك قبيل ما فى حاجة اثبتوها
المولد دا ما خلص زمااااان اوى



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 09:04 PM   #[41]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
يا مرة انتى
اثبت شنو
ما قلنا ليك قبيل ما فى حاجة اثبتوها
المولد دا ما خلص زمااااان اوى
شكرا علي المخاطبة اللطيفة
المولد ياتو
مافي مولد هنا
في كلام كتبتيه
والكتابة هنا مسئولية
مابنفع تجدعي ليك كلمتين وتمشي
ورينا الراي شنو



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 09:25 PM   #[42]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
شكرا علي المخاطبة اللطيفة
المولد ياتو
مافي مولد هنا
في كلام كتبتيه
والكتابة هنا مسئولية
مابنفع تجدعي ليك كلمتين وتمشي
ورينا الراي شنو

انا حاسة بالالم الانتى فى
تعبك دا كلو عاوزة تثبتى لى ناس المنتدى
انو الشيوعيين ما كفار
زى ما انتو فاهمين
ااها شوفو انا مسلمة و بدافع عن الاسلام كيف
ما تتعبى روحك ساااى
و الله لو بنيتى جامع ما بصدقوك
حيقولوا عليك منافقة
شيوعية و كذابة



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 09:26 PM   #[43]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
أنا ذاتي يابابكر ياأخوي فات عليّ المرمي , وفهمتها كما فهمتها أختي آمال . بس منتظر المفسرين الذين دوما مايفسروا لنا نحن معشر المسلمين المتطرفين/أو أنصاف المسلمين أقوال الكاتبة الخترة .

في إنتظار المفسرين ومن تبعهم بإحسان .
دقيقة يا حسين أخد نفس .. مداخلتك دى رد فعل من مداخلة أمال وبابكر عباس .. ما أعتقد أبداً من مداخلة أم التيمان
كدى أخدنى قدر عقلى ونتابع الحصل .. أم التيمان عقبت على كلامى كالآتى:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
يا رافت ان الختان الفرعونى من اختر العادات التى تنسب للدين و يتسبب فى موت الكثير من النساء
اذا كان اثناء ممارسة عملية الختان او عند الزواج او ساعة الولادة
كونها غيرت ديانتها دا يدل على انها امرأة متمردة على مجتمع دينى يقهر ويذل النساء
و دا شئ اخصها هى

المسلم الحقيقى هو المتطرف و الظلامى الذى يدعو لتغييب العقل
اما المسلم الانسان المتسامح و متصالح مع نفسو
دا نصف مسلم
اخذ ما يناسبه فقط و ترك الباقى
رد فعل آمال كان كالأتى:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
دا كلام ختر ياخترية انتي
عقب بابكر:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
سلام آمال
باقي لي، فات عليك مرمى أم التيمان من مداخلتها!
المداخلة فعلا عندها منطق قوي يجعلها خترية من غير تهكم.
يعنى الكلام بتبنى كلو على بعضو .. كلام أم التيمان ما من خواء ولا كذب .. ومصدره تصرفات الأسلاميين الحالية المليئة بالعدائية .. والكلام ده ما غريب علىَ وما أول زول يقولو أم التيمان .. إذا حاولنا تفنيد كلام أم التيمان ممكن نرجع لأصل البوست بهدوء ..
قبل الرجوع أود أن ألوم آمال على رد فعلها .. أم التيمان قالت الأسلام الحقيقى هو العدائى .. والذين أسقطوا العداء عنه هم أنصاف مسلمين .. دى نقطة حوار واسعة ويمكن ده ما ما تضمنه رد بابكر عباس .. آمال كان يجب أن تدلف للحوار فى النقطة دى بجدية وتفنيدها وليس ألغائها باللوائح .. لأنه جدل العالم الآن على الأسلام

الموضوع ليس فى أنتظار مفسرين كما طلبت يا حسين .. بل يتطلب قراءة لواقع الأحداث .. أكرر ما كتبته أم التيمان كتبه وقاله آخرون .. رأيى الخاص هذا الألتباس يعنى أن السلفيين والكيزان سجلوا أنتصار .. هم من دعى الى للجهاد والقتل والتنكيل .. وشحذوا النفوس بآيات وقصص صدر الأسلام .. فأختلط على الناس هل الإسلام دين أو حرب ..

هنا أرد على أم التيمان .. من وصفتيهم أنصاف المسلمين بأنهم أخذوا ما يناسبهم .. ذلك يعنى أن ما أخذوه جيد ولا يضر بالبشرية .. فأقول لك ما أخذوه هو فعلاً كل العقيدة .. أما يزيد عليه الآخرون كان ذلك مرحلة الدعوة والدفاع عن النفس وكان الجهاد وكانت أحداث دامية من أجل البقاء .. الآن أختلف الحال وصار الأسلام عقيدة ولهم دور عبادتهم وحق ممارسة شعائرهم .. من عاد الى الحرب والموت وجعله عبادة .. هو من خرج عن المسار .. ولكن من مارس عبادته فى سلام فهو فى نصرت عقيدته ويروج لها بدون دمار أو قتال

الفهم الخاطئ للعقيدة هو الذى يجعل منها دمار للأنسانية .. وذلك مثلى للصومالية والختان الفرعونى .. وهذا هو الخرافة والدجل وتشويه الدين .. لنكون عقلاء هل جلد قدوقدو لتلك البنت عبادة؟ .. هل تعذيب الفتيات بواسطة اللأمن أغتصابهن صلاة .. هذا لا يمكن فصله عن ذلك فى دولة ترفع شعار الدين لحكم البلاد ..



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 09:42 PM   #[44]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
دقيقة يا حسين أخد نفس .. مداخلتك دى رد فعل من مداخلة أمال وبابكر عباس .. ما أعتقد أبداً من مداخلة أم التيمان
كدى أخدنى قدر عقلى ونتابع الحصل .. أم التيمان عقبت على كلامى كالآتى:


رد فعل آمال كان كالأتى:

عقب بابكر:

يعنى الكلام بتبنى كلو على بعضو .. كلام أم التيمان ما من خواء ولا كذب .. ومصدره تصرفات الأسلاميين الحالية المليئة بالعدائية .. والكلام ده ما غريب علىَ وما أول زول يقولو أم التيمان .. إذا حاولنا تفنيد كلام أم التيمان ممكن نرجع لأصل البوست بهدوء ..
قبل الرجوع أود أن ألوم آمال على رد فعلها .. أم التيمان قالت الأسلام الحقيقى هو العدائى .. والذين أسقطوا العداء عنه هم أنصاف مسلمين .. دى نقطة حوار واسعة ويمكن ده ما ما تضمنه رد بابكر عباس .. آمال كان يجب أن تدلف للحوار فى النقطة دى بجدية وتفنيدها وليس ألغائها باللوائح .. لأنه جدل العالم الآن على الأسلام

الموضوع ليس فى أنتظار مفسرين كما طلبت يا حسين .. بل يتطلب قراءة لواقع الأحداث .. أكرر ما كتبته أم التيمان كتبه وقاله آخرون .. رأيى الخاص هذا الألتباس يعنى أن السلفيين والكيزان سجلوا أنتصار .. هم من دعى الى للجهاد والقتل والتنكيل .. وشحذوا النفوس بآيات وقصص صدر الأسلام .. فأختلط على الناس هل الإسلام دين أو حرب ..

هنا أرد على أم التيمان .. من وصفتيهم أنصاف المسلمين بأنهم أخذوا ما يناسبهم .. ذلك يعنى أن ما أخذوه جيد ولا يضر بالبشرية .. فأقول لك ما أخذوه هو فعلاً كل العقيدة .. أما يزيد عليه الآخرون كان ذلك مرحلة الدعوة والدفاع عن النفس وكان الجهاد وكانت أحداث دامية من أجل البقاء .. الآن أختلف الحال وصار الأسلام عقيدة ولهم دور عبادتهم وحق ممارسة شعائرهم .. من عاد الى الحرب والموت وجعله عبادة .. هو من خرج عن المسار .. ولكن من مارس عبادته فى سلام فهو فى نصرت عقيدته ويروج لها بدون دمار أو قتال

الفهم الخاطئ للعقيدة هو الذى يجعل منها دمار للأنسانية .. وذلك مثلى للصومالية والختان الفرعونى .. وهذا هو الخرافة والدجل وتشويه الدين .. لنكون عقلاء هل جلد قدوقدو لتلك البنت عبادة؟ .. هل تعذيب الفتيات بواسطة اللأمن أغتصابهن صلاة .. هذا لا يمكن فصله عن ذلك فى دولة ترفع شعار الدين لحكم البلاد ..

يا رافت دى ما تصرفات سلفيين و كيزان
دا الاسلام لا يتجزأ
يا تشيلو كلو يا تخلى كلو
لو شلتو كلو اصبحت ظلامى و ارهابى
لو شلت نصو صرت منافق



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 09:42 PM   #[45]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
خلينا نستعدل النقا
ش انا بعتذر ليك عن التهكم
وباخد كلامك بغلطاتو النحوية والاملائية
وبستصحب معاي حالة تأخر الكتابة وتحليل حسين احمد حسين
يلا المايك معاك
وريني كلامك دا راسو شنو ومؤخرتو وين

---------
المسلم الحقيقى هو المتطرف و الظلامى الذى يدعو لتغييب العقل
اما المسلم الانسان المتسامح و متصالح مع نفسو
دا نصف مسلم
اخذ ما يناسبه فقط و ترك الباقى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
مطلوب انك تثبتي كلامك الكتبتيه دا
او تتوقفي عن الاساءة للاسلام والمسلمين
ووصفهم بانهم مغيبي العقل
ومتطرفين وظلاميين ومامتسامحين
ولا متصالحين مع نفسهم
طبعا مابتوقع انك تعتذري
بس في حالة فشلك في اثبات دا
تتوقفي تماما عن اتحافنا بهذه الستيتمين والاكليشيهات البليدة
وتمتنعي عن هذا الاستيريوتايب المجحف في حقنا كمسلمين
وترفعي دمغتك عن جباهنا
وتكفي عن وصمنا بما ليس فينا
مفهوم ولا لا



طفيتي النور


العزيزة امال , تحياتي واحترامي

أخشي ياامال أن تنقلب تلك الملاحقات المستمرة لام التيمان واستدراجها لتوضيح

موقفها من الدين ان تنقلب الي مزايدات باسم الدين , حسب متابعتي للحوارات التي

خاضها عدد من الأعضاء في هذا الموضوع فان رؤية ام التيمان واضحة وقد قالت

المرأة كل ماعندها , يصبح كل الذي علينا فعله هو ان ندع ام التيمان لخالقها يحاسبها

او يتركها

امر اخر يا امال لم يعجبني علي الا طلاق, هو انتقادك لقدرات ام التيمان الاملائية

والنحوية, دعينا نناقش البعد الاخر للموضوع , متي مارأيتي يا امال احداهن

تمارس ذلك الفعل الكتابي اعرفي ان تلك المرأة تحدت صمتها وأرادت أن تتكلم وان

من واجبك مساندتها , والدفع بها الي الامام غض النظر عن الأخطاء , هذا جزء

أصيل لا يتجزء أو ينفصل من قضايا المرأة التي نتبناها وندافع عنها , ليس

بالضرورة أن تكون المرأة , أي امرأة رائعة وعجيبة حتي تكتب فنصفق لها , أم

التيمان فرد صحيح لكن لا يمكن مناقشة الامر الا في اطاره العام, هي مثلها مثل كل

النساء تتحدي قيودها وتكتب بعد الاف السنوات من العزلة , قبل ان ننتقد اخظاءها

الاملائية والنحوية علينا بمساندتها انطلاقا من تبنينا ومساندتنا لقضايا المرأة فالقناعات

لا تتجزء ,وهل مشاكل المرأة هي فقط الختان والطلاق ..الخ قضية المرأة الجوهرية

هي أن تكون موجودة يا امال , عن نفسي فانا اعلن منذ الان عن مساندتي ودعمي

لكل النساء اللائي رمين بقلم الكحل جانبا و حملن قلم اخر حتي ولو كان فقط بغرض

الشخبطة,فهذا في ذاته خطوة ايجابية وعلينا كنساء بصفة خاصة مساندة بعضنا البعض


...
دمتي بخير



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:57 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.