اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL
خلينا نستعدل النقا
ش انا بعتذر ليك عن التهكم
وباخد كلامك بغلطاتو النحوية والاملائية
وبستصحب معاي حالة تأخر الكتابة وتحليل حسين احمد حسين
يلا المايك معاك
وريني كلامك دا راسو شنو ومؤخرتو وين
---------
المسلم الحقيقى هو المتطرف و الظلامى الذى يدعو لتغييب العقل
اما المسلم الانسان المتسامح و متصالح مع نفسو
دا نصف مسلم
اخذ ما يناسبه فقط و ترك الباقى
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL
مطلوب انك تثبتي كلامك الكتبتيه دا
او تتوقفي عن الاساءة للاسلام والمسلمين
ووصفهم بانهم مغيبي العقل
ومتطرفين وظلاميين ومامتسامحين
ولا متصالحين مع نفسهم
طبعا مابتوقع انك تعتذري
بس في حالة فشلك في اثبات دا
تتوقفي تماما عن اتحافنا بهذه الستيتمين والاكليشيهات البليدة
وتمتنعي عن هذا الاستيريوتايب المجحف في حقنا كمسلمين
وترفعي دمغتك عن جباهنا
وتكفي عن وصمنا بما ليس فينا
مفهوم ولا لا
طفيتي النور   
|
العزيزة امال , تحياتي واحترامي
أخشي ياامال أن تنقلب تلك الملاحقات المستمرة لام التيمان واستدراجها لتوضيح
موقفها من الدين ان تنقلب الي مزايدات باسم الدين , حسب متابعتي للحوارات التي
خاضها عدد من الأعضاء في هذا الموضوع فان رؤية ام التيمان واضحة وقد قالت
المرأة كل ماعندها , يصبح كل الذي علينا فعله هو ان ندع ام التيمان لخالقها يحاسبها
او يتركها
امر اخر يا امال لم يعجبني علي الا طلاق, هو انتقادك لقدرات ام التيمان الاملائية
والنحوية, دعينا نناقش البعد الاخر للموضوع , متي مارأيتي يا امال احداهن
تمارس ذلك الفعل الكتابي اعرفي ان تلك المرأة تحدت صمتها وأرادت أن تتكلم وان
من واجبك مساندتها , والدفع بها الي الامام غض النظر عن الأخطاء , هذا جزء
أصيل لا يتجزء أو ينفصل من قضايا المرأة التي نتبناها وندافع عنها , ليس
بالضرورة أن تكون المرأة , أي امرأة رائعة وعجيبة حتي تكتب فنصفق لها , أم
التيمان فرد صحيح لكن لا يمكن مناقشة الامر الا في اطاره العام, هي مثلها مثل كل
النساء تتحدي قيودها وتكتب بعد الاف السنوات من العزلة , قبل ان ننتقد اخظاءها
الاملائية والنحوية علينا بمساندتها انطلاقا من تبنينا ومساندتنا لقضايا المرأة فالقناعات
لا تتجزء ,وهل مشاكل المرأة هي فقط الختان والطلاق ..الخ قضية المرأة الجوهرية
هي أن تكون موجودة يا امال , عن نفسي فانا اعلن منذ الان عن مساندتي ودعمي
لكل النساء اللائي رمين بقلم الكحل جانبا و حملن قلم اخر حتي ولو كان فقط بغرض
الشخبطة,فهذا في ذاته خطوة ايجابية وعلينا كنساء بصفة خاصة مساندة بعضنا البعض
...
دمتي بخير