منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-2012, 12:35 AM   #[76]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

تعرفوا لامن أعمل لى بوست ويحصل الصفحة الرابعة بتكيف جنس كيف .. ما عارف مالى المرة دى

غايتو مداخلات آمال وأمهم كان أتحذفت بيبقى مصران فاضى .. ما عارف الفايدة من كدة شنو



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:37 AM   #[77]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
انا امرأة حرة و عندى كرامة
مش عايشة طفيلية على الخواجات
مش برضو كفار
خد يارأفت
الاخ مش برضو عايش طفيلي علي الخواجات
ولا الفهم شنو



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:38 AM   #[78]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

الغريبة مافى ولا كوز دخل نحملو المسئولية .. والفكرة من عنوانا القصد منها ضربهم فى مقتل .. نجى نكتل بعض



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:38 AM   #[79]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
حظك الما كويس
او سؤ حظك
خلي وجهة نظرك دي تتطابق مع وجهة نظر استاذ حسين
البرضو كان بفترض اننا نتعاطف معاها
بس مسوغاتو كانت مختلفة


يارشا انا فاهمة وجهة نظرك
طيب القصة دي قبلناها لما الاستاذة تكتب كلامها
عن المؤخرات والشفاه وماشابه
لو متابعة ماقاعدة اتداخل نهائي
وماعندي شغلة بالبوستات دي
يلا القصة لما تبقي دين وعقيدة ومواضيع جادة يارشا

مرأة شنو ومجتمع شنو البخلينا نسكت
وتقولي لي مزايدة كمان
ياخ دي الكلام البتقولوا دا لو مقنعة بيه وعندها مايسندوا
ماكان حوجتك تجي تدافعي عنها
وبعد دا تلقي جزاء سنمار
بالمناسبة كتير جدا نبهتها انو ما اي زول بكتب في اي حاجة
وبالمناسبة هي نفسها مامدركة لقدراتا زولة ذكية
ومرات بتفتح مواضيع بتثير نقاشات
صحي ماعندها قدرة لادارة النقاش لكن بتجيب دخل
حسب فهما هي
التبقي علي المواضيع دي
وماتستفز الناس في دينهم
تحياتي رشا
يا امال ياخ جزاء سنمار شنو
طيب انتي مابتتكلمي هنا بنفس منطق ام التيمان
انا لمن كتبت مداخلتي الأولي ما كنت راجية من أم التيمان تجازيني عليها , سبق وقلت ليك الموضوع ماشخصي , ماشخصي ,... انا من البداية كتبت لصالح الفكرة ياامال وليس دفاعا عن شخص
الجزئية اللونتها ليك انا حأجي أناقشك فيها بكرة أو حالما يتوفر الوقت(القال منو انوالجسد مامواضيع جادة
تصبحي علي خير



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:48 AM   #[80]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

من وين جبتي معلومة اني عايشة طفيلية علي الخواجات
الدخل دا في النقاش شنو
هل حصل انا اتعرضت لحياتك الخاصة
ولا انتي عايشة كيف
مش سبق في زول هنا جاب اسم زوجك وانتي اعترضتي
وفي ناس وقفوا معاك
لانو خصوصياتك محمية بي لوائح المنتدي دا
وبي اخلاق الناس ومعرفتا للحدود والخطوط الحمراء
وعدم الشخصنة
سبق واشرتي للمعلومة دي
وانا قدمت شكوي للادارة لم اتلق شئ بخصوصها
وحيرني فعلا الصمت دا
مالك انت ومعيشتي
غلبك تناقشي قولي غلبني
البتسوي فيه دا اسمو سقوط
وقبل كدا قلت ليك
اني ممكن اوديك المحكمة في اشاراتك القذرة دي
وطبعا ما متوقعة اي زول يدين الكلام دا



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:50 AM   #[81]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
الغريبة مافى ولا كوز دخل نحملو المسئولية .. والفكرة من عنوانا القصد منها ضربهم فى مقتل .. نجى نكتل بعض
سلامات العم رأفت
نأسف ان كنا قد ذهبنا بالبوست الي غير مقصده , نأسف



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:59 AM   #[82]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

يارشا عليك الله شوفي المستوي دا
والناس تمر سااي ولا كلمة ادانة
زول يتجاوز كل الحبر المدلوق هنا
ويقول ليك انتي عايشة طفيلية علي الخواجا
ت يعني الاخت مثلا اتجسست علي وبحتت وراي
عشان تعرف انا عايشة كيف
وبرضو تقولي لي جندر وحقوق مرأة
وسيادتا بتستفز
انتي اكتبي عن المريسة وانا بكتب عن العسل
دا كلو اتجاوزتو عشان الحوار ياخد شكلو الصحيح
ونوقف دراب الاخت البطقعنا بيه كل يوم
هسي كمان جابت ليها معيشة وطفيليات



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 01:06 AM   #[83]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
الغريبة مافى ولا كوز دخل نحملو المسئولية .. والفكرة من عنوانا القصد منها ضربهم فى مقتل .. نجى نكتل بعض


عدو عاقل خير من صديق جاهل
مثل تنجنيقي



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 01:51 AM   #[84]
عبدالله علي موسى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالله علي موسى
 
افتراضي

موضوع جدير بالنقاش، أرقني كثيراً البحث في علاقة الأديان بالوثنية التي لم تفتأ زحفها الحثيث لتدخل في عظم الأديان متخفية بتغير في الأسماء والمعاني لكن تبقى الرموز كما هي. السؤال ما هي الوثنية أصلاً ؟ و هل كان يعتقد الوثنيون أنهم وثنيون..بمعنى هل فعلاً عبد الوثنيون أوثاناً أم اعتبروا هذه الأوثان رموزاً لآلهة ليس أكثر ؟ التاريخ ينبئنا أن معظم الوثنيين لم يعبدوا الأوثان بل استخدموا رمزيتها لذلك قد يرفض الوثني هذه التسمية. من ما لاشك فيه أن الوثنية تغلغلت في جميع الأديان لا سيما الابراهمية، اليهود كانوا قريبين من الوثنية جداً في أرض الرافدين و مصر القديمه و الواضح أنهم افتتنوا جداً بها و ما زالوا إلى يومنا هذا، المسيحية لم تنجوا من بعض المعالم الوثنية و أغلب الظن أن معظم هذه المعالم أتت من الكنيسة الرومانية و لعل أشهر من حاول تنقية العقيدة من هذه الشوائب الرومانية كان الفيلسوف الحكيم جورجيناو برونو عندما بدأ نشر ما أسماه "العلم المقدس" للاسف دفع برونو حياته ثمنا و كانت وسيلة قتل من هم من شاكلته "الطبخ" حرفياً يطبخ الانسان على نار هادئة لأيام...الأسلام ربما كان أقل الديانات الابراهمية تلوثا بالوثنية ربما لصغر سنه و لأنه أتى في زمان بدأت فيه الوثنية بالتفكك رويدا لكن هذا لا ينجي الاسلام من هذه الشوائب و ربما مع مرور الوقت يصاب بالمزيد من الشوائب، أغراني الموضوع أن أفتح خيطاً مخصص لرصد بعض هذه الشوائب و أوصولها.

تحياتي



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله علي موسى ; 28-11-2012 الساعة 02:15 AM. سبب آخر: الأخطاء المقيتة من السييد Yamli.com
التوقيع: "المكان اذا لم يؤنث، لا يعول عليه"

إذا أنا أحمـــدت اللقاء فإنـنى
لأحـمد حـيــنا للفــراق أيـاديـا
عبدالله علي موسى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 07:46 AM   #[85]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
تعرفوا لامن أعمل لى بوست ويحصل الصفحة الرابعة بتكيف جنس كيف .. ما عارف مالى المرة دى

غايتو مداخلات آمال وأمهم كان أتحذفت بيبقى مصران فاضى .. ما عارف الفايدة من كدة شنو
و الله يا رافت حزت ما بريدك
لو بى خاطري فى بوستيك افرش ورد
لكن تقول شنو
مقتصدانى عين قاااهرة
مخليانى اطلع من دورى
وتفتل البوست



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 07:22 PM   #[86]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله علي موسى مشاهدة المشاركة
موضوع جدير بالنقاش، أرقني كثيراً البحث في علاقة الأديان بالوثنية التي لم تفتأ زحفها الحثيث لتدخل في عظم الأديان متخفية بتغير في الأسماء والمعاني لكن تبقى الرموز كما هي. السؤال ما هي الوثنية أصلاً ؟ و هل كان يعتقد الوثنيون أنهم وثنيون..بمعنى هل فعلاً عبد الوثنيون أوثاناً أم اعتبروا هذه الأوثان رموزاً لآلهة ليس أكثر ؟ التاريخ ينبئنا أن معظم الوثنيين لم يعبدوا الأوثان بل استخدموا رمزيتها لذلك قد يرفض الوثني هذه التسمية. من ما لاشك فيه أن الوثنية تغلغلت في جميع الأديان لا سيما الابراهمية، اليهود كانوا قريبين من الوثنية جداً في أرض الرافدين و مصر القديمه و الواضح أنهم افتتنوا جداً بها و ما زالوا إلى يومنا هذا، المسيحية لم تنجوا من بعض المعالم الوثنية و أغلب الظن أن معظم هذه المعالم أتت من الكنيسة الرومانية و لعل أشهر من حاول تنقية العقيدة من هذه الشوائب الرومانية كان الفيلسوف الحكيم جورجيناو برونو عندما بدأ نشر ما أسماه "العلم المقدس" للاسف دفع برونو حياته ثمنا و كانت وسيلة قتل من هم من شاكلته "الطبخ" حرفياً يطبخ الانسان على نار هادئة لأيام...الأسلام ربما كان أقل الديانات الابراهمية تلوثا بالوثنية ربما لصغر سنه و لأنه أتى في زمان بدأت فيه الوثنية بالتفكك رويدا لكن هذا لا ينجي الاسلام من هذه الشوائب و ربما مع مرور الوقت يصاب بالمزيد من الشوائب، أغراني الموضوع أن أفتح خيطاً مخصص لرصد بعض هذه الشوائب و أوصولها.

تحياتي
سلامات يا عبدالله
تعرف نوع البحث بتاعك ده يجب أن يًقلب بأوجه كثيرة ولا يكون بوجهة نظر واحدة .. لفظة (الأوثان) مثل لفظة (الكفار) صفة خارحة من وجهة نظر معاكسة .. ولا أعتقد الذين يتبعون لهذه المعتقدات عباداتهم تكون بالمفهوم الذى لدينا
فى بداية الموضوع بدأت بالآلهة الأغريقية على أنها أساس ما نسميه الوثنية .. وأستلهمت ذلك من حديث قديم مع صديق هندى من كلكتا .. فعرفت لديهم آلهة متعددة .. إله للصدق وإله للجمال إله للخصوبة وتوجد آلهة أيضاً شريرة للكذب والحرب وهكذا .. فوجدت هناك تقارب شديد مع آلهة الإغريق .. رغم بعد المسافة بين اليونان والهند ..
نفس الحديث مع نفس الشخص تحدثنا عن عبادة البقر .. قال لى أنها ليست عقيدة كما يروج لها .. ولكن البقر لديهم مقدس لأنه الأم الثانية بالرضاعة .. ومن يأكل أو يقتل البقرة كأنه يأكل لحم أمه .. ربطت ذلك بتقديس بعض قبائل من الجنوب للبقرة لا يقل من ذلك

الموضوع شائك أعانك الله عليه



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2012, 12:07 PM   #[87]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

تحياتي رأفت , امال , ام التيمان , وللأستاذ حسين أحمد حسين

كنت قد كتبت هذه المداخلة ردا لاحدي مداخلات امال في هذا البوست



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا مشاهدة المشاركة
العزيزة امال , تحياتي واحترامي

أخشي ياامال أن تنقلب تلك الملاحقات المستمرة لام التيمان واستدراجها لتوضيح

موقفها من الدين ان تنقلب الي مزايدات باسم الدين , حسب متابعتي للحوارات التي

خاضها عدد من الأعضاء في هذا الموضوع فان رؤية ام التيمان واضحة وقد قالت

المرأة كل ماعندها , يصبح كل الذي علينا فعله هو ان ندع ام التيمان لخالقها يحاسبها

او يتركها

امر اخر يا امال لم يعجبني علي الا طلاق, هو انتقادك لقدرات ام التيمان الاملائية

والنحوية, دعينا نناقش البعد الاخر للموضوع , متي مارأيتي يا امال احداهن

تمارس ذلك الفعل الكتابي اعرفي ان تلك المرأة تحدت صمتها وأرادت أن تتكلم وان

من واجبك مساندتها , والدفع بها الي الامام غض النظر عن الأخطاء , هذا جزء

أصيل لا يتجزء أو ينفصل من قضايا المرأة التي نتبناها وندافع عنها , ليس

بالضرورة أن تكون المرأة , أي امرأة رائعة وعجيبة حتي تكتب فنصفق لها , أم

التيمان فرد صحيح لكن لا يمكن مناقشة الامر الا في اطاره العام, هي مثلها مثل كل

النساء تتحدي قيودها وتكتب بعد الاف السنوات من العزلة , قبل ان ننتقد اخظاءها

الاملائية والنحوية علينا بمساندتها انطلاقا من تبنينا ومساندتنا لقضايا المرأة فالقناعات

لا تتجزء ,وهل مشاكل المرأة هي فقط الختان والطلاق ..الخ قضية المرأة الجوهرية

هي أن تكون موجودة يا امال , عن نفسي فانا اعلن منذ الان عن مساندتي ودعمي

لكل النساء اللائي رمين بقلم الكحل جانبا و حملن قلم اخر حتي ولو كان فقط بغرض

الشخبطة,فهذا في ذاته خطوة ايجابية وعلينا كنساء بصفة خاصة مساندة بعضنا البعض


...
دمتي بخير


يعلم الله أن مداخلتي بمحض المصادفة البحتة تشابهت الي حد كبير مع مداخلة الأستاذ حسين رقم 204 في بوست ام التيمان وحالة الكتابة وهذا هو اقتباسها:


(من مِنَّا من فتح الله عليه، لينظر فى الشروط الموضوعية والذاتية لتأخر كتاباتنا، وكتابات أم التيمان، قبل أن نُمطرها بالتهكم والسخرية والإحتقار. أين تداعينا بالسهر والحمى لمعرفة تأخر شخص ما عن ركب الكتابة؟ أين وعينا اللَّدُنِّى يا لدنِّيُّون؟ أين وعينا الطبقى ويا فقراء العالم وشعوبه المضطهدة إتحدوا؟ أين كلُّ هذا، ولماذا كلُّ هذا الكم من جلد الذات؟ (ليش بعضنا بِدُقْ بعضنا).

لم يفتحِ اللهُ على أحد، تحت الظروف الذاتية، أن يجد العذر لربة منزل (بكلِّ ما تعنى ربوبية المنزل فى السودان من قنانة منزلية لنسائنا السودانيات) هى فى حقيقة أمرها أمٌّ وجِدَّة، مشاغلُها فوق العادة ولا تُتيح لها أكثر من تلك الكبسولات (وكم من إمرأة بعد أن تزوجت تحولت إلى كتابة تلك الكبسولات).

لم يفتحِ اللهُ على أحد، تحت الشروط الموضوعية، أن يجد العذر لسودانية من السودانيات، تأخرت كتابتها بسبب سرقة الأخوان المسلمين لِقوتها وأموالِ صحتها وأموال تعليمها، فأُكْرِهَتْ تحت وطأة قوانين الجبرية الأقتصادية لِاستبدال الكتاب بالرغيف، والمجلة بالدواء، والليالى الثقافية والأدبية بدفع فاتورة الكهرباء أو المياه أو تعليم الأبناء أو، أو، أو ...

واللهِ لو أُتيحَ لهذه المرأة النبيلة ورصيفاتِها/رصفائها، ما أَتاحَهُ هذا النظام الزنوف حصراً وتمكيناً لعضويته المتنطعة بالمعرفة، لَاعْتلى السودان قائمة الدول المنتجة للمعرفة، بدلاً عن تصدره لقائمة الدول المنتجة للجنس، ويا للعار. ولكنَّ السُحْتَ لا يُنْتِج المعرفة؛ يُنتِجُ الشذوذ الفكرى والأخلاقى.)





نسبة لأنني لا أطلع علي الكثير ممايكتب في المنتدي لم اطلع علي بوست الأخ حسين

مطلقا الا بعد ردة فعل الأخت أم التيمان واشارتها للبوست , لا بل بعد رسالة الأمين

العام واشارته للمداخلة 204 في البوست المعني, وبعد قراءتها وجدت أنها بالفعل

تتطابق الي حد كبير مع ماكتبته وقد كان ذلك مجرد توارد لذات الفكرة في الخاطر

برغم غبطتي أن شئ مماعندنا شابه ماعند الأستاذ حسين الذي علي مايبدو من شهادة

الكثيرين أنه يتمتع بقدر من الرصانة . برغم ذلك فقد لزمني توضيح ذلك حتي لا

نكون كالببغاء التي تردد مايقوله الغير فهذا محرج, ولوكنت فقط اطلعت علي ماكتبه

لكفاني ذلك من أن أفعل ,
وتحياتي مرة أخري للأستاذ حسين



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2012, 12:19 PM   #[88]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

شكراً يا رشا على التوضيح الذى جعلنى أقرأ حديثك وحديث أخونا حسين وأستمتع بهما .. لآنى صراحة عندما يختلط حابل الحديث بنابله تصيبنى (طمة) القراءة .. ويفوتنى الكثير لا أراهو .. وذلك عندما يكون أطراف النزاع متربعين على القلب ..

كل التراشق هنا مررت عليه أختزال بأسى .. فإطار التوافق بين آمال وأم التيمان خندق واحد يسعهما لضرب عدو مشترك



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2012, 04:27 PM   #[89]
ماجد تاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ماجد تاج
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
تعرفوا لامن أعمل لى بوست ويحصل الصفحة الرابعة بتكيف جنس كيف .. ما عارف مالى المرة دى

غايتو مداخلات آمال وأمهم كان أتحذفت بيبقى مصران فاضى .. ما عارف الفايدة من كدة شنو
ـ


شفت فيلم سيد الخواتم أكيد

في لقطة حامل الخاتم بيقطع نهر وبتهاجمو الوحوش العجيبة ديك

الجنية بتقوم عليهم النهر وهم في نصو

والموية بتتحول لخيول عملاقة تتزاحم في سرعة ناحيتهم

كيبوردي هسي فيه نفس الخيول دي تحاول أن تهاجم وحش هذا البوست وأنا لاجمها



للحق يا كبيرنا مداخلات أمال هي لب البوست وهيكله

أنا ما شايف أنو اصطيادها لأخطاء أم التيمان الاملائية هنا في البوست دا تحديداً مجافي واللا بعيد عن المساق

الثابت أن معجزة هذا الدين القرآن

والقرآن مكتوب بلغة عربية

وبالضرورة لفهمه وفهم ما يأخذه منه المسلمون

لابد للمهتم من الالمام التام باللغة العربية

لما زول زي أم التيمان دي ما بيعرف الفرق بين ختر وخطر يجي يقرر حقيقة كبيرة وجسيمة جسامة ما قررته هنا

يبقى أول حتة نمسكه منها لسانه الاعوج دا


ما ممكن زول ما عارف الفرق بين كلمتين بسيطتين زي ديل يتطاول ويقرر بشأن دين هو خاتم الاديان وخلاصة ما ورد للبشر من الخالق

لازم الزول يقيف ليها في حلقها ويفهمها جهلها الفاضح بما هو أدنى وأبسط من تقييم الاسلام ككل

ولازم تعرف أن الخلل فيما تطرحه مرده بالفعل زي ما قالو ليها الاخوان الناصحين هو جهلها ، وقلة نصيبها من التعليم ، وقلة اطلاعها

ما ممكن زول كل ما يمكن أن يقدم به نفسه هو عضوية في نادي الحي أو في اللجنة الشعبية أو حتى عمله كموظف في سفارة

ياخد لنفسه حق أن يرمي بدراب شتارته الغبية دي على دين سماوي


ومع علمي التام بأنه جهلها يفسر ما يصدر عنها من عبط

لكن برضو لازم الناس تكشف جهلها وعبطها دا للاخرين

شان ما يفتكرو أنو القبة القاع يطلع منها الدبش دا تحتها فكي


أمال تستحق أن نرفع لها القبعات على تصديها المستمر للاخت صاحبة الكاتبة الجانحة والناشز ـ أم التيمان




ـ



التوقيع:
Be careful when a naked person offers you a shirt
ماجد تاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2012, 04:54 PM   #[90]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا مشاهدة المشاركة
تحياتي رأفت , امال , ام التيمان , وللأستاذ حسين أحمد حسين

كنت قد كتبت هذه المداخلة ردا لاحدي مداخلات امال في هذا البوست







يعلم الله أن مداخلتي بمحض المصادفة البحتة تشابهت الي حد كبير مع مداخلة الأستاذ حسين رقم 204 في بوست ام التيمان وحالة الكتابة وهذا هو اقتباسها:


(من مِنَّا من فتح الله عليه، لينظر فى الشروط الموضوعية والذاتية لتأخر كتاباتنا، وكتابات أم التيمان، قبل أن نُمطرها بالتهكم والسخرية والإحتقار. أين تداعينا بالسهر والحمى لمعرفة تأخر شخص ما عن ركب الكتابة؟ أين وعينا اللَّدُنِّى يا لدنِّيُّون؟ أين وعينا الطبقى ويا فقراء العالم وشعوبه المضطهدة إتحدوا؟ أين كلُّ هذا، ولماذا كلُّ هذا الكم من جلد الذات؟ (ليش بعضنا بِدُقْ بعضنا).

لم يفتحِ اللهُ على أحد، تحت الظروف الذاتية، أن يجد العذر لربة منزل (بكلِّ ما تعنى ربوبية المنزل فى السودان من قنانة منزلية لنسائنا السودانيات) هى فى حقيقة أمرها أمٌّ وجِدَّة، مشاغلُها فوق العادة ولا تُتيح لها أكثر من تلك الكبسولات (وكم من إمرأة بعد أن تزوجت تحولت إلى كتابة تلك الكبسولات).

لم يفتحِ اللهُ على أحد، تحت الشروط الموضوعية، أن يجد العذر لسودانية من السودانيات، تأخرت كتابتها بسبب سرقة الأخوان المسلمين لِقوتها وأموالِ صحتها وأموال تعليمها، فأُكْرِهَتْ تحت وطأة قوانين الجبرية الأقتصادية لِاستبدال الكتاب بالرغيف، والمجلة بالدواء، والليالى الثقافية والأدبية بدفع فاتورة الكهرباء أو المياه أو تعليم الأبناء أو، أو، أو ...

واللهِ لو أُتيحَ لهذه المرأة النبيلة ورصيفاتِها/رصفائها، ما أَتاحَهُ هذا النظام الزنوف حصراً وتمكيناً لعضويته المتنطعة بالمعرفة، لَاعْتلى السودان قائمة الدول المنتجة للمعرفة، بدلاً عن تصدره لقائمة الدول المنتجة للجنس، ويا للعار. ولكنَّ السُحْتَ لا يُنْتِج المعرفة؛ يُنتِجُ الشذوذ الفكرى والأخلاقى.)





نسبة لأنني لا أطلع علي الكثير ممايكتب في المنتدي لم اطلع علي بوست الأخ حسين

مطلقا الا بعد ردة فعل الأخت أم التيمان واشارتها للبوست , لا بل بعد رسالة الأمين

العام واشارته للمداخلة 204 في البوست المعني
, وبعد قراءتها وجدت أنها بالفعل

تتطابق الي حد كبير مع ماكتبته وقد كان ذلك مجرد توارد لذات الفكرة في الخاطر

برغم غبطتي أن شئ مماعندنا شابه ماعند الأستاذ حسين الذي علي مايبدو من شهادة

الكثيرين أنه يتمتع بقدر من الرصانة . برغم ذلك فقد لزمني توضيح ذلك حتي لا

نكون كالببغاء التي تردد مايقوله الغير فهذا محرج, ولوكنت فقط اطلعت علي ماكتبه

لكفاني ذلك من أن أفعل ,
وتحياتي مرة أخري للأستاذ حسين
ياستي من حقك يارشا تقولي رايك
لو اتطابق او ما اتطابق
ومافهمت الامين العام علاقتو شنو بالموضوع







العزيز رأفت

لطفا مرقني من الخندق دا بالله

احترامي



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:58 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.