منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2014, 04:09 PM   #[31]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ابوزيد مشاهدة المشاركة
سلام اخي صديق

اقول ليك عفوا ي صديق لكن انت كزاب. انت بتدافع عن النظام الإسلامي عشان بخدم توجهاتك الدينية.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخ احمد
على كل حال جزاك الله خير وما اظن في فايده تضيع وقتك مع واحد كذاب
شكرا



التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2014, 04:33 PM   #[32]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ابوزيد مشاهدة المشاركة
سلام اخي صديق

اعيد عليك سؤال قد تجاهلته. في المداخلات السابقة عرفت لك التطهير العرقي من وجهة مظر الخبراء الدوليين. ما هو فهمك انت للتطهير العرقي ؟
وهل إختلاف المسميات يغير الواقع الذي تعيشه دارفور ؟؟
يعني في آلاف من الناس بتموت ولا ماف ؟ الإجابة طبعا في.
طيب الناس ديل مواطنين مدنيين عزل ولا مسلحين ؟ الإجابة انو المسلحين موجودين في الأدغال بينما القوات الحكومية تضرب المدنين وتحرق بيوتهم وتشردهم من اراضيهم.
الكلام البحصل ده اسمو شنو ؟؟؟ في نظرك انت ؟؟
" جرائم حرب وليست تطهيرا عرقيا" كما قلت في احد مداخلاتك. طيب جرائم الحرب دي حلال يعني ؟؟؟
البحصل ده فيهو شئ من الدين ؟
فيه شئ من القانون ؟
فيه شئ من الإنسانية ؟؟
فيه شئ من الأخلاق الآدمية والبشرية ؟؟
والله البحصل في دارفور ده مش تطلب لجوء سياسي والله تطلب إنتحار عديل.

اين ضميرك الإنساني ؟؟
انت بتتدافع عن نظام قاتل وظالم لشعبه وقصة إنك بتدافع عن بلد وقوات مسلحة اقول ليك عفوا ي صديق لكن انت كزاب. انت بتدافع عن النظام الإسلامي عشان بخدم توجهاتك الدينية.
تحياتي احمد ابوزيد
اراك تتعسف كثيرا عندما يتعلق الامر بالنظام والبشير فتاتي احكامك مفتقرة -احيانا-للمنطق والحدس السليم...
يااخي احمد المحاكمة ينبغي لها ان تكون مؤسسة علي الحقايق علي الارض ولايهم ان سجل (العدو) في ذلك نقاطا تجير لصالحه طالما المقصد منا التجرد ومحبة الوطن...
ها انت تتهم الجيش السوداني بالاغتصاب في حادثة ثبت انها قد صنعتها وطبلت لها جهات بعينها فاذا بالامم المتحدة بالامس تبرئ الجيش السوداني من ذلك وتنفي التهمة من اساسها!...
اما دارفور...
فدونك هذا التقرير الذي اودته الكريستيان ساينز مونيتور وكاتبه بالطبع ليس بسوداني يتحدث بالوقائع عن تجهيل -بل واستحمار لنا- من جهات بعينها مافتئت تكذب وتلفق حتي اصبح قضية دارفور بحجمها المهول هذا في اعين السذج في عالم تصنع فيه المعلومة وتلون وتضخ فيها الدماء فاذا بها تمشي بين الناس!...
اليك بالتقرير:
دارفور (الفرنسية-أرشيف)
حث الباحث بجامعة أوكسفورد مارك غوستافسون المسؤولين الأميركيين وناشطي حقوق الإنسان إن كانوا يريدون تحسين الوضع في منطقة دارفور السودانية، على الاعتراف بوجود تغيير كبير في حجم وطبيعة العنف هناك، والتوقف عن وصف ما يجري بالإبادة الجماعية، ووقف السعي لمعاقبة الحكومة السودانية وحدها.
وأكد الباحث الذي يعد رسالة دكتوراه حول التوجهات السياسية بالسودان, على أن جهود الأطراف التي تحاول المساعدة في رفع المعاناة عن أهل دارفور يجب أن تنصب اليوم على تمويل العملية السلمية وعودة المشردين البالغ عددهم مليونين إلى قراهم ومدنهم.
وأبرز في مقاله الذي نشرته صحيفة كريستيان ساينس مونتور الأميركية كون صراع دارفور أسيئ فهمه بصورة قل مثيلها في العصر الحديث.
واتهم حركة "أنقذوا دارفور" بلعب دور محوري في تضخيم ما جرى بهذا الإقليم من قتل واغتصاب وتشريد, مما جعل الصراع في دارفور يلفه سوء الفهم بشكل ربما لم يشهده صراع مثيل في العصر الحديث.
وقال إن نشطاء "أنقذوا دارفور" اتخذوا من الإثارة وسيلة لتوسيع عدد أعضائهم بما سمح لحركتهم بأن تصبح إحدى أكبر الحركات الناشطة بالولايات المتحدة الأميركية في التاريخ الحديث. 
فقد ضخموا عدد الإصابات, وزعموا أن مئات الآلاف من الدارفوريين قد قتلوا, وهو ما عزز نجاح حملة العلاقات العامة التي شنوها لكنه أضر بمن هم في أمس الحاجة لتقديم يد المساعدة. وما حاولت هذه الحركة طمسه هو الحقيقة الجلية بأن غالبية ضحايا هذا الصراع تضرروا نتيجة الأمراض وسوء التغذية لا الإبادة الجماعية. 
كما ظل الكثير من نشطاء هذه الحركة يحرفون حقيقة طبيعة العنف في دارفور، ويعلنون أن الحكومة السودانية والقبائل العربية "الشريرة" المتحالفة معها هي المسؤولة عن جل ما يشهده الإقليم من إراقة للدماء إن لم يكن كله. 
"استخدام عبارة الإبادة الجماعية وإلصاقها بطرف واحد دون غيره أدى إلى تجاهل الطرف الآخر"
وقد سخرت الحركة لذلك إعلاناتها ورسائلها الإخبارية ومواقعها على الإنترنت التي ما فتئت تستخدم عبارة "إبادة جماعية" لوصف ما يجري في دارفور.
ولا شك أن جرائم فظيعة قد ارتكبت في هذا الإقليم، لكن المسؤولية عنها لا تقتصر على الحكومة وإنما تشمل كذلك الحركات المتمردة.
غير أن استخدام عبارة "الإبادة الجماعية" وإلصاقها بطرف واحد دون غيره أدى إلى تجاهل الطرف الآخر.
واليوم أيضا لا يزال سوء الفهم يلف الوضع في دارفور، إذ أن جل ما يشهده من عنف هو في الواقع بسبب ما يقوم به قطاع الطرق والخارجون على القانون وكذلك بسبب الاقتتال الداخلي بين الحركات المتمردة نفسها.
وحسب تقرير للجنة الأمم المتحدة والوحدة الأفريقية العاملة بدارفور (يوناميد) فإن 16 شخصا الذين قتلوا بهذا الإقليم خلال يونيو/ حزيران الماضي لم يكن مقتل أي منهم مرتبطا بالصراع بين القوات الحكومية السودانية وبين الجماعات المتمردة.
وعليه فإذا كان المسؤولون الأميركيون ونشطاء حركة "أنفذوا دارفور" جادين في محاولة المساعدة في حل هذا الصراع, فعليهم أن يعترفوا أولا بالتغييرات الكبيرة التي طرأت على حجم وطبيعة العنف بدارفور.
المصدر : كريستيان ساينس مونيتور

http://aljazeera.net/news/presstour/...8f%d8%ae%d9%85



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2014, 04:36 PM   #[33]
احمد ابوزيد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية احمد ابوزيد
 
افتراضي

الحبيب صديق عيدروس والله اكن لك كل الإحترام والتقدير

لم تخرج هذه الكلمة إلا بعد إنفعال حقيقي عندما تجد احد يدافع عن نظام فعل ما لم يغعله اليهود في فلسطين وما زال .. وتزامن نقاشنا هذا مع قضية شغلت كل من له ضمير ونخوة وهي " اغتصاب 200 فتاة " في قرية تابت. ولم تكن هذه الحادثة عادية فالقتل والحرق افضل من مثل هذه الجرائم التي لا بت للإنسانية بصلة. وهذا سبب إنفعالي المبرر. ومع هذا ارجو ان تتقبل اعتزاري.



التوقيع: الحالة كلها زي بعض ، إلا المساخيت الدقون
ختوها بين اهلك قرض
بالدين .. وبالطين .. بالنسب
بالمايكرفونات .. بالخطب .. بالبنطلونات بالرتب
( فرق تسد )
احمد ابوزيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2014, 04:41 PM   #[34]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ابوزيد مشاهدة المشاركة
الحبيب صديق عيدروس والله اكن لك كل الإحترام والتقدير

لم تخرج هذه الكلمة إلا بعد إنفعال حقيقي عندما تجد احد يدافع عن نظام فعل ما لم يغعله اليهود في فلسطين وما زال .. وتزامن نقاشنا هذا مع قضية شغلت كل من له ضمير ونخوة وهي " اغتصاب 200 فتاة " في قرية تابت. ولم تكن هذه الحادثة عادية فالقتل والحرق افضل من مثل هذه الجرائم التي لا بت للإنسانية بصلة. وهذا سبب إنفعالي المبرر. ومع هذا ارجو ان تتقبل اعتزاري.
تحياتي احمد
هاانت لا تفتا تردد وتردد دون روية!
...
أكدت بعثة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (يوناميد) بإقليم دارفور غربي السودان أنها "لم تجد دليلا" يثبت المزاعم التي نقلتها تقارير صحفية عن اغتصاب قوات حكومية مائتي امرأة وفتاة بإحدى قرى الإقليم.

وذكرت البعثة في بيان صحفي اليوم الاثنين أنها أرسلت فريق تحقيق يضم عناصر مدنية وشرطية وعسكرية إلى قرية تابت، حيث أجرى تحريات في أرجاء القرية على مدار ساعات، لكنه "لم يجد أي دليل ولم يتلق أية معلومات متصلة بالمزاعم الإعلامية" عن وقوع حوادث اغتصاب في القرية.

وأوضح البيان أن زعماء المجتمع المحلي بالقرية أكدوا لفريق التحقيق "أنهم يعيشون في سلام ووئام مع السلطات العسكرية المحلية بالمنطقة".

وكان المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد قال إنه تم السماح لبعثة يوناميد بدخول قرية تابت للتحقيق في الحادثة، وذلك بعد أيام من إعلان البعثة منع قوات حكومية لقوة تابعة لها من دخول القرية.

ووصف الصوارمي ما نقلته التقارير الإعلامية بأنه "شائعات كاذبة هدفت لتوريط الجيش"، وأرجع منع يوناميد وقتها من دخول القرية "لعدم حصولها على إذن وفقا للقانون المعمول به".

وقال الصوارمي -في مؤتمر صحفي عقده بقيادة الجيش السوداني- إن "الاغتصاب الجماعي أمر لا يمكن أن تقوم به أي مؤسسة سودانية سواء عسكرية أو غير ذلك"، مؤكدا أنه "أمر جديد كليا علينا كسودانيين".

وكان موقع إذاعة "دبنقا" المحلية المختصة بشؤون دارفور ذكر أن قوات من الجيش دخلت إلى قرية تابت نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد فقدان أحد الجنود واغتصبت مائتي إمرأة وفتاة صغيرة.
المصدر : وكالات

http://www.aljazeera.net/news/arabic...D8%B1%E2%80%8E



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2014, 05:07 PM   #[35]
احمد ابوزيد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية احمد ابوزيد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم مشاهدة المشاركة
تحياتي احمد ابوزيد
اراك تتعسف كثيرا عندما يتعلق الامر بالنظام والبشير فتاتي احكامك مفتقرة -احيانا-للمنطق والحدس السليم...
يااخي احمد المحاكمة ينبغي لها ان تكون مؤسسة علي الحقايق علي الارض ولايهم ان سجل (العدو) في ذلك نقاطا تجير لصالحه طالما المقصد منا التجرد ومحبة الوطن...
ها انت تتهم الجيش السوداني بالاغتصاب في حادثة ثبت انها قد صنعتها وطبلت لها جهات بعينها فاذا بالامم المتحدة بالامس تبرئ الجيش السوداني من ذلك وتنفي التهمة من اساسها!...
اما دارفور...
فدونك هذا التقرير الذي اودته الكريستيان ساينز مونيتور وكاتبه بالطبع ليس بسوداني يتحدث بالوقائع عن تجهيل -بل واستحمار لنا- من جهات بعينها مافتئت تكذب وتلفق حتي اصبح قضية دارفور بحجمها المهول هذا في اعين السذج في عالم تصنع فيه المعلومة وتلون وتضخ فيها الدماء فاذا بها تمشي بين الناس!...
اليك بالتقرير:
دارفور (الفرنسية-أرشيف)
حث الباحث بجامعة أوكسفورد مارك غوستافسون المسؤولين الأميركيين وناشطي حقوق الإنسان إن كانوا يريدون تحسين الوضع في منطقة دارفور السودانية، على الاعتراف بوجود تغيير كبير في حجم وطبيعة العنف هناك، والتوقف عن وصف ما يجري بالإبادة الجماعية، ووقف السعي لمعاقبة الحكومة السودانية وحدها.
وأكد الباحث الذي يعد رسالة دكتوراه حول التوجهات السياسية بالسودان, على أن جهود الأطراف التي تحاول المساعدة في رفع المعاناة عن أهل دارفور يجب أن تنصب اليوم على تمويل العملية السلمية وعودة المشردين البالغ عددهم مليونين إلى قراهم ومدنهم.
وأبرز في مقاله الذي نشرته صحيفة كريستيان ساينس مونتور الأميركية كون صراع دارفور أسيئ فهمه بصورة قل مثيلها في العصر الحديث.
واتهم حركة "أنقذوا دارفور" بلعب دور محوري في تضخيم ما جرى بهذا الإقليم من قتل واغتصاب وتشريد, مما جعل الصراع في دارفور يلفه سوء الفهم بشكل ربما لم يشهده صراع مثيل في العصر الحديث.
وقال إن نشطاء "أنقذوا دارفور" اتخذوا من الإثارة وسيلة لتوسيع عدد أعضائهم بما سمح لحركتهم بأن تصبح إحدى أكبر الحركات الناشطة بالولايات المتحدة الأميركية في التاريخ الحديث. 
فقد ضخموا عدد الإصابات, وزعموا أن مئات الآلاف من الدارفوريين قد قتلوا, وهو ما عزز نجاح حملة العلاقات العامة التي شنوها لكنه أضر بمن هم في أمس الحاجة لتقديم يد المساعدة. وما حاولت هذه الحركة طمسه هو الحقيقة الجلية بأن غالبية ضحايا هذا الصراع تضرروا نتيجة الأمراض وسوء التغذية لا الإبادة الجماعية. 
كما ظل الكثير من نشطاء هذه الحركة يحرفون حقيقة طبيعة العنف في دارفور، ويعلنون أن الحكومة السودانية والقبائل العربية "الشريرة" المتحالفة معها هي المسؤولة عن جل ما يشهده الإقليم من إراقة للدماء إن لم يكن كله. 
"استخدام عبارة الإبادة الجماعية وإلصاقها بطرف واحد دون غيره أدى إلى تجاهل الطرف الآخر"
وقد سخرت الحركة لذلك إعلاناتها ورسائلها الإخبارية ومواقعها على الإنترنت التي ما فتئت تستخدم عبارة "إبادة جماعية" لوصف ما يجري في دارفور.
ولا شك أن جرائم فظيعة قد ارتكبت في هذا الإقليم، لكن المسؤولية عنها لا تقتصر على الحكومة وإنما تشمل كذلك الحركات المتمردة.
غير أن استخدام عبارة "الإبادة الجماعية" وإلصاقها بطرف واحد دون غيره أدى إلى تجاهل الطرف الآخر.
واليوم أيضا لا يزال سوء الفهم يلف الوضع في دارفور، إذ أن جل ما يشهده من عنف هو في الواقع بسبب ما يقوم به قطاع الطرق والخارجون على القانون وكذلك بسبب الاقتتال الداخلي بين الحركات المتمردة نفسها.
وحسب تقرير للجنة الأمم المتحدة والوحدة الأفريقية العاملة بدارفور (يوناميد) فإن 16 شخصا الذين قتلوا بهذا الإقليم خلال يونيو/ حزيران الماضي لم يكن مقتل أي منهم مرتبطا بالصراع بين القوات الحكومية السودانية وبين الجماعات المتمردة.
وعليه فإذا كان المسؤولون الأميركيون ونشطاء حركة "أنفذوا دارفور" جادين في محاولة المساعدة في حل هذا الصراع, فعليهم أن يعترفوا أولا بالتغييرات الكبيرة التي طرأت على حجم وطبيعة العنف بدارفور.
المصدر : كريستيان ساينس مونيتور

http://aljazeera.net/news/presstour/...8f%d8%ae%d9%85

اخ عادل اولا من هم كرستيان ساينس ؟؟
اعني ما هو وضعهم ؟هذا التقرير الذي اصدرته هل سبقته زيارة ميدانية ؟؟
اذا كانت الإجابة ب"لا" وهو الأقرب فهو لم تنطبق عليها كل الشروط ااتي زكرتها انت. اذا لماذا تكزبنا نحن ابناء الوطن القريبين من الأحداث وتصدق من له مآرب أخرى من تطبيله هذا.
اما عن " التطبيل " فلا يمكن ان تقول فلان يطبل لحادثة اغتصاب ! والأقرب ان تقول " علان يطبل للنظام ".

وعن القوات الدولية التي برأت الجيش .. فهي قوات اصبحت مدفوعة القيمة ولا يعول علي حديثها كثيرا ..

وعن حديثي الذي وصفته بأنه يفتقد للموضوعية وما الى ذلك من بقية الصفات .. فأهلنا بقولوا علي لسان حميد " الماهو فيك ما تشيلو هم ".

ودي بلدنا وناس دار فور اهلنا .. ولو ما انفعلت في موضوع اغتصاب الحرائر هذا ففيما النقاش اصلا ؟!



التوقيع: الحالة كلها زي بعض ، إلا المساخيت الدقون
ختوها بين اهلك قرض
بالدين .. وبالطين .. بالنسب
بالمايكرفونات .. بالخطب .. بالبنطلونات بالرتب
( فرق تسد )
احمد ابوزيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2014, 05:14 PM   #[36]
احمد ابوزيد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية احمد ابوزيد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم مشاهدة المشاركة
تحياتي احمد
هاانت لا تفتا تردد وتردد دون روية!
...
أكدت بعثة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (يوناميد) بإقليم دارفور غربي السودان أنها "لم تجد دليلا" يثبت المزاعم التي نقلتها تقارير صحفية عن اغتصاب قوات حكومية مائتي امرأة وفتاة بإحدى قرى الإقليم.

وذكرت البعثة في بيان صحفي اليوم الاثنين أنها أرسلت فريق تحقيق يضم عناصر مدنية وشرطية وعسكرية إلى قرية تابت، حيث أجرى تحريات في أرجاء القرية على مدار ساعات، لكنه "لم يجد أي دليل ولم يتلق أية معلومات متصلة بالمزاعم الإعلامية" عن وقوع حوادث اغتصاب في القرية.

وأوضح البيان أن زعماء المجتمع المحلي بالقرية أكدوا لفريق التحقيق "أنهم يعيشون في سلام ووئام مع السلطات العسكرية المحلية بالمنطقة".

وكان المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد قال إنه تم السماح لبعثة يوناميد بدخول قرية تابت للتحقيق في الحادثة، وذلك بعد أيام من إعلان البعثة منع قوات حكومية لقوة تابعة لها من دخول القرية.

ووصف الصوارمي ما نقلته التقارير الإعلامية بأنه "شائعات كاذبة هدفت لتوريط الجيش"، وأرجع منع يوناميد وقتها من دخول القرية "لعدم حصولها على إذن وفقا للقانون المعمول به".

وقال الصوارمي -في مؤتمر صحفي عقده بقيادة الجيش السوداني- إن "الاغتصاب الجماعي أمر لا يمكن أن تقوم به أي مؤسسة سودانية سواء عسكرية أو غير ذلك"، مؤكدا أنه "أمر جديد كليا علينا كسودانيين".

وكان موقع إذاعة "دبنقا" المحلية المختصة بشؤون دارفور ذكر أن قوات من الجيش دخلت إلى قرية تابت نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد فقدان أحد الجنود واغتصبت مائتي إمرأة وفتاة صغيرة.
المصدر : وكالات

http://www.aljazeera.net/news/arabic...D8%B1%E2%80%8E

الاخ عادل الإغتصاب حدث .. وهذا موضوع لا جدال فيه. ولولا مشكلتي في الكتابة عبر الجوال وعدم مقدرتي علي جلب المواضيع هنا لفعلت. ولكن أأكد لك تماما ان حادثة الإغتصاب حدثت وهذا وفق مستندات وشهود .. وحتى اكون دقيق معك فإن تقريرا بحوزة الأستاذ (عبد العزيز بركة ساكن) آمل ان استطيع جلبه.



التوقيع: الحالة كلها زي بعض ، إلا المساخيت الدقون
ختوها بين اهلك قرض
بالدين .. وبالطين .. بالنسب
بالمايكرفونات .. بالخطب .. بالبنطلونات بالرتب
( فرق تسد )
احمد ابوزيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2014, 05:20 PM   #[37]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم مشاهدة المشاركة
سلام ياصديق
اخر التقارير (الرسمية) تفيد بان التقديرات لعدد المهاجرين السودانيين في الخارج هي 4 مليون ومنهم 2 مليون في السعودية...
تحياتي لعمنا شوقي ولك وللاحباب
وعليكم السلام اخ عادل
مشكور على تصحيح المعلومة ،، المشكلة ان 90% من هؤلاء من الكوادر والكفاءات المؤهلة خسرتهم البلد



التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2014, 05:21 PM   #[38]
صديق عيدروس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ابوزيد مشاهدة المشاركة
الحبيب صديق عيدروس والله اكن لك كل الإحترام والتقدير

لم تخرج هذه الكلمة إلا بعد إنفعال حقيقي عندما تجد احد يدافع عن نظام فعل ما لم يغعله اليهود في فلسطين وما زال .. وتزامن نقاشنا هذا مع قضية شغلت كل من له ضمير ونخوة وهي " اغتصاب 200 فتاة " في قرية تابت. ولم تكن هذه الحادثة عادية فالقتل والحرق افضل من مثل هذه الجرائم التي لا بت للإنسانية بصلة. وهذا سبب إنفعالي المبرر. ومع هذا ارجو ان تتقبل اعتزاري.
جزاك الله خير يا احمد وعذرك مقبول وانشاء صافية لبن ،، لاحقا برجع للرد على مداخلتك



التوقيع: (لا عقيدة أسمى من الحقيقة)
صديق عيدروس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2014, 07:54 PM   #[39]
البديري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية البديري
 
افتراضي

سلام للحبيب شوقى وضيوفه الاكارم،
همسة للغالى احمد ابوزيد، انا شخصياً بدافع عن الاسلام لآخر نقطة فى دمى لانو اتى (للانسانية) ونبذ (الجهل)! ....والبحصل فى دارفور او فى كل الكورة الارضية(الان) ماليهو علاقة بالاسلام ولا بالانسانية!!..ركز شوية يا حبيب لان قلمك (منطقى) حسب ماقرأت لك
ودى وتحياتى



البديري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2014, 09:09 PM   #[40]
احمد ابوزيد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية احمد ابوزيد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديري مشاهدة المشاركة
سلام للحبيب شوقى وضيوفه الاكارم،
همسة للغالى احمد ابوزيد، انا شخصياً بدافع عن الاسلام لآخر نقطة فى دمى لانو اتى (للانسانية) ونبذ (الجهل)! ....والبحصل فى دارفور او فى كل الكورة الارضية(الان) ماليهو علاقة بالاسلام ولا بالانسانية!!..ركز شوية يا حبيب لان قلمك (منطقى) حسب ماقرأت لك
ودى وتحياتى
التحيه لك البديري ..
واشكركك علي كل ما قلت. واتقبل نصحك بكل صدر رحب. ومرحب بك وبمداخلاتك في اي زمان.

تحيتي والتقدير



التوقيع: الحالة كلها زي بعض ، إلا المساخيت الدقون
ختوها بين اهلك قرض
بالدين .. وبالطين .. بالنسب
بالمايكرفونات .. بالخطب .. بالبنطلونات بالرتب
( فرق تسد )
احمد ابوزيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2014, 07:19 AM   #[41]
Hassan Farah
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Hassan Farah
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام دكتور حسن
ياراجل متى انا قلت انك طالب لجوء ،،ماحصل ابدا انا قلت هذا عنك او عن غيرك ،، وبعدين طلب اللجوء لايسقط الجنسية هو فقط لضمان الاقامة وتجديدها الى ان تنتفي اسباب اللجوء في البلد التي قدم منها طالب اللجوء ،مع بعض الاعانات والامتيازات المالية ،، عشان كده بنشوف بعض اللاجئين السودانيين يستميتون في محاولة اثبات التطهير العرقي والابادة الجماعية والاغتصاب وووو ،،، المسألة بالنسبة لهم اكل عيش
----------------------------------------------------------
يا خوى دحين دا مش كلامك:
قتباس:
...
الجيش السوداني هو الجيش السوداني ياحسن ،،، منذ الاستقلال والى الان فمن يذدري ويحتقر الجيش السوداني فهو يحتقر الشعب السوداني والعلم السوداني والانتماء للسودان ،،، ومن يفعل ذلك احسن مايخسر قروشه ويجدد الجواز السوداني كل سنتين ،،عادي ممكن يجي زيارة بالجواز البديل ليصل ارحامه واقربائه في السودان وهذه مضمونة مافي حد بيمنعه منها
.................................................. .......................
لكن اكيد هناك من يدخل السودان بالجواز البديل هربا من دفع الضرائب التي تمول الجيش السوداني وغيره من المؤسسات الوطنية ،،، المجموعة دي معذورة فيما تقوله وتفعله في الجيش والوطن
.................................................. .......................
كذبا كاذب يا صديق عيدروس فانا لازلت احمل الجواز السودانى ولم اغير جنسيتى رغم المعاناة التى القاها وادفع الضرائب منذ ان اقرها نميرى عام 1983 ولا ادين من قرر ان يريح نفسه ويرتبط بجنسية اخرى ومزايداتك دى روح تاجر بيها فى سوق الملجة فإنت من عظم ولحم هذا النظام ولن تخدعنا مهما حاولت ان تتخفى

http://sudanyat.org/vb/showthread.php?t=30528



Hassan Farah غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2014, 08:51 AM   #[42]
احمد ابوزيد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية احمد ابوزيد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتح العليم مشاهدة المشاركة
الاخ / أحمد أبوزيد
تحياتي ،،،
حسناً الاعتذار واتمنى ان تتمهل مستقبلاً ولاتحاول أن تضع نفسك في مثل هذا الموقف ،،، نختلف في الاراء ولكن يظل الاحترام وعفة اللسان هي أساس الحوار والإ على الدنيا السلام ،،،
صباح الخير فتح العليم
اتمهل في ماذا ؟
وأي موقف الذي وضعت نفسي فيه ؟
وعن أي عفة لسان تتحدث ؟
هل ترى ان اعتزاري لدوافع الإحتفاظ بالطرف الآخر علي طاولة الحوار حتى يستبين الأمر " موقف محرج " ؟
صدقني لو لم اضع اعتباري لأشياء اعرفها لما اعتزرت عن كلمة قلتها هي كبد الحقيقة. والجوار الذي اجريه لم تشوبه شائبة حتى كلمة " كازب " هذه . فلم نخرج من النص بحديث لا اخلاقي او كما رمت إليه جملتك " عفة اللسان ". وانا اعرف جيدا مقدار إحترامي لنفسي ومقدار الإحترام الذي اكنه لكل افراد هذا المنبر حتى من اختلف معهم في الرأي.
ومع ذلك اقدر نصحك واشكرك عليه ولكن لم يأتي في مكانه.

تحيتي والتقدير



التوقيع: الحالة كلها زي بعض ، إلا المساخيت الدقون
ختوها بين اهلك قرض
بالدين .. وبالطين .. بالنسب
بالمايكرفونات .. بالخطب .. بالبنطلونات بالرتب
( فرق تسد )
احمد ابوزيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2014, 09:49 AM   #[43]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس مشاهدة المشاركة
اتفق معك تماما ان 70% من اهل السودان لو توفرت لهم طريقة مغادرة البلد لما ترددوا ،، ولكن 99% من هؤلاء ومن الذين غادروا فعلا لاينطبق عليهم وصف وشرط اللاجي ،، عشان كده اضطروا للتلفيق وتقديم بينات زائفه ،،،،
انا قمت بنسخ السطر الاخير من مداخلة مولانا كيشو ،، عشان نعرف الفرق ،، فقد تعرفت على بعض الاريتريين ،، لايستطيعون الذهاب الى بلادهم منذ سنوات وقد اضطر بعضهم لبذل تكاليف ومجهودات باهظة حتى يستطيع مقابلة والدته او والده في بلد ثالث ،، فكيف بمن ياتي للسودان وقت ماشاء وكيف ما شاء ،،لا يخاف إلا الله والذئب على غنمه؟

على فكرة حسب الاحصاءات الرسمية (الغيردقيقة ) فهناك اكثر من ملونين مهاجر سوداني بالخارج
سلامات ياعيدروس،
بصراحة كدا النقاش بيبقى مامفيد،
يااخى كلامك دا يمكن يكون عندو علاقة بأى حاجة إلا الواقع،
كيف يعنى 99 فى المئة لاينطبق عليهم وصف لاجئ؟
جبت الكلام دا من وين يااخى؟
كدى ورينى اعتمدت على شنو فيهو؟
______
كويس انك اعترفت بانو فى جرائم حرب،
لحدى كدا ماشين كويس



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2014, 02:48 PM   #[44]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ابوزيد مشاهدة المشاركة
صباح الخير فتح العليم
اتمهل في ماذا ؟
وأي موقف الذي وضعت نفسي فيه ؟
وعن أي عفة لسان تتحدث ؟
هل ترى ان اعتزاري لدوافع الإحتفاظ بالطرف الآخر علي طاولة الحوار حتى يستبين الأمر " موقف محرج " ؟
صدقني لو لم اضع اعتباري لأشياء اعرفها لما اعتزرت عن كلمة قلتها هي كبد الحقيقة. والجوار الذي اجريه لم تشوبه شائبة حتى كلمة " كازب " هذه . فلم نخرج من النص بحديث لا اخلاقي او كما رمت إليه جملتك " عفة اللسان ". وانا اعرف جيدا مقدار إحترامي لنفسي ومقدار الإحترام الذي اكنه لكل افراد هذا المنبر حتى من اختلف معهم في الرأي.
ومع ذلك اقدر نصحك واشكرك عليه ولكن لم يأتي في مكانه.

تحيتي والتقدير

سلام أخ أحمد :

معليش لأنو فَهَمي تقيل . لو إنت ماإعتذرت للأخ صديق عن قولك له: "انت كزاب", فما الذي إعتذرت عنه ؟

لأنو جُملتك:" اعتزاري لدوافع الإحتفاظ بالطرف الآخر علي طاولة الحوار حتى يستبين الأمر" ماواقعة ليّ .



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2014, 02:55 PM   #[45]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
سلام أخ أحمد :

معليش لأنو فَهَمي تقيل . لو إنت ماإعتذرت للأخ صديق عن قولك له: "انت كزاب", فما الذي إعتذرت عنه ؟

لأنو جُملتك:" اعتزاري لدوافع الإحتفاظ بالطرف الآخر علي طاولة الحوار حتى يستبين الأمر" ماواقعة ليّ .
يا حسين اخوي احمد دا اعتذر وصديق عيدروس قبل اعتذاور بي صيغتو دي...مالك جاي تحكها شديد كدا ياخ



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:26 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.