منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 05-11-2011, 09:24 AM   #[8]
سامى عبدالحليم
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

في ظني أن المشكلة ليست في إنصراف السكان عن الزراعة إلى التنقيب، و هذا الإنصراف لم يحدث مع ظهور التنقيب العشوائي في المنطقة المعروفة بالمنطقة النوبية، بل هو إصراف شهده كل أهل السودان، حينما إرتفعت تكلفة الإنتاج بالمقارنة بي سعر البيع، و هذا حدث عندما مولت البنوك الإسلامية المشاريع في حلفا الجديدة،، وقتها جاءت البنوك محروسة بأورطة (حامية عسكرية) من البوليس حتى تتحصل على مديونيتها لدى المزارعين،، و لما كان في الأمر حرمنة مقننة و محروسة بالدولة حرق المزارعون محصولهم كله،،، و لعلكم سمعتم بالمزارعين الذين زجت بهم الدولة في السجون لفشلهم في الوفاء بالمديونيات الخرافية التي أغرقتهم بها البنوك. و الواضح أن الأمر متسق مع السياسات الرأسمالية و الطفيلية لجيوب داخل الدولة و الحزب الحاكم، لبيع كل مقدرات السودان تحت شعارات و مبررات عديدة،، و لكن المحزن أن بعض التبريرات قصد منها الأساءة لأهلنا الطيبين، بالقول إنهم هجروا الزراعة ،، و كانه يوصفهم بالكسل أو حب الكسب السريع،، كانوا ليكونوا كذلك لو أنهم (مؤتمر وطني)،، بل هناك ظروف موضوعية عديدة جعلت المزارعين في كل بقاع السودان يهجرون مزارعهم لكونها محفوفة بمخاطر لا تحدها حدود،،،،، فالأمر ليس متعلق بالذهب و لا بالنوبة ،،، الأمر متعلق بالمتعافي ذات نفسو.... (دي سياسة البيع بالجملة و لأي زول بس تدفع لينا في حسابنا برة )



سامى عبدالحليم غير متصل   رد مع اقتباس
 

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 05:21 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.