منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-2007, 08:07 PM   #[1]
نبيل عبد الرحيم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية نبيل عبد الرحيم
 
Cool يجب إعتقال كل من يطلق أسم محمد على مولوده

بعد القبض على الأستاذه البريطانيه فى الخرطوم بتهمة الإساءة للرسول ص بعد إتهامها بأنها قامت بتسمية دميه بأسم محمد !.
مع أ ن الموضوع أخذ من جانب الأستاذه بحسن نيه لأنه شئ عادى فى المملكة المتحدة أن يطلق أسماء محببه على التدى بيير( الدبه) وعندما أرادت الأستاذة إختيار أسم شائع وسط السودانيين إختارت أسم محمد ولم تقصد بالمعنى الرسول الكريم.
ولكن حظها العاثر أوقعها فى السودان وفى هذى التوقيت بالذات ولأن الحكومة أرادت تنفيذ أجندة معينه من هذى القصة لتقايض عليها Black mail لتصرف أنظارانا عن فشلهم فى كل القضايا الداخلية.
وأقترح على الحكومة أن تقوم أيضا بالقبض على أى إنسان يقوم بإطلاق أسم محمد على مولوده.
من وجهة نظرى هناك كثيرين من البنى أدميين أسمهم محمد وكل يوم( محمد ) يرتكبون فواحش وذنوب لا حصرها لها ومنهم عتاة إجرام وحرامية, هل كل من أسمه محمد على وجه الأرض لا يسئ لأسم الرسول ؟.
لا أعتقد هذا لأن كل واحد مسؤل من أسمه.
وهل الدميه ( التيدى بير ) التى سوف لا تفعل شئ حرمه الله سوف تسئ لأسم محمد ؟
أما البشر الذى يطلق عليهم أسم محمد هم من سوف يسئون للأسم الكريم؟

[web]http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=120&msg=1196302462[/web]




التعديل الأخير تم بواسطة نبيل عبد الرحيم ; 29-11-2007 الساعة 11:22 PM.
نبيل عبد الرحيم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2007, 09:11 PM   #[2]
Fanar
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

تصدق
كان زمان عندي دمية صغيرة اسميتها محمد حبا في الاسم

احمد الله اني لم اكن في السودان ذلك الوقت



التوقيع: أجمل خمس أشياء في الدنيا ثلاث: العقل والجنون
Fanar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2007, 09:13 PM   #[3]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

صدقت والله يا نبيل
هؤلاء البجم لا يعرفون حسن النية من عدمه
أحسن الأسماء هي التي تطلق علي (التدي بير) وأحبها ولا أعتقد أنها أرادت شرا.
وعلي قولك ماذا فعل من أسموهم محمد بل وحتى "عمر" ؟ الإسم سالم علي قول أهلي .



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 08:52 AM   #[4]
kbeida
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الحبيب نبيل والاعزاء المتداخلين
دعوني انصرف قليلا عن الموضوع نسبة لان القضية نفسها انصرافية, لي صديق مطرب حزر جدا لا يشرب الخمر ولا يغني بعد زمن الحظر ولكنه لسؤ حظه كان لا يروق لاحدهم في القوات النظامية, وفي احدى المناسبات تمت المداهمة والقبض عليه في تمام التاسعة مساءا, وعندما تعزر ايجاد تهمة وجهوا له تهمة (المجون) وتمت محاكمته.
عودة للموضوع, لا اعتقد ان هذه هي القضية ولكن هناك من يتزرع الزرائع للايقاع بهذه المعلمة أو المدرسة. هذا افتراض.
واذا افترضنا صحة التهمة, اذا فيجب محاكمة كثيرين أكثر منها جرما..
قتل 2 مليون في جنوب السودان بأسم الجهاد, وقتل المسلم للمسلم في دارفور, اغتضاب النساء, قتل العزل في كجبار, الفتاوي الهزلية, أغتصاب إمرأة أمام إبنها المعتقل ... والكثير الكثير أليس فيه اساءة لمحمد (ص)
اذا فيجب محاكمة الجميع الذين يدعون الحكم بأسم الله ونبيه محمد (ص) ويرتكبون من الجرائم ما يعجز عنها حتى الشيطان.



kbeida غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 10:58 AM   #[5]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

الحبيب نبيل
لم أسمع عن دبدوبة أسموها Jessus
بعض مرات الواحد بيدعي الجهل لمن يزنق
فهل كانت المدرسة بتأريخها العريض في التعليم والسياحة، جاهلة بي البتعمل فيهو
وهي لمن سافرت السودان وإشتغلت في اليونتي، ما كانت عارف الحاصل هناك شنو؟
يا أخي ديل قبل ما الواحد يفكر في السفر، أكان شغل ولا سياحة (بالمناسبة أغلب سفرهم للشغل في العالم التالت هو بقصد الفرجة،، يا أخي ما إحنا وبلادنا بالنسبة ليهم جنينة حيوانات كبيرة) بيدرس طباع ناس الحتة وتضاريسها وجوها والي آخرو،،، معقول تكون ما عارفة
على آي حال هي تستاهل وهي الجابتو لي روحها،،،، ما قال ليك:
تستاهلي يا المعكرونة الوداكي ليبيا شنو؟؟؟؟



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 11:23 AM   #[6]
omrashid
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

حقيقي تعاطفت مع المدرسه --ولكني الومها ايضا --وحتي لو كان هذا خيار الطفل --لم اسمع بدبدوب اسمه عيسي ولا مريم

نعم الانقاذ رديئه وتريد قضايا انصرافيه ولكن الانتباة واجب

مع تقديري



omrashid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 01:59 PM   #[7]
Fanar
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Babiker Mukhayer مشاهدة المشاركة
الحبيب نبيل
لم أسمع عن دبدوبة أسموها Jessus
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omrashid مشاهدة المشاركة
حقيقي تعاطفت مع المدرسه --ولكني الومها ايضا --وحتي لو كان هذا خيار الطفل --لم اسمع بدبدوب اسمه عيسي ولا مريم
انا عندما أسميت دميتي "محمد" هل سمعتم بها؟؟

المسألة بإختصار

لا توجد هيستريا دينية لدى المسيحيين تدعوهم لأعطاء مثل تلك الامور اي اعتبار

ليأخذ احدكم دمية اصغر ابناءه الى ميدان عام في اي دولة "ذات اغلبية مسيحية" ويخبرهم ان اسمها "عيسى"
ثم يأتي هنا ليخبرنا ان "عبره" احد



التوقيع: أجمل خمس أشياء في الدنيا ثلاث: العقل والجنون
Fanar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 05:50 PM   #[8]
omrashid
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

العزيزه فنار

من قال لك ان ليس للمسيحين هستيريا دينيه ---الهستريا الموجوده الان في الساحه ليست دينيه وانما سياسيه اروبا نجحت في فصل الدين عن الدوله بعد ما الكنيسه طلعت زيتهم ونحن الان في السودان نمشي علي خطاهم (مؤتمر القضايا المصيريه --اسمره )واتمني ان يتم هذا بعد فوات دولة الهذيان الديني --

الاديان جميعها مضمونها واحد بعني مافيش حد احسن من حد ولا حتي ارقي من الاخر --

حقيقي تعاطفت مع المعلمه لان الموضوع ليس الدفاع عن العقيده ولكن جر الناس الي معارك جانبيه لا تسمن ولا تغني من جوع --ولكني في دواخلي انقبض صدري

كما انني حقيقي لا اريد ان ينحرف هذا البوست

مع فائق احترامي



omrashid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 05:51 PM   #[9]
omrashid
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

العزيزه فنار

من قال لك ان ليس للمسيحين هستيريا دينيه ---الهستريا الموجوده الان في الساحه ليست دينيه وانما سياسيه اروبا نجحت في فصل الدين عن الدوله بعد ما الكنيسه طلعت زيتهم ونحن الان في السودان نمشي علي خطاهم (مؤتمر القضايا المصيريه --اسمره )واتمني ان يتم هذا بعد فوات دولة الهذيان الديني --

الاديان جميعها مضمونها واحد بعني مافيش حد احسن من حد ولا حتي ارقي من الاخر --

حقيقي تعاطفت مع المعلمه لان الموضوع ليس الدفاع عن العقيده ولكن جر الناس الي معارك جانبيه لا تسمن ولا تغني من جوع --ولكني في دواخلي انقبض صدري
وكان حينقبض حتي ولو سمته عيسي او مريم او موسي
كما انني حقيقي لا اريد ان ينحرف هذا البوست

مع فائق احترامي



omrashid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 06:50 PM   #[10]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fanar مشاهدة المشاركة
انا عندما أسميت دميتي "محمد" هل سمعتم بها؟؟
المسألة بإختصار
لا توجد هيستريا دينية لدى المسيحيين تدعوهم لأعطاء مثل تلك الامور اي اعتبار
ليأخذ احدكم دمية اصغر ابناءه الى ميدان عام في اي دولة "ذات اغلبية مسيحية" ويخبرهم ان اسمها "عيسى"
ثم يأتي هنا ليخبرنا ان "عبره" احد
الهيسترية الدينية عندهم، بس هم بصيرين بيضاروها
قال ليك:
فضيحة الفقيرة مشهورة وفيضحة الغنية مستورة
عندهم الإعلام الموجه ذي صواريخهم الموجهة، بيقولو السلاح النووي عندهم في أيدي أمينة،،، طيب هيروشيما كان عملها منو؟
خليك من دا؛ في أبشع من العملو هتلر، أكان في اليهود ولا الكان حيعملو فينا المسلمين
مش حركتو كانت طابعها ديني

لا ما نكون عاطفيين كدا ونثق في الجماعة ديل كتير
هم العلمو العالم كلو الفساد، الإقتصادي، الحيوي، الديني، الإجتماعي سمي ذي ما إتي عايزة
هم عايشين على بسمة المضيفات،، حاجة مرسومة على الوش، بس الجوا هلا هلا ويعلم الله

كلامي دا ما مقصود بيهو المسيحين، لكن الصهاينة إن كانو يهود ولا مسيحيين ومعاهم في نفس المقام؛ المتطرفين الإسلاموين



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 07:03 PM   #[11]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

سلامات مرة أخري
أردد ما قلته من قبل (أجمل الأسماء هي التي تطلق علي التدي بير) ..
أنا ما بشكر أولاد مرة (الخواجات) . هؤلاء إلعن خلق الله بلا شك
لكن مسألة وجود شبهة في تسمية الأستاذة للدبدوب بإسم محمد أمر بعيد الإحتمال
وردة الفعل كانت مبالغة وضجة لا تعقل.
بكل بساطة كان بإمكان مدير المدرسة لفت نظرها .. ربما كنا إكتسبنا إحترامها واحترام العالم.

يالمناسبة يا بابكر أنا شاهدت صور بأم عيني في متاجر (الدام أسكوير) في أمستردام
تصور السيد المسيح في صور غريبة أقلها (عاري وبيعمل فيها في قصرية).
أما البابا فهذا فعلوا به الأفاعيل..
والأغرب أن هذه الصور تجد مشتري ولم أشاهد إحتجاج عليها.

مسألة فصل الدين عن الدولة أصيحت أمر مفروغ منه .. بل وصل الأمر لفصل الإنسان عن الدين
في مدينة ليواردن قام القسيس المسئول من الكنيسة ببيعها للمسلمين وصارت مسجدا بموافقة البلدية
وقد صليت في هذا المسجد والله. لم أشاهد إحتجاج.

الكنائس في مدينة (رورموند) مدينتي تشهد كساد مطلق ولا تري فيها بشر إلا في حالة وفاة إنسان
وحتى في هذه بعضهم يختار (الحرق) ولا يتم هذا في الكنيسة.
(الله في هذه البلاد غريب الوجه واليد واللسان ) .



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 07:16 PM   #[12]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحاج مشاهدة المشاركة

ردة الفعل كانت مبالغة وضجة لا تعقل.

يالمناسبة يا بابكر أنا شاهدت صور بأم عيني في متاجر (الدام أسكوير) في أمستردام
تصور السيد المسيح في صور غريبة أقلها (عاري وبيعمل فيها في قصرية).
أما البابا فهذا فعلوا به الأفاعيل..
والأغرب أن هذه الصور تجد مشتري ولم أشاهد إحتجاج عليها.

الكنائس في مدينة (رورموند) مدينتي تشهد كساد مطلق ولا تري فيها بشر إلا في حالة وفاة إنسان
وحتى في هذه بعضهم يختار (الحرق) ولا يتم هذا في الكنيسة.
(الله في هذه البلاد غريب الوجه واليد واللسان ) .
نعم رد الفعل مبالغة ودا الغباء المطلق بتاع شفع الإنقاص، هو حقو كان المعارضة التحشد للمظاهرات الوهمية العملوهو دي عشان يزيدو من إحتقار العالم ليهم
بعدين فعلن دي مشكلة الغرب، مبالغة في الفساد وفي إحتقار القيم،،، يعني إتصور المدرسيين في المدارس شكلهم كيف، لا مثل ولا أخلاق،،،، ماهو الغدوة منعدمة وعشانها نلقى التحلل والمشاكل الأسرية والجريمة.
والله يا خالد هو في كلام كتير عن حكاية مشي الكنايسبس كمان المساجد وغيرو بس نقول خليها علي الله



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 09:49 PM   #[13]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Babiker Mukhayer مشاهدة المشاركة
الحبيب نبيل
لم أسمع عن دبدوبة أسموها Jessus
بعض مرات الواحد بيدعي الجهل لمن يزنق
فهل كانت المدرسة بتأريخها العريض في التعليم والسياحة، جاهلة بي البتعمل فيهو
وهي لمن سافرت السودان وإشتغلت في اليونتي، ما كانت عارف الحاصل هناك شنو؟
يا أخي ديل قبل ما الواحد يفكر في السفر، أكان شغل ولا سياحة (بالمناسبة أغلب سفرهم للشغل في العالم التالت هو بقصد الفرجة،، يا أخي ما إحنا وبلادنا بالنسبة ليهم جنينة حيوانات كبيرة) بيدرس طباع ناس الحتة وتضاريسها وجوها والي آخرو،،، معقول تكون ما عارفة
على آي حال هي تستاهل وهي الجابتو لي روحها،،،، ما قال ليك:
تستاهلي يا المعكرونة الوداكي ليبيا شنو؟؟؟؟
تعرف يا بابكر مخير كنا فى السعودية وكان فى مباراة بين السعودية والكويت . بعدين كان فى واحد ضيف بشجع السعودية بإنفعال شديد . جا واحد داخل سأل الجماعة "الزول ده عوير ولا شنو ?" قالوا ليه "ياخى ده ضيف مغترب فى الكويت"

ياخى الموضوع غير ..



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 10:29 PM   #[14]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
تعرف يا بابكر مخير كنا فى السعودية وكان فى مباراة بين السعودية والكويت . بعدين كان فى واحد ضيف بشجع السعودية بإنفعال شديد . جا واحد داخل سأل الجماعة "الزول ده عوير ولا شنو ?" قالوا ليه "ياخى ده ضيف مغترب فى الكويت"

ياخى الموضوع غير ..

ما فهمتا، ما المخ تقيل لكن برضو



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 10:33 PM   #[15]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Babiker Mukhayer مشاهدة المشاركة

ما فهمتا، ما المخ تقيل لكن برضو
يا دوك رأفت قاصد ليك أنه وجودك مع الإنجليز خلاك تكرهم
وده أدي إلي إختلال في ميزان العدل عندك .

والله أعلم



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:26 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.