منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2007, 06:40 PM   #[1]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي ** لمسة وفاء و عرفان و امتنان و تقدير **

[align=center][/align]

السلام و التحايا ايها الاحباب:

بدأ هذا البوست في المنتدى القديم بسودانيات بمبادرة طيبة من الاخ "منوت" و هدفه تسجيل و كتابة عرفان و تقدير لعزيز لديك، و هو مفتوح للجميع للمشاركة و ابداء الخواطر. تعالوا اكتبوا و كرموا احبابكم (والد/والدة/اخ/اخت/عم/عمة/خال/خالة/قريب/صديق/جار/زميل و كل عزيز لديكم).

و ابدأ الخواطر مع صافرة البداية:

مهما قلت و مهما طال حديثي تضيع الكلمات و تعجز الحروف ان تعطي الرجل حقه ،و لكن هنا فقط اسجل واعترف بجميل و فضل و كرم ابي و جدي و معلمي الفاضل الجليل الاستاذ / ابراهيم علي ابراهيم.
الرجل الذي اشرف على نشأتي و تربيتي ،وتعليمي و رعايتي و توجيهي كامل الاشراف من الالف الى الياء، و غمرني بعظيم و حميم مودته و عطفه و كرمه و احسانه ،و بحكيم الشدة والصرامة و جاد التوبيخ و اللوم و العتاب و التصحيح عند اللزوم.

و انا احمد الله كثيرا و اشكره بان وهبني ذلك المربي العظيم ،و افتخر واتشرف بابوته و رعايته، و احمد الله كثيرا بانني لم اخذله ولم اخذل تعبه و جهده في تربيتي ، و احمد الله انه ارتحل و هو راضي عني تمام الرضا و تركني و لا قلق لديه من ناحيتي.

اسأل الله ان يتولاه بوافر الرحمة و المغفرة و الاحسان بقدر ما قدم من خير و معروف وان يرضى عنه و يتقبله قبولا حسنا و ان يجعل الجنة مثواه امين يا رب العالمين.

اضواء في سيرتة الذاتية:

الاستاذ/ ابراهيم علي ابراهيم بابكر.

الميلاد: جزيرة توتي.

السكن : امدرمان بيت المال.

من اوائل خريجي كلية غردون.

معلما بوزارة التربية و التعليم.

معلما بوادي سيدنا الثانوية.

مدير مدرسة كسلا الثانوية.

مدير معهد التربية كسلا.

مفتش تعليم مديرية الخرطوم.

مسجل جامعة ام درمان الاسلامية.

مدير و احد مؤسسي مكتبة امدرمان المركزية.

ملحق السودان الثقافي بيوغسلافيا.

مدير ادارة الطابع السوداني.

توفى عام 1998.

تعلمنا منه حب الوطن و الحق و الخير.

تعلمنا منه النظام و حب العمل و الصدق و الاجتهاد.

تعلمنا منه الاعتزاز و التواضع و الشموخ.

تعلمنا منه الكبرياء و الصبر و التسامح.

تعلمنا منه حب خدمة المستضعفين من الناس والمحتاجين.

تعلمنا منه كيف نطعم فقيرنا ونساعد المحتاج ونعمل على اشفاء مرضانا.

تعلمنا منه كيف ومتى نكون بلسما لجراحات الاخرين.


و هذة صورته، وجدتها بالصدفة في البوم صور سودانيات و كان رئيس لجنة الانتخابات 1954و تجمعه الصورة مع الراحل اسماعيل الازهري و الراحل خضر حمد و يظهر مواجها للازهري شمال الصورة.




التعديل الأخير تم بواسطة فيصل سعد ; 13-02-2008 الساعة 11:59 AM.
التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2007, 02:10 AM   #[2]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

يا سلام يا اخي العزيز.
لمسة وفاء لوالدين ولكل من اسهم في تكويننا...

والوالد نزح والده من مورا تاركا العمل في الزراعة ليصبح عاملا في السكة الحديد في عطبرة.
كان رجلا محبا لعلم. ادخل اولاده الثلاثة وبنته الصغيرة الى المدرسة..
توفي مبكرا تاركا المسؤولية على الوالد..

والدي من مواليد 1927

درس في وادي سيدنا ثم ذهب الى بخت الرضا ليصير معلما في المدارس المتوسطة
نسبة لحاجة الاسرة اليه. ثم سافر الى انجلترا في سنة 1957 ليلتحق بجامعة ليدز
وعاد الى السودان ليعمل في المعاهد الصناعية يدرس الفزياء.
درس في عطبرة الصناعية ثم الكلية المهنية الخرطوم
ثم ابتعث مرة اخرى الى الجامعة الامريكية في بيروت
حيث حقق حلمه بنيل بكالريوس العلوم والاداب ودبلوم عالي في التربية
عاد ليعمل في معهد التربية شندي مديرا لمعهد مبروكة
ببخت الرضاء ثم مفتشا للتعليم في الدامر ثم مديرا لبربر
الثانوية بنات ثم كبير موجهين اساتذة الثانوي في الاقليم الشمالي
ثم مديرا لمدرسة عطبرة بنات ونزل الى المعاش في الدرجة الثانية.
اسهم والدي في تعليم البنات كثيرا حيث كان يؤمن بتعليمهن
يحقق لهن الانعتاق من التقاليد البالية المحطة

في تربيته لنا كان يحرص على ان نقرأ كثيرا وفر لنا مكتبة متنوعة ونادرة باللغتين
لم يكن يميز بين الذكور والاناث حتى في العمل داخل البيت..
علمنا ان نعتد بما نراه صحيحا.
كنا نناقشه في كل الامور وندافع عن رغباتنا..
اشكره كثيرا على سماحه لى دراسة الدراما التى كانت حلم.
رغم المعارضة الكبيرة من الاسرة..
ذهب معي الى المعهد ليراجع وضعه الاكاديمي وهل سيسمح لي بدراسات عليا بعد التخرج.
التقى بخالد المبارك الذي اخبره انه اربعة سنوات.وان هناك عدد من المبعوثين في الخارج
يدرسون دراسات عليا..
واشكره على ثقته العظيمة فينا انا واخواتي
حيث لم يتدخل ابدا في قراراتنا الاساسية وهي اختيار التخصص والزواج..
واشكره ايضا على تجميعه لمجلات شعر التي دلتني على طريق الادب والنقد
واشكره على ديوان خليل حاوي شاعره المفضل.
الذي فتح لي افق عظيم..
الان هو شيخ كبير ازوره سنويا احيانا لا يتذكرني
احس بالحزن الشديد.. ولكن ما ان تمر ايام
حتى يتذكر ويبدا في السؤال عن زوجي واطفالي
ربنا يمد في ايامه لقد كان رجلا استثنائيا
في شبابه..
رجل متفتح سابق لجيله بسنوات طويلة..ومثقف اصيل..
وجندري حقيقي...



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2007, 10:56 AM   #[3]
omrashid
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

البوست جميل وفيه لمسة وفاء ولكن اذدحمت الصور في راسي --فكثيرون وكثيرات في حياتي يستحقون كتابة لمسه الوفاء هذه وانا محتاره --هل اتكلم عن والدي --ام والدتي --ام جدتي ام معلمي ومعلمتي امبعض الشخصيات النسويه الاخري

والله محتاره



omrashid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2007, 10:16 PM   #[4]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omrashid مشاهدة المشاركة
البوست جميل وفيه لمسة وفاء ولكن اذدحمت الصور في راسي --فكثيرون وكثيرات في حياتي يستحقون كتابة لمسه الوفاء هذه وانا محتاره --هل اتكلم عن والدي --ام والدتي --ام جدتي ام معلمي ومعلمتي امبعض الشخصيات النسويه الاخري

والله محتاره
الله ما يجيب حيرة يا أم راشد وأنا متأكد ان كل من علقت صورته بذهنك يستحق الذكر لكن الظاهر انتي ما عايزة تدي فرصة للspotting منو أم راشد دي0تحياتي وكان احسن من الأول تعملي زينا وتاخديها من قصيرا وتزوغي من البوست وللا انتي شايفة شنو0المصيبة أنا خايف انو بعد ما كلنا شابكنك انتي وانتي تقوم في الآخر أم راشد دي تطلع راجل ودا النك نيم بتاعو



التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2007, 11:08 PM   #[5]
omrashid
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

لكن ما بسالك --حريف جنس حرافه الظاهر دا عرقك الامدرماني

ولك اعزازي



omrashid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 12:10 PM   #[6]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي



[align=center]
لمسة وفاء لوالدي و ابي المرحوم / سعد احمد الشيخ

اضواء في سيرتة الذاتية:[/align]


الاستاذ/ سعد أحمد الشيخ
الميلاد: الخرطوم، بري المحس.
خريج جامعة اكسفورد، المملكة المتحدة
موظفا بوزارة المالية.
صحفي و مترجم بعدد من الصحف و المجلات.
مالك و مؤسس وكالة اخبار الخرطوم "اول وكالة انباء سودانية".
مالك و مؤسس وكالة اعلانات الخرطوم.
مالك و مؤسس صحيفة سودان ستاندرد "اول صحيفة باللغة الانجليزية".
رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين.
مدير دار التوزيع المركزي، الخرطوم
مراسل وكالة رويترز بالخرطوم.
مدير التحرير بوكالة الانباء الكويتية، الكويت
مراسل وكالة الانباء الكويتية بالخرطوم.

توفى عام 1988.

ربانا على اكمل وجه و علمنا الصدق و الامانة.
غرس فينا حب العلم و الاطلاع و المعرفة.
و حب الوطن و الكرم و الاحسان.
تعلمنا منه معاني الطهر و النبل و الانسانية.
تعلمنا منه التضحية و نكران الذات.
تعلمنا منه كيف نشق دروبنا في هذة الحياة و منعرجاتها .

عاش شريفا و مات شريفا، و وهب حياته لخير اسرته و اهله و وطنه و شعبه.
اسأل الله ان يتولاه بوافر الرحمة و المغفرة ،و ان يرضى عنه و يتقبله قبولا حسنا ، و يجعل الجنة مثواه امين يا رب العالمين.





التعديل الأخير تم بواسطة فيصل سعد ; 13-02-2008 الساعة 11:58 AM.
التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2007, 12:46 PM   #[7]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

اقتباس:
اسأل الله ان يتولاه بوافر الرحمة و المغفرة ،و ان يرضى عنه و يتقبله قبولا حسنا ، و يجعل الجنة مثواه امين يا رب العالمين.
اللهم آمين والبركة فيكم تحملون رايته التي لن تسقط يوما...

لك المودة



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2007, 04:49 PM   #[8]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

تحياتي.



التعديل الأخير تم بواسطة الفاتح ; 05-01-2013 الساعة 02:41 PM.
الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2007, 07:36 AM   #[9]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

[align=center]لمسة وفاء لعمي المرحوم / مصطفى احمد الشيخ

اضواء في سيرتة الذاتية:


مصطفى أحمد الشيخ.
الميلاد: بري المحس.
موظفا بوزارة الشباب.
صحفي و مترجم بعدد من الصحف و المجلات.
من رواد الكشافة السودانية.
من طليعة المثقفيين التقدميين و حاملي لوا التغيير و الاشتراكية في السودان.
احد مؤسسي اتحاد الشباب السوداني.
من الرعيل الاول في الحزب الشيوعي السوداني.
مناضلا شرسا ضد الطغيان و الاستبداد و عرفته جميع السجون و المعتقلات.
المدير الاداري لوكالة اخبار الخرطوم.
مدير مؤسسة القرشي للطباعة و الاعلان.
مدير مؤسسة الجمهورية للتجارة و الاستيراد و التصدير.
المدير الاداري المقيم لمشروع طريق نيالا-كاسا-زالنجي مع الشركة الالمانية المنفذة.
من اوائل المهتمين بالبيئة و الخضرة و البساتين و مكافحة التصحر.
ساهم في انشاء العديد من منظمات المجتمع المدني.
كان مرجعا و معجما و مترجما للغات الانجليزية و الالمانية و الروسية.
ساعد الكثير من بسطاء و عامة الناس بالحصول على البعثات التعليمية و تسهيل سفرهم للعلم و المعرفة.

خبير العلاقات العامة الاجتماعية و الرجل الكنز الذي امتدت معرفته و صلاته بجميع اهل السودان امتدادا عريضا و كثيفا و ظل متواجدا في كل المناسبات ،و صار البوتقة التي ذابت فيها كل الهويات و السحن و الجهويات على كثرة و تعدد و تنوع صلاته و معارفه.

توفى عام 2003.

غرس فينا حب الوطن و العلم و العمل.
تعلمنا منه الاصرار و التحدي.
تعلمنا منه ان نبعد قدر الامكان عن الحلول الوسط.
تعلمنا منه الصبر و المثابرة و الصدام و المصادمة في الحق.
تعلمنا منه ان لا نفرط في انسانيتنا و كرامتنا.
تعلمنا منه المجاهرة بالحق و دعم و مساندة المستضعفين.
تعلمنا منه معاني الاقناع و الاقتناع و عدم الانقياد الاعمى.
تعلمنا منه البساطة و التواضع و عدم الزهو و الغرور.
تعلمنا منه كيفية الابتسامة في مواضع الاحزان.

عاش شريفا و مات شريفا، و وهب حياته لخير اسرته و اهله و وطنه و شعبه.
اسأل الله ان يتولاه بوافر الرحمة و المغفرة ،و ان يرضى عنه و يتقبله قبولا حسنا ، و يجعل الجنة مثواه امين يا رب العالمين.[/align]



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2007, 11:53 AM   #[10]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

[align=center]لمسة وفاء لجدي المرحوم / عثمان علي ابراهيم

اضواء في سيرتة الذاتية:[/align]


الاستاذ/ عثمان علي ابراهيم.
الميلاد : جزيرة توتي.
من خريجي كلية غردون.
معلما بوزارة التربية و التعليم.
ملحق السودان ببريطانيا.
مؤسس و مالك شركة الطابع السوداني.
توفى عام 2001.

كان رجل بر و خير و احسان و تقوى.

من اوائل الرأسمالية الوطنية في السودان، بنى بعلمه و جهده و عرقه مشاريعة التجارية و ساهم بدور مقدر في دفع عجلة الانتاج و الاقتصاد الوطني .

ساهم في توظيف و تدريب العمالة السودانية و كفلت مشاريعة حقوق العمال و مصالحهم و كان حريصا بتوفير الاجور المجزية و التدريب و العلاج و السكن و الترحيل للعمال و الموظفين.

شهدت له اعماله الخيرة في بناء المدارس و المساجد ، ساهم في توفير الكتب المدرسية و الادوات المكتبية لكل اقاليم السودان. و كان يتبرع بسخاء لكل دور العلم و المكتبات و اندية الثقافة.

كان شهما كريما يجود بسخاء في كل اعمال الخير و كان لا يرد محتاجا طرق بابه اطلاقا، و كان دائم التبرع بمنتجات مصانعة للفقراء و المساكين و الجمعيات الخيرية ذات النفع العام.

كانت علاقته معي كثيفة المحبة و الحنان و جياشة بمشاعر الابوة الصادقة ، كان لا يفرقني عن ابناءه اطلاقا و كنت شديد الالتصاق به على الدوام. كان كثير الترحال و السفر و حظيت بكثير من هداياه النادرة، في صغرنا كان الودود الحنون و كان طعم العيد مختلفا عند لقياه، و في شبابنا كان المعلم المربي و الموجه و السند .. و بعد ذلك صار الصديق المفخرة، التاريخ و النبراس و القدوة الحسنة و بادلناه دائما حبا بحب و مودة بوداد و احترام و توقير.

غرس فينا الصدق و طاعة و تقوى الله.
تعلمنا منه احترام النفس و الناس.
تعلمنا منه المواظبة على الاجتهاد.
تعلمنا منه البشاشة و حب الخير.

اسأل الله ان يتولاه بوافر الرحمة و المغفرة و الاحسان، بقدر ما قدم من خير و معروف، وان يرضى عنه و يتقبله قبولا حسنا و ان يجعل الجنة مثواه امين يا رب العالمين.



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2008, 05:05 PM   #[11]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي



لمسة وفاء لجدي / محمد علي المحسي حفظه الله و رعاه

الميلاد : ام درمان.

من اوائل المحاسبين القانونيين بالسودان.
مدير مالي مؤسسة حجار للسجائر و التبغ المحدودة.
مدير شركة اسماك النيل.
المحافظ السابق لبنك السودان.
الرئيس السابق لديوان المراجع العام.
استاذ المحاسبة و المحاضر السابق بكلية اقتصاد جامعة الخرطوم.
مؤسس و مالك محسي و شركاؤة للمحاسبة القانونية و الاستشارات المالية.

رجلا عصاميا و اكاديميا و عبقريا فذا. له اسهامات مقدرة في الاقتصاد.
مناضلا من الطراز الاول نحو الحرية و الشفافية و التقدم.
غرس فينا حب العلم و العمل و الاعتداد بالنفس و النبوغ و التفوق.

اسأل الله ان يحفظه و يمن عليه دوام الصحة و العافية، بقدر ما قدم لنا من خير و معروف، واضاء طريقنا نحو الخير و الحق و كان نعم الاب العطوف الحنون و العون و السند و صار المثل و القدوة.

لمسة وفاء لجدي المرحوم / ميرغني علي المحسي

الميلاد : ام درمان.

موظفا بوزارة الزراعة.
من اوائل الزراعيين السودانيين.
كان رجلا مناضلا فذا نقيا في سبيل تقدم وطنه و شعبه.
بشوشا حنينا باسما حاضر النكتة خفيف الروح و الدم.
غرس فينا حب الوطن و الخير و التواصل الانساني.
علمنا مناهضة الدكتاتورية و انظمة القمع و مقاومة الظلم و الانحياز للشرفاء و البسطاء و المظاليم.

اسأل الله ان يتولاه بوافر الرحمة و المغفرة و الاحسان، بقدر ما قدم من خير و معروف، وان يرضى عنه و يتقبله قبولا حسنا و ان يجعل الجنة مثواه امين يا رب العالمين.


لمسة وفاء لجدي المرحوم / ادهم علي احمد

الميلاد : ام درمان.

موظفا بوزارة الشباب و الرياضة.
اوائل الموظفيين بتوتو كورة.
من اوائل الصحفيين الرياضيين و صاحب عمود "ادهميات".

كان رجلا بشوشا حنينا باسما حاضر النكتة خفيف الروح و الدم.
غرس فينا حب المريخ العظيم و ولائنا للنجمة و للشياطين الحمر.

اسأل الله ان يتولاه بوافر الرحمة و المغفرة و الاحسان، بقدر ما قدم من خير و معروف، وان يرضى عنه و يتقبله قبولا حسنا و ان يجعل الجنة مثواه امين يا رب العالمين.



لمسة وفاء لجدي المرحوم / الطاهر احمد العشاري

الميلاد : توتي.

موظفا و مساعد طبي و حكيمباشي بوزارة الصحة.
عمل بمعظم اقاليم السودان.

كان رجلا شهما خيرا بسيطا متواضعا عفيف اليد و اللسان.
غرس فينا الصبر و التواضع و حب الخير و حب العمل.

اسأل الله ان يتولاه بوافر الرحمة و المغفرة و الاحسان، بقدر ما قدم من خير و معروف، وان يرضى عنه و يتقبله قبولا حسنا و ان يجعل الجنة مثواه امين يا رب العالمين.

لمسة وفاء لجدي المرحوم / بابكر احمد العشاري

الميلاد : توتي.

محاسبا بوزارة المالية و وزارة التربية.
عمل بمعظم اقاليم السودان.

كان رجلا شهما حنينا و نقيا و متواضعا و كريما.
غرس فينا التواضع و الكد و الاجتهاد و الوضوح و الصراحة.

اسأل الله ان يتولاه بوافر الرحمة و المغفرة و الاحسان، بقدر ما قدم من خير و معروف، وان يرضى عنه و يتقبله قبولا حسنا و ان يجعل الجنة مثواه امين يا رب العالمين.



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2008, 11:10 AM   #[12]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

[align=center]لمسة وفاء و تقدير و شوق و سلام لاصدقاء طفولة و زملاء دراسة و اصدقاء عمل و غربة و اصحاب و دفعة ، فرقت الغربة و الترحال و المنافي و ظروف الحياة ما بيننا و بينهم و انقطع التواصل ، التحية لهم اين ما كانوا و الحب و المودة لهم في كل ظروفهم مقرونة باطيب التمنيات و احلى الامنيات :

زملاء دراسة في الذاكرة :

سيف اليزل خليفة بابكر ، الديم شرق الابتدائية
احمد عبد القادر "حنتوش"، الديم شرق الابتدائية
فيصل عباس فضل ، الديم شرق الابتدائية
سليمان عبد الباقي محمد ، الديم شرق الابتدائية
نادر محجوب بابكر السيد ، بري الاميرية
الحاج عبد الله فرج الله ، بري الاميرية
عصام عمر قسومة ، بري الاميرية
امير حسن البداني ، بري الاميرية
السني ابو العزائم عباس ، بري الاميرية
خالد عمر محمد الامين ، بري الاميرية
صلاح هاشم سوار الدهب ، بري الاميرية
احمد صديق عبد اللطيف ، بري الاميرية
امير الفاتح حمودي ، بري الاميرية
عبد العزيز الريح قسومة ، بري الاميرية
محمد ادريس كنة ، الخرطوم القديمة
عبد الماجد عمر محمد الطيب ،الخرطوم القديمة
قيسوني اسماعيل ،الخرطوم القديمة
السني محمد ابراهيم ،الخرطوم القديمة
سامي على ،الخرطوم القديمة
شمس الدين ابو قرون ،الخرطوم القديمة

اصدقاء و اصحاب و جيران في الذاكرة :
"بيت المال"

احمد المامون الامين ، امير جلال الغول ، دارصليح عبد الرازق ، سعد خليل سعد ، سالة عبد الله ، خالد حسين الغول ، جعفر حامد الشلالي ، صلاح عبد الرازق ، جمال فضل الله "فريني" ، اسامة فضل طه "حريقة" ، خالد عبد الرحمن ابراهيم "النالة" ، خالد عثمان سالم "كديس" ، عماد فضل الله "ماردونا" ، عماد كردش ، ياسر محجوب ، اسامة احمد عبدة "إندرة"، عصام سيد احمد "الجقر" ، عبد القوي دراج، ابراهيم عثمان "كلملم" ، حسين موسى "جربوكس" ، كامل محمد فضل السيد ، فرزدق برعي ، الفاتح السراج ، فيصل علي ابراهيم ، حسن يوسف الغول ، عمر مصطفى سلمان ، محمد خليل سعد ، ياسر محمد عثمان ، عصام حسن، طارق ميرغني ، المرحوم صديق توسكا ، المرحوم علاء الدين النوش ، محمد ساتي ،يوسف عماد الدين "جرادة"...

اصدقاء و اصحاب و جيران في الذاكرة :
"بري"

مامون الريح ، محجوب عبد الله ، خليل الريح ، هشام عمر قسومة ،عبد القادر محجوب "عبودي" ، طارق جميل ، عادل علي ،عبد العظيم الريح ، محمد احمد خير السيد "شوولي" ، اسامة الزين آدم ، وليد السيد ، الفاتح ربيع ، عبد الحليم التكينة ، يسن بانقا ، عبد الرحمن حريز ، محمد عبد الباقي "التقر" ، الفنان احمد الطيب ، الكابتن نصر الدين حبيب ، عارف قسومة ، مجاهد عوض ، يسن خالد ، معاذ يسن ، عبد الحميد الريح ، صلاح الدقنا ، علي عبد الباقي ، امير عوض ، احمد علي ،هشام جلال، نادر حسن ، زاهر شمام، بشير لولية ، مجدي منصور ، طارق محمود ، عبد المنعم الريح، محمد صديق عبد اللطيف ، عماد الحاج المشرف ، عباس عبد الله ، حسبو تاج الدين ، حسن حتيكابي ، صالح محجوب ، ايمن عبد الرزاق، ياسر حسن علي، مكي جميل ، صلاح جحا، جمال بابكر ، اسامة الفاتح ، محمد عمر اسحاق

عمات و خالات في الذاكرة:

آمال ابراهيم علي ، صفية المشرف ،كوثر بابكر احمد ، سعاد حمد، اقبال ابراهيم علي ، الهام بابكر ، سوسن ابراهيم علي ، دعاء عثمان علي ،بثينة ادهم ، عفاف بابكر احمد، وفاء عثمان على ،خالدة الريح ،اكرام ادهم ، رابحة الطاهر ، سونا مبارك ، عزة حسن احمد عبد القادر، كوكب الطاهر ، احسان مامون ، اسماء محمد احمد، سليمى جبارة ، وصال عثمان علي ، انصاف خلف الله، انشراح محمد حسن ، وداد بابكر خليل ، وداد خضر احمد ، سعاد عبد الله ، رقية بابكر ، سميرة بابكر ، بت وهب عبد الله ، رقية ابراهيم عبد الكريم، عفاف بابكر علي عمر ، علوية السيد مضوي ، سلوى عباس ، علوية النور

اعمام و خيلان في الذاكرة:

محمد الحسن ابراهيم علي ، ابراهيم الطاهر احمد ،مجدي محسي ، عزالدين علي المحسي ،الحاج المشرف ،علي عثمان علي، عادل الطاهر احمد ،محجوب عبد الله ، حسن كمير، محمد ادهم ، عاصم ابراهيم علي ، مصطفى مبارك "ابجيبين" ، احمد الطاهر ، عماد الطاهر ،علي ادهم ، مجتبي محسي ، وليد عثمان علي ، حسين بابكر، هاشم ابراهيم علي ،علي المشرف ، احمد الطيب السني ، زكي بابكر احمد ،عثمان محجوب زكي، عبد الغني غندور ، بشير طه صالح ، احمد بابكر ، مروان حامد ، محمود قسم السيد ،صلاح ساتي احمد ، عبد السلام عكاشة ، كمال بابكر ، خالد الحاج ، ابوذر الكامل ، معتصم الطاهر ، عصمت العالم ، بابكر مخير ، رأفت ميلاد ، فتحي مسعد حنفي...

.... نواصل ....[/align]



التعديل الأخير تم بواسطة فيصل سعد ; 23-01-2008 الساعة 10:48 AM.
التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2008, 12:38 PM   #[13]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

اصدقاء غربة (مصر ، الامارات ، كندا)

عادل محمد ابراهيم "مدني" ، امير يونس "مدني" ، وليد/حسان/اباذر/معتز/موفق/ابو عبيدة محمد عبد الله "القضارف" ، صابر ابوبكر سعيد "كرمة البلد" ، سيد خلف الله "امدرمان" ، طارق قدم الخير"امدرمان" ، نصر الدين نوري "امدرمان" ، ضياء الدين حسن ادريس "المسلمية" ، فيصل حمد "القضارف" ، امير مساعد "سنجة" ، عبد الجليل حسين "الصحافة" ، عبد الاله زمراوي "كرمة البلد" ، علي عبد القادر "كرمة البلد" ، عز الدين عبيد الله "كسلا" ، يوسف امين "الخرطوم 2" ، صبري محمد حسن "مدني" ، عبد المجيد عوض ساتي "بحري"، هشام المجمر "بحري" ، محمد دهيس "سنار" ، طارق نمر "كسلا" ، بشير اسماعيل "الابيض" ، كمال الشيخ "المسلمية" ، الفاتح يسن "صواردة" ، يحي فضل الله "كادقلي" ، مصطفي مدثر "امدرمان" ، فقيري حمد "بورتسودان".



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2008, 09:44 AM   #[14]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

[align=center]اساتذة و معلمين في الذاكرة :[/align]

محمد احمد عبد القادر ، عبد الرحيم الشيخ ، حسين الغول ، عبد القادر كرف ، ابراهيم علي ، حسن عبيد ، عثمان علي ، عمر قسومة ، علي السيد ، مصطفي بوستك ، علي التلب ، قرنفلي ، سناري ، سيد احمد نقد الله ، حسن عبد الحليم ، ابراهيم الطاهر ،عوض يسن ، محمد حمزة ،النوراني الحاج الفاضلابي ، بشير الريح قسومة ، احمد جمال ، محمد الطيب ، شمس الدين الغول، صديق عبد اللطيف ، عمر ارباب.



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2008, 10:19 AM   #[15]
عبدالرحيم ابراهيم العبيد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالرحيم ابراهيم العبيد
 
افتراضي

عزيزي فيصـــــــــــــل

أنت تتمتع بأخلاق الكرام
ومودة الفربي وصلة الارحام
وقضاء حوائج الناس والانصاف في الحكم
حقا العلم قائد والعقل سائق
فلك حبي وتقديري



عبدالرحيم ابراهيم العبيد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 06:40 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.