منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-2012, 07:37 PM   #[1]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي العقيدة وأرتباطها بالخرافة والوثتية .. والأخوان المسلمين

اقتباس:
الميثولوجيا الإغريقية (باليونانية: Ελληνική μυθολογία) هي مجموعة الأساطير والخرافات التي آمن بها اليونانيون القدماء، والمهتمة بآلهتهم، وشخصياتهم الأسطورية الأخرى، وطبيعة العالم، وتعتبر أساس ممارساتهم الدينية والطقوسية. كانت الميثولوجيا جزءاً من الدين في اليونان القديمة، وجزء من الدين في اليونان المعاصرة، كما أصبح يمارسها اليوم بعض الأشخاص خارج اليونان. يهتم العلماء المعاصرون بدراسة هذه الأساطير لفهم الحياة الدينية والسياسية في اليونان القديمة إضافة إلى معرفة نشأة هذه الأساطير بحد ذاتها.

تتجسد الميثولوجيا اليونانية في مجموعة كبيرة من الروايات، وفي الفنون اليونانية المتنوعة، مثل الرسم على الفخار. تحاول هذه الأساطير معرفة نشأة العالم، وتتبع حياة الآلهة والأبطال والمخلوقات الخرافية. انتشرت هذه الميثولوجيا في البداية عن طريق تاريخ شفهي والشعر، ويمكن أن نجدها اليوم في الأدب اليوناني.

تعتبر ملاحم هوميروس من أقدم ما وجد من الشعر اليوناني، المتمثلة في الإلياذة والأوديسة، والتي تركز على حصار طروادة. تضم القصيدتين التيين ألفهما هسيود، ثيوجوني والأعمال والأيام تفاصيل خلق العالم، وتعاقب حكام العالم من الآلهة، وتعاقب العصور البشرية، ونشأة ممارسات الأضحية. كما تضم ترانيم هوميروس بعض الاساطير، وكتب بعض الفنانون التراجيديون في العصر الخامس قبل الميلاد قصص آلهتهم المعبودة. كما يوجد آثار من الميثولوجيا في كتابات بعض العلماء والشعراء من الحضارة الهلنستية وآخرون من الإمبراطورية الرومانية.

وفرت الاكتشافات الأثرية مصدراً أساسياً لتفاصيل الميثولوجيا الإغريقية، حيث احتلت الآلهة والأبطال مكاناً بارزاً في زخرفة القطع الأثرية. كما يمكن أ نجد على الفخار الذي يعود عمره إلى القرن الثامن قبل الميلاد، رسوماً هندسية تمثل حصار طروادة ومغامرات هيراكليس. غذت ملاحم هوميروس وغيرها من القصص الميثولوجية الأخرى الأدب في مراحل اليونان القديمة والكلاسيكية والهلنستية.

ويكيبيديا
رغم الكتب الدينية هى الأقدم كانت محصورة على الكهنة والأحبار .. أنتشرت قبلها العبادة اليونانية التى تجسدت فى مخطوطات كالأشعار وكم من التماثيل الفنية .. لذلك أفتتن بها معتنقيها خاصة أنها كانت بعيدة عن العقاب وكلها أحلام وردية .. أنتقلت وثنية العالم من المملكة الأغريقية العظيمة التى غطت الأرض ..

محدودية العقيدة الإلهية فى اليهود جعلها تتقوقع فى مكان محصور .. حتى أقرب جيرانهم لم يتأثرون بها لأنها كانت تتوارث بالنسل وليس بالأعتقاد .. والعكس لم يكن صحيح .. العبادة اليهودية تداخلت فيها العبادة الوثنية وتحول اليهود كثيراً عن الطريق كما أتى فى الكتب وكان ذلك جلياً فى رحلة موسى

المسيحية فكت إسر العقيدة لتكون من حق الجميع وزحفت شرقاً وغرباً وعمت البسيطة .. ونجد كل الذين أعتنقوها تأثروا بالوثنية فى الممارسة .. أنتقلت قدسية المعابد الى الكنائس وصارت الصور والمجسمات تزينها .. وأصبح الأساطير تتخلل العقيدة كل حسب منطقته .. وتحولت القدسية للأشخاص والأشياء كما كان حال الوثنية .. وكادت أن تبتلع الوثنية العقيدة والألوهية تنزل على الكهنوت لولا أن هب صوت العقل لأنتزاع السلطة من الكنيسة

الآن الكهنة الجدد من الأخوان المسلمين يمارسون تغييب العقيدة بإدخال الأسطورة والوثنية الى العقيدة .. عندما كان جيش الدبابين يدب فى الجنوب تظلله السحب وتجرى أمامه الطيور والقرود تنزع الألغام من طريقه .. كانت بداية الأسطورة التى أنتهت بهذيمة الدبابين وسحقهم تماماً .. فهى نعمة لو ندرى .. لو أنتصر هؤلاء لتغلغلت الأسطورة أكثر وأكثر

الآن جيش المفتيين الذى يتربع فى النت أكثر الأدوات الأعلامية أنتشاراً وأقلهم رقابة أو تكاد تكون منعدمة .. تنتقل الخرافة والوثنية بقوة مدمرة للعقيدة .. وذلك مثل حدث
اغتيال السفير الأمريكى فى ليبيا الذى بقدرة المصالح وليس قدرة الله مر مرور الكرام

أتابع



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2012, 07:58 PM   #[2]
خال فاطنة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خال فاطنة
 
افتراضي

سلام يا رأفت

لا شك أن الأسطورة شكلت أولى مغامرات العقل لإيجاد مبررات للوجود و توسيع نطاق الحياة و الحركة (حركة الذهن و الوجدان). فكانت الميثولوجيا الروحية أوسع إنتشارا ...
إرتباط الإنسان بالميثولوجيا الروحية لم تقضي عليه الأديان السماوية...

صعب الجزم (كما لمحت توطئتك) أن المسيحية وحدها إستطاعت القضاء على الأسطورة دون غيرها من الأديان. هذه الفرضية تحتاج فرز دقيق و واضح حتى نستفيد من هذا الجهد....
مع خالص الود



خال فاطنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2012, 08:16 PM   #[3]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة

المسيحية فكت إسر العقيدة لتكون من حق الجميع وزحفت شرقاً وغرباً وعمت البسيطة .. ونجد كل الذين أعتنقوها تأثروا بالوثنية فى الممارسة .. أنتقلت قدسية المعابد الى الكنائس وصارت الصور والمجسمات تزينها .. وأصبح الأساطير تتخلل العقيدة كل حسب منطقته .. وتحولت القدسية للأشخاص والأشياء كما كان حال الوثنية .. وكادت أن تبتلع الوثنية العقيدة والألوهية تنزل على الكهنوت لولا أن هب صوت العقل لأنتزاع السلطة من الكنيسة
سلام رأفت
مزيدا من الشرح هنا
الكوتيشن دا مافي مصلحة الفكرة في عموما
وفي راي حيجر النقاش لمنعطفات وازقة ليست منتجة او مفيدة

اقتباس:
وذلك مثل حدث
اغتيال السفير الأمريكى فى ليبيا الذى بقدرة المصالح وليس قدرة الله مر مرور الكرام

أتابع
المثال دا مربوط بفكرة الهوس الديني او التطرف الموجودة في الاسلام والمسيحية معا



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2012, 10:42 PM   #[4]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خال فاطنة مشاهدة المشاركة
سلام يا رأفت

لا شك أن الأسطورة شكلت أولى مغامرات العقل لإيجاد مبررات للوجود و توسيع نطاق الحياة و الحركة (حركة الذهن و الوجدان). فكانت الميثولوجيا الروحية أوسع إنتشارا ...
إرتباط الإنسان بالميثولوجيا الروحية لم تقضي عليه الأديان السماوية...

صعب الجزم (كما لمحت توطئتك) أن المسيحية وحدها إستطاعت القضاء على الأسطورة دون غيرها من الأديان. هذه الفرضية تحتاج فرز دقيق و واضح حتى نستفيد من هذا الجهد....
مع خالص الود
سلامات يا أبو فاطنة
لم ألمح لشىء من هذا القبيل ولم أمنح المسيحية ذلك السبق .. ما أقصده قبل المسيحية كانت الخرافة والوثنية هى التى تعم البسيطة .. السبب قوقعة اليهود على العقيدة (ولا زلوا) كان يعتقودون الدين حكر على نسلهم (ولا زالوا) .. السيد المسيخ لم يلغ العقيدة اليهودية (التوراة أو العهد القديم) .. هم رفضوه هو لأنه عمم الدين على البشر .. واليهود يعتقدون ما دونهم أنجاس (وما زالوا)

المسيحية أخرجت العقيدة الى العالم .. ولكن حافظ الناس على التقاليد القديمة التى صدقت من الصعوبة مسحها من البشر .. الإنتصار كان كماً وليس كلياً .. وما تبقى لا يضر المجتمع فى عصب .. مثل التبرك بالقبور والشاؤم بالنجوم والتعلق بالخرافات .. هذه ما زالت موجودة فى كل عقيدة .. الخوف الأعظم عندما تكون هذه الخرافات سلطة حاكمة على رؤوس البشر .. وهذا الشر تغلب عليه العلم والوعى على شعوزة العقيدة بإبعادها عن التسلط على البشر



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2012, 11:06 PM   #[5]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
سلام رأفت
مزيدا من الشرح هنا
الكوتيشن دا مافي مصلحة الفكرة في عموما
وفي راي حيجر النقاش لمنعطفات وازقة ليست منتجة او مفيدة
هذه مقدمة لابد منها يا آمال .. ليعى الناس الأنحراف بالعقيدة ليس حصراً على دين دون غيره .. هذا أولاً وثانياً أنا أحتاجها دون غيرى لوقف أصطياد المتأسلمون لى بإتهامى بالتحرش على العقيدة .. فهو سلاحهم الذى صدأ بأن العالم يستقصدهم لأنهم مسلمون .. ولكنهم فى الحقيقة هم كهنة هذا الزمان الذى جعلوا من العقيدة خرافة ووثنية للتسلط على البشر .. المقدمة مهمة لأقول العطب موجود والتاريخ يجب أن يكون معلم وليس ماضٍ عبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
المثال دا مربوط بفكرة الهوس الديني او التطرف الموجودة في الاسلام والمسيحية معا
بدأت بهذا المثال (الحى) وسأعود لأمثلة من التاريخ القديم والمعاصر .. والهوس الدينى والتطرف نوع من الوثنية والخرافة .. ولا علاقة له بالتدين وسماحة الدين



التعديل الأخير تم بواسطة رأفت ميلاد ; 26-11-2012 الساعة 12:54 AM.
التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2012, 11:32 PM   #[6]
محمد علي الجراح
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الجميل رافت ميلاد ...

لما قريت ..كلامك دا ..اتذكرت طوالي شعر حميد حين قال :

يا متلبك بالادران الحجر الاسود ماهو البروة
وماها مكاوي الكعبة نجيها يوم بتكرفس توب التقوى
مافي خرط للجنة تودي ومافي خطط ممهورة بي رشوة
والمشروع الديني الواحد ما يحتاج لدراسة جدوى
يا من قال يا رب من قلبو رد الخالق دايماً ايوه

موضوع مهم جدا ...الهوس الديني والاهم الاعتقاد الديني الخاطئ (الشيعه مثلا)

لكن ما بتتفق معاي انك جطت الحكايه حبيتين (وشتتها ) بايرادك لكل الدينات السماويه .....؟؟؟



محمد علي الجراح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2012, 01:15 AM   #[7]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي مشاهدة المشاركة
الجميل رافت ميلاد ...

لما قريت ..كلامك دا ..اتذكرت طوالي شعر حميد حين قال :

يا متلبك بالادران الحجر الاسود ماهو البروة
وماها مكاوي الكعبة نجيها يوم بتكرفس توب التقوى
مافي خرط للجنة تودي ومافي خطط ممهورة بي رشوة
والمشروع الديني الواحد ما يحتاج لدراسة جدوى
يا من قال يا رب من قلبو رد الخالق دايماً ايوه

موضوع مهم جدا ...الهوس الديني والاهم الاعتقاد الديني الخاطئ (الشيعه مثلا)

لكن ما بتتفق معاي انك جطت الحكايه حبيتين (وشتتها ) بايرادك لكل الدينات السماويه .....؟؟؟
سلامات يا محمد على
دخلاتك شحيحة لكن بتريح شديد .. شكراً على شعر حميد رحمه الله وتمام دى الوثنية القاصدا المروج ليها فى طريق الكيزان الشائك ..

ما شتت حاجة والله .. أى حاجة بتتقرى مع التاريخ .. والأتعرضت ليه تاريخ من صنع البشر والأديان السماوية براء منه ولم أتعرض لها وليس لى النية فى الخوض فيها

كل الفتاوى العجيبة والغريبة والمستهجنة يجعلون محورها أحاديث وآيات .. وأجد ذلك هو التحرش الحقيقى بالعقيدة لجعلها خرافات وتضمينها اللا معقول .. وأصبح الأمر خطير فى ظل علماء القوقل الجدد .. ما أسهل البحث عن آية أو حديث تعضضد الفكرة فى محركات البحث

هكذا يصيح الناس تحت رحمة علماء الدين فى دين يخدم المصالح ويصفى الأعداء ويوفر المتعة للمرضى من الكيزان ..



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2012, 01:31 AM   #[8]
عبد المنعم شيخ ادريس
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبد المنعم شيخ ادريس
 
افتراضي

يازول انتا ما داير تجي امريكا عشان نلاقيك..

طيب كلامك دا كلام عقل. وحقو نضيف ليهو حاجة مهمة انو الموضوع اساسا لا دين ولا يحزنون الموضوع استغلال الدين والخرافة معا لتحقيق مكاسب شخصية لافراد " الجماعة" كنت بتكلم مع واحد زميل مصري اليوم بخصوص الجدل العندهم حول تطبيق الشريعة وانقسام المجتمع بين مؤيد ورافض. قلت ليه ما في حاجة محددة اسمها شريعة الاخوان المسلمين ما عندهم مرجع واضح عن المسألة دي ولا في نموذج واحد ليها متفقين عليه الناس. المؤلم انو هم بسحبو الناس لي ملعبوم يعني هسة اولوية الناس
شنو والجدل حول شنو



عبد المنعم شيخ ادريس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2012, 12:36 PM   #[9]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المنعم شيخ ادريس مشاهدة المشاركة
يازول انتا ما داير تجي امريكا عشان نلاقيك..

طيب كلامك دا كلام عقل. وحقو نضيف ليهو حاجة مهمة انو الموضوع اساسا لا دين ولا يحزنون الموضوع استغلال الدين والخرافة معا لتحقيق مكاسب شخصية لافراد " الجماعة" كنت بتكلم مع واحد زميل مصري اليوم بخصوص الجدل العندهم حول تطبيق الشريعة وانقسام المجتمع بين مؤيد ورافض. قلت ليه ما في حاجة محددة اسمها شريعة الاخوان المسلمين ما عندهم مرجع واضح عن المسألة دي ولا في نموذج واحد ليها متفقين عليه الناس. المؤلم انو هم بسحبو الناس لي ملعبوم يعني هسة اولوية الناس
شنو والجدل حول شنو
يا منعم ياخ أمريكا دى قالوا كانت لاصقة فى أفريقيا وفكت براها آخر الدنيا .. البودينى ليها شنو .. الله يدى العمر ونتلاقى فى الفضل من أرض المليون قبال ما يموصوها أبناء العقوق هؤلاء

يا منعم قصة (أنهم لا دين ولا يحزنون) ليست أضافة .. بل هى النتيجة التى يجب الوصول إليها ..

قدوة شريعة الأخوان المسلمين هى المدنيات القديمة التى تعرف بالأسلامية .. كما قال فيها الأعرابى (جعلتموها كسروية كلما مات كسرى جاء كسرى) .. وذلك جلياً فى تقسيم (الولايات) وكل عليها (والى) تابع لآمير المؤمنين عمر حسن البشير .. وكلما خالف والى (أولى الأمر) أًرسل له الحجاج أبن يوسف لتأديبه أعادته لجادة الصواب أو ليدقن عنقه .. كما حدث فى ولاية النيل الأزرق وكردفان والآن جبال النوبة .. وما دار فور إلا خوارج

الديمقراطية والبرلمانات ليست إلا إطار .. مثل مجالس الخليفة وجماعة العلماء والقضاة لدى الخليفة .. يتم تعيينهم وعزلهم بأمر الخليفة .. ويملى رغباته عليهم وتخرج بألسنتهم .. ومن رضى عنهم ولاة الأمر ملكوا الجوارى وعاشوا فى الفلل الرئاسية فى حدائق بابل

قرأت عن أحد الأئمة بأنه ملك من الهدايا ألف جارية وطئهن جميعاً (بختو)



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2012, 03:06 PM   #[10]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة


قرأت عن أحد الأئمة بأنه ملك من الهدايا ألف جارية وطئهن جميعاً (بختو)
كضب السواد

يارافت
مؤكد المرحلة البنمر بيها دي عصر من عصور الانحطاط
والميثلوجا ليست كلها سالبة
منها كثير من القصص والحكايا الملهمة والمحفزة
بس الكوجان الحاصل دا عندو اسبابو الموضوعية
وهو فعلا مرحلة تاريخية بتم تجاوزا اذا اتوفر الوعي اللازم



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2012, 03:43 PM   #[11]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

يا رافت فى اعتقادى
ان الاديان مجرد قصص خرافة
تقدس الوثنية
لم تجلب للانسان سوى الخلاف و الدمار



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2012, 05:26 PM   #[12]
عبد المنعم شيخ ادريس
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبد المنعم شيخ ادريس
 
افتراضي

قدوة شريعة الأخوان المسلمين هى المدنيات القديمة التى تعرف بالأسلامية


قدوة ! لا اعتقد ان لدى جماعة الاسلام السياسي اي قدوة بل هدف السلطة اما الوسائل فمش مهم



عبد المنعم شيخ ادريس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2012, 06:43 PM   #[13]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
كضب السواد

يارافت
مؤكد المرحلة البنمر بيها دي عصر من عصور الانحطاط
والميثلوجا ليست كلها سالبة
منها كثير من القصص والحكايا الملهمة والمحفزة
بس الكوجان الحاصل دا عندو اسبابو الموضوعية
وهو فعلا مرحلة تاريخية بتم تجاوزا اذا اتوفر الوعي اللازم
يا آمال قال ليك جارية ما زوجة .. يعنى بحتفل بالهدية يوم أستلاما .. تانى كان لاقتو فى الشارع ما بعرفا .. عليك الله أتخيلى (أمرأة) هدية لإستعمال يوم ورميها ومن أحد الأئمة .. شوفى رخص البنى آدم ده .. ما عارف نوزن كيف حرب الدين ضد العبودية وأفعال زى دى .. المصرى الجابوهو فى اليو تيوب بتاع ملك اليمين .. قال للشيخ التانى (الأسلام ما منع الرق .. منعتو الأمم المتحدة)

قولك الخروج من هذا الإنحطاط فقط بـ(الوعى اللازم) ده بيت القصيد .. وده سبب طرق هذه المسائل بصفة متكررة .. يجب صوت الوعى يعلو فوق صوت الشعوذة والدجل واللعب على الدقون بأسم الدين .. يجب المجتمع أن يخرج من القوقعة والشرك المنصوف ويرفض بدون وجل وخوف .. ولا ننتظر هؤلاء أن (الله يهديم) أو يهلكهم
يجب الخروج من الخنوع والخدر الدينى .. من يقتل فهذا قدر الله .. ومن يموت من الجوع هو مصيره المقدر .. ومن يُعزب فهى كفارة للذنوب .. وكله بأمر الله ولا نعترض ولكن نطلب منه اللطف .. ونحن شعب صابر ينتظر من الله يعوضه على صبره .. وربما قلنا هى فانية ولننتظر وأبنائنا الآخرة .. ووو مزيد من الخنوع



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2012, 07:06 PM   #[14]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
يا رافت فى اعتقادى
ان الاديان مجرد قصص خرافة
تقدس الوثنية
لم تجلب للانسان سوى الخلاف و الدمار
هذا كلام يمكن أن يكون سليم يا أمهم إذا أرتبط فهم الدين بالخرافة والدجل وإرتبط بالوثنية .. تذكرت بكلامك هذا الصومالية التى تحولت الى المسيحية فى هولندا .. وعندما ناظروها فى وسائل الأعلام .. كانت قضيتها الأولى (الختان الفرعونى) .. ومناظريها كانوا من أهل شمال أفريقيا وهم لا يختنون بناتهم .. هذه الصومالية تركت عقيدتها لأن مجتمعها مرتبط بفهم مغلوط للعقيدة .. وتحسب الكل هكذا وذلك لعدم الوعى بالدين وجعله خرافات فى أيادى جاهلة

إذا حدثتينى عن دين الكيزان المتربص بالمرأة ويتحدث عن الرضاعة وزواج الأطفال والمتعة وملك اليمين فقد أوافق على أنه دين الدمار والفتنة .. ولكن إذا تحدثتى عن الدين القديم الذى يقول (أن المؤمنين أخوة ذا اشتكى منه عضو تَدَاعَى له سائر الجسد بالسهَرِ والحمى) أو فى معناه .. فلا أوافق ..

المسلمين أصبحوا الآن فئات تموت على الطرقات وفئات يتزوجون متعة فى الفلل الرئاسية



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2012, 07:08 PM   #[15]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المنعم شيخ ادريس مشاهدة المشاركة
قدوة شريعة الأخوان المسلمين هى المدنيات القديمة التى تعرف بالأسلامية


قدوة ! لا اعتقد ان لدى جماعة الاسلام السياسي اي قدوة بل هدف السلطة اما الوسائل فمش مهم
يا منعم برضو كلام معقول عندما يخرج علينا البشير بعد 23 عام من الحكم ويقول (سنطبق الشريعة فى الحكم)



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 03:25 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.